شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 8:58 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع فهد العسكر توثيق حياته # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 22/10/2023

اعلانات

فهد العسكر توثيق حياته # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 5 شهر و 8 يوم
1 مشاهدة

توثيق حياته


وثقت حياة فهد العسكر في مسلسل فهد العسكر الرحلة والرحيل الذي يتكون من ثلاثية وإنتج في عام 1979 ، وقد قدم العمل باللغة العربية الفصحى، وقد أعدها ووضح السيناريو والحوار مصطفى بهجت ، وكانت الثلاثة من إخراج كاظم القلاف ، وقد مثل دور فهد العسكر عندما كان صغيرا بدر المسباح ، و علي البريكي عندما كان فهد العسكر شابا، و عبد الرحمن الضويحي عندما كان ناضج، وقد مثلت مريم الصالح دور الأم و إبراهيم الصلال دور الأب و عائشة إبراهيم الأخت وشارك في العمل كل من خالد العبيد و أحمد الصالح و علي المفيدي و منصور المنصور و محمد السريع و عبد الرحمن العقل و جاسم النبهان و هيفاء عادل و أحلام مبارك و إبراهيم الحربي و رجاء محمد و أمين الحاج و عبد العزيز الفهد و حسين البدر و أمينة القفاص و مسافر عبد الكريم و حسين المنصور فهد العسكر الدراما الوثائقية الوحيدة في تلفزيون الكويت دخل في 1 .





كتب عنه




  • فهد العسكر، للكاتب عبد الله زكريا الأنصاري ، 1997.

  • مذكرات أحمد السيد عمر، ل أحمد السيد عمر ، 1998.

  • فهد العسكر حياته وشعره، عبد الله زكريا الأنصاري .

  • معصية فهد العسكر - الوجودية في الوعي الكويتي، للكاتب والباحث عقيل يوسف عيدان ، .



صندوق معلومات شخص


سابقة تشريفية


الاسم


لاحقة تشريفية


اسم أصلي


صورة


الاسم عند الولادة


تاريخ الولادة


مكان الولادة


تاريخ الوفاة 15, 1951


مكان الوفاة


سبب الوفاة


مكان الدفن


النصب التذكارية


عرقية


منشأ


الإقامة


الجنسية


المدرسة الأم


المهنة


سنوات نشاط


أعمال بارزة


تأثر


تأثير


تلفزيون


المنصب


مؤسسة منصب


بداية منصب


نهاية منصب


المدة


سبقه


خلفه


الحزب


الديانة


الزوج


الأولاد


الأب


الأم


الجوائز


توقيع


الموقع





فهد بن صالح بن محمد بن عبد الله بن علي العسكر الظفير الظفيري الموسوعة الذهبية في أنساب وقبائل الجزيرة العربية , ابراهيم الشريفي الجزء الخامس الصفحة 1904 ، من مواليد 1917 م في سكة عنزة في مدينة الكويت مجلة العربي ، فهد العسكر شاعر الكويت في ذكراه الخمسين، سعدية مفرح ، 2001، وتوفي في 15 1951 م، وهو شاعر كويتي، ويعد من الشعراء الرواد في الكويت مجلة العربي ، يعقوب السبيعي ود. محمد حسن عبد الله ، 1992.





نشأ في عائلة متدينة، وكان والده إمام مسجد الفهد ومدرس للقرآن جريدة الرأي العام، العدد 11012، صفحة 19، فيصل خزعل ، ودرس في المدرسة المباركية في عام 1922 وخرج منها في عام 1930 ثم درس في المدرسة الأحمدية مجلة العربي ، فهد العسكري شاعر الكويت في ذكراه الخمسين، سعدية مفرح ، 2001.

اشتهر بأشعاره، وقام بتأليف قصيدة مدح ل عبد العزيز بن سعود ، وقام عبد اللطيف الكويتي بتلحينها وغنائها، فلما سمعها طلب قدوم كاتبها إلى الرياض عن طريق ممثل الملك عبد العزيز في الكويت عبد الله بن حمد النفيسي ، وحل ضيفا على الملك عبد العزيز في الرياض، وكان ابن عم والده عبد الله بن علي العسكر في استقباله، وعينه الملك عبد العزيز كاتبا لإبنه محمد بن عبد العزيز آل سعود الذي كان يقيم بين اليمن و السعودية ، وطلب من عبد الله بن علي العسكر أن يتوسط له عند الملك لكي يرجع إلى الكويت، ورجع إلى الكويت .

أتهم في حياته بالكفر بسبب دعوته إلى الانفتاح في المجتمع الكويتي المحافظ، ولقد فقد بصره في آخر أيامه، وبعد وفاته أحرق أهله جميع أشعاره المكتوبة مجلة العربي ، جمال العربية، 1996. من أشعاره

ليلة ذكرياتها ملء ذهني ***** وهي في ظلمة الأسى قنديلي



ليلة لا كليلة القدر بل ***** خير وخيرٌ والله من ألف جيل



أنا ديني الهوى ودمعي نبيي ***** حين أصبو ووحيه إنجيلي



أصيب بمرض التدرن ونقل إلى المستشفى الأميري ومات هناك . لم يصل عليه إلا الشيخ عثمان عيسى العصفور وثلاثة من المهرة ورجل خامس لم يعرف، ودفن في المقبرة العامة بجانب قصر نايف . قام عبد الله زكريا الأنصاري بجمع عدد من أشعاره المتبقية، وبعدها قام بكتابة كتاب أصدر في عام 1956 يتكلم عنه .

قامت مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري بإنشاء جائزة شعرية باسمه في 10 2001 وذلك في العام نفسه الذي حصلت عليه الكويت على لقب عاصمة الثقافة العربية. قررت وزارة المواصلات الكويتية في 21 بالإتفاق مع رابطة الأدباء الكويتيين بتكريم عدد من الشعراء وذلك بإصدار طوابع تذكارية تخليدا لذكراهم وكان هو معهم طوابع تذكارية لمبدعي الكويت دخل في 1 .





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع فهد العسكر توثيق حياته # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 22/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1