شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 20 ابريل 2024 , الساعة: 6:40 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع منزل المهيري أًصل التسمية # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 02/10/2023

اعلانات

منزل المهيري أًصل التسمية # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

آخر تحديث منذ 6 شهر و 20 يوم
1 مشاهدة

أًصل التسمية



تقع المدينة في منخفض تحيط بها حقول الزيتون. كانت تسمى «الفجيج»، الا انه في خمسينات القرن الماضي و بعد استقلال البلاد التونسية قام الوزير انداك السيد الطيب المهيري الدي كان يشغل وزارة الداخلية في حكومة الزعيم الحبيب بورقيبة بتدشين المساكن الشعبية التي بنيت خصيصا للوافدين على المدينة من المناطق المجاورة و الاحواز فتغيرت تسمية المدينة من الفجيح إلى منزل المهيري نسبة للوزيرالطيب المهيري.



تمتاز هذه المدينة بحقول الزياتين حيث تعد حوالي 80 فلاحا يملكون مزارع الزيتون التي تعد الواحدة منها ما بين 200 إلى 1000 أصل زيتون إضافة إلى 06 شركات كبرى تملك آلاف أصول هذه الأشجار زيادة على إنتاجها المتنوّع.


يبلغ التعداد السكاني لمدينة منزل المهيري حوالي 10000 ساكن يمتازون بعشقهم لكرة القدم حيث كانت تنشط بالمدينة جمعية كرة قدم في الثمانينات من القرن الماضي تسمى بمولدية منزل المهيري.


من اهم العائلات التي تسكن منزل المهيري



- عائلة الامين السالمي


- عائلةالعيادي


- عائلة سعسوق السالمي


- عائلة البلغوني


- عائلة الجملي



ولاية القيروان


شريط بوابات مدن جغرافيا تونس



بذرة جغرافيا تونس



تصنيف بلديات ولاية القيروان


تصنيف مدن ولاية القيروان







مَنْزِل المهِيرِي إحدى مدن الجمهورية التونسية، تقع في ولاية القيروان، على بعد 30 كم جنوب مدينة القيروان على الطريق الوطنية في اتجاه مدينة سيدي بوزيد، ترقيمها البريدي هو 3114.





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع منزل المهيري أًصل التسمية # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 02/10/2023


اعلانات العرب الآن