شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 1:46 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع نيون جينيسيس إيفانجيليون (أنمي) الحبكة # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 03/10/2023

اعلانات

نيون جينيسيس إيفانجيليون (أنمي) الحبكة # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 5 شهر و 26 يوم
1 مشاهدة

الحبكة


مفصلة قائمة حلقات نيون جينيسيس إيفانجيليون


في عام 2000، دمر الاصطدام الثاني - كارثة عالمية - معظم أنتاركتيكا وأدى إلى موت نصف البشرية. الانفجار، الذي يعتقد معظم العامة أنه كان بسبب اصطدام حجر نيزكي بسرعة كبيرة باتجاه الأرض، تسبب في أمواج تسونامي مدمرة، وغير ميل محوري الميل المحوري للأرض (مما أدى إلى تغير المناخ )، واضطرابات جيوسياسية لاحقة (بما في ذلك المحنة الاقتصادية العامة، و الحرب النووية ). في السنوات العشر اللاحقة، منظمة الأبحاث غيهرن وداعمها، منظمة سيلي الغامضة، حققت عدداً من الأهداف العلمية والميكانيكية المبهرة، من بينها الآلات العملاقة البشرية المعروفة إيفانجيليون (ميكا) بالإيفانجيليون وبناء طوكيو-3، مدينة عسكرية مدنية تقع على واحد من الأقسام الجافة الباقية من اليابان، في إطار التحضير لوصول الكائنات المعروفة باسم الملائكة.



بعد 15 سنة من الانفجار، استدعي فتى ذو 14 عاماً يدعى شينجي إيكاري إلى طوكيو-3 من قبل والده غيندو إيكاري ، القائد المكيافيلي لنيرف (المنظمة اللاحقة لغيهرن)، وأكره على أن يصبح قائد إيفانجيليون (ميكا) إيفا الوحدة-01 إيفانجيليون الوحدة-01 وذلك عشية هجوم الملاك. بدأ شينجي العيش مع النقيب ميساتو كاتسراغي ، وانضم إليه لاحقاً في مهمة تحديد موقع الملائكة وتدميرهم ريه أيانامي (قائدة الوحدة-00)، و أسكا لانغلي سوريو (قائدة الوحدة-02). ولكن طبيعة الملائكة والإيفانجيليون وقعت محل التساؤل من المؤامرات وجداول الأعمال المتعارضة لكل من سيلي ونيرف، و مشروع واسطة البشرية الغريب، الذي يهدف إلى توحيد عقول جميع البشر في كيان روحي عالمي واحد.



الشخصيات


مفصلة قائمة شخصيات نيون جينيسيس إيفانجيليون


شخصيات إيفانجيليون 500بك تصغير شخصيات < >نيون جينيسيس إيفانجيليون كما ظهرت على غلاف (مجلد) التكوين الياباني 14 لليزرديسك و في إتش إس .




cquote من الغريب أن 'إيفانجيليون' صارت بهذه الشهرة الواسعة - كل شخصياتها مريضة! 30 30 هيدياكي أنّووونغ 1996

شخصيات إيفانجيليون تناضل باستمرار مع علاقاتها الشخصية، شياطينهم الداخلية، وأحداث مؤلمة في ماضيهم، مما خلق نمطاً معقداً من العلاقات.



وصف أنّو بطل القصة، شينجي يكاري، بأنه فتى أصغر من الاتصال البشري ، وقد أقنع نفسه أنه شخص لا لزوم له بالكامل، لدرجة أنه لا يستطيع أن يرتكب حتى الانتحار مرجع كتاب الأخير ساداموتو الأول يوشيوكي وصلة المؤلف يوشيوكي ساداموتو others مقالة لـ هيدياكي أنّو ؛ مترجمة من قبل ماري موريموتو، النسخة الإنجليزية لفريد بورك العنوان نيون جينيسيس إيفانجيليون، المجلد 1 سنة 1998 month origyear 1995 origmonth الناشر فيز ميديا ذ م م مكان سان فرانسيسكو الرقم المعياري 1-56931-294-X الصفحات 170–171 chapter ما كنا نحاول أن نصنع هنا? . وصف أنّو شينجي و ميساتو كاتسراغي بأنهما خائفان بشدة من الألم ، و غير مناسبين -ناقصان في السلوك الإيجابي- لما يدعوه الناس بطلين في المغامرة . عند مقارنته بالبطل النمطي، شُخص شينجي بأنه ناقص الطاقة مشاعر والمشاعر مقارنةً بأي نوع من البطولة أو الشجاعة. هذه، فُككت حلقة الافتتاح حول كل اتفاقيات روايات إنقاذ العالم الكلاسيكي فقط لتقويضها بإظهار شينجي يكاري [sic] S، بطلها الظاهري ذي ال14 عاماً، في بعد من الضوء البطولي … في أنمي أكثر تقليداً في السرد، يدخل شينجي إيفا بميل ويتقدم لإنقاذ العالم. في الحقيقة أنه يقود إيفا وينجح في تدمير الملاك – الذي اتضح أنه الثالث من سبعة عشر ملاكاً – فقط مع الممانعة الكبرى وبعد إظهاره بعض الحدة، الخوف، والضعف الذي يبدو أقل من البطولة التقليدية. ص 424–425 من نابيير 2002 راي أينامي ريه أيانامي و أسكا لانغلي سوريو ، البطلتان الأخرىتان، تعانيان من عيوب مماثلة، وصعوبة الاتصال بأشخاص آخرين.

