شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 3:36 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع لخضر بلومي سيرة لخضر بلومي # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 18/11/2023

اعلانات

لخضر بلومي سيرة لخضر بلومي # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 4 شهر و 11 يوم
1 مشاهدة

سيرة لخضر بلومي


البداية


وُلد لخضر بلومي سنة 1958 م معسكر بمعسكر في عائلة بسيطة، وهو الابن الأصغر للسيد سي البشير الذي كان يعمل فلاحا.


ولقد بدأ لخضر بلومي م ة الكرة في سن مبكر جدا مع صنف الاشبال في نادي أولمبي سامباك معسكر أولمبي سامباك معسكر بمعسكر . وبعد عام من ذلك صعد إلى صنف الأواسط، ومن هنا بدأت حكاية الساحر الصغير الذي أبهر مدرب الأكابر، مما جعله سنة بعد ذلك يلعب أول مباراة له مع الفريق الأول الذي كان ينشط في الدرجة الثالثة للدوري الجزائري وهو في سن أصغر من سن الأواسط حيث كان عمره يبلغ 12 سنة فقط.


وعندما بلغ 17 سنة، أمضى أول عقد احترافي في خميس مليانة مع نادي صفاء الخميس في الدرجة الثانية على بعد 150 كم عن معسكر ، واسترشد اختياره بسبب الحاجة لتقليل العبئ على والده بجلب دخل إضافي للأسرة. في نفس العام استدعي للفريق الوطني للأواسط (للشباب) بعدما كان مع منتخب الناشئين منذ 1974 . وبعد سنة أمضى مع غالي معسكر حيث لعب موسم واحد، ثم التحق بالنادي الكبير والعريق مولودية وهران تحت قيادة المدرب الكبير سعيد عمارة ، وفي نهاية الموسم فاز بلقب هداف البطولة والتحق بالمنتخب الوطني الأول وهو في السن الـ19 حيث أصبح أساسيا، وكان السيد رشيد مخلوفي آنذاك يدرب النخبة الوطنية، وكانت أول مبارة له مع الفريق الوطني الجزائري يوم 22 1978 في بلانتيري مالاوي بمالاوي في مبارة ودية أمام منتخب ملاوي لكرة القدم منتخب ملاوي والذي انتهى بالتعادل (1-1).



مع الأندية


GC Mascara (Champion d'Algérie 1984) تصغير 300 بك يسار لخضر بلومي قائد نادي غالي معسكر 1984



أما على مستوى النوادي، فما عدى سنتين لعب فيها مع مولودية الجزائر مولودية الجزائر العاصمة ما بين 1979 و 1981 عندما أدى خدمته العسكرية، برز مع ناديين هما، غالي معسكر و مولودية وهران . فهو اللاعب الذي استطاع أن يقود لوحده نادي غالي معسكر المتواضع إلى الفوز ببطولة الجزائر عام 1984 ، وأوصله إلى الدور ربع النهائي في كأس أبطال إفريقيا سنة 1985 حيث خسرو ضد نادي دراغون نادي بيليما من الكونغو الديمقراطية (زائير سابقا). ولم يشارك بلومي في هذا الدور بعد الإصابة التي تعرض لها في الدور الأول في طرابلس ضد نادي الاتحاد الليبي الاتحاد الليبي .


أما مع نادي مولودية وهران الكبير، ففاز معه ببطولة الجزائر سنة 1988 ، وكان وصيف بطل الجزائر مرتين، سنة 1987 و 1990 . كما وصل معه إلى نهائي كأس أبطال إفريقيا كوصيف بطل الدورة سنة 1989 ضد الرجاء البيضاوي بعد الانهزام بـ1-0 في الدار البيضاء والفوز 1-0 في وهران ، ولكنهم خسرو في ضربات الترجيح 4-2 لصالح الخصم. ورغم هذا عُين نادي مولودية وهران أفضل نادي في تلك الدورة نظرا للمستوى الكبير الذي قدمه، وكان الفريق يضم أسماء كبار إلى جانب لخضر بلومي، مثل الطاهر شريف الوزاني ، كريم ماروك ، نصر الدين دريد ...إلى آخره، وكان ثاني أحسن هجوم، كما فاز بجائزة أفضل نادي إفريقي في ذلك العام.


إلى جانب هذا، احترف لخضر بلومي مرة واحدة في حياته كان مع العربي القطري النادي العربي القطري موسم 1989 / 1988 . واحتل مع الفريق المركز الرابع في الدوري القطري.



مع منتخب الجزائر


في المنافسات الإقليمية


قاد لخضر بلومي منتخب الجزائر في 1979 في دورة ألعاب البحر المتوسط سبليت بسبليت في يوغسلافيا تحت قيادة المدرب محي الدين خالف للفوز بالميدالية البرونزية بعد الفوز على اليونان في اللقاء الترتيبي. وسجل بلومي في الدورة أهداف هامة منها الهدف الذي سجله في المبارة الترتيبية ضد منتخب اليونان لكرة القدم منتخب اليونان . ولقد عُين ثالث أحسن لاعب في هذه البطولة بحصوله على جائزة الذب، رمز هذه الألعاب.


كما شارك بلومي في دورة 1983 ب الدار البيضاء مع المنتخب ولكنه خرج في الدور الأول بصعوبة.



في المنافسات الأولمبية


Belloumi, lakhdar 1986 تصغير يسار لخضر بلومي (1986)


على الصعيد الأولمبي، ففي 1979 قاد بلومي الفريق الوطني إلى هزم منتخب المغرب لكرة القدم منتخب المغرب بـ5-1 في الدار البيضاء وبـ3-0 في الجزائر العاصمة ضمن الدور الثاني لتصفيات الالعاب الأولمبية 1980 موسكو بموسكو مما فتح للمنتخب باب التأهل بعد اعتدار منتخب ليبيا لكرة القدم منتخب ليبيا لملاقاة منتخب الجزائر في الدور الثالث والأخير.


