شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 18 ابريل 2024 , الساعة: 3:37 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع مرهم الكبريت مرض الجرب # اخر تحديث اليوم 2024-04-18 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 28/10/2023

اعلانات

مرهم الكبريت مرض الجرب # اخر تحديث اليوم 2024-04-18

آخر تحديث منذ 5 شهر و 22 يوم
1 مشاهدة

مرض الجرب


الجرب مرض جلدي يسببه حشرة الجرب اسمها Sarcobic scabie، أعراضه عبارة عن بثور تسبب الهيجان الجلدي والحكة الشديدة ويزداد تأثيرها ليلا ، تنتشر في أماكن محددة في الجسم بشكل خاص في الساعدين والقدمين ومنطقة الحوض. مرض الجرب مرض معدي ينتقل بسرعة وسهولة خاصة بين أفراد البيت الواحد، وتستخدم هذه الميزة من أجل التفريق بين الجرب وأعراض الحساسية .



يشعر الناس بالخجل لكونهم مصابين بمرض الجرب ويجب اقناع المريض بأن المرض لا يختلف عن غيره من الأمراض الجلدية وذلك حتى لا يكابر ويرفض الخضوع للعلاج أو لكي لا يعطي معلومات خاطئة للطبيب لا تساعد على التشخيص الصحيح.



مكونات المرهم


المواد الفعالة


يتكون المرهم بشكل أساسي من مسحوق كبريت الكبريت كمادة فعالة لها القدرة على قتل الطفيل المسبب الجرب للجرب ويحتوي أيضا على مسحوق أكسيد الزنك الذي يؤثر كملطف ويزيل التأثير الحارق لمسحوق الكبريت على الجلد ، ويستخدم المسحوق أيضا في تحضير معاجين خاصة بمعالجة السماط أو ما يعرف بالالتهابات الجلدية الشائعة لدى الأطفال وأصحاب البشرة الحساسة.



المواد الإضافية المساعدة


يستخدم زيت البارافين بكميات قليلة جدا لكي يسهل عملية التحضير كما يستخدم فازلين الفازلين وهو مادة شبه صلبة كمادة ناقلة للمادة الفعالة وتعطي للمرهم قواميته.



نسب المكونات


تختلف نسبة المادة الفعالة في تحضيرة الدواء تبعا لكل لحالة كل إصابة، ولكن بشكل عام يمكن اعتماد النسب التالية



مسحوق الكبريت 10



مسحوق اكسيد الزنك 3



زيت البارافين 5



فازلين الفازلين يتم إضافة كمية تكمل وزن التحضيرة حتى 100



طريقة التحضير


تستخدم طريقة الطحن من أجل التحضير باستخدام الأدوات الخزفية. توضع في البداية المواد الصلبة واحدا فالآخر وتطحن طحنا جيدا باتجاه معاكس لاتجاه عقارب الساعة ثم يوضع زيت البارافين وتطحن لمدة قصيرة ثم يوضع فازلين الفازلين شيئا فشيئا وتحطن المكونات وتخلط جيدا ويتم اختبار مدى جاهزية المرهم للاستخدام عن طريق وضعه على اليد ومحاولة نشره على أكبر مساحة من الجلد ويجب أن لا يلاحظ وجود أي مواد صلبة تحتك بالجلد ويجب أن يكون المرهم معتدل القوامية.



تصنيف عقاقير




مرهم الكبريت هو دواء أو أشكال صيدلانية شكل صيدلانيٍ يستخدم علاج مرض الجرب وهو مرض جلدي طفيلي شائع





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع مرهم الكبريت مرض الجرب # اخر تحديث اليوم 2024-04-18 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 28/10/2023


اعلانات العرب الآن