شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 6:34 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع لوسيان الأنطاكي حياتة # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 19/10/2023

اعلانات

لوسيان الأنطاكي حياتة # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 6 شهر و 3 يوم
1 مشاهدة

حياتة


نشأ لوقيانوس في مدينة انطاكية ، ويرجح البعض انه من مدينة سميصاط السورية في الشمال الشرقي من سورية . تلقى في شبابه العلوم الدنيوية. ولما مات والده وهو في سن الثانية عشرة وزع ما لديه على الفقراء وارتحل إلى مدينة الرها في منطقة الجزيرة السورية حيث تتلمذ لمعلم كبير هو مكاريوس. وقد قال عنه أثناسيوس القديس انه كان ناسكا كبيرا . يقول الكسندروس الأول (بابا الإسكندرية) أن القديس لوسيان تأثر لفترة طويلة ب بولس الساموساطي الفيلسوف والاديب الخيالي الذي أدين في إنطاكية عام 269م، فحُرِم من شركة الكنيسة لفترة، وهذا يتضح من بقايا جواب كتبه للكنيسة في إنطاكية

مراجعة الكتاب المقدس


تعهد لوقيانوس بمراجعة الكتاب المقدس بعهديه حتى تتطابق ترجماته المختلفة. قام بمراجعة التوراة إما بمقارنتها بالطبعات القديمة أو عن طريق النسخة العبرية كونها اللغة التي كتب بها الكتاب المقدس، ومن المؤكد أن نسخة القديس لوسيان نالت تقديرًا عظيمًا، وكانت ذات فائدة عظيمة للقديس جيروم . ويقول القديس إيرونيموس ان ترجمة الكتاب المقدس من العبرية إلى اليونانية بيد لوقيانوس كانت عظيمة القيمة، دقيقة، سلسة وانها انتشرت بين القسطنطينية وانطاكية .



استشهاده



مات الأسقُف والقديس السوري لوسيان أو لوقيانوس الأنطاكي (الشهيد) شهيداً في نيقوميديا عاصمة إمبراطورية رومانية شرقية الإمبراطورية الشرقية عام 312 م ايام الامبراطور مكسيميانوس لكن يوسابيوس القيصري يخبر أن القديس لوسيان قد استشهد بعد عام 311م،



آريوس



ولد آريوس في قورينا ( ليبيا الحالية) عام 270 م، لأب اسمه أمونيوس من أصل بربر يArab Ency]. تلقى تعليمه اللاهوتى في أنطاكية في سوريا بمدرسة لوسيان الانطاكي ، وذهب إلى شمال أفريقيا واوعظ في الأسكندرية وكان شماس وواعظ على حي بوكاليس عام 313]. كان آريوس ذو موهبة في الخطابة فصيحاً بليغا قادر على توصيل أفكارة بسلاسه بين العامة والمفكرين ونشر آريوس افكاره عن المسيح.





الآريوسيين


يرى لوفس Loofs العلامة الألماني أن أتباع بولس السميساطي ظلوا منتظمين كنيسة مستقلة في أنطاكية حتى مجمع نيقية برعاية أسقف كان يُدعى لوقيانوس وأن أسقفهم هذا هو غير لوقيانوس المعلم السوري الشهير. ولكن النصوص التاريخية الباقية لا تخول المؤرخ المدقق هذا القدر من الأستنتاجOrthodoxonline.





عدد من كبار الآريوسيين يقولون أنهم من أتباع لوقيانوس وأشهر هؤلاء يوسابيوس النيقوميدي ويضاف إلى هذا دستور إيمان نُسب إلى لوقيانوس وبحث في مجمع أنطاكية في السنة 341. والقول في هذا الدستور بالهوموئيسية الآريوسية واضح.



مجمع نيقية



تتلمذ فيه وتخرج من قديسين وواعظين ومرشدين في انطاكيا وباقي المدن السورية ومن كافة بلاد المتوسط والجزيرة، وتأثر بعلومة الكثير من المفكرين أهم ما حققه مجمع نيقية هو انه دان بدعة آريوسية آريوس الذي تتلمذ على لوقيانوس الانطاكي.



صندوق معلومات شخص


سابقة تشريفية


الاسم


لاحقة تشريفية


اسم أصلي


صورة Lucian of Antioch (Menologion of Basil II)


الاسم عند الولادة


تاريخ الولادة 235


مكان الولادة


تاريخ الوفاة 312


مكان الوفاة نيقوميديا نيقوميديا


سبب الوفاة


مكان الدفن


النصب التذكارية


عرقية


منشأ


الإقامة


الجنسية


المدرسة الأم


المهنة


سنوات نشاط


أعمال بارزة


تأثر


تأثير


تلفزيون


المنصب


مؤسسة منصب


بداية منصب


نهاية منصب


المدة


سبقه


خلفه


الحزب


الديانة


الزوج


الأولاد


الأب


الأم


الجوائز


توقيع


الموقع





Lucianodiantiochia لوسيان الأنطاكي


لوسيان الانطاكي





لوسيان الانطاكي قديس سوري (240—7 كانون الثاني / ، 312) قاموس آباء الكنيسة وقديسيها لوسيان أو لوقيانوس الإنطاكي الشهيد




لوقيانوس كان في وقت مبكر لاهوتي ومعلم مؤثر من المسيحية، ولا سيما الارثوذكسيه الشرقية والشرقية الكاثوليك. بالورع والتقشف.

شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع لوسيان الأنطاكي حياتة # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 19/10/2023


اعلانات العرب الآن