وفي شهر 1980، أقيمت الألعاب الأولمبية في موسكو، واستطاع بلومي قيادة منتخب الجزائر إلى الدور ربع النهائي، نذكر فقط أنه سجل أهداف هامة، منها هدف التعادل ضد منتخب إسبانيا لكرة القدم المنتخب الإسباني والذي بفضله تأهلت الجزائر إلى دور ربع النهائي. فقد ساهم بالتالي لصنع اسم للمنتخب على الصعيد الدولي وكان بلومي من بين أحسن اللاعبين في الدورة.


كما لا ننسى دوره في وصول المنتخب إلى الدور الأخير في تصفيات قارة إفريقيا مرتين على التوالي بعدما تأهلو سنة 1980، الأولى في تصفيات أولمبياد لوس أنجليس 1984 ضد منتخب مصر لكرة القدم منتخب مصر ، والثانية في تصفيات سيول 1988 ضد منتخب نيجيريا لكرة القدم منتخب نيجيريا .



في المنافسات الإفريقية


على المستوى الإفريقي، شارك بلومي في أربع نهائيات لكأس أمم إفريقيا وكان هذا الإنجاز رقم قياسي إفريقي وعربي في تلك الفترة.


بداية وفي 1980 ، شارك منتخب الجزائر في كأس أمم إفريقيا نيجيريا بنيجيريا ، وقاد بلومي المنتخب إلى وصوله لنهائي الدورة أمام منتخب نيجيريا في أول مشاركة للجزائر بعد مشاركة دورة 1968 ، وفاز بلومي بجدارة بجائزة أفضل مهاجم في الدورة.


و في دورة 1982 ليبيا بليبيا ، وصل بلومي مع منتخب الجزائر إلى الدور نصف النهائي، وخسر أمام منتخب غانا لكرة القدم منتخب غانا بصعوبة في الوقت الإضافي.


و في دورة 1984 ب كوت ديفوار ، قدم منتخب الجزائر وخاصة لخضر بلومي أحسن مستوى له، فكان له الدور الكبير في احتلال المنتخب المرتبة الثالثة أمام منتخب مصر لكرة القدم منتخب مصر . وإنتُخب بلومي أحسن رقم 10، وثاني أحسن لاعب بعد الكامروني تيوفيل أبيغا ، وثالث أحسن هداف في الدورة، وكان أحسن هداف لمنتخب الجزائر. بينما عُين منتخب الجزائر كأحسن فريق في الدورة وفاز بثاني أحسن هجوم بـ8 أهداف وأحسن دفاع بهدف واحدو خرج بدون انهزام.


في دورة 1986 مصر بمصر ، غاب بلومي عن الدورة بسبب الإصابة التي تعرض لها في كأس إفريقيا للأندية البطلة في ليبيا في نهاية سنة 1985، وخرج منتخب الجزائر في غياب صانع ألعابه من الدور الأول للنهائيات.


أما في دورة 1988 المغرب بالمغرب ، فاحتل لخضر بلومي مع منتخب الجزائر المرتبة الثالثة أمام منتخب المغرب بفضل هدف التعادل الذي سجله بلومي في المبارة الترتيبية أمام المغرب وبفضل ضربة الجزاء التي سجلها في ضربات الترجيح. وفاز لخضر بلومي بلقب أحسن هداف رفقة الكاميروني روجيه ميلا ، الإفواري عبد الله تراوري والمصري جمال عبد الحميد بهدفين وكانت آخر كأس أمم إفريقيا يلعبها.



في منافسات كأس العالم



على مستوى كأس العالم، جاءت تصفيات مونديال 1982 ، ولكنه تعرض لإصابة كبيرة كانت في بطولة الجزائر ذاك العام في مبارة بين غالي معسكر و اتحاد الحراش أبعدته عن الملاعب مدة أربعة أشهر. ولكن عودته جائت قبيل التصفيات، وكان للخضر بلومي الدور الأكبر في تأهل منتخب الجزائر إلى كأس العالم إسبانيا بإسبانيا ، حيث سجل هدف واحد ضد منتخب سيراليون لكرة القدم منتخب سيراليون في الدور الأول، هدفين ضد منتخب النيجر لكرة القدم منتخب النيجر في الدور الثالث وسجل في الدور الرابع والأخير هدفين ضد منتخب نيجيريا، الأول في لاجوس حيث فازت الجزائر 2-0، والثاني في مبارة العودة قسنطينة بقسنطينة إضافة إلى أنه مرّر كرة الهدف الثاني ل رابح ماجر وفازت الجزائر 2-1 وتأهلت لأول مرة إلى كأس العالم. وعُين بلومي أحسن لاعب في تصفيات منطقة إفريقيا للمونديال، وفي 1981 فاز بذلك بالكرة الذهبية الإفريقية من مجلة فرانس فوتبول ، وتلقى حينها عروضا من أكبر الأندية الأوروبية مثل نادي برشلونة الذي فضله على النجم الأرجنتيني دييغو مارادونا ، ولكن القانون آنذاك في الجزائر لم يسمح له بالذهاب وفي الأخير قرّر البقاء في بلده حيث أمضى مرة أخرى مع نادي غالي معسكر ، وهذا ما أدى بالنادي الإسباني لإمضاء العقد مع مارادونا بعد أن فشل في إقحام بلومي إلى صفوفه.


و في نهائيات مونديال 1982 إسبانيا بإسبانيا ، شارك بلومي مع منتخب الجزائر رغم أنه كان متاُثر باضطراب في الفخذ منذ ثلاثة أشهر قبل بداية البطولة، ولكنه قدم مع المنتخب أحسن مشاركة عربية وإفريقية آنذاك، وسجل بلومي هدف تاريخي ضد منتخب ألمانيا لكرة القدم منتخب ألمانيا بعد 9 تمريرات دون أن يلمسها الألمان ومباشرة بعد هدف تعادلهم. كما فازو على منتخب تشيلي لكرة القدم منتخب تشيلي . ولكن لولا تلاعب منتخبي ألمانيا و منتخب النمسا لكرة القدم النمسا في اللقاء الأخير، لمرّت الجزائر إلى الدور الثاني، وهذا اللقاء التلاعبي أدى بتغيير قرار هام في الفيفا بلعب المبارات الأخيرة للدور الأول في أي منافسة ما في نفس الوقت.


