شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 20 ابريل 2024 , الساعة: 10:39 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع قمل العانة أسباب الاصابة بقمل العانة # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 05/10/2023

اعلانات

قمل العانة أسباب الاصابة بقمل العانة # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

آخر تحديث منذ 6 شهر و 18 يوم
1 مشاهدة

عناصر الموضوع

قمل الرأس

أسباب الاصابة بقمل العانة


وعن أسباب الإصابة بقمل العانة والأكثر شيوعاً يتم عن طريق الاتصال الجنسي وتجده غالباً عند المراهقين, والعدوى تحدث عند ما يكون هناك نشاطاً جنسياً يتم م ته بين طرفين ولا تقتصر العدوى على ذلك وإنما بالملامسة للأدوات أو الأقمشة الملوثة مثل مقعد المرحاض, الملاءات, البطاطين, وتنتقل العدوى إلى بعض السيدات عند قياس ال هات في المحال التجارية..



قمل العانة وأعراض وجود قمل العانة يتمثل في الهرش المتوسط – الحاد في منطقة العانة المغطاه بالشعر ويزداد سوءاً في فترة المساء لأن بيض القمل يحتاج إلى دم الإنسان كغذاء له يعيش عليه وهى تغرز رأسها عند بوصيلة الشعر وتفرز مادة في الجلد تسبب الهرش.



وفى بعض الأحيان تسبب اللدغة التهاب في الجلد بحيث يتغير لونه إلى الرمادى المائل للزرقة, على الرغم من أن القمل لا يسبب طفح لكن الهرش المستمر قد يسبب خدوش أو جروح في الجلد مما يؤدى الأمر إلى عدوى أخرى قد تتزايد, ويمكن رؤية قمل العانة عند الشخص البالغ ويكون حجمه 1.2 مم وخاصة باستخدام العدسة المكبرة والذي يجعل من السهولة رؤيته ورؤية البيض والذي يوجد عند بدء بوصيلة الشعر.



وعلى الرغم من أن قمل العانة يفضل منطقة العانة إلا انه يعيش في الحواجب, وعند الأطفال الصغار قد يسبب عدوى في العين تسمي بالميتوكوندريا إنج Blepharitis وينبغي أن تفحص الحواجب بالعدسة المكبرة لإثبات العدوى..



وتتضمن مخاطر الإصابة بقمل العانة على




  • م ة الاتصال الجنسي مع أكثر من شخص.

  • م ة الاتصال الجنسي في فترة المراهقة.

  • م ة الاتصال الحنسي مع الشخص المصاب.

  • مشاركة الفراش مع الشخص المصاب.



أعراض الاصابة بقمل العانة




  • هرش في منطقة العانة.

  • رؤية بيض القمل أو قمل الاشخاص البالغين.

  • إصابات في منطقة الأعضاء التناسلية مثل خدوش أو احتمالية العدوى بعدوى أخرى..



علامات واختبارات قمل العانة


الفحص الخارجي لمنطقة العانة يوضح الإصابة والذي يتضح من وجود بيض على شكل بيضاوى صغير الحجم لونه رمادى مائل للبياض موجودة عند بوصيلة الشعر (عند منبتها) أو رؤية القمل عند البالغين ويمكن رؤية الخدوش أو الجروح أو أية علامات لعدوى أخرى مثل إنج Impetigo الجرب اليابس, ويمكن معرفة الإصابة بقمل البالغين تحت الفحص الميكروسكوبي.



علاج قمل العانة


علاج قمل شعر العانة يتم من خلال العلاج بالغسول والشامبو (أى النظافة الشخصية أساسية في العلاج) يوضع الشامبو على الشعر في منطقة العانة والمنطقة المحيطة ويترك على الأقل لمدة خمسة دقائق..


- يغسل الشعر جيداً.


- يمشط شعر منطقة العانة بمشط لإزالة والتخلص من البيض, يمكن وضع خل لتسهيل عملية التمشيط وسقوط البيض لكن عند وضع الشامبو لابد وأن يكون الشعر جافاً.


- لا يستخدم أكثر من علاج في آن واحد، وإذا وصف علاج آخر فيتم القيام به بعد مرور من أربعة إلى أسبوع تالٍ على العلاج الذي يسبقه.



وأثناء العلاج وكجزء مكمل له تغسل كافة الملابس والمفروشات بالماء الساخن أما الأشياء غير القابلة للغسل ترش بإسبراى طبي وتوضع في أكياس بلاستيك ولا تستخدم لمدة 10 – 14 يوماً ويطلب من جميع الأطراف التي ت الاتصال الجنسي بأن تعالج..



لابد من الفحص والتأكد من وجود أية أمراض للاتصال الجنسي أخرى يعانى منها الشخص المصاب بقمل العانة...



تجنب الإصابة بقمل العانة


- وتتلخص في الابتعاد عن وسائل العدوى ومنها الاتصال الجنسي المصاب بقمل العانة, وإذا تم م ته في وجود العدوى يتم استخدام وسائل الأمان المنتجة للجماع لتجنب الاصابة..



- عدم استخدام أدوات الشخص المصاب أو النوم معه في الفراش.



- النظافة الشخصية تأتى على قمة هذة النصائح وأبسطها في الاتباع لتجنب العدوى من البداية.



- عند تجربة الملابس في المحال التجارية وخاصة المرأة عند تجربة ال هات فمن الأفضل ارتداء ملابس داخلية تحتانية لتجنب الاصابة.



أنواع القمل


القمل


القملة/القمل هي حشرات طفيلية بدون أجنحة وحجمها صغير للغاية، وتتغذى على دم الإنسان..



قمل الرأس


قملة الرأس هي حشرة طفيلية تتواجد في رأس الشخص، والإصابة به تُسمى ب إنج Pediculosis ويختلف عن الأنواع الأخرى من قمل العانة وقمل الجسم.






معلومات مرض


الاسم Pediculosis pubis


صورة SOA-Pediculosis-pubis


تعليق قمل العانة في المنطقة التناسلية


ت.د.أ.10 ت.د.أ.10 B 85 3 b 85


ت.د.أ.9 ت.د.أ.9 132.2


ت.د.أ.أ


وراثة مندلية بشرية


ق.ب.الأمراض 10028


مدلاين بلس 000841


مادة إي ميديسين med


موضوع إي ميديسين 1769


معرف ن.ف.م.ط. D010373






File Fig. 2. Pubic lice in abdomen قمل العانة في منطقة البطن



File Pubic lice on eye-lashes قمل العانة على أهداب الجفن



قمل العانة هو نوع من قمل القمل يعيش في شعر عانة العانة ويتغذى على دم المضيف، يكثر بين طلاب المدارس وأطفال الملاجئ والمساجين ومجندي الجيش في دول العالم الثالث نتيجة قلة النظافة الشخصية.





قمل العانة هي حشرة صغيرة لها ستة أرجل تغزو شعر منطقة الأعضاء التناسيلة وتضع بيضها أيضاً. وقد يصيب هذا القمل أيضاً شعر الإبط والحواجب لكنه ينتقل إلى منطقة العانة بعد ذلك.



قمل العانة وعن أسمائة العلمية الأخرى المستخدمة Pediculosis – Pubic Lice, lice pubic, Crabs..



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع قمل العانة أسباب الاصابة بقمل العانة # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/10/2023


اعلانات العرب الآن