شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 5:52 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ألوان جواش خواصها # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 08/10/2023

اعلانات

ألوان جواش خواصها # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 5 شهر و 22 يوم
1 مشاهدة

خواصها



تتميز بخاصية العتامة وذلك نظرا لوجود المادة الرابطة وغالبا ما تكون من البلاستيك ويضاف إليها أخضاب بيضاء(مادة مالئة) ليصنع منها ألوان معتمة وهذه المادة المالئة هي التي تجعلها محدودة اللمعان.تتميز بأنها أقل سطوعامن الالوان المائية النقية.


يمكن استعمال الجواش أيضا بشكل واسع في الاعمال التجارية المطلوب اعادة إنتاجها في الكتب والمجلات لوجود تصميمات لونية متعددة لهذه الالوان ويمكن الرسم بالجواش على المساحات النظيفة الواسعة وهناك طرق حديثة لاعادة الرسم بالجواش باستعمال مسدسات الرش بالهوائية.



الاسطح المناسبة للرسم عليها


< > ورق الورق












كل أنواع الورق المناسبة للرسم عليها بالالوان المائية تكون صالحة لالوان الجواش بالرسم عليها, وأيضا الورق الداكن (الأسود) للرسم عليه بألوان الجواش كما يمكن استخدام ورق المعلقات وورق المانيلا كما يمكن الرسم أيضا على الورق الخفيف كما في الالوان المائية.



ال خشب أخشاب



يمكن الرسم عليها بالجواش كما يمكن استخدام هنا أيضا الالوان القاتمة كما يمكن الحصول على نتائج جيدة لاستخدام الاسطح الخشبية وتوضع ألوان الجواش في أنابيب وزجاجات.كما أن نفس نفس الفرش والحوامل المستخدمة في الرسم بالالوان المائية هي نفسها يمكن أن تستخدم في ألوان الجواش وخصوصا الفرش المستديرة.



تصنيف كومنز Gouache paintings


شريط بوابات فنون مرئية ألوان



ضبط استنادي



بذرة لون



تصنيف أدوات رسم


تصنيف ألوان











Friedrich Schwinge Selbstportrait im Garten 230



ألوان الجواش إنج Gouache تعرف بالالوان المجسمة وهى من الالوان المائية المعتمة





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ألوان جواش خواصها # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 08/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1