وفقاً لما قاله أنو، كانت < >إيفانجيليون محاولة لجمع وجهات النظر في نظرة واحدة، وصنع الشخصيات التي تمثل أشياء مختلفة لمختلف المشاهدين لجعل الأمر مستحيلاً لكل الأشخاص للوصول إلى نظرية واحدة. بالنسبة لبعض المشاهدة، الشخصيات عبارة عن تمثيلات نفسية، أما للبعض الآخر، فإنها شخصيات فلسفية، دينية، تاريخية وحتى نفسها. يبدو أن الهدف الرئيسي كان من أجل تقديم الشخصيات التي عكست الاكتئاب العميق والمعافاة التي مر بها أنّو قبل بدء العمل في < >إيفانجيليون؛ إيفانجيليون هي حياتي، وقد وضعت كل شيء أعرفه في هذا العمل. هذه حياتي بأكملها. حياتي بذاتها. هيدياكي أّنو، < >إدمان تجاوز السلوك 43 فكك أّنو عادة الحالات النفسية للممثلين، من خلال الاستجوابات المقدمة المجردة بداخل عقل كل شخصية. معيداً فتح آلامه النفسية من الماضي متناولاً بدون جدل عيوب شخصياتهم، 'إيفانجيليون' تقدم بشكل ساحر دراسة شخصية معقدة نادرة الحصول في الواقع، خاصة في الترفيه المتحرك. العودة إلى كتابة وإخراج المسلسل بعد فجوة طويلة – بسبب ما تردد من الاكتئاب – هناك إحساس حاد أن 'إيفانجيليون' هو بيان شخصي جداً. وونغ 1996 تعكس الشخصيات كلها جزءاً بسيطاً من أنّو. في إصدار 1996 من مجلة معلومات اليابان السريعة، هيدياكي أنّو، مخرج إيفانجيليون، وصف الإيفانجيليون بأنها 'فيلم خاص'، كل شخصية تعكس جزءاً من شخصيته هو. أنّو، المولود في 1960، أخبر المجلة أن مجموعة اليابانيين في عمره لم يملكوا إلا التلفاز، على عكس والديهم الذين عملوا بشراسة للمساعدة في ارتفاع اليابان من رماد الحرب العالمية الثانية.




وكالة أنباء اليابان الاقتصادية. 8، 1997، الخميس كارتون 'إيفا' يجسد معنى الفراغ بين الشباب الياباني . يويتشي كوسكيغاوا. طوكيو، 8 كيودو

ساهم تصميم الشخصيات من قبل يوشيوكي ساداموتو في شهرة < >إيفانجيليون. تصاميم ساداموتو المغرية للشخصيات الإناث الثلاث أسكا، ريه وميساتو قاد لمبيعات عالية من العمل (وبالأخص ريه، الفتاة المثالية )، وتخلد ذلك في مجتمع الدوجنشي، وبعض مسلسلات الأنمي التي ظهرت بعده.