ثم جاءت تصفيات مونديال 1986 مكسيك بالمكسيك ، ولكن في 1985 تعرض بلومي لإصابة ثانية خطيرة وشهيرة في طرابلس ليبيا بليبيا من المدافع الدولي الليبي أبو بكر باني ، كانت في إطار الدور الأول لمنافسة كأس أبطال إفريقيا بين غالي معسكر و نادي الاتحاد الليبي اتحاد طرابلس منعته من اللعب مدة ثمانية أشهر حيث أجرى عملية جراحية في الجزائر ثم في فرنسا ، ولم يشارك في الأدوار الأولى للتصفيات، كما غاب عن نهائيات كأس أمم إفريقيا 1986 مصر بمصر ، ولكن عودته في تصفيات المونديال كانت في الوقت المناسب، في لقاء الدور الأخير أمام منتخب تونس لكرة القدم منتخب تونس حيث قاد المنتخب للفوز على تونس بـ4-1 في تونس العاصمة وبـ3-0 في الجزائر العاصمة ، تبعها التأهل الثاني على التوالي للجزائر. أصيب بعدها بلومي مجددا في البطولة الوطنية، ولم يعد إلا في شهر 1986 على بُعد شهريين من كأس العالم، وشارك في المونديال حيث قدم منتخب الجزائر لقاء تاريخي أمام برازيل زيكو و سقراط (لاعب كرة قدم) سقراط .


و أخيرا جاءت تصفيات مونديال 1990 إيطاليا بإيطاليا ، ووصل بلومي مع المنتخب إلى الدور الأخير من جديد وللمرة الثالثة على التوالي، ولكنهم خرجو في هذا الدور ضد منتخب مصر، ولعب بلومي آنذاك آخر مبارة دولية له في القاهرة في لقاء العودة، كانت يوم 17 1989 .



مباريات ودية شهيرة


أخيرا للخضر بلومي العديد من اللقاءات الودية التاريخية، أبرزها اللقاء التاريخي بين منتخب نجوم العالم ومنتخب نجوم أوروبا الذي أقيم ب نيو يورك في جويلية 1982 . وكان اللاعب العربي والإفريقي الوحيد الذي إستُدعي فيه، كما كان له الشرف أن يحمل رقم 10 في وجود دييغو مارادونا و زيكو . وسجل بلومي هدف رائع في تلك المباراة ضد بطل العالم الحارس الإيطالي دينو زوف كما أنه مرر كرة الهدف الثاني الذي سجله البرازيلي زيكو . وبعد انتهاء المبارة، توجه إليه الجوهرة السوداء بيليه الذي شاهد اللقاء، وقال له أنت لاعب كبير .


إستُدعي أيضا في المبارة الكبيرة مع منتخب العرب ضد منتخب أندية هولندا في الدوحة قطر بقطر سنة 1982 ، وكان من نجوم المبارة حيث سجل آنذاك هدفين رائعين، وانتهى اللقاء بفوز العرب 4-1.


كما لا ننسى مباراة الجزائر ضد يوفنتوس نادي يوفنتوس تورينو الإيطالي والتي جرت ب الجزائر العاصمة سنة 1985 ، حيث كان لقاء لخضر بلومي ضد ميشيل بلاتيني ، وكان آنذاك بلومي وحده فاز على اليوفي بـ3-2، وإندهش مسيرو النادي ببلومي بما فيهم بلاتيني وأرادو ضمه إلى النادي، ولكن حادثة إصابته ليبيا بليبيا في كأس أبطال إفريقيا أوقفت هذا العقد.



نهاية مسيرته كلاعب


دوليا أنهى لخضر بلومي م ته الكرة بمشاركته مع منتخب الجزائر داخل الصالة في بطولة العالم لكرة القدم داخل الصالات 1989 بطولة العالم داخل الصالة 1989 التي جرت هولندا بهولندا واستطاع بلومي تسجيل هدف في المبارة الدور الأول ضد منتخب الدنمارك كانت في الدقيقة 10.


أما محليا، فبعد مشوار طويل في الكرة أنهى لخضر بلومي مشواره الكروي مع فريقه الأول غالي معسكر قادما من فريقه الثاني مولودية وهران ولعب مع غالي معسكر من موسم 1994 إلى 1999 حين بلغ السن الـ40، السنة التي اعتزل فيها اللعب نهائيا.


كما لا ننسى تتويجه مع منتخب الجزائر بجائزة أحسن منتخب إفريقي في التمانينات بعد النتائج والمستوى العالي الذي قدمه المنتخب طوال العشر سنوات، كان ترتيبه إفريقيا رابعا على الأقل في كل سنة وفاز بالمرتبة الأولى أعوام 1980 ، 1981 و 1982 على التوالي.


نذكر أنه سنة بمناسبة كأس أمم إفريقيا غانا بغانا ، حصل بلومي من الكاف على جائزة استحقاق لمشواره الكروي المتميز، وهي جائزة فريدة من نوعها.



إتجاهه إلى التدريب


إتجه لخضر بلومي بعدها إلى التدريب، حيث حصل على دبلوم في التدريب من الاتحادين الدولي ( الفيفا ) والألماني بعد أن خضع لدورة لمدة سنتين، ودرب بعدها كل من مولودية وهران، اتحاد بلعباس ، نادي أم صلال القطري ، وعمل أيضا كمساعد مدرب منتخب الجزائر مع علي فرقاني ، وأخيرا كمدرب لغالي معسكر، وهو الآن مستشار فني لنادي مولودية وهران .


وإضافة إلى ذلك يقوم لخضر بلومي بنشاط توعوي في أوساط الشباب، فهو يتجول عادة في المدارس والكليات ليحثهم على م ة الرياضة والابتعاد عن الآفات الاجتماعية.



تسوية قضية 17 1989 بالقاهرة


حينما نغوص في تاريخ المواجهات بين منتخب مصر لكرة القدم مصر و منتخب الجزائر لكرة القدم الجزائر ، يستوقفنا لقاء القاهرة ليوم 17 1989 في إطار لقاء الإياب من الدور الأخير لتصفيات مونديال إيطاليا 1990 . بداية جرى لقاء الذهاب قسنطينة بقسنطينة بالجزائر وانتهى بالتعادل السلبي للمنتخبين، ثم جاء لقاء العودة القاهرة بالقاهرة بمصر، ولكن هذه المبارة جرت فيها أحداث سببت أهم خلاف بين البلدين الشقيقين الجزائر ومصر.


