شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 7:49 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أوليمبيك جروب نبذه # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 08/03/2024

اعلانات

أوليمبيك جروب نبذه # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 1 شهر و 12 يوم
2 مشاهدة

نبذه


في الثلاثينات بدا عبد الله سلام مؤسس اوليمبيك جروب في صنع أجهزه الراديو والاتجار بها والأدوات المنزلية الصغيرة وإنتاج المحولات الكهربية. وفى عام 1950 امتد مشروعه إلى تجاره التجزئة بإنشاء سلسله متاجر شاهر في مصر متخصصة في تجارة الأدوات المنزلية حتى تم تأميمها عام 1963.



وقد استمر الجزء الصناعي في مشروع سلام تحت اسم جديد هو شركة القاهرة للصناعات الخفيفة. وفى أوائل السبعينيات قدمت الشركة أول سخان كهربائي للمياه مصنع محليا تحت اسم اوليمبيك اليكتريك . وقد قدم هذا السخان المبتكر بديلا آمنا لسخانات المياه التي تعمل بالغاز والتي كانت شائعة في ذلك الوقت. وقد استفادت الشركة من تنامي طلب المستهلكين على الأدوات المنزلية الكهربية وأسعار الكهرباء الرخيصة نتيجة لدعم الحكومي.



سرعان ما سيطرة السخانات الكهربية على السوق وأصبحت ماركة اوليمبيك مرادف للثقة والسعر المقدور علية.


وفى عام 1975 أقيمت شركة EPA كذراع تجارى رئيسي للمجموعة تهتم بالتسوق والتوزيع وخدمات ما بعد البيع لكل ماركة اوليمبيك.


وفى عام 1978عاد الدكتور سعد سلام الابن الأكبر لمؤسس المجموعة إلى مصر بعد حصوله على الدكتوراه في الهندسة من جامعة مكماستر في اونتاريو - كندا . وأصبح مسئولا عن إدارة الشركة ليساعد شقيقاه الأصغرين نيازى سلام المسئول عن الجانب التجاري و نبيل سلام المسئول عن الجانب الإنتاجي في الشركة. وقدم الدكتور سعد سلام بخبرته المستمدة من العمل مع كبريات الشركات في أمريكا الشمالية رؤية حديثة إلى الشركة ما زالت تميز اوليمبيك جروب حتى اليوم.


وبدأت الشركة تنمو وتزدهر خلال السبعينيات والثمانينات عبر تقديم منتجات جديدة تلبى طلبات المستهلك وتسد الفجوات في السوق.


وحققت اوليمبيك قيادتها للسوق من خلال إتباع تكنولوجيا ت جديدة في الإنتاج وتنويع سلسلة منتجاتها وبناء صورة لعلامة تجارية قوية.



مع نهاية عام 1997 وسعت المجموعة ذراعها التجاري بإقامة متاجر أوليمبيك التي أصبحت الآن اسمها بي تك . والآن أصبحت بي – تك أكبر سلسلة متاجر تجزئة للأجهزة المنزلية في مصر تركز على البيع بالتقسيط من 42 منفذ موزع على مختلف أنحاء البلاد. وفي عام 1998 عززت المجموعة وضعها القائم في السوق بشراء شركة إيديال ايديال أكبر صانع قطاع عام للأجهزة المنزلية في مصر. وقد كملت ايديال التي أنشئت في العشرينات سلسلة منتجات المجموعة بالثلاجات والغسالات.http //www.olympicgroup.com/fe/AboutHome.as




نبذه عن ايديال


Ideal nail ايديال


تأسست الشركة في عام 1920، وبدأت بإنتاج الأثاث الفولاذي في عام 1945، والثلاجات في عام 1954، وللمرة الأولى قامت الشركة باختراق السوق المصرية بآلات الغسيل الأوتوماتيكة في عام 1983.http //www.addlinkat.com/daleel/detail-شركة_دلتا_الصناعية_(إيديال)-20793.html




في من عام 1998 خصخصت الشركة لتصبح شركة مساهمة مصرية كإحدى شركات مجموعة أوليمبيك جروب، وقد كان هدف الشركة الرئيسي بعد الخصخصة إرضاء العميل، وقد حققت مزيد من الإنجازات تحت الإدارة الجديدة.http //www.olympicgroup.com/fe/BrandDetails.as ?BrandID 10





بى تك


B.Tech nail بى تك


إحدى شركات اوليمبيك جروب والتي تعد اليد التجارية للمجموعة.