الإنتاج


مع فشل مشروع تتمة < >قوات الفضاء الملكية أجنحة هونياميس، أنّو، الذي كان من المقرر أن يكون مخرجاً < >لأوكي أُرو، تحرر من هذه المهمة. بشكل أسطوري، وافق أنّو على الاشتراك بين كنغ ريكوردز و غايناكس أثناء الشراب مع توشيمتشي أوتسكي، ممثل كنغ؛ كان أنّو يعرف شخصاً من كنغ ريكوردز يدعى أوتسكي، ومع بداية القصة، ذهب الاثنان للشراب في يوم ما عندما اقترح أوتسكي على أنّو أن يعملا معاً. وافق أنّو على ذلك، وعاد إلى المكتب وأعلن ذلك لكل من هناك فوراً. لم يناقش أحد حتى رمشاً. وافقنا على ذلك دون مزيد من التفكير. ص 164 من تاكيدا 2002 مع ضمان كنغ ريكوردز وقتاً مفتوحاً لـ شيء ما، أي شيء ،ه؛µé‡ژ秀وکژï¼ڑه…¬ه¼ڈ Personal Biography أنّو قرر حقاً إخراج الأنمي. وبدون مفاجأة، أُدمجت بعض العناصر من < >أوكي أُرو في < >إيفانجيليون الناشئ





كان أحد المواضيع الرئيسية في < >أوكي أُرو عن عدم الهرب. في القصة، ووجهت الشخصية الرئيسة بالمهمة الشاقة وهي إنقاذ البطلة … كان يهرب بعيداً من شيء من الماضي، لذا قرر هذه المرة أن يدافع عن نفسه. الموضوع نفسه انتقل إلى < >إيفانجيليون، لكني أعتقد أن هنالك شيئاً ما أكثر من مجرد نقل موضوع عرض ما إلى آخر … ص 165 من تاكيدا 2002






بقي خط سير قصة < >إيفانجيليون ثابتاً نسبياً خلال مرحلة التطوير، لكن يبدو أن الحلقات الأخيرة تغيرت بشكل كبير من الأفكار السابقة السلسة والغامضة؛ على سبيل المثال، كان هناك في الأصل 28 ملاكاً وليس 17، وذروة القصة تكون في هزيمة الاثني عشر ملاكاً الآخرين وليس عملية مشروع واسطة البشرية. وأيضاً، كان تصميم كاورو ناغيسا في البداية تلميذاً يستطيع التحول إلى هيئة الملاك ، وترافقه قطة أليفة.< >مجموعة نيوتايب 100 نيون جينيسيس إيفانجيليون. 1997 كادوكاوا شوتين. ISBN 4-04-852700-2. ترجمة جزئية.





كان الإنتاج بأي حال من الأحوال هادئاً. تأليف ساداموتو للمانغا (< > نيون جينيسيس إيفانجيليون (مانغا) نيون جينيسيس إيفانجيليون ) سبب العديد من المشاكل، حيث أحس ناشرون مختلفون بأن الأسلوب صار قديماً جداً على أن يكون قابلاً للتمويل ،ص 167 من تاكيدا 2002 تصميم الميكا المبسطة الذي جعل < >إيفانجيليون لاحقاً تتلقى المديح من أجله كان في البداية مهملاً من قبل بعض الداعمين الممكنين لأنمي ميكا (شركات الألعاب) كونه صعب التصنيع للغاية (ربما عن عمد)، في مرحلة التخطيط، استلم المخرج هيدياكي أنّو تقريراً يقول، مع مسلسلات الروبوت الحالية كانت هناك العديد من الأمثلة من صانعي الألعاب يلصقون أنوفهم الكبيرة من مرحلة حتى يحصلوا على مواصفات سهلة التحويل إلى ألعاب. أنا لا أريد أية تدخلات من صانعي الألعاب، لذا سأصمم روبوتاً لا يمكن تحويله إلى لعبة. ص 97 من فوجيه 2004 وأن نماذج الإيفانجيليون لن تباع. يتابع تاكيدا قال بأن السيقان كانت نحيفة جداً، وشرع في إعطاء أوتسكي محاضرة عن مبادئ تصميم الروبوت. كان أوتسكي ساخراً من الحادث حتى هذا اليوم. ص 166–167 من تاكيدا 2002 في النهاية، وافقت سيجا على ترخيص كل مبيعات الألعاب وألعاب الفيديو.





بعد انتهاء البث، قال أنّو لمجلة < >نيوتايب





تطوير إيفانجيليون أعطاني الإحساس بانسجام حي . سواء كانت القصة أو تطور الشخصيات، فقد صنعتهما بدون نظريات. أثناء مرحلة التطوير، أثناء الاستماع إلى الآراء المختلفة، وتحليل حالتي النفسية، واصلت التساؤل داخل نفسي. امتلكت الأفكار من أجل هذا التقييم الذاتي [تقييم النفس]. في البداية، ظننت أن بإمكاني إنتاج عمل بسيط يتميز بالآليين.

