شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 5:45 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع معمارية الحاسوب معمارية الحاسوب # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 28/03/2024

اعلانات

معمارية الحاسوب معمارية الحاسوب # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 6 ساعة و 17 دقيقة
5 مشاهدة

معمارية الحاسوب


مصطلح معمارية الحاسوب (أو بناء الحاسوب ) يستخدم للدلاله على العلم الذي يدرس المفاهيم التي تربط بين المكونات المادية الملموسة للحاسب مع المكونات البرمجية ممثله في نظام التشغيل.


وقد عرّف العالم جين أمدال معمارية الحاسوب على أنها سمات الحاسوب (خصائص الحاسوب) التي تظهر مُبرمجةً في لغة التجميع، وتظهر في هيكلة المفاهيم والنماذج الوظيفية (البرمجية).


وقد كان مفهوم معمارية الحاسوب يرتكز على تصميم مجموعة التعليمات الموجهة للشبكات المحلية LAN حتى ثمانينات القرن الماضي ليتم التركيز بعدها على تصميم وحدة المعالجة المركزية CPU والتسلسل الهرمي لوحدة الذاكرة و نظام الإدخال والإخراج والعمليات المتوازية بالإضافة إلى جوانب أخرى.



الجوانب الرئيسية في معمارية الحاسوب


1- بناء مجموعة التعليمات Instruction Set Architecture ISA


واجهة بين برامج الحاسوب والأجهزة، ويمكن أيضا أن ينظر إليها على أنها وجهة نظر مبرمج الجهاز. أجهزة الحاسوب لا يفهمون لغات عالية المستوى التي لديها عدد قليل، إن وجدت، وعناصر اللغة التي يترجم مباشرة إلى أكواد العمليات آلة الأم. أما المعالج يفهم فقط التعليمات المشفرة في بعض الأزياء العددي، وعادة ما الأرقام الثنائية. أدوات البرمجيات، مثل المجمعين، يترجم لغات المستوى العالي، مثل C، إلى تعليمات.



بالإضافة إلى التعليمات، يحدد ISA العناصر الموجودة في الكمبيوتر المتوفرة لبرنامج مثل أنواع البيانات والسجلات، ومعالجة الأوضاع، والذاكرة.



2- تنظيم الحاسوب Computer Organization (مثل P6, Netburst, AMD K8, Core )


تساعد منظمة الحاسوب تحسين المنتجات القائمة على الأداء. على سبيل المثال، مهندسي البرمجيات في حاجة الى معرفة قدرة المعالجة من المعالجات. قد يحتاجون إلى تحسين البرمجيات من أجل الحصول على أكبر قدر من الأداء في أقل نفقة. وهذا يمكن أن تتطلب تحليلا مفصلا للغاية لمنظمة الحاسوب . على سبيل المثال، في فك الوسائط المتعددة، قد تحتاج المصممين لترتيب لمعظم البيانات التي يتم معالجتها في مسار البيانات أسرع.



تساعد منظمة الكمبيوتر أيضا التخطيط لاختيار المعالج لمشروع معين. مشاريع الوسائط المتعددة قد يحتاج الوصول إلى البيانات سريع للغاية، في حين أن البرنامج الإشرافي قد تحتاج المقاطعات السريعة. أحيانا بعض المهام تحتاج مكونات إضافية أيضا. على سبيل المثال، جهاز كمبيوتر قادر على التمثيل الافتراضي يحتاج الأجهزة الذاكرة الظاهرية بحيث ذاكرة أجهزة الكمبيوتر محاكاة مختلفة يمكن أن تظل فصل. منظمة الكمبيوتر وميزات يؤثر أيضا استهلاك الطاقة والتكلفة المعالج.



3- التطبيق (عملية التنفيذ) Impl entation ( مثل PentiumIII, Celeron, Pentium4, Pentium Xeon, Core2 )




وصفت مجموعة التعليم والهندسة المعمارية الصغيرة، يجب أن يتم تصميم آلة العملية. وهذا ما يسمى عملية التصميم والتنفيذ. وعادة ما لا يعتبر تنفيذ تعريف المعماري، وإنما الأجهزة التصميم الهندسي. تنفيذ يمكن تصنيف ذلك من أسفل إلى عدة خطوات



  • تنفيذ المنطق بتصاميم للقطع المحددة في هيكل النظام المصغر (في المقام الأول) ويكون بناء على المنطق.




  • تنفيذ التصاميم على مستوى الترانزستور من العناصر الأساسية (البوابات وأجهزة الإرسال، الخ) وكذلك بعض الكتل الكبيرة (ALUs) التي يمكن تنفيذها على هذا المستوى، أو حتى (جزئيا) في المادية مستوى، لأسباب تتعلق بالأداء.




  • توجه التنفيذ الفعلي للدوائر المادية. توضع المكونات بدائرة مختلفة في المخططات أو على لوحة ويتم توجيه الأسلاك التي تربط بينها.




  • تصميم اختبارات التحقق الكمبيوتر ككل لمعرفة ما اذا كان يعمل في جميع المواقف وتوقيت. بمجرد أن يبدأ التنفيذ، وإثبات والتصميم الأول هو