شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 3:15 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع محسن جابر سيرته # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 22/10/2023

اعلانات

محسن جابر سيرته # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 5 شهر و 29 يوم
1 مشاهدة

سيرته


محسن جابر مواليد قرية خرسيت طنطا بطنطا وحاليا هي جزء من مدينة طنطا الغربية (محافظة) محافظة الغربية وبها منطقة استاد طنطا أو تسمى (طنطا الجديدة)وتقرب منها قرية عاطفة أبو جندى شمالا مسقط رأس المطرب محمد فوزي (مطرب) محمد فوزى و هدى سلطان وقرية شوبر الجارة لها مسقط رأس بطل رفع الاثقال وصاحب أول ميدالية ذهبية لمصر والعرب كابتن/ السيد نصير وقرية سبرباى شرقا مسقط راس الفريق أول شهيد/ عبد المنعم رياض ومن قريته خرسيت ومن عائلتة الطالب الشهيد/على على جابر من أوائل شهداء ثورة 1919 والمنشد الدينى / الحاج محى الدين الموزى ولا ننسى ان خرسيت امتداد عمرانى لمدينة طنطا الشمالي الشرقي وينتهى بها أهم واجمل شارع بطنطا وهو شارع البحر مسقط الفنانة أمينة رزق وهى تنحدر من عائلة جميل احدى عائلات خرسيت ومحمد الحلو ومسمى خرسيت(خورسيت) فرعونى ويعنى ارض عبادة الله وبها مسجد العمرى اثر إسلامي للحقبة العمرية بدخول عمروبن العاص مصر ويوجد اثر فرعونى ولكن اهل خرسيت لم يهتموا به ولا الجهات المعنية وهو حوض مياه كبير من الصخور وقائمة اطلاله حتى الآن وير مبنى من مواد البناء بل تلاصق الصخور.فهده لمحه عن المنشاء اما والده الاستاد محمد جابر وكان من الرجال المتدينين ويعمل مدير عام الضرائب ومن ذوى الأملاك في طنطا واخيه المهندس إبراهيم ويعمل أستاذ في جامعة طنطا وأخيه مصطفى وهو خريج كلية التجارة ويعمل منذ تخرجه مع محسن كشركاء ,ومحسن جابر رجل أعمال مصري طنطاوى صاحب شركة عالم الفن للأنتاج الغنائي وصاحب قنوات مزيكا ويعتبر أشهر رجال الاعمال الموجدون على الساحة الاعلامية في العالم العربي ومتزوج من مهندسة ديكور ولديه ثلاثة أبناء ذكور محمد, مصطفى وشريف يدرسون ب الجامعة الأمريكية بالقاهرة .





عالم الفن


محسن جابر يعتبر من أقدم واشهر المنتجين العرب، حيث كانت أولى إنتاجاته منتصف السبعينات من خلال ألبومات محمد الكحلاوي (حب الرسول يابا)و (مدد يا نبى)و (لاجل النبى)، وعرف بحبه للفن الخليجي والعربي منذ صغره، حيث كان أحد المشاركين في إنتاج البوم فنان العرب محمد عبده «يا مركب الهند» و«ايوه» والآن أصبح محمد عبده من اعز واقرب اصدقائه.محسن جابر رئيس شركات مزيكا القابضة . وتمتلك شركة «عالم الفن» كتالوجات عدة شركات، على رأسها شركة «صوت الفن» التي تحتوي على تراث عبد الحليم حافظ و محمد عبد الوهاب و صباح و شادية وآخرين، وأيضا كتالوج جولدن كاسيت وتحتوى على جميع أغانى سميرة سعيد وتمتلك «صوت الحب» وتحتوي على تراث هاني شاكر و محمد فؤاد و مدحت صالح و أحمد عدوية وأيضا «موريفون» وتضم وردة الجزائرية و سميرة سعيد و نجاة الصغيرة وآخرين وأيضا «صوت لبنان» وفيها اعمال فريد الأطرش وأيضا كتالوجات ام كلثوم ، فضلا على تملك «عالم الفن» لكتالوجات كل من عمرو دياب و ميادة الحناوي ومحمد الحلو و فايزة أحمد و عزيزة جلال . كما اشترى محسن جابر كتالوجات الشركة السعودية «فرسان» لصاحبها خالد بن محفوظ وتحتوي على اعمال الفنانة أصالة نصري والفنان أحمد عدوية وعبدالمنعم الغامدي.



تستحوذ شركات المنتج محسن جابر على أكثر من 80 من الإنتاج الموسيقى الغنائى في المنطقة العربية فضلا عن انه قام عام 2003 بأنشاء أول قناة عربية غنائية باسم (مزيكا) ثم عام 2004 أطلق القناة الثانية (مزيكا زووم) .








معلومات شخصية


اسم محسن محمد جابر


تاريخ الولادة


مكان الولادة طنطا


تاريخ الوفاة


مكان الوفاة


التعليم


المهنة رجل أعمال


الإقامة مصر


الديانة إسلام


الأبناء محمد, مصطفى وشريف


الأصل


الجنسية مصر


الموقع


التوقيع






محسن جابر رجل أعمال مصري صاحب شركة عالم الفن للأنتاج الغنائي وصاحب قنوات مزيكا ويعتبر أشهر رجال الاعمال الموجودين على الساحة الاعلامية في العالم العربي.





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع محسن جابر سيرته # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 22/10/2023


اعلانات العرب الآن