لكن حتى عندما أصبح المشهد الرئيسي مدرسة متوسطة، لم يغير ذلك شيئاً عند مقارنته بالمنتجات الأخرى ذات الأسلوب نفسه. عند هذه النقطة، لم أفكر حينها في ابتكار شخصية ذات وجهين؛ هويتين واحدة تظهر في المدرسة، والأخرى داخل المنظمة التي ينتمي إليها [نيرف]. انطباع الانسجام الحي الذي أعطاني فكرة ولادة 'إيفا'، كان الفريق الذي انضم إلي في تطويره، في أسلوب البديهة أحدهم يعزف الغيتار و، كردة فعل، تضاف الطبول وغيتارات البيس. انتهى الأداء مع نهاية البث التلفزيوني. بدأنا العمل على النص التالي فقط عندما انتهينا من النص السابق.

أخذ ذلك وقتاً أطول من المعتاد. عندما انتهينا من لوحة قصة، عدنا وتحققنا من أنها مضادة لسابقاتها. عندما قلنا 'آه، توقعت ذلك، هنالك خطأ هناك'، قمنا بتصحيح لوحة القصة. في الواقع، مع اقتراب الحلقة الأخيرة، لم نكن قادرين على إنهائها في الوقت المطلوب. 1996 < >نيوتايب (نشرت في 10 )






المواضيع


التحليل النفسي


تفاصيل تحليل نفسي


أخذت < >إيفانجيليون بشكل كبير كتعبير نفسي عميق لصراعات هيدياكي أنّو الشخصية. في حين أن هيرويُكي ياماغا العام الماضي قال بأن هونياميس عكس نظرته للعالم في الوقت الذي كتبه وأخرجه، صرح هيدياكي أنّو في إصدار السابق لنيوتايب أنه قام فقط بنظام حكمه الوحيد على المسلسل. ذلك، مرتبطاً مع تصريحات أنّو المفاجئة في نهاية المجلد 1 من مانغا مصمم شخصيات إيفا يوشيوكي ساداموتو (نفسها مشابهة، لكنها نسخة بديلة من قصة الأنمي) أن هذا المشروع يمثل نهاية أربع سنوات كانت بالنسبة له ليست بأكثر من عدم الموت ببساطة، يشير أن مسلسل الأنمي التلفزيوني هذا شخصي وإحساس عميق لأنّو. متجاوزاً ذلك كله، مثلما صرح الكاتب الاجتماعي الياباني المعروف، كينجي ساتو، أن المسلسل هو صراحة أنّو الكاملة، همسته الخاصة للقلب— أن تعيش يعني أن تتغير —من أحد أكبر مخرجي الرسوم المتحركة في اليابان، احتجز لأربع سنوات في جحيم الاكتئاب والعجز النفسي كفنان. ساعد ذلك في تذكر شخص ما أن الناس الذين لا يصنعون الأنمي لا يصنعونه فقط من أجل الحياة التافهة في الغالب التي يعطيها، لكن من أجل التعبير عما بداخلهم مع تلك الأدوات التي يعرفونها. لجعل شيء يعني شيئاً ما لهم هو سبب الذي جعل غايناكس تصنع كل شيء. عنيد وأناني هو كيف يصفه أنّو. يتكلمون متى يعودون نيون جينيسيس إيفانجيليون من غايناكس ]؛ كارل هورن، AMPlus 1.2 1996 منذ البداية، استحضرت < >إيفانجيليون العديد من المواضيع السيكولوجية. عبارات استعملت في الحلقات، وعناوينها، وأسماء موسيقى الخلفيات المأخوذة عادة من أعمال سيغموند فرويد ، إلى جانب بعض الاقباسات من العهد القديم، هناك حالات عديدة في إيفانجيليون من مصادر بعيدة الوصول مثل الأفكار الفرويدية كليبيدو وتمني الموت… ، أثناء الذهاب في تلامس، واختيار أغاني المواضيع، ثانتوس—إن لم أستطع أن أكون لك و تعال أيها الموت الحلو كلاهما يصوران أهمية أمنية الموت في الفيلم. ص 147، من فوجيه 2004 بالإضافة إلى بعض الإلهامات اللاكانية ربما بشكل عام. في الحلقة الأخيرة، يشير أنّو بوضوح إلى فرويد وربما لاكان كالصوت الغير مرئي داخل رأس شينجي يشرح له أن صنع شخصيته أولاً من خلال الانفصال عن والدته ومن ثم من خلال تمييز نفسه من الآخرين. ص 234 من نابيير 2002 بعض الأمثلة من بينها ثانتوس ، و المرحلة الفموية ، و قلق الانفصال ، و الأم هي الجزء الآخر (الأم كالشيء الأول في حب الطفل هي أساس عقدة أوديب ). المنظر والمباني في طوكيو-3 غالباً ما تظهر محملة بالمعاني النفسية، حتى في الحلقة الأولى . نزول شينجي وميساتو في الأعماق الغير محدودة من مقر نيرف يمكن قراءتها، كاقتراحات إندو تورو الانتقادية، كخبوط في اللاوعي، معززاً ميتونيكالياً بغزارة السلالم المتحركة والمصاعد الخابطة التي منها تخرج الشخصيات الرئيسية نحو متاهة مربكة لممرات طويلة فارغة والآليات الغريبة (84). إنه ليس مصادفة أنه، في الحلقة الأولى، دخل ميساتو وشينجي نيرف فقط ليصيرا ضائعين وعاجزين، الحالة التي تتكرر بشكل رمزي وملموس خلال المسلسل حتى عرضت الحلقة الأخيرة شينجي بشكل صريح كـ ضائع في ما دون وعيه. ص 428 من نابيير 2002