ومن أهم هذه الأحداث، هي إصابة أحد المناصرين المصريين، السيد أحمد عبد المنعم (طبيب المهنة) بفقى عينه، هذا بعد احتكاكات جرت بين الوفد الجزائري والمناصرين المصريين في نزل الشيراتون بالقاهرة.



الصحافة والجهة الرسمية المصرية تكلمت أن الوفد الجزائري بعد هزيمته 1-0 أماما المنتخب المصري، اعتدى على المناصرين المصريين الذين كانو موجودين في النزل الذي كان يقيم فيه، بينما قام أبرز اللاعبين الجزائريين لخضر بلومي بفقئ عين السيد أحمد عبد المنعم.



أما الصحافة والجهة الرسمية الجزائرية فكان لها رأي آخر، وقالت أن هذا افتعال من الطرف المصري لتبرير ما جرى من حوادث بما فيها المضايقات التي تعرض لها منتخب الجزائر في القاهرة وكدى انحياز الحكم علي بن ناصر في المبارة. وأنه تم استهداف لخضر بلومي كونه أعظم لاعب جزائري النجم الجزائري السابق بلومي يكشف أسرار 20 سنة لـ «العرب القطرية» -.




أما عن تفاصيل حادثة فقئ عين السيد أحمد عبد المنعم، فتكلمت الجهة الجزائرية أنه بعد المبارة، دخل وفد المنتخب الجزائري إلى فندق الشيراطون الذي كان يُقيم فيه، ولكنه وجد مناصرين مصريين عدة في غرفة الاستقبال بينما كان من المفروض أن يكون آمنا، وكان في غرفة الاستقبال السيد أحمد عبد المنعم، فحدثت اشتباكات بين المناصرين المصريين وبعض لاعبي منتخب الجزائر مما أدى بالحارس الثاني لمنتخب الجزائر كمال قادري عن غير قصد إلى فقئ عين السيد أحمد عبد المنعم وإصابته بالتالي بعاهة مستديمة. أما البعض الآخر من اللاعبين بما فيهم الإيطار الفني بزعامة المدرب عبد الحميد كرمالي ، فكانو في الطابق الأعلى في غرفهم بما فيهم اللاعب لخضر بلومي بلومي أقسم بالله أنني لم أضرب الطبيب المصري ولم أشاهد من ضربه - موقع الأمة العربية] -. لكن الشرطة عند وصولها أمرت القبض على لخضر بلومي، فطالبت النيابة المصرية إحضاره لاستجوابه في قسم الشرطة، وفي العاشرة ليلا وصل النائب العام للشرطة إلى الفندق لاصطحاب بلومي الي قصر العدالة، لكن رئيس الوفد الجزائري رفض السماح للشرطة بإيقافه من الفندق والذي كان يقيم فيه أيضا السفير الجزائري، وهو ما تم الاستجابة اليه بعد تدخل مدير الفندق. وبعد حضور السفير الجزائري واطلاعه تفاصيل القضية المنسوبة ضد بلومي، اقترحت الشرطة المصرية بضرورة مغادرة بلومي مصر في مدة لا تتجاوز 6 ساعات وإلا سوف تقبض عليه، لكن السفير الجزائري رفض هذا الاقتراح وقال أن بلومي لن يرحل الا بمعية كامل البعثة. وبعد المفاوضات بين النائب العام ورئيس الوفد. تم الاستماع إلي أقوال بلومي في المستشفي الفلسطيني. ولكن في صبيحة اليوم الموالي كتبت الصحافة المصرية أنه تم رفع دعوة قضائية ضد بلومي وأن هذا الأخير سيذلي بأقواله أمام النائب العام للشرطة. وبعدها أُصدر حكما بدفع 50 ألف دولار ككفالة ليتمكن بلومي من مغادرة التراب المصري [http //74.200.236.115/~echorouk/ara/sports/42707.html لخضر بلومي يكشف لـ الشروق أسرارا بقيت مخفية 20 سنة -.





لكن في 1994 ، أعاد القضاء المصري فتح القضية، وطلب من الانتربول إحضار بلومي إلقاء القبض وتقديمه للعدالة لمحاكمته، وخرج هذا القرار للتطبيق عام أدى بمنعه من مغادرة التراب الجزائري. هذا القرار الأخير أدى إلى تدخل السلطات العليا للجزائر لحل هذه القضية، على رأسها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة . وفي عام ، تمّ إصدار قرار بإسقاط الحكم والعفو نهائيا عن لخضر بلومي أمام القضاء المصري بعد أن تقدمت دولة الجزائر باعتذار رسمي لفقئ عين السيد عبد المنعم، أدى بتنازل هذا الأخير عن حقوقه وسحب قضيته ضد لخضر بلومي الذي كان في الحقيقة بريئا من هذه التهمةمصر والجزائر تنهيان أعقد قضية كروية بينهما طوال 20 عاماً - موقع قناة العربية] -، وإسقاط الحكم أمام الإنتربول خلال الجمعية العامة للمنظمة التي إنعقدت في الفترة من 16 إلى 22 بمدينة ساوباولو البرازيلية بمشاركة 186 دولة http //wezdid.maktoobblog.com/195593/علي-تونسي-يقنع-الأنتربول-بإلغاء-الأمر/ علي تونسي يقنع الأنتربول بإلغاء الأمر الدولي بالقبض على بلومي - الرائد -. يذكر أن بلومي أصر دوما أنه بريء طيلة الـ20 سنة http //www.continentalnews.fr/actualite/afrique-du-nord,60/reglee-20-ans-apres-il-n-ya-plus-d-affaire-belloumi,6457.html Réglée 20 ans après Il n'ya plus d'affaire Belloumi - continental news -. وبعد إسقاط هذا القرار، كانت أول خرجة للخضر بلومي خارج الجزائر إلى البقاع المقدسة ب العربية السعودية لأداء العمرة، وهذا ما كان قد وعد ووفى به [http //www.almesryoon.com/ShowDetailsC.asp?NewID 57867&Page 14&Part 4 قضية بلومي•• والحل النهائي ـ عزالدين الكلاوي (صحيفة المصريون) -.




