شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 8:00 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كباريه الكاباريه الفرنسي # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 19/10/2023

اعلانات

كباريه الكاباريه الفرنسي # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 6 شهر و 2 يوم
1 مشاهدة

الكاباريه الفرنسي


شعر الناس براحة في التصرف أثناء تواجدهم في الكاباريه، حيث لم يكن عليهم خلع قبعاتهم، كما كان بإمكانهم الحديث وتناول الطعام، والتدخين وقتما شاؤوا وما إلى ذلك، أي أنه لم يكن عليهم التمسك بالقواعد المتبعة في المجتمع.



افتتح أول كاباريه في فرنسا بدائرة مونمارتر < >Montmartre احدى دوائر باريس وذلك في عام 1881 باسم كاباريه أرتيستيك < >cabaret artistique ، بعد وقت قصير أعيد تسميته باسم القط الأسود < >Le Chat Noir ليصبح مكاناً يقوم فيه الفنانون الجدد بعرض أعمالهم.





مولان روج < >Moulin Rouge بني في عام 1889 في منطقة بيغال < >Pigalle وهي منطقة تعرف بأنها المنطقة الحمراء في باريس. ويشتهر بأضوائه الحمراء وبطاحونته المضيئة على سطح البناء.





Henri de Toulouse-Lautrec, At the Moulin Rouge تصغير يسار 220بك لوحة تصور كباريه (1892-1895) للرسام الفرنسي هنري دو تولوز لوترك .


فولي برجيي < >Folies Bergère وهي قاعة رقص باريسية اجتذبت العديد من الرواد رغم أنها كانت الأكثر كلفة بين الكباريهات. كذلك ضمت استعراضات يقوم بها مغنون وراقصون وبهلوانيون ومهرجون.





لو ليدو < >Le Lido وهو كاباريه تم انشاؤه في الشانز ليزيه كان مسرحاً لأرقى العروض وضم أشهر الأسماء التي قامت بأداء عروضها به مثل إديث بياف ، مارلينه ديتريش ، إلفيس بريسلي ، داليدا ، جوزيفين بيكر ، لوريل وهاردي ، شيرلي ماكلين ، ألتون جون و موريس شيفالير .





كذلك توجد أشكال مشابهة من الكاباريه تواجدت في العالم بأشكال متنوعة منها في الولايات المتحدة الأمريكية ، هولندا ، ألمانيا ، كوبا و سويسرا .



في أربعينيات وخمسينيات القرن العشرين تواجدت في بعض مدن الشرق الأوسط كمدينة القاهرة في مصر والتي ضمت ألواناً متنوعة من الثقافات، عدد من الكباريهات التي كانت تقدم عدداً من العروض الغنائية والرقصات المختلفة والفقرات الكوميدية لفنانين مصريين وأجانب. تقلصت أعداد الكباريهات في أعقاب ماوصفه البعض موجة تيار ديني محافظ اجتاحت مصر منذ أواسط السبعينيات كذلك بسبب تغييرات جغرافية وسكانية في البلاد بداية الثمانينيات.Culture Cabaret revives Cairo’s 50s’ nightclub scene < >Daily News Egypt - First Published June 25,




كما تم تصوير عروض الكباريه في عدد من الأفلام سينما مصرية المصرية الكلاسيكية من قبيل غزل البنات (فيلم) غزل البنات و سيدة القطار (فيلم) سيدة القطار .



رسالة توضيح الكباريه (مكان للهو) كباريه (توضيح)


F.U.S.I.A.'s last show 2004 تصغير يسار 220بك عرض ل < >Wild Side Story في كباريه بستوكهولم ( 2004)





كباريه < > فرنسية Cabaret هو شكل من أشكال الترفيه يضم الكوميديا ، الغناء ، رقص الرقص ، و فن المسرح ، يتميز كون أن مكان الأداء في الأساس هو مطعم أو ملهى ليلي يقدم فقرات من الفنون سالفة الذكر في حضور الجمهور الجالس والذي غالباً ما تناول الطعام أو الشراب الذي يقوم بتقديمه مشرف خاص على الأداء وعادة مايكون نشاط الكباريه في فترة المساء لذا يعد شكلاً من أشكال الحياة الليلية.





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كباريه الكاباريه الفرنسي # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 19/10/2023


اعلانات العرب الآن