شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 16 ابريل 2024 , الساعة: 5:20 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع القنار (الجزائر) السياحة # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 28/03/2024

اعلانات

القنار (الجزائر) السياحة # اخر تحديث اليوم 2024-04-16

آخر تحديث منذ 19 يوم و 17 ساعة
2 مشاهدة

السياحة


نشاط التجارة والوظبف العمومي بنسبة قليلة،


اشتهرت بالسياحة في الأعوام الأخيرة.


بالنسبة للطبيعة الجبلية للمنطقة نذكر العديد من المناطق سدات زرارة عميرة بوعزون تيورا تيزي ران وتاسمامت وهي مناطق ذات مناظر خلابة تسحر الألباب خاصة في فصل الربيع.


اما الشاطئ الرملي فهو مميز جدا بصفاء المياه وتنوع الثروة السمكية التي لم يتم استغلالها بعد بطريقة كاملة وهذا في انتظار ميناء الصيد الذي وعدت به السلطات المحلية في ولاية جيجل. كما نجد البحيرة المشهورة بـ (الغدير) وهي بحيرة تزورها الطيور المهاجرة بمختلف أنواعها خلال الفصول المتعاقبة، أهمها البط البري... كما نجد غطاء نباتيا كثيفا نادرا حول ضفاف البحير، وللأسف لم يتم تصنيفها كمحمية طبيعية لحد الساعة، رغم كونها منطقة بيئية مهددة، خاصة بسبب قنوات الصرف الصحي والتوسع العمراني الفوضوي. كما نجد كذلك منطقة (آرسى) وهي هضبة خضراء بديعة الجمال بمحاداة (الغدير)، تزورها العائلات للراحة والاستجمام خاصة في فصل الربيع حيث تزهر وتخضرّ هذه الهضبة البديعة.


الازمة الامنية


La Mosquée d'El kanner Centre, 2 (Algérie) تصغير يسار


عانت بلدية القنار كثيرا في سنوات الأزمة الأمنية، وعرفت عدة فجائع واغتيالات وعمليات إرهابية، لكن سكانها لا يزالون يكافحون من أجل العيش، ولا يزالون يحلمون ويأملون بحياة أفضل. عرف سكان القنار في حقبة الاستعمار الفرنسي اضطهادا واسعا، خاصة في فترة الثورة التحريرية الكبرى، وقدمت مئات الشهداء الأبرار، وخلفت المئات من المعطوبين والأرامل واليتامى، وهذا يعكس طبيعة روح سكانها الأبية الشهمة التي ترفض المذلة والهوان. وعانى سكانها من الفقر والبطالة طيلة سنوات عديدة حتى بعد الاستقلال.



بعد نهاية الأزمة الأمنية عادت للبلدية روحها السابقة و طابعها المضياف ، و بحكم إطلالها المباشر على البحر الأبيض المتوسط فهي تعتبر صيفا احدى الوجهات المفضلة للسياحة العائلية بالنظر لطبيعتها الساحرة و سلوك سكانها المحافظ .



و رغم نقص هياكل الاستقبال كالفنادق ، يفتح سكانها ابواب منازلهم للمصطافين باسعار معقولة لقضاء أوقات لا يمكن نسيانها بشهادة جميع من أمضى عطلته الصيفية هناك ، حيث هناك من العائلات التي تأتي من مختلف الولايات الداخلية كباتنة ، واد سوف ، بسكرة و غيرهم من أدمنوا شواطئ البلدية و لا يحلوا لهم الاصطياف إلا على الرمال الذهبية و المياه الزرقاء العذرية الصفاء .


الفلاحة والزراعة


تعتبر بلدية القنار نشفي من أهم البلديات بولاية جيجل التي يعتمد سكانها على كسب رزقهم من المصدر الاساسي المتمثل في الفلاحة حيثي اغلب سكان القنار الفلاحة بنوعيها داخل البيوت البلاستيكية وخارجها ويعتبر الفلفل أهم زراعة ي ها الفلاحون بنوعيه الحلو والحار بالاضافة إلى العديد من الخضروات كالطماطم والخيار والبدنجان والملفوف والكرنبيط .



وقد كانت تعتبر القنار في الماضي القريب الممون الرئيسي للخضر بمعظم ولايات شرق البلاد لكن مع ظهور استصلاح الاراضي الصحرواية خاصة بولاية بسكرة قلل بنسبة كبيرة واثر على الفلاحة بصفة عامة ببلدية القنار.



كدلك تاثرت الفلاحة في الاونة الاخيرة بشكل رهيب على مستوى البلدية بسبب استيراد السيارات على مستوى ميناء جن جن فتحولت معظم الاراضي الفلاحية إلى مواقف للسيارات فلم تعد تلك الاراضي صالحة للزراعة مما سيؤثر سلبيا في المستقبل على الفلاحة ببلدية القنار خاصة وبولاية جيجل بشكل عام.


File بيوت بلاستيكية بيوت بلاستيكية



36 49 27 N 5 57 44 E region DZ_ city_source kolossus-frwiki


بلدية جزائرية


اسم القنار نشفي


صورة Siège de la Mairie d'El Kennar (Algérie)


تعليق


شعار


تعليق2


ولاية ولاية جيجل


دائرة دائرة الشقفة


رئيس


حزب


عهدة - 2017


ميزانية


موقع


مساحة


سكان 15852


سنة إحصاء cite web url http //www.ons.dz/collections/w18_p1.pdf تنائج إحصاء الخاصة بولاية جيجل format PDF date accessdate
كثافة


الرمز البريدي


دائرة عرض
36.8241692



خط طول
5.96209



خريطة DZ 18 El Kennar Nouchfi.svg






القنار نشفي أو القنار بلدية تابعة إقليميا إلى دائرة الشقفة ب ولاية جيجل الجزائر الجزائرية .





تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط ، تأسست في التقسيم الإداري لسنة 1985 ، يبلغ عدد سكانها وفق الإحصاء الخامس للسكان والسكن 16606 نسمة، يتوزعون في منطقة عمرانية رئيسية هي (القنار وسط)، وفي منطقتين عمرانيتين ثانويتين هما تجمع (فازة) وتجمع (المزاير). تضم المنطقة العمرانية الرئيسية أحياء سكنية مختلفة ومتراوحة فيما بينها من حيث القدم، أقدمها في الوقت الحالي هو حي بلعمرانية علاوة (الباطوار المذبح القديم) بعد أن تم هدم الحي العتيق المعروف بـ(الكاليتوس) في صيف وترحيل سكانه إلى سكنات جديدة في حي (5جويلية 1962) المعروف بـ(الطهرة) سابقا. ونجد كذلك من بين أحيائها حي (الثورة الزراعية التورة) وحي (5جويلية 1962 الطهرة) وحي (1 1954) وحي (الزويتنة)وحي (الرجينصة) وحي (آخريب)، ونجد بعض الأحياء الهامشية على أطراف البلدية مثل حي (الجزيرة). تحد البلدية شرقا سيدس عبد العزيز وغربا الشقفة شمالا البحر الأبيض المتوسط جنوبا برج الطهر.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع القنار (الجزائر) السياحة # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 28/03/2024


اعلانات العرب الآن