  • يوتيوب ZZwhc9Vr1DY حقيقة قضية بلومي 1989 بالقاهرة - حوار وائل الأبراشي مع لخضر بلومي في قناة دريم المصرية (1) يوتيوب aIYwVTvX-gc (2) يوتيوب lxV5Mz66EBE (3) يوتيوب uyLts3xc0bY (4) يوتيوب _2TlW0ka9aY (5) يوتيوب 0NjTGLQ5xBk (6)


  • إنجازات


    شخصية



    Lakhdar Belloumi (champion d'Algérie 1984 - GC Mascara) تصغير 300 بك يسار لخضر بلومي بطل الجزائر مع غالي معسكر 1984




    • أحسن هداف البطولة الوطنية الجزائرية لكرة القدم (القسم الأول) البطولة الجزائرية عام 1978 مع نادي مولودية وهران بـ11 هدف.

    • حائز على جائزة الذب رمز ألعاب البحر الأبيض المتوسط دورة ألعاب البحر المتوسط سبليت بسبليت 1979 كثالث أحسن لاعب في الدورة.

    • جائزة أفضل مهاجم كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 1980 لكأس أمم إفريقيا 1980 نيجيريا بنيجيريا .

    • جائزة الكرة الذهبية الإفريقية كأفضل لاعب إفريقي سنة 1981 .

    • أفضل رياضي إفريقي في استفتاء عام 1981 .

    • ثالث أفضل لاعب إفريقي سنة 1982 .

    • ثالث أحسن هداف كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 1984 كأس أمم إفريقيا 1984 ب كوت ديفوار بهدفين.

    • ثاني أفضل لاعب في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 1984 كأس أمم إفريقيا 1984 ب كوت ديفوار .

    • أحسن هداف كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 1988 كأس أمم إفريقيا 1988 المغرب بالمغرب رفقة روجيه ميلا ، عبد الله تراوري و جمال عبد الحميد بهدفين.

    • صاحب أكبر عدد من المشاركات مع منتخب الجزائر لكرة القدم منتخب الجزائر بـ 147 مبارة دولية (مباريات المُعترف وغير المُعترف بها من الفيفا ).

    • ثاني أحسن هداف منتخب الجزائر لكرة القدم منتخب الجزائر في كل الأوقات بـ 34 هدف (وراء عبد الحفيظ تاسفاوت بـ35 هدف).

    • رابع أفضل لاعب إفريقي في القرن الـ20 حسب تصنيف الكاف (أفضل لاعب عربي إفريقي في القرن الـ20).

    • مرتبة 62 كأفضل لاعب في العالم في القرن الـ20 حسب تصنيف الفيفا مع رابح ماجر (أفضل لاعب عربي في القرن الـ20 مع رابح ماجر).

    • جائزة الاستحقاق من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لمشواره الكروي المتميز ( ).

    • وسام الاستحقاق الرياضي من جريدة الشروق اليومي (الجزائر) جريدة الشروق الجزائرية لمشواره الكروي الكبير ( ).

    • جائزة أفضل لاعب جزائري في القرن الـ20 مع رابح ماجر حسب الهداف (جريدة) جريدة الهداف الجزائرية ( ).



    مع النوادي




    • بطل البطولة الوطنية الجزائرية لكرة القدم (القسم الأول) الدوري الجزائري مرتين عام 1984 مع غالي معسكر و 1988 مع مولودية وهران .

    • وصيف بطل البطولة الوطنية الجزائرية لكرة القدم (القسم الأول) الدوري الجزائري مرتين عام 1987 و 1990 مع مولودية وهران .

    • وصيف بطل دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم دوري أبطال إفريقيا عام 1989 مع مولودية وهران .

    • أفضل نادي في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم دوري أبطال إفريقيا عام 1989 مع مولودية وهران .

    • أفضل نادي إفريقيا إفريقي عام 1989 مع مولودية وهران .

    • وصيف بطل دوري أبطال العرب 2001 الدوحة بالدوحة مع مولودية وهران (مدرب).



    مع منتخب منتخب الجزائر لكرة القدم الجزائر




    • ميدالية برونزية في ألعاب البحر الأبيض المتوسط دورة ألعاب البحر المتوسط 1979 سبليت بسبليت .

    • وصيف بطل كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 1980 كأس أمم إفريقيا 1980 نيجيريا بنيجيريا .

    • مشاركة في ألعاب أولمبية صيفية 1980 دورة الألعاب الأولمبية 1980 موسكو بموسكو (الدور ربع النهائي).

    • مشاركة في كأس العالم لكرة القدم كأس العالم مرتين في بطولة كأس العالم لكرة القدم 1982 1982 بإسبانيا و بطولة كأس العالم لكرة القدم 1986 1986 بالمكسيك .

    • مشاركة في بطولة العالم لكرة القدم داخل الصالات 1989 بطولة العالم داخل الصالة 1989 هولندا بهولندا .

    • مرتبة ثالثة في كأس أمم إفريقيا مرتين كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 1984 1984 بكوت ديفوار و كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 1988 1988 بالمغرب .

    • أفضل منتخب في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 1984 كأس أمم إفريقيا 1984 ب كوت ديفوار .

    • مرتبة أولى ك أفضل منتخب إفريقي للسنة ثلاث مرات أعوام 1980 ، 1981 و 1982 ترتيب أفضل منتخب إفريقي للسنة - موقع RSSSF -.

    • أفضل منتخب إفريقي في الثمانينات حسب تصنيف الفيفا.



    مذا قال عنه نجوم كرة القدم


    هذا ما قال عنه بعض نجوم كرة القدم من لاعبين، مدربين وصحفيين Lakhdar Belloumi (Témoignages) - DZfoot] -[http //www.el-massa.com/ar/content/view/41657/48/ عزيز بودربالة يتكلم عن مبارة الجزائر والمغرب وعن لخضر بلومي (المساء) -.






