شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 11:50 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع رأس شقير # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 06/10/2023

اعلانات

رأس شقير # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 5 شهر و 24 يوم
1 مشاهدة

Cal coor





رأس شقير منطقة تعدين تقع علي الضفة الغربية ل خليج السويس مصر بمصر علي ساحل البحر الأحمر . وهي من أكبر الحقول البحرية لاستخراج الزيت الخام والغاز بجمهورية مصر العربية.





تم إنشاء منطقة عمليات خليج السويس التابعة لشركة جابكـو عام 1965 لإنتاج ومعالجة وتكرير وتخزين وشحن وتفريغ البترول الخام بالإضافة إلى معالجة الغازات المصاحبة للخام بمنطقة خاصة تسمى منطقة غازات راس شقير ويتم تشغليها بواسطة إدارة شركة بترول خليج السويس جابكـو بالنيابة عن الهيئة المصرية العامة للبترول شركة بي بي الإنجليزية.



النشاط الرئيسي لشركة جابكـو بمنطقة خليج السويس هو إنتاج البترول الخام والغاز من الآبار البحرية والحفاظ على استمرارية الإنتاج وتدفقة من الآبار بواسطة مجموعة من العمليات والأنشطة المتتابعة والمختلفة. ويصل معدل الإنتاج اليومي لمنطقة خليج السويس 100,000 برميل بترول من إجمالي حوالى 400 بئر وتم ربطهم بـ 9 منصات رئيسية في عدد من المواقع المختلفة بخليج السويس وجميع هذة الآبار بحرية ويتم الإنتاج طبيعياً أو صناعياً عن طريق الحقن. يتم نقل البترول الخام من الآبار/المنصات الرئيسية إلى المنشاءات البرية براس شقير بواسطة خطوط أنابيب بترولية تحت سطح البحر للبدء في عمليات المعالجة وتكرير البترول المستخرج عن طريق إزالة المياة والأملاح المتواجدة بالبترول الخام ثم يتم تجميع البترول المعالج في صهاريج التخزين على أن يتم إرسالها إلى القاهرة من خلال خطوط أنابيب بترول برية أو شحنها لناقلات البترول من خلال ميناء راس شقير البحري.



تم إنشاء ميناء راس شقير البحري خصيصاً لاستيراد وتصدير البترول الخام ويتم تشغيلة وإداراته بواسطة شركة بترول خليج السويس (جابكـو)؛ حيث يتم تخزين البترول الخام المنتج في صهاريج معزولة (سعة 5,5 مليون برميل في 13 صهريج) على أن يتم التصدير من خلال خط أنابيب بترول بقطر 36 وباستخدام إمكانيات منشاءات ميناء راس شقير البحري التي تستقبل ناقلات بترول تتراوح سعة حمولتها من 180,000 طن إلى 322,000طن.



يوجد بالمنطقة حقول للنفط والغاز تملك معظمها شركة بترول خليج السويس (جابكو)، ويوجد بها حقل سقارة البحرى الذي عد من أكبر الاكتشافات في مجال الزيت الخام في العقدين الأخيرين بمنطقة خليج السويس.



تمتلك الشركة خمسه حقول بترولية رئيسية بخليج السويس تمتد من إتجاة الشمال إلى الجنوب حوالى 160 كيلومتر تقريباً. وقد تم تقسيمها إلى ثلاثة مناطق رئيسية هي الشمال والوسط والجنوب طبقاً للآتى


أولاً - منطقة الشمال تشمل حقل بترول .


ثانياً - منطقة الوسط تشمل حقول بترول مرجان - – رمضان؛ بالإضافة إلى ميناء راس شقير البحري ويتضمن رصيفين بحريين لشحن وتفريغ البترول الخام.


ثالثاً - منطقة الجنوب تشمل حقول بترول شعب علي - شمال شدوان.



محافظة البحر الأحمر



شريط بوابات جغرافيا مصر


موانئ مصر



بذرة جغرافيا مصر



تصنيف أماكن مأهولة في محافظة البحر الأحمر


تصنيف محافظة البحر الأحمر

شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع رأس شقير # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 06/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1