الرابط بين وحدات الإيفا وقوادها، وكذلك الهدف النهائي من مشروع واسطة البشرية، يحمل شبهاً كبيراً بنظريات فرويد عن الصراع الداخلي والاتصال الشخصي. في مصطلحات النموذج الثيرموديناميكي الذي يخبر عن فكرة فرويد عن الرغبة بالموت، المخيف هو الكون في العمل في قلب كل المنظمات، وكل التمييزات. بنفس هذه العلامة تدل المرأة بالضبط أن تلك 'الحالة المرغوبة حيث كل شيء هو نفسه' البركة ما قبل أوديب عن دمج الأجساد حيث الرضيع والأم 'مرتبطان ارتباطاً وثيقاً'، غياب ألم التمميز ذلك، شرط الهوية والمعنى، الذي أُجل انقراضه حتى الموت. ―فيكتور بورجين

مرجع كتاب الأخير فليتشر الأول جون وصلة المؤلف المحرر أندرو بنجامين (م.) العنوان الدناءة، والكآبة، والحب عمل جوليا كريستيفا origmonth الناشر روتليدج مكان نيويورك الرقم المعياري 0-415-04155-4 الصفحات 104–123 quote سنة 1990

معضلة القنفذ هي فكرة وصفها الفيلسوف آرثر شوبنهاور وتبناها لاحقاً فرويد. وهي أيضاً العنوان الجانبي للحلقة 4 وذكرت في تلك الحلقة بأنها مشابهة لعلاقة ميساتو كاتسراغي مع شينجي. معضلة القنفذ… كلما اقتربنا أكثر، كلما آلمنا أنفسنا أكثر… لقد فهمت الآن.