    • بيليه لو كان بلومي يلعب مع منتخب السامبا لاستطاع الفريق البرازيلي الفوز بكأسي العالم 1982 بإسبانيا و1986 بالمكسيك.

    • بيليه بلومي لاعب كبير.

    • زيكو و سقراط (لاعب كرة قدم) سقراط إنه من دهاة القرن في عالم كرة القدم.

    • خورخي فالدانو أعتقد أن لخضر بلومي يمتلك عينان في كل مكان.

    • إيلينيو هيريرا (مدرب أرجنتيني) بلومي هو واحد من أفضل اللاعبين رقم 10 في العالم.

    • فرانز بيكنباور لقد لعبت ضد مارادونا، بلاتيني وروبيرتو باجيو لكن أكثر لاعب رأيته يفعل أمورا لا يمكن وصفها كان لخضر بلومي.

    • ميشيل بلاتيني بلومي لاعب رائع وأنا معجب به كثيرا، مكانته في أوروبا.

    • روبيرت فيرن (صحفي مجلة فرانس فوتبول ) لا فرق بين بلومي و ميشيل بلاتيني بلاتيني أو دييغو مارادونا مارادونا لأنه أكثر قدرة على الحركة من الأرجنتيني، أكثر مقاتل من الفرنسي، صاحب فنيات مثل الأول كما أنه متحمس، ذكي ودقيق مثل الثاني.

    • ريمون دومينيك كم هو رائع هذا صانع الألعاب، إنه حقا بمثابة أربع مهاجمين.

    • رشيد مخلوفي (أول مدرب في المنتخب له) في أول مبارة دولية له ضد منتخب ملاوي لكرة القدم منتخب ملاوي ، طلبت منه أن يلعب كما يعرف، لم أكن بحاجة إلى توجيهه، لم يكن شيء غير ضروري في لعبه.

    • رابح سعدان دماغ بلومي هو عبارة عن كرة قدم.

    • الصادق الآغا (أول مدرب له) عنذ رأيته لأول مرة، أدركت أنني لن أقدم له شيئا عنذما رأيت حركاته التقنية، بل حدث العكس.

    • نور الدين سعدي (مدرب جزائري) كنت أرى بلومي يلعب فوق الميدان، وعندما أرى زين الدين زيدان يلعب، لا أجد فرقا بينهما.

    • رابح ماجر عندما أرى الكرة عند لخضر فإني أجري لا إراديا ودون تفكير.. لأني أعلم أنه سيرسل الكرة إلى المكان الذي أريده تماما.

    • محمد قاسي سعيد لخضر بلومي هو مثل ضابط شرطة المرور، معه تسهل حركة المرور، في غيابه تعم الفوضى والاختناقات المرورية.

    • جمال مناد مع بلومي، أي شخص لعب قليلا الكرة يمكنه أن يتحول إلى هداف هائل.

    • عزيز بودربالة لخضر بلومي هو ظاهرة في كرة القدم المغاربية والعربية.

    • نبيل معلول من الصعب الفوز على منتخب يمتلك عبقري مثل لخضر بلومي.

    • بيليما كيغوما (مدرب منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية لكرة القدم منتخب الزائير سابقا) بلومي لاعب كبير، وكأنه ليس أفريقي بل برازيلي.



    أهداف لخضر بلومي مع منتخب الجزائر لكرة القدم منتخب الجزائر


    أهداف لخضر بلومي الدولية مع منتخب الجزائر لكرة القدم منتخب الجزائر عبر مشواره الكبير والطويل.



    1


    ! الهدف


    ! التوقيت


    ! التاريخ


    ! المكان


    ! المبارة


    ! البطولة


    ! الدور


    -


    -


    8'


    17 1978


    قسنطينة


    ك ق-يم ALG 3 - 0 ك ق CGO


    مباراة ودية مبارة ودية





    -


    -


    1'


    6 1979


    الجزائر العاصمة


    ك ق-يم ALG 1 - 0 ك ق MLI


    ألعاب أولمبية صيفية 1980 تصفيات الألعاب الأولمبية 1980


    الدور الأول


    -


    -


    20'


    24 1979


    الجزائر العاصمة


    ك ق-يم ALG 3 - 1 ك ق LBY


    كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 1980 تصفيات كأس أمم إفريقيا 1980


    الدور الثاني


    -


    -


    32'


    27 1979


    سبليت


    ك ق-يم YUG 3 - 2 ك ق ALG


    ألعاب البحر الأبيض المتوسط ألعاب البحر المتوسط 1979


    نصف النهائي


    -


    -


    10'


    29 1979


    سبليت


    ك ق-يم ALG 2 - 1 ك ق GRE


    ألعاب البحر الأبيض المتوسط ألعاب البحر المتوسط 1979


    المبارة الترتيبية


    -


    -


    44'


    29 1979


    البليدة


    ك ق-يم ALG 2 - 0 إيقونة علم POL بالتيك غدينيا


    مباراة ودية مبارة ودية





    -


    -


    40'


    21 1979


    الجزائر العاصمة


    ك ق-يم ALG 3 - 0 ك ق MAR


    ألعاب أولمبية صيفية 1980 تصفيات الألعاب الأولمبية 1980


    الدور الثاني


    -


    -


    90'


    13 1980


    إيبادان


    ك ق-يم ALG 1 - 0 ك ق MAR


    كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 1980 كأس أمم إفريقيا 1980


    الدور الأول


    -


    -


    37'


    16 1980


    إيبادان


    ك ق-يم ALG 3 - 2 ك ق GUI


    كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 1980 كأس أمم إفريقيا 1980


    الدور الأول


    -


    -


    85'


    31 ماي 1980


    فريتاون


    ك ق-يم SLE 2 - 2 ك ق ALG


    بطولة كأس العالم لكرة القدم 1982 تصفيات كأس العالم 1982


    الدور الأول


    -


    -


    42'


    20 1980


    مينسك


    ك ق-يم ALG 3 - 0 ك ق SYR


    ألعاب أولمبية صيفية 1980 الألعاب الأولمبية 1980


    الدور الأول


    -


    -


    63'


