شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 2:35 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع سيزين آكسو حياتها # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 19/10/2023

اعلانات

سيزين آكسو حياتها # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 6 شهر و 2 يوم
1 مشاهدة

حياتها



الطفولة والصبا 1954-1974



ولدت سيزين آكسو بمقاطعة سراي كوي بمدينة دنيزلي . والدتها السيدة شهريبان مدرسة علوم وهي إبنة لعائلة أتت من سالونيك من خلال إتفاقية التبادل السكاني بين اليونان و تركيا . ووالدها هو سامي يلدريم حيث أنه له أصل لازي من بازار بمقاطعة ريزا وهو يعمل مدرساً للرياضيات Sezen Aksu Laz’ؤ±n aؤںababasؤ±yؤ±m . En Son Haber. 16 Haziran . Eriإںim tarihi 24 Haziran .. وبعد أن مكثت آكسو في دنيزلي حتى ثلاثة أعوام انتقلت فيما بعد ل أزمير مع عائلتهاa b c Sezen Aksu biyografisi . Eriإںim tarihi Ekim .. كبرت آكسو جنبا إلى جنب مع أخيها نهاد وفي أعوام الصبا كان لديها إهتمام كبير بالعديد من الفنون . و تولى جنكيز بوزكورت مهمة تعليمها فن الرسم لبعض الوقت. وتلقت أيضا في هذه الفترة دروس الرقص و المسرح . وفي خلال تلك الفترة لفتت آكسو الإنتباه بشخصيتها العنيدة Sezen Aksu`nun üvey kؤ±zlarؤ± . Vakit gazetesi. Eriإںim tarihi Ekim . وبدأت في تحقيق حلمها بأن تكون راقصة.
وفي وقت لاحق، قالت الفنانة تألم أبي كثيراً و أصبحت مغنية بسبب هذا Sezen Aksu biyografisi . Eriإںim tarihi Ekim .. وفي عام 1970 وبينما أحرزت آكسو المركز السادس في مسابقة الصوت الذهبي التي إستهلتها مجلة نهاية الأسبوع والتي أجرتها أجدا بيكان رئيسة لجنة التحكيم وأحرزت نيلوفر فنانة البوب المركز الأول. وبالتالي نشرت نيلوفر أول ألبومها قبل سيزين آكسو. وفي عام 1973 دخلت آكسو كلية الزراعة بجامعة ايجة وفي عام 1974 أرسلت ثلاثة مغنيات إلى شركة بلاك. وفي العام نفسه في شهر تزوجت آكسو بالفنان علي انجين وغادرت المدرسة.
وفي الاشهر الأخيرة لعام 1974 رحلت ل إسطنبول لرسم لوحة.



مهنة الموسيقى



تأليف الأغاني



Sezen Aksu 018 300 تصغير يسار أولت سيزين آكسو إهتماماً كبيرا لحفلاتها على مدار حياتها المهنية و أقامتهم في العديد من الأماكن مثل مركز الفنون الأدائية و في المسرح المكشوف بالكلية الحربية بإسطنبول


< >لمزيد من المعلومان أنظر قائمة الأغاني التي كتبتها سيزين آكسو




بدأت مهنة الموسيقى بإحرازها المركز السادس في مسابقة الصوت الذهبي التي إستهلتها مجلة نهاية الأسبوع والتي شاركت بها Kalbim Ege’de Kaldؤ± . Eriإںim tarihi 25 Aؤںustos .. وفي عام 1975أصدرت ألبوم حظي المتواصل وبهما 45 أغنية بإسم سيزين سلاي. وأن تلك ال 45 أغنية لم تلق مبيعات كثيرة و أصدرت أيضا 45 أغنية أخرى بإسم سيزين آكسوي ولكنها لم تلق أيضا مبيعات كثيرة وقالت أعتذر كثيرا ! Bir ؤ°dolün Doؤںuإںu . Eriإںim tarihi 25 Aؤںustos ..

