شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 18 ابريل 2024 , الساعة: 5:26 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع محمد عبد المتعال سيرته # اخر تحديث اليوم 2024-04-18 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 28/03/2024

اعلانات

محمد عبد المتعال سيرته # اخر تحديث اليوم 2024-04-18

آخر تحديث منذ 21 يوم و 6 ساعة
4 مشاهدة

سيرته


كانت البداية في عام 1992 في قناة المعلومات حيث كان من طاقمها المؤسس تحت إدارة الإعلامي الكبير حسن حامد قبل أن ينقبل بعدها بفترة قصيرة ليكون من طاقم تأسيس قناة النيل الدولية حيث كان أول مخرج هواء في هذه القناة.



مع حلول عام 1996 شارك عبد المتعال في تأسيس قطاع قنوات النيل المتخصصة مع حسن حامد الذي إختاره ليكون عضواً في لجنة اختيار المذيعين لقنوات النيل للاخبار والنيل للرياضة والنيل للمنوعات والنيل للاسرة والطفل والنيل الثقافية قبل أن يتفرغ للعمل في قناة النيل للأخبار مع الإعلامية الكبيرة سميحة دحروج.





شارك عبد المتعال فور تخرجه كمساعد باحث في إعداد التقرير الإستراتيجي العربي السنوي 1991 الذي تصدره مؤسسة الأهرام.


شارك عبد المتعال في هذه الفترة في إخراج وإنتاج العديد من الأحداث الإعلامية المهمة من بينها إخراج حفل الإفتتاح الليلي لمكتبة الإسكندرية بقصر التين بحضور العديد من قيادات ورموز العالم وكذلك قام بإخراج (العيد العشرين للاعلاميين بحضور الرئيس الأسبق مبارك ) في أخر زيارة له لمبني ماسبيرو ، كما نقل خطابات وكلمات الرئيس مبارك في العديد من المواقع والأحداث.



خلال تواجده بقناة النيل للأخبار أصبحت القناة هي أول قناة مصرية تقوم بتغطية العديد من الأحداث على الهواء مباشرة من خلال تقنية SNG، وكان عبد المتعال أول من استخدم تفنية ستوديو (الفيرشوال) في مصر وذلك من خلال برامج ونشرات النيل للأخبار.



وفى عام 1997 استعان الاعلامى الكبير الراحل سعد لبيب وقت قيامه بتأسيس كلية الاعلام جامعة 6 اكتوبر ب محمد عبدالمتعال ليقوم بتدريس مادة الاخبار والبرامج الاخبارية بالكلية لمدة عاميين.


تعاون عبد المتعال ايضاً مع العديد من القنوات الإعلامية مثل BBC التي كان المسئول فيها عن حلقة البرنامج الأشهر (بانوراما من القاهرة ) أثناء حرب العراق.


تعاون عبد المتعال أيضاً مع قناة MBC في اخراج البرنامج الأشهر في العالم العربي في هذا الوقت (من سيربح المليون) كما قام باخراج برنامج ( التقرير) لقناة العربية.


في 2005 غادر عبد المتعال الي العراق للمشاركة في تأسيس قناة (نهرين) المملوكة لرجلي الأعمال نجيب ساويرس ومحمد جوهر لتكون اول قناة أرضية خاصة بعد سقوط نظام صدام.



وفي مطلع يعود عبد المتعال لإدارة قناة المحور والإشراف على إنطلاقتها الجديدة التي شملت العديد من البرامج الشهيرة مثل (90 دقيقة ) و (صبايا) وأصبحت المحور في عهده من أعلى خمس قنوات مشاهدة في مصر.



في صيف تم اختياره لتأسيس شبكة تلفزيون الحياة لتتربع على عرش القنوات في مصر في بداية في فترة أقل من عام من انطلاقها، حتى غادرها في حيث تعاون مع الشبكة الأكبر في العالم العربي MBC ليدير ولا يزال شبكة قنوات MBC مصر التي تعتبر الآن لقنوات الأكثر مشاهدة في مصر.





تهذيب


صندوق معلومات شخص


اسم محمد عبد المتعال


صورة


عنوان الصورة


الاسم عند الولادة


تاريخ الولادة


مكان الولادة


تاريخ الوفاة


مكان الوفاة


التعليم بكالوريوس في الإعلام تخصص (إذاعة وراديو وتلفزيون) عام 1990


المهنة


اللقب


الزوج


الأهل


الأولاد


الإقامة


الديانة


اشتهر ب


الأصل


الجنسية مصري


الموقع


التوقيع






محمد عبد المتعال سالم عاشور إعلامي مصري، تخرج في كلية الإعلام قسم ( إذاعة وراديو وتلفزيون ) عام 1990 ، بدأ مشواره في ماسبيرو منذ نحو ربع قرن وساهم حتى الآن في إطلاق وتطوير 13 قناة حكومية وخاصة.




شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع محمد عبد المتعال سيرته # اخر تحديث اليوم 2024-04-18 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 28/03/2024


اعلانات العرب الآن