العديد من الشخصيات ذات صدمات نفسية في علاقاتها مع والديها. انطواء شينجي وقلقه الاجتماعي نتج من موت والدته وهو في سن مبكرة وهجره من قبل والده. كانت أسكا هدف جنون والدتها، واكتشفت جسد والدتها بعد شنقها لنفسها؛ شخصيتها الخشنة والاستقوائية كانت نتيجة انشغالها بآلامها، وقد جعلت قيادتها للوحدة-02 مصدر فخرها وارتياحها الوحيد. أُهملت ميساتو من قبل والدها عندما كانت طفلة؛ بعد موته أثناء الاصطدام الثاني، توقفت ميساتو عن الكلام لفترة من الزمن. في الحلقة 25، قالت ميساتو بأنها كانت منجذبة نجو ريوجي كاجي وفي نفس الوقت خائفة منه كونه يذكرها بوالدها. شاهدت ريتسكو والدتها في علاقة غرامية مع غيندو؛ بعد انتحار والدها أحست ريتسكو بكل من الانجذاب والكراهية تجاه غيندو. بالفعل، الحلقتان الأخيرتان جُرِّدتا من المبتكرات العالية التقنية والبصريات الملونة التي تميز الحلقات السابقة من المسلسل، هاتان الحلقتان الأخيرتان أخذتا طابع الصمت... شكل من الاستجواب بُدئ في إنجازه حيث هو [شينجي] يسأل نفسه -أو يُسأل بصوت غير مرئي- ويحقق في أسئلة نفسية .ص 426 من نابيير 2002 أثارت الأسئلة إجابات غير متوقعة، خاصة تلك التي تتعلق بحثّ شينجي على قيادة الإيفا—فهو يشعر بأنه بلا قيمة ويخاف من الآخرين (وبالتحديد والده) إذا لم يقد الإيفا.في البداية، أصر على أنه يفعل ذلك من أجل إنقاذ البشرية. ولكن عندما قوبلت إجابته بالرد كاذب ، انتقل ذلك إلى تحليل نفسي أكثر تعقيداً… واعترف بأنه يقود الإيفا من أجل رغبته الشخصية من أجل إعجاب الآخرين وكسب إعجابهم، وفي النهاية اعترف بأنه يشعر بـ اللا قيمة إن لم يرتبط بالإيفا. ص 426 من نابيير 2002 أسكا وريه صُورتا أيضاً في مطالعة نفسية عميقة وإدراك نفسيهما. أسكا أدركت أنها بالكامل محتجزة في كونها قائدة إيفا كفؤاً وأنها بدون الإيفا، بدون هوية شخصية أنا الخردة... أنا بلا قيمة. لا أحد يريد قائدة لا تستطيع التحكم بالإيفا الخاصة بها. كما ذُكر في ص 426 من نابيير 2002 ريه، التي أظهرت طوال مدة المسلسل مشاعر بسيطة، كشفت بأنه تملك دافعاً واحداً إنه < >ثانتوس، الرغبة في الموت أنا سعيدة، لأني أريد أن أموت، أريد أن أختفي، أريد أن أعود إلى العدم . في الحلقة 25، أظهر كل من شينجي وأسكا أنهما يعانيان من ماضي مماثل وعثرا على طريقين مختلفين للتعامل مع الحياة. تكون ذلك بشكل أبعد في شينجي عندما قال بأنه بلا حياة من دون الإيفا، لكن ذلك أُبطل في العالم الذي ظهر في الحلقة 26 المتبوع بمشهد تهانينا المشهور. Cite web url http //www.animanga.com/scripts/textesgb/eva26.html نيون جينيسيس إيفانجيليون الحلقة الأخيرة work سلسلة الترجمة الواقعية publisher Animanga.com author كنتارو أونيزكا accessdate -09-01





إلى جانب الإشارات إلى التحليل النفسي الفرويدي، فهنالك بعض الإشارات الصغيرة إلى النظريات وراء علاج الغيشتالت، وهو نوع من العلاجات النفسية المستوحاة من كل من أفكار التحليل النفسي وكذلك المفاهيم الفلسفية عن النفس كلانية الكلانية ، والمسؤوليات النفسية والشعور. في الحلقة 15، هنالك أيضاً إشارة إلى نظرية غيشتالت في التغير، التغير الدائم بين التوازن والاضطراب التي علق عليها فريتز بيرلز في عمله < >اقتراب غيشتالت ونظرة العين نحو العلاج. ضف إلى ذلك، فقد عنونت الحلقة التاسعة عشر اندماج النفسية ، وهو مصطلح تحليل نفسي استُعمل من قبل العديد من معالجي غيشتالت يشير إلى الميكانيكية العصبية المستعملة من أجل التحويل النفسي للخبرات. اندماج النفسية مرتبطة ارتباطاً وثيقاً مع الأشكال العصبية الثلاثة الأخرى من التحويل النفسي؛ وهي الإسقاط، والاحتشاد والالتواء الرجعي.





الأديان


إيفانجيليون انفجار بشكل صليب.png تصغير دمار بعض ملاك (نيون جينيسيس إيفانجيليون) الملائكة يسبب انفجارات تظهر بصورة صليب مسيحي صليب مثال على أيقونة الأيقونات المسيحية واستعمالها في < >إيفانجيليون.




