شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 20 ابريل 2024 , الساعة: 2:38 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع فؤاد الكبسي اسرته # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 13/11/2023

اعلانات

فؤاد الكبسي اسرته # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

آخر تحديث منذ 5 شهر و 9 يوم
1 مشاهدة

اسرته


ينتمي لأسرة معروفة بالعلم والأدب واهتمامها بالفنون ,والده عبد الله هاشم الكبسي يعتبر واحد من أهم الشعراء الغنائيين والسياسيين البارزين في اليمن.


حياته المبكرة


بدء تعلم الغناء والتلحين منذ نعومة اظافرة علي يد والده وكذلك كبار الفنانين اليمنيين (السنيدار، الانسي، الحارثي) الذين أدوا الكثير من اشعار وألحان والده ,درس التعليم الأساسي والثانوي في مدارس صنعاء وتخرج من كلية التجارة من جامعة صنعاء بالإضافة إلى دراسته لعلوم القران والفقه والنحو والصرف، ولم يبلغ العشرين من عمره إلا وقد قدم الكثير من الالحان العاطفية والوطنية الخاصة به وما زالت الكثير من تلك الالحان تعد من أكثر الاغاني انتشارا في اليمن حتى اليوم


نبذه


عرف الفنان فؤاد الكبسي بعزفه المتميز على آلة العود والذي وضع له شخصيه خاصه به نظرا لادائه لعزف الاغاني بطريقه تكاد تكون عجيبه وتبهر جميع عازفي العود وتنال اعجابهم بها اضافه إلى صوته العذب وادائه الرائع لاغاني التراث بأسلوب اوجده لنفسه وميزه عن غيره وكان ممن حافظ على التراث الغنائي الصنعاني ومن اعظم الاعمال التي نفذها البوم موشحات لمجموعة من اغاني الموشحات الغنائية اليمنية التي تشتهر بها اليمن وقد نفذ هذه الاعمال تنفيذا موسيقيا اي بمصاحبة الالات الموسيقية واستطاع ان يقوم بضبط الايقاع الخاص بالموشحات التي كانت تؤدى بالصوت فقط وهو أول من اداها موسيقيا وقبل أن يحترف الفن كمهنة عمل في بعض الوظائف في وزارة الاشغال ومصلحة الجمارك واخرها كان في شركة الخطوط الجوية اليمنية في صنعاء وفي القاهرة .. كما درس في المعهد العالي للموسيقى بجمهورية مصر العربية حيث درس قراة النوته واصول العزف على العود والمقامات الموسيقية وغيرها من علوم الموسيقى وحصل فيها على عدد من الشهادات, قبل أن يعود إلى اليمن وقد أصبح منذ مطلع التسعينات الفنان الأول في اليمن وصاحب أكبر حضور جماهيري وأكبر نسبة مبيعات في السوق اليمنية, وقد حافظ على موقعه هذا طوال العقدين الماضيين وأصدر خلالها 26 ألبوم غنائي...كما أنشاء شركة للإنتاج الفني(مؤسسة الفؤاد للإنتاج والتوزيع الفني) والتي تعتبر من أكبر الشركات الفنية في اليمن.



المشاركات


مثل اليمن في العديد من المهرجانات في عدد من الدول(دولة الكويت - المملكة العربية السعودية -مهرجان نجران ومهرجان عكاظ ومهرجان أبها الفني, قطر -مهرجانات سوق واقف الثقافية، جمهورية مصر العربية ، الإمارات العربية المتحدة ،) كما شارك أيضا في العديد من الاحتفالات الوطنية لبعض الدول العربية كممثلا عن اليمن.


علاقاته


-تربطه علاقات واسعه مع النخب الحاكمة في اليمن وفي دول الجزيرة العربية لدماثة أخلاقة وكذلك لأنه الممثل الأول للغناء الصنعاني والذي يعتبر وفقا لتصنيف اليونسكو مما يعد من التراث الإنساني العالمي غير المادي، كما يتم طلبه من قبل النخب الأقتصادية اليمنية المقيمه في اليمن أو المهاجرة في الخارج نظرا للقيمة الفنية التي أصبح فؤاد الكبسي يحتلها لدى الجمهور في اليمن وكذلك الجمهور في الخليج العربي.


برامج


أسهم في العديد من الفعاليات الإنسانية فقد قدم-مجانا- في شهر رمضان برنامج يوميا للتبرع لإنشاء مستشفى الامل لسرطان الاطفال وقد جمع خلالها مايزيد على مائتي الف دولار، كما قام هو وعدد من الفنانين السعوديين بزيارات تفقدية للمتضررين من السيول التي أصابت مدينة جدة السعودية العام ، وقام بإنتاج ألبوم خيري لمؤسسة علا المجد (لرعاية وتعليم اليتيمات) ويقوم برعاية هذه المؤسسة أيضا وجمع التبرعات لها من الجهات المحلية والاجنبية.




مغنون عرب


الشعر الغنائي اليمني في القرن العشرين


مغنون يمنيون


شريط بوابات أعلام اليمن موسيقى



تصنيف مواليد 1961


تصنيف مغنون يمنيون




معلومات فنان موسيقي


الاسم فؤاد الكبسي


صورة


تعليق الصورة


حجم الصورة


صورة ممتدة


لون خلفي مغني منفرد


الاسم عند الولادة


اسم الأم عتيقه


اسم مستعار


الولادة 1961 م


مكان الولادة صنعاء القديمة ، اليمن


الوفاة



الجنسية اليمن



مكان الميلاد اليمن ، صنعاء


نوع الصوت


النوع صنعاء صنعاني , عدن عدني قصيدة قصائد فصيحه مغناه توشيح توشيحات مغناه


المهنة غناء مغني


سنوات النشاط حتى الآن


منتج موسيقي


أعمال ملحقة


تأثيرات السنيدار، الانسي، الحارثي


موقع واب


أعضاء حاليون


أعضاء سابقون


ألات مميزة عود، ايقاع





فؤاد عبد الله هاشم الكبسي فنان يمني ولد بالجمهوريه اليمنية في صنعاء عام 1961 م





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع فؤاد الكبسي اسرته # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 13/11/2023


اعلانات العرب الآن