    24 1980


    مينسك


    ك ق-يم SPA 1 - 1 ك ق ALG


    ألعاب أولمبية صيفية 1980 الألعاب الأولمبية 1980


    الدور الأول


    -


    -


    46' و78'


    1 1981


    قسنطينة


    ك ق-يم ALG 4 - 0 ك ق NIG


    بطولة كأس العالم لكرة القدم 1982 تصفيات كأس العالم 1982


    الدور الثالث


    -


    -


    53' و56'


    30 1981


    وهران


    ك ق-يم ALG 7 - 0 ك ق BFA


    كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 1982 تصفيات كأس أمم إفريقيا 1982


    الدور الثاني


    -


    -


    34'


    10 1981


    لاغوس


    ك ق-يم NGR 0 - 2 ك ق ALG


    بطولة كأس العالم لكرة القدم 1982 تصفيات كأس العالم 1982


    الدور الرابع


    -


    -


    9'


    30 1981


    قسنطينة


    ك ق-يم ALG 2 - 1 ك ق NGR


    بطولة كأس العالم لكرة القدم 1982 تصفيات كأس العالم 1982


    الدور الرابع


    -


    -


    ...'


    5 1982


    بريست


    نادي بريست إيقونة علم FRA 0 - 3 ك ق ALG


    مباراة ودية مبارة ودية





    -


    -


    ...'


    11 1982


    ...


    ك ق-يم SPA 0 - 2 ك ق ALG


    مباراة ودية مبارة ودية





    -


    -


    75'


    23 1982


    ليون


    أولمبيك ليون إيقونة علم FRA 1 - 2 ك ق ALG


    مباراة ودية مبارة ودية





    -


    -


    69'


    16 1982


    خيخون


    ك ق-يم GER 1 - 2 ك ق ALG


    بطولة كأس العالم لكرة القدم 1982 كأس العالم 1982


    الدور الأول


    -


    -


    38'


    5 1983


    باريس


    راسينغ باريس إيقونة علم FRA 0 - 1 ك ق ALG


    مباراة ودية مبارة ودية





    -


    -


    36'


    11 1983


    الدار البيضاء


    ك ق-يم TUN 3 - 2 ك ق ALG


    ألعاب البحر الأبيض المتوسط ألعاب البحر المتوسط 1983


    الدور الأول


    -


    -


    16'


    28 1983


    الجزائر العاصمة


    ك ق-يم ALG 2 - 0 ك ق LBY


    ألعاب أولمبية صيفية 1984 تصفيات الألعاب الأولمبية 1984


    الدور الثاني


    -


    -


    52'


    1 1984


    الجزائر العاصمة


    ك ق-يم ALG 2 - 1 إيقونة علم DDR كارل زايس يينا


    مباراة ودية مبارة ودية





    -


    -


    36'


    5 1984


    بواكي


    ك ق-يم ALG 3 - 0 ك ق MWI


    كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 1984 كأس أمم إفريقيا 1984


    الدور الأول


    -


    -


    71'


    17 1984


    أبيدجان


    ك ق-يم ALG 3 - 1 ك ق EGY


    كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 1984 كأس أمم إفريقيا 1984


    المبارة الترتيبية


    -


    -


    85'


    10 1984


    لايبزيغ


    ك ق-يم GDR 5 - 2 ك ق ALG


    مباراة ودية مبارة ودية





    -


    -


    6' ( ركلة جزاء ر.ج )


    8 1985


    الجزائر العاصمة


    ك ق-يم ALG 4 - 0 ك ق MTN


    كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 1986 تصفيات كأس أمم إفريقيا 1986


    الدور الأول


    -


    -


    68'


    14 1986


    الجزائر العاصمة


    ك ق-يم ALG 2 - 1 ك ق CIV


    مباراة ودية مبارة ودية





    -


    -


    18'


    11 1987


    تونس العاصمة


    ك ق-يم TUN 0 - 2 ك ق ALG


    دورة الألعاب الأفريقية تصفيات الألعاب الإفريقية 1987


    الدور الأول


    -


    -


    16'


    5 1987


    الجزائر العاصمة


    ك ق-يم ALG 2 - 1 إيقونة علم HUN نادي فيديوتون


    مباراة ودية مبارة ودية





    -


    -


    19'


    13 1988


    الدار البيضاء


    ك ق-يم ALG 1 - 1 ك ق CIV


    كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 1988 كأس أمم إفريقيا 1988


    الدور الأول


    -


    -


    87'


    26 1988


    الدار البيضاء


    ك ق-يم MAR 1 - 1 ( ركلات ترجيح ر.ت 3 - 4) ك ق ALG


    كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 1988 كأس أمم إفريقيا 1988


    المبارة الترتيبية






    صندوق معلومات سيرة كرة قدم


    اسم اللاعب لخضر بلومي
    الاسم الكامل لخضر بلومي


    صورة L. Belloumi (GC Mascara) 1984


    تعليق لخضر بلومي مع غالي معسكر


    الجنسية الجزائر


    تاريخ الولادة تاريخ الميلاد والعمر 1958 12 29 df yes


    مدينة الولادة معسكر (مدينة) معسكر


    دولة الولادة الجزائر


    الطول height meters 1.78


    اللقب المايسترو، الفنان، الساحر


    المركز لاعب وسط (كرة قدم) صانع ألعاب


    أعوام الشباب 1973-1970


    أندية الشباب إيقونة علم الجزائر أولمبي سامباك معسكر


    الأعوام الهاوية 1976-1973

    1977-1976
    الأندية الهاوية إيقونة علم الجزائر أولمبي سامباك معسكر

    إيقونة علم الجزائر صفاء الخميس
    النادي الحالي متقاعد


    الرقم بالنادي 10


    الأعوام 1978-1977

    1979-1978

    1981-1979

    1987-1981

    1988-1987

    1988

    1990-1989

    1991-1990

    1992-1991

    1993-1992

    1994-1993

    1997-1994

    1998-1997

    1999-1998
    الأندية إيقونة علم الجزائر غالي معسكر

    إيقونة علم الجزائر مولودية وهران

    إيقونة علم الجزائر مولودية الجزائر

    إيقونة علم الجزائر غالي معسكر

    إيقونة علم الجزائر مولودية وهران

    إيقونة علم قطر النادي العربي القطري النادي العربي

    إيقونة علم الجزائر مولودية وهران

    إيقونة علم الجزائر غالي معسكر

    إيقونة علم الجزائر اتحاد بلعباس

    إيقونة علم الجزائر غالي معسكر

    إيقونة علم الجزائر مولودية وهران

    إيقونة علم الجزائر غالي معسكر

    إيقونة علم الجزائر جمعية وهران

    إيقونة علم الجزائر غالي معسكر
    الظهور ؟ 0 (؟)

