شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 18 ابريل 2024 , الساعة: 9:02 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الإفرازات المهبلية على شكل قطع صغيرة مع رائحة كريهة # اخر تحديث اليوم 2024-04-18 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 15/11/2023

اعلانات

الإفرازات المهبلية على شكل قطع صغيرة مع رائحة كريهة # اخر تحديث اليوم 2024-04-18

آخر تحديث منذ 5 شهر و 5 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله.
عندي -يا دكتورة- إفرازات مستمرة، وأحياناً تصير لها رائحة، وتتكتل الإفرازات حول الشفرين، مع أني أحرص على النظافة والاستحمام، وأحياناً الغسول بالماء والملح، ويكون في آخر الدورة رائحة كريهة، فما علاج هذه المشكلة؟
















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ الجوهرة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
فإن ما يسبب إفرازات على شكل قطع أو كتل صغيرة -كما جاء في وصفك- هي الالتهابات الفطرية؛ حيث تكون الإفرازات على شكل قطع بيضاء متجبنة، أي كقطع الجبن، وملتصقة بالجلد والأغشية المخاطية، وتسبب الاحمرار والحكة والألم.
وبالطبع ولتأكيد هذا التشخيص يجب أن يتم فحصك وأخذ عينة من هذه الإفرازات لفحصها مخبرياً، والتأكد من عدم وجود التهابات أخرى مشاركة وخفية.
إن استحال عليك الذهاب إلى الطبيبة فيمكنك تناول دواء اسمه (دوفلكان) عيار 150 ملغ حبة واحدة فقط بالفم، مع استعمال كريم موضعي على جلد الفرج والأشفار هو كريم (نيستاتين) يدهن من مرتين إلى ثلاث مرات يومياً لمدة أسبوع.
إن حدث تحسن فهذا يدل على أن السبب هي الفطريات، وإن لم يحدث تحسن فيجب أخذ عينة من الإفرازات لفحصها مخبرياً كما سبق وذكرت لك.
نسأل الله عز وجل أن يمتعك بالصحة والعافية دائماً.








شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الإفرازات المهبلية على شكل قطع صغيرة مع رائحة كريهة # اخر تحديث اليوم 2024-04-18 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 15/11/2023


اعلانات العرب الآن