شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 8:43 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع حسياء # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 05/10/2023

اعلانات

حسياء # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 6 شهر و 17 يوم
1 مشاهدة

Cal coor









حسياء





حسياء بلدة قديمة تابعة لمحافظة حمص وتبعد عن مدينة حمص 40كم . تمتاز حسياء بهوائها النقي ووفرة مياهها الجوفية، وتاريخها العريق حيث تنتشر بها الاثار التي تعود لعدد من الحضارات التي مرت على المنطقة ، إذ يوجد فيها اسواق اثرية ومباني وقنوات مياه تعود للعصر الروماني وغيرها من الاوابد التاريخية .



يتواصل تقدم المنطقة وازدهار من الناحية العمرانية والتجارية وخاصة ان المنطقة تشتهر بالمقالع الحجرية والصخور الصناعية وتجارتها . وكذلك المحال والمنشأت التجارية المختلفة في البلدة .



احدث في المنطقة مشروع اقتصادي كبير وهو مدينة حسياء الصناعية أحد المدن الصناعية المنتشرة في المحافظات السورية بما يشكل ذلك من مخاطر على البيئة، وقد اقيمت فيها عدد من أهم المصانع والمعامل والمنشأت الاقتصادية الصناعية الهامة في سوريامنها مصنع للسيارات الحديثة ومشاريع ومصانع كثيرة ومتنوعة .



التجمعات السكانية في محافظة حمص


مدن سورية


منطقة حمص


شريط بوابات سوريا



تصنيف أماكن مأهولة في منطقة حمص


تصنيف التجمعات السنية في سوريا


تصنيف تجمعات مسيحية سورية


تصنيف بلدات سوريا


تصنيف تجمعات محافظة حمص السكانية حسياء


تصنيف مناطق صناعية سورية

شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع حسياء # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/10/2023


اعلانات العرب الآن