شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 8:08 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الحساسية من الخيوط الجراحية بعد الولادة، والبديل المناسب لها # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 05/02/2024

اعلانات

الحساسية من الخيوط الجراحية بعد الولادة، والبديل المناسب لها # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 1 شهر و 22 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







عند ولادتي الأولى تم عمل لي شق جراحي في الولادة الطبيعية وتم خياطتها، وكنت أعاني من ألم فضيع رغم عدم وجود التهاب أو سوء في الخياطة من الخارج، إلا أن الخيوط سببت لي ألماً غير محتمل في الرجل الأقرب للخيط، أقعدني في المستشفى لمدة شهر حتى تمت إزالة الخيوط، وعندها تم التحسن بشكل سريع جداً بخلال ثلاثة أيام شفيت بالكامل، وأبلغتني الدكتورة عند إزالته أن لدي تحسساً من الخيوط الجراحية وسببت لي ألماً وصديداً من الداخل.

في حملي الثاني ولادة طبيعية أيضاً تم خياطتي قليلاً، وأيضاً عانيت من الألم لمدة أسبوع، ألم غريب كنت لا أستطيع المشي باستقامة، وكأني خرجت من ولادة قيصرية وألم في الظهر، فذهبت إلى المستشفى وطلبت إزالة الخيط على مسؤوليتي، وعند خروجي من المستشفى خرجت وكأن شيئاً لم يكن، وذهبت للتسوق في يومها.

فهل فعلاً لدي تحسس من الخيوط الجراحية لأني مقبلة على عمليات السمنة ( تكميم )؟ وهل هناك خيوط لا تعمل حساسية وتتكيف مع الجسم؟

أرجو التوضيح، لأني لم أجد أي موقع يتحدث عن التحسس من الخيوط، وشكراً لكم.
















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ ليلى حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،

بالفعل يا عزيزتي قد يحدث أحياناً بعض التفاعل النسجي في الجلد والأنسجة مكان الخيوط الجراحية، وهو ما قد يسبب الاحمرار والألم، وهو يشبه الالتهاب.

والخيوط الجراحية أنواع مختلفة، منها ما هو مصنع من مواد طبيعية، ومنها ما هو مصنع من مواد صناعية، ومعروف بأن بعضها يسبب التفاعل في الجسم أكثر من بعضها الآخر، لذلك يجب أولاً معرفة نوع الخيوط التي تم استعمالها، من خلال العودة إلى ملف الولادات السابقة لك، ففيه يسجل كل شيء تم استخدامه، وذلك لمحاولة تلافي استخدام نفس النوع من الخيوط في أي عملية قادمة، واستخدام البدائل التي قد يتقبلها جلدك، والتأكد من أن هذه البدائل متوافرة في المستشفى قبل موعد العملية.

كما أنه من الممكن اتباع بعض الخطوات التي من شأنها أن تخفف من هذا التفاعل الذي يشبه التحسس، بأن يتم اختيار أرفع خيط ممكن، وأن تتم المباعدة بين الغرز وعدم شدها كثيراً، وتصغير حجم الغرزة والعقدة الجراحية قدر الإمكان، مع محاولة إزالة الغرز في وقت مبكر فور شفاء الجرح.

نسأل الله عز وجل أن يديم عليك ثوب الصحة والعافية.









شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الحساسية من الخيوط الجراحية بعد الولادة، والبديل المناسب لها # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/02/2024


اعلاناتتجربة فوتر 1