الرموز أكثر بروزاً أخذت استوحاءها من مصادر يهودية - مسيحية وغالباً ما تستعمل أيقنات ومواضيع من اليهودية ، و المسيحية ، و الغنوصية ، بالرغم من أن مشاهد المعارك قوية وتخيلية من أجل النوع، إلا أن ما يجعل إيفانجيليون بالفعل في الريادة هي النزاعات النفسيةالتي تشتبك فيها الشخصيات. هذه النزاعات واسطة النطاق وفي نفس الوقت جافة مشاعرياً. قدمت تلك أيضاً بتكلف تحليلي نفسي مفاجئ حيث تحاول الشخصيات إحكام قبضتها على اضطراباتها الداخلية، وعلاقتها الصعبة مع بعضها البعض، وفي النهاية، صارت علاقات الشخصيات أكثر تباعداً في أشكال أكثر من الغيرية—الآلات العملاقة التي هي الإيفا التي يجب عليهم أن يتوافقوا معها، والملائكة الغامضون الذين يقدمون لغزاً مصور بشكل متزايد في مصطلحات تظهر على ما يبدو أنها مسيحية أو ربما مفاهيم غنوصية عن الأبوكاليبس. ص 425 من نابيير 2002 و قبالة (يهودية) القبالية ، في اختبار المسلسل لمواضيع وأفكار دينية.من غايناكس تعود إلى الأنمي بـ< >شين سيكي إيفانغيريون ، نشر في طبعة 1995 من < > أنيميريكا ، كما ذُكر في < >نيون جينيسيس إيفانجيليون، المجلد 10.





المخرج المساعد، كازويا تسوروماكي، قال بأنهم قاموا باستعمال الرموز المسيحية فقط لإعطاء المشروع زاوية نادرة مواجهة لعروض ميكا (آلة) الآليات العملاقة ، وليست ذات معنى خاص، < >هنالك العديد من مسلسلات الآليات العملاقة في اليابان، ولقد أردنا لقصتنا أن تمتلك موضوعاً دينياً للمساعدة في لتميّزنا. لأن المسيحية ديانة غير مألوفة في اليابان ظننا بأنها ستكون غامضة. لم يكن أي من العاملين في غايناكس وإيفا مسيحيين. لم يكن هناك أي معنى مسيحي من المسلسل، نحن فقط ظننّا أن الرموز المرئية من الديانة المسيحية بدت رائعة. لو علمنا بأن العرض سيوزَّع في الولايات المتحدة وأوروبا لربما أعدنا التفكير حول هذا الاختيار. ― كازويا تسوروماكي

EvaOtaku.com FAQ]؛ انظر أيضاً مقابلة مع تسوروماكي تحتوي على نفس الاقتباس http //www.akadot.com/article.php?a 181 (http //web.archive.org/web/
20031208113458
/www.akadot.com/article/article-tsurumaki2.html وصلة الأرشيف) ولم تكن فكرته معنية من أجل إثارة الجدل (كما حدث بالفعل هنالك العديد من الإشارات التوراتية في < > الإكسورسست الأزرق ؛ بعد الجدل المحيط بـ< >نيون جينيسيس إيفانجيليون، هل كنتم جميعاً مترددين في إضافة هذه الإشارات? معلومات أنمي ومانغا/رأس


اسم نيون جينيسيس إيفانجيليون


صورة Neon_Genesis_Evangelion_Logo.png


تعليق شعار < >نيون جينيسيس إيفانجيليون




كانجي و–°ن¸–ç´€م‚¨مƒ´م‚،مƒ³م‚²مƒھم‚ھمƒ³


روماجي Shin Seiki Evangerion


نوع نهاية العالم وما بعدها ما بعد نهاية العالم ، ميكا (آلة) ميكا


معلومات أنمي ومانغا/فيديو


نوع تلفاز


مؤلف هيدياكي أنّو


مخرج هيدياكي أنّو


منتج نوريكو كوباياشي

يوتاكا سُغياما
ملحن شيرو ساغيسو


إستديو غايناكس و تاتسونوكو


بث تلفزيون طوكيو ، أنيماكس


أعمال مشابهة


أول 4 1995


آخر 27 1996


عدد المواسم


حلقات 26


قائمة الحلقات قائمة حلقات نيون جينيسيس إيفانجيليون


معلومات أنمي ومانغا/أخرى


عنوان أفلام


محتوى




  • < > إيفانجيليون الموت والبعث الموت والبعث ( 1997)

  • < > نهاية إيفانجيليون ( 1997)

  • < > إعادة بناء إيفانجيليون (رباعية أفلام، -إلى الآن)