اوليمبيك ستورز (بى تك) هي أكبر سلسلة متخصصة في عالم الأجهزة الكهربائية وهى عضوة في مجموعة شركات اوليمبيك. تمتلك الشركة 51فرع لبيع الأجهزة الكهربائية في جميع أنحاء مصر. تطبق الشركة سياسة البيع نقدا أو البيع بالتقسيط. وتتعاون الشركة مع مجموعة شركات عالمية مثل سوني - فودافون - كرافت - إيديال ايديال - اريستون - فيليبس - أوليمبيك اليكتريك - دايو - بيبى ليس .http //dalil.arabhs.com/26index30.htm





الدعم


أقامت اوليمبيك جروب مركز اتصال لتلقى طلبات العملاء باستخدام رقم تليفون واحد هو 19999





توزيع منتجات براون


بروكتر وغامبل توقع عقداً مع سيزونز للتجارة والتوزيع لتوزيع منتجات براون ومنذ ذالك الوقت أصبحت سيزونز للتجارة والتوزيع الوكيل الوحيد لبراون في مصر ورقم خدمة العملاء الخاص بها 16016.



مجموعة أوليمبيك جروب


تعتبر مجموعة اوليمبيك جروب من أكبر الشركات المساهمة المصرية


فداخل اوليمبيك جروب مجموعة كبيرة من الشركات



وتعتبر أكبر شركات المجموعة شركة الدلتا الصناعية التي تقوم بإنتاج الغسلات والثلاجات والبوتجازات والسخنات الكهربية والغاز.



وشركة اوليمبيك اليكتريك التي تقوم بإنتاج السخنات الكهربية الشهيرة في مصر باسم ابلوو والموجود في مدينة طناش بالإضافة إلى منتجات اوليمبيك اليكيريك من المراوح والشفطات والمكانس الكهربية.



وشركة سيزونز التي تقوم بإنتاج مجموعة تانك الشهيرة من فلاتر وايس تانك



وشركة نماء للتنمية العقارية والإدارية.



وشركة بى تك الذراع التجارى للمجموعة.



إليكترولوكس


في ، أعلنت شركة أوليمبيك جروب للاستثمارات المالية أن شركة باراديس كابيتال وقعت مذكرة تفاهم مع شركة إلكترولكس السويدية، حيث تقوم إلكترولكس بشراء الحصة الحاكمة لشركة باراديس كابيتال (52 ) في رأس مال شركة أوليمبيك جروب . وبذلك، تكون الشركة ملكا للسويدية إليكترولوكس.



لذا قررت إدارة البورصة إعادة التعامل على أسهم الشركات التالية، بداية من جلسة تداول اليوم الموافق 11 ، وهى شركة أوليمبيك جروب للاستثمارات المالية وشركتاها التابعتان وهما شركة نماء للتنمية والاستثمار العقارى وشركة بى تك للتجارة والتوزيع .



تصنيف علامات تجارية مصرية


تصنيف شركات تأسست سنة 1963


تصنيف شركات مصرية




معلومات شركة


اسم_الشركة أوليمبيك جروب


علامة_الشركة Olympic2


نوع_الشركة شركة خاصة


النوع شركة مساهمة مصرية


تاريخ_التأسيس 1963


المؤسس عبد الله سلام


المقر_الرئيسي القاهرة ، Flag of Egypt.svg 25 مصر


أهم_الشخصيات


مناطق_الخدمة


الصناعة أجهزة كهربية


المنتجات أوليمبيك اليكتريك - ايديال - تانك


العائدات 2,183,300,000 ( )


الأرباح


صافي_الأرباح


عدد_الموظفين


الشركة_الأم براديس كبيتال


شعار_الشركة عشرة عمر


الشركات_التابعة بى تك - الدلتا الصناعية (ايديال) - نماء - مثل هولدينج - سيزونز للتجارة والصناعة


المالك عائلة سلام


الموقع_الإلكتروني www.olympicgroup.com




ملاحظات






تعد اوليمبيك جروب من أكبر شركات الأجهزة المنزلية في السوق المصري يساعدها في ذلك تحالفات عميقة مع أفضل الشركات العالمية.



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أوليمبيك جروب نبذه # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 08/03/2024


اعلانات العرب الآن