شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 11:39 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع العين والمطفية (مسلسل) حبكة المسلسل # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 28/03/2024

اعلانات

العين والمطفية (مسلسل) حبكة المسلسل # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 21 يوم و 21 ساعة
4 مشاهدة

حبكة المسلسل


...


قراءات نقدية




  • أغلب شخصيات المسلسل تم تجسيدها من طرف ممثلين مسرحيين بالأساس، و غير حاضرين بقوة في المشهد التلفزيوني المغربي، إبان عرض المسلسل، على غرار حسن عريس، عبد اللطيف خمولي و كمال كاظمي، مما أضفى على المسلسل جودة تشخيصية عالية.

  • يتميز المسلسل واقعية (فن) بواقعية فنية من تجلياتها استغلال فضاء الأحداث (القرية) و سكانها كعناصر فاعلة في السينوغرافية و التشخيص، مما انعكس على عمق الحوار و فنيته. حسب شفيق السحيمي، فالمسلسل، تفادى الوقوع في التمسرح المفرط و إعادة استهلاك النمطية المنتقصة من العالم القروي المغربي، التي ميزت غالبية الأعمال الدرامية المغربية التي عالجت تيمات مشابهة.

  • تتميز تقنية تصوير المسلسل ببنية مزدوجة استعمال الكاميرا كشخصية راوية و للمثل كمحرك للدمى أمام الكاميرا، مما يمكن من مشاهدة تطور مسيرة الحكاية من منظورين مختلفين، من منظور عام و من منظور ذاتي لكل شخصية من الشخصيات الرئيسية للحكاية.



الشخصيات


...


وصلات داخلية


  • شفيق السحيمي

  • معلومات مسلسل


    اسم العين و المطفية


    صورة


    عنوان الصورة


    نوع مسلسل تلفزيوني مسلسل دراما درامي


    مدة الحلقة 55 دقيقة


    مخرج شفيق السحيمي


    بطولة شفيق السحيمي







    حسن عريس







    أمين الناجي







    كمال كاضمي







    عبد اللطيف خمولي







    حميد الهواري







    مصطفى الجبلي







    حكيم هلال







    رحمة يوسفي







    أسماء بنار
    رواية ماء التلال L'Eau des collines ماء التلال







    1963







    عµ يل بانيول
    دولة المغرب


    قناة الأولى


    موقع صفحة المسلسل من موقع القناة الأولى المغربية







    العين والمطفية هو مسلسل تلفزيوني مسلسل دراما درامي المغرب مغربي ، من إخراج شفيق السحيمي و إنتاج الإذاعة والتلفزة المغربية سنة 2002 . انطلق تصويرهالمخرج يؤكد أن مسلسله لا يقدم نموذجا استهلاكيا يستهزئ بالعالم القروي، عن موقع الشرق الأوسط بتاريخ 15 2001] في 10 2001 ، و عرض لأول مرةhttp //www.aawsat.com/details.asp?section 24&article 104812&issueno 8577 .UqNfL-JgJMI «العين والمطفية» مسلسل مغربي يصور صراع القرويين حول الأرض، عن موقع الشرق الأوسط بتاريخ 23 ماي 2002 في القناة الأولى المغربية، في 3 2002 . سيناريو المسلسل مستوحى من رواية L'Eau des collines ماء < >التلال للمؤلف فرنسا الفرنسي يل بانيول]، و يروي حكاية قرويين مغاربة و المشاكل التي تخلقها بينهم ندرة الماء، و التي تؤججها إشكالات تدبير الإرث و الانتقام. يتميز العمل بواقعية أسلوبه الفني، و هو كمية قروية بها شراسة وقساوة فكاهتها اعدت لتتواصل مع جمهور عريض .













    المسلسل مكون من ثلاثين حلقة مدة كل واحدة منها 55 دقيقة، و تم تصويره في فضاءات قروية بجهة دكالة عبدة و في مدينتي آسفي و الدار البيضاء .



    شاركنا رأيك

     
    التعليقات

    لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

    أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع العين والمطفية (مسلسل) حبكة المسلسل # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 28/03/2024


    اعلانات العرب الآن