    ؟ 0 (؟)

    ؟ 0 (؟)

    ؟ 0 (؟)

    ؟ 0 (؟)

    12 0 (4)

    ؟ 0 (؟)

    ؟ 0 (؟)

    ؟ 0 (؟)

    ؟ 0 (؟)

    ؟ 0 (؟)

    ؟ 0 (؟)

    ؟ 0 (؟)

    ؟ 0 (؟)
    أعوام المنتخب 1977-1974

    1978-1977

    1989-1978
    المنتخب إيقونة علم الجزائر منتخب الجزائر لكرة القدم للناشئين الجزائر (منتخب الناشئين)

    إيقونة علم الجزائر منتخب الجزائر لكرة القدم للشباب الجزائر (منتخب الشباب)

    إيقونة علم الجزائر منتخب الجزائر لكرة القدم الجزائر
    الظهور بالمنتخب ؟ 0 (؟)

    ؟ 0 (؟)

    147 0 (34)
    أعوام التدريب 2002-2001

    2003-2002

    2003-2003

    2005-2004

    -2005
    أندية التدريب إيقونة علم الجزائر مولودية وهران

    إيقونة علم الجزائر اتحاد بلعباس

    إيقونة علم قطر نادي أم صلال القطري نادي أم صلال

    إيقونة علم الجزائر منتخب الجزائر لكرة القدم الجزائر

    إيقونة علم الجزائر غالي معسكر
    تحديث الأندية


    تحديث المنتخب






    لخضر بلومي من مواليد 29 1958 م في مدينة معسكر (مدينة) معسكر ، أسطورة كرة القدم الجزائرية نجوم المونديال بلومي أسطورة الثمانينيات - موقع مرمى] -، أفضل لاعب جزائري] عرفه التاريخ يوتيوب OX8QEZfxANA لمحة تقديمية حول لخضر بلومي - القناة الفضائية الجزائرية (موقع يو توب) -، امتاز بأخلاقه الحسنة وانضباطه في الرياضة، قاد المنتخب الذهبي للجزائر منتخب الثمانينات، صاحب التمريرة العمياء (حيث لا يمكن لأحد أن يعرف أين سيمرر أو يلعب الكرة حتى لحظة وصولها لزميله حيث يمررها من جهة بينما حركاته ونظراته من جهة أخرى)، يمتاز أيضا بالأناقة وبطريقة لعبه الجذابة وهو فوق الميدان.




    صُنف كرابع أفضل لاعب إفريقي في القرن العشرين بعد جورج وياه ، روجيه ميلا و عبيدي بيليه ترتيب أفضل لاعب إفريقي في القرن الـ20 - موقع IFFHS ] -، ويصنفه بعض الأخصائيين في لعبة الكرة كأحسن لاعب إفريقي القرن ما إذا كان قد لعب في الفرق الأوروبية الكبرى التي طال ما كانت تتمناه، حيث هو اللاعب الذي تلقى اتصالات عديدة من أكبر الأندية، لعلها أكبر عروض تلقاها لاعب عربي في تاريخ الكرة العربية، ومن بين هذه الأندية، نادي برشلونة الأسباني نادي برشلونة ، ريال مدريد ، يوفنتوس يوفنتوس تورينو ، باريس سان جيرمان ، بايرن ميونخ ...إلى آخره [http //www.algeriafoot.com/index.php?option com_content&view article&id 430 rencontre-avec-belloumi-&catid 3 les-fennecs-dans-leurs-clubs&It id 5 Rencontre avec Belloumi - AlgeriaFoot -.






    برز في ناديين هما غالي معسكر و مولودية وهران . شارك في كأس العالم لكرة القدم مرتين، في نهائيات كأس أمم إفريقيا أربع مرات، في نهائيات دورة الألعاب الأولمبية مرة واحدة وفي نهائيات دورة ألعاب البحر المتوسط مرتين. خاض 147 مباراة دولية مع منتخب منتخب الجزائر لكرة القدم الجزائر من 1978 إلى 1989 سجل فيها 34 هدف حيث يعتبر ثاني أحسن هداف للمنتخب بعد عبد الحفيظ تاسفاوت (35 هدف)، وسجل في الدوري الجزائري أكثر من 200 هدف.


    حصل على الكرة الذهبية الإفريقية كأفضل لاعب إفريقي عام 1981 .


    ويجزم الكثيرون ممن عرفوا لخضر بلومي في الملاعب بأنه من أحسن ما أنجبته الكرة الجزائرية والعالمية حيث لا يوجد لاعب جزائري بمثل مهاراته وفنياته وتحكمه في الكرة. كما أنه تميز باعتراف كبار نجوم العالم على غرار بيليه الذي قال لو كان بلومي يلعب مع منتخب السامبا لاستطاع الفريق البرازيلي الفوز بكأسي العالم 1982 إسبانيا بإسبانيا و 1986 المكسيك بالمكسيك و زيكو و سقراط (لاعب كرة قدم) سقراط اللذان قالا عنه بعد مباراة الجزائر أمام البرازيل بمونديال المكسيك سنة 1986 إنه من دهاة القرن في عالم كرة القدم نجم كل العرب لخضر بلومي في حوار الذكريات مع «العرب القطرية» التاريخ لا يُمحى.. -.





    شاركنا رأيك

     
    التعليقات

    لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

    أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع لخضر بلومي سيرة لخضر بلومي # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 18/11/2023


    اعلاناتتجربة فوتر 1