فترة الخامسة والأربعين أغنية 1975-1982



Sezen Aksu signature.png 300 تصغير يسار التوقيع الشخصي الذي أستخدمته سيزين آكسو


عندما حل عام 1975 كان ألبوم حظي المتواصل هو عنوان أول خامسة وأربعين أغنية أصدرتها بالأسواق. وباعت خمسين نسخة فقط من ال45 أغنية التي أصدرتها بإسم سيزين سلاي. وفي عام 1975 أصدرت ألبوم أعوام معاشة , أعتذر وهم ثاني خامسة وأربعين أغنية لها واحتلوا مكاناً بين الأغاني. وفي عام 1976 أصدرت ألبوم مستحيل ممكن ، متبلد الحس وهم ثالث خمسة و أربعين أغنية لها وحيث أن تلك الخامسة والأربعين أغنية جعلوا لها مكانة في قائمة الألبومات لفترة طويلة Sezen Aksu . sezen-aksu.com. Eriإںim tarihi Ekim .. Sezen Aksu hakkؤ±nda . Eriإںim tarihi Ekim .
وفي عام 1976و في وقت لاحق بدأت الفنانة أول عمل مسرحي. بدأت آكسو التمثيل في مسرح كازينو بلدية بابك. وفي عام 1977 أصدرت ألبومها وداعا والذ كان يوجد به خمسة و أربعين أغنية و أول ثلاثة وثلاثين أغنية مثل وداعا – كم سنة مرت من تلك الوقت و أعوام متوارية – ما الفائدة.


عشقنا لسنوات فلماذا يجب علينا ألا نكون سعداء.


كذبنا لسنوات فعشقنا ليس عشق.


هناك قول أخير سأقوله لك ، وداعا


( هذه رباعيه توجد على غلاف ألبوم وداعا )


Sezen Aksu Bodrum 300 تصغير يسار منظر من حفلة بودروم لسيزيزن آكسو


وفي عام 1978 كتبت آكسون أغنية لكي يلحنها خورشيد ينيجون وجعلت عنوانها الظل – العشق . وفي ذلك العام نفسه، أصدرت ألبومها العصفور حيث أنه يحمل ميزة بأنه أقدم ألبوم لسيزين آكسو في الأسواق وأنه كان له تسجيل مطول على نحو مضاعف. وفي عام 1979 أصدرت خمسة و أربعين أغنية أخرى بالأسواق مثل مثل أول يوم – المخادع ، بالله عليك – شئ لا يخلو من الخطيئة. وفي العام نفسه ظهرت الفنانة أيضا في قطاع السينما. وكان أول فيلم للفنانة هو مولد نجم والتي شاركت بطولته مع بولوت عراس. وكان فيلم العصفور الصغير لعاطف يلماز مقتبس من فيلم ( فرانك بيرسون ، باربرا سترايسند ، كريس كريستوفرسون ). وبعد ذلك الوقت ، لقبت الفنانة بلقب العصفور الصغير . وفي ذلك الوقت حازت على شهرة كبيرة ويحكي الفيلم قصة زوال زائعة الصيت وفي ذلك الوقت حازت على إعجاب الكثيرين. وفي عام 1999 شاهدت آكسو هذا الفيلم مرة أخرى في برنامج الزاغا لأوكان بايولجن وضحكت على دورها Sezen Aksu hakkؤ±nda . sezen-aksu.com. Eriإںim tarihi 24 Haziran ..
وفي عام 1979 مثلت في فيلم العصفور الصغير التي أخرجه عاطف يلماز. و أن فيلم العصفور الصغير هو أول فيلم من بطولة آكسو.
وفي عام 1980 أصدرت الفنانة ألبومها بعشقي . وفي عام 1981 أجرت سيزين آكسو تدريبات من أجل المسرحية الموسيقية كازينو العائلة .


