شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 8:50 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع تأثير إبر التنشيط على الدورة الشهرية وعلى تكيس المبايض والشعرانية # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 19/11/2023

اعلانات

تأثير إبر التنشيط على الدورة الشهرية وعلى تكيس المبايض والشعرانية # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 4 شهر و 10 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله.
أنا فتاة عمري 24 سنة، متزوجة منذ 3 سنوات، أعاني منذ البلوغ من التكيس، وعندما تزوجت لم يحصل حمل، استخدمت الكلوميد ولم يحصل حمل، بعد ذلك بدأ الطبيب بصرف إبر التنشيط واستعملتها الدورة السابقة وخرجت 6 بويضات ووصلن للحجم المناسب، ولكن لم تصرف لي إبر تفجيرية خشية حصول تضخم المبايض، ونصحني أنا وزوجي بالجماع، والآن قبل موعد الدورة بيومين نزلت مني إفرازات بنية ثم اختفت ولم تنزل الدورة، وقد فات موعدها بيومين، وحللت منزلياً ولكن سالب، وأعاني من استمرار نزول إفرازات عادية، فهل يعني حصول حمل؟ علماً بأني لا أعاني من أي ألم، فقط نغزات جهة المبايض، وإذا لم يكن حمل هل ابر التنشيط تؤخر الدورة؟

والسؤال الأخير: أعاني من أعراض التكيس من شعرانية، وسمعت أن الفلكوفاج يساهم في علاج التكيس، ولكن الطبيب لم يصرفه لي، فهل أستخدمه بدون وصفة إذا لم يحصل الحمل ونزلت الدورة؟ وهل ابر التنشيط تسبب زيادة في التكيس والشعرانية؟

وشكراً لكم.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم.
الأخت الفاضلة/ ريم عبد الله حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فإن بقيت الدورة منقطعة أو نزل دم متقطع غير المعتاد، فيجب إعادة تحليل الحمل في الدم، فإن كان سلبياً أي لا يوجد حمل فهنا يكون من الضروري عمل تصوير تلفزيوني للرحم والمبيضين للتأكد من عدم تشكل كيس عليها؛ لأن إبر التنشيط قد تؤدي إلى تأخر الإباضة، وتشكل كيساً على المبيض.

وإن كان التصوير طبيعياً فهنا يكون التأخير هو بسبب اضطراب هرموني عابر بسبب الإبر وستنزل الدورة بشكل طبيعي أو يمكن تناول حبوب لتنزيل الدورة مدة 5 أيام.

يمكنك تناول حبوب الغلكوفاج فهي حبوب تعطى للمساعدة على علاج تكيس المبايض، وهي لن تخفض سكر الدم عند من ليس لديها سكري بل ستحافظ عليه بشكل طبيعي.

وبالنسبة لإبر التنشيط فهي قد تؤدي إلى أكياس، ولكنها لا تزيد في تكيس المبايض ولا في الشعرانية، بل هي تعالج تكيس المبايض والشعرانية.

وأحب أن أوضح لك بأن حالة تكيس المبايض (وهي حالة من عدم تطور البويضات وعدم حدوث الإباضة) هي شيء مختلف تماماً عن وجود كيس على المبيض، وإن كانت الأسماء قريبة من بعضها.

نسأل الله عز وجل أن يمنّ عليك بما تقر به عينك.








شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع تأثير إبر التنشيط على الدورة الشهرية وعلى تكيس المبايض والشعرانية # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 19/11/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1