معلومات أنمي ومانغا/ذيل


نيهونغو < >نيون جينيسيس إيفانجيليون و–°ن¸–ç´€م‚¨مƒ´م‚،مƒ³م‚²مƒھم‚ھمƒ³ Shin Seiki Evangerion حرفياًّ إنجيل عصر جديد ، غالباً ما يشار إليه بإيفانجيليون أو إيفا، هو مسلسل أنمي ناجح بدأ البث في 1995. بدأ المسلسل سلسلة < > نيون جينيسيس إيفانجيليون (سلسلة) نيون جينيسيس إيفانجيليون . حصل المسلسل على العديد من الجوائز الكبرى. Cite web url http //plaza.bunka.go.jp/english/festival/1997 مهرجان جوائز الفنون الإعلامية في اليابان accessdate -10-26 Cite web url http //www.anime-kobe.jp/archive/index.html فائزو أنيميشن كوبه language اليابانية accessdate -10-26 archiveurl http //web.archive.org/web/
0512065703
/http //www.anime-kobe.jp/archive/index.html archivedate -05-12 Cite web url http //plaza.bunka.go.jp/hundred/bumon_anime.html و–‡هŒ–ه؛پمƒ،مƒ‡م‚£م‚¢èٹ¸è،“祭10ه‘¨ه¹´ن¼پç”»م‚¢مƒ³م‚±مƒ¼مƒˆو—¥وœ¬مپ®مƒ،مƒ‡م‚£م‚¢èٹ¸è،“100éپ¸ çµگو‍œç™؛è،¨ publisher Plaza.bunka.go.jp date language اليابانية accessdate -09-01 أُنتج المسلسل في استوديو غايناكس، كتب القصة وأخرجها هيدياكي أنّو ، وقام كل من تلفزيون طوكيو وNAS ببث المسلسل.





< >إيفانجيليون هو مسلسل إثارة ميكا (آلة) ميكا أبوكاليبس يدور حول أحداث المنظمة الشبه عسكرية نيرف أثناء قتالها للكائنات الغريبة المسماة ب ملاك (نيون جينيسيس إيفانجيليون) الملائكة ، باستخدام آلات ميكا عملاقة تدعى إيفانجيليون (ميكا) إيفانجيليون ، يقوم بقيادتها فتيان مختارون، شينجي إيكاري أحدهم هو بطل القصة.





تشير أحداث من المسلسل إلى رموز يهودية - مسيحية من سفر التكوين ، و أبوكريفا توراتية. بناء كون أسطوري هو تقريباً بليكي في تركيبه ونظرته الأسطورية وفي مجموعته المذهلة من الرموز الدينية المسيحية واليهودية، يسأل المسلسل عن بناء هوية الإنسان، ليس فقط في صلتها بالتكنولوجيا التي امتازت بها السلسلة وقصتها وصورها، ولكن في صلتها بطبيعة الحقيقة نفسها. ص 424 من نابيير 2002 تفكيكية تفكك الحلقات اللاحقة المواضيع وتزخرف نوع الميكا < > واتشمن و< >إيفانجيليون يتشاركان في عديد من الأشياء – حيث أن هناك اختلاف حيث أن < >واتشمن أدبي أكثر، < >إيفانجيليون مزقت نوع الآليات العملاقة بنفس قساوة < >واتشمن حيث حاولت كشف الخوارق كزيف. ديفيد أوزوميري، آلان مور x هيدياكي أنو اغتيالاتهما المخفقة بسبب مسلسلاتهما < > تحالف القصص المصورة مع نقلت التركيز إلى التحليل النفسي للشخصيات الرئيسية. cite web last أزوما first هيروكي أنمي أو شيء يشبهه نيون جينيسيس إيفانجيليون url http //www.ntticc.or.jp/pub/ic_mag/ic018/intercity/higashi_E.html publisher NTT إنتركميونيكيشن سنتر accessdate 13 quote مع تجمد القصة هنا، حاولت الحلقتان الأخيرتان تقديم سيكولوجيا شينجي الذي يظهر صوراً وخيال ورائياً ملخصاً. التي تظهر مشاكل مشاعر ية و مرض نفسي أمراض نفسية مختلفة؛ طبيعة الحياة والحقيقة تسأل في طريقة جعلت إيفانجيليون خيالاً مابعد الحديث . عانى هيدياكي أنو، مخرج المسلسل، من اكتئاب الاكتئاب] قبل إنتاج المسلسل. والجوانب النفسية من المسلسل مقتبسة من خبرات المخرج ذاته في تحديه لمرضه.





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع نيون جينيسيس إيفانجيليون (أنمي) الحبكة # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 03/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1