وفي 10 1981 تزوجت الفنانة بسنان أوزير في مكتب الزواج ب بيشكتاش Sezen Aksu Biyografisi . kirikplaklar.com. Eriإںim tarihi 24 Haziran .. إلا أن في تلك الأثناء كانت آكسو حاملاً من أوزير في شهرها الرابع أو الخامس معلومات مغن


الاسم فاطمة سيزين يلدريم


صورة Sezen Aksu (Minik Serçe)


تعليق الصورة سيزين آكسو في حفلة موسيقية ب المسرح الجميل المكشوف ب الكلية العسكرية ( )


حجم الصورة 300


صورة ممتدة


لون خلفي


الاسم عند الولادة فاطمة سيزين يلدريم


اسم مستعار سيزين آكسو


اللقب العصفور الصغير - الملكة - ملكة البوب التركي


الولادة 13 1954


مكان الولادة سراي كوي دنيزلي تركيا


الوفاة


مكان الوفاة


الأصل تركيا


الزوج حسن يوكساكتابا و على انجين و سنان أوزر و أحمد أولتو


الزوجة


ألات


نوع الصوت


النوع أنثى


المهنة مطربة ، كاتبة ، ملحنة و منتجة


سنوات النشاط 1974 حتى الآن


منتج موسيقي


أعمال ملحقة وداعا ، العصفور ، مع حبي ، البكاء جميل ،الفيروز،لا تبكي ،إذهب ،سيزين آكسو لعام 1988 - وداعا (1977) - العصفور (1978) - مع حبي (1980) - البكاء جميل (1981) - الفيروز (1982) - لا تبكي (1984) - إذهب (1986) - سيزين آكسو لعام 1988 (1988) - سيزين آكسو تغني (1989) - ابتسم (1991) - أغنية الفتاة المجنونة (1993) - إنبثاق ضوء من الشرق (1995) - حديقة الأحلام (1996) - الزفاف والجنازة (1997) - إسمه مصون لدي (1998) - المسلم (2000) - لابد الغناء (2002) - قبل إنتهاء الصيف (2003) - الأعذار (2005) - نجم البحر ( ) - أسير في حديقة الأحلام ( )



عضو في


تأثيرات


موقع ويب SezenAksu.com.tr


أعضاء حاليون


أعضاء سابقون


ألات مميزة






سيزين آكسو (فاطمة سيزين يلدريم 13 1954 سراي كوي-دنيزلي ) مغنية تركية ، و شاعرة ، وملحنة ومنتجة. نشر ألبوم ابتسم في عام 1991 للفنانة سيزين حيث أنها نشرت ثلاثة وعشرون ألبوم في مسيرتها وكان إحدى الألبومات التركية التي كان أكثر مبيعا Bir ؤ°zin Bile Yok Ama Gülümse . 30 Mayؤ±s . Eriإںim tarihi 31 T muz . في تاريخ الموسيقى التركية. و مؤخراً في عام أصدرت آكسو ألبومها قبلات في الأسواق. كانت تلقب سيزين آكسو بالعصفور الصغير Bir Minik Serçe . HABERTأœRK. 23 Aؤںusto . Eriإںim tarihi 1 Mart .(v gv g b e co en gct sw) Minik Serçe في موسيقى البوب التركي وفي عام 1998 Evin Doؤںu (19 T muz 2000). Sanatçؤ±lar ünvansؤ±z kaldؤ± . NTV-MSNBC. Eriإںim tarihi 7 Aralؤ±k حازت على لقب فنان الدولة حيث أنها حازت عليه بإقتراح من وزارة الثقافة في الحكومة ال33 بتركيا إلا أنها رفضت هذه الجائزة أ‡ankaya’da buruk tأ¶ren . Hürriyet. 13 Aralؤ±k 1998. Eriإںim tarihi 1 Mart ..





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع سيزين آكسو حياتها # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 19/10/2023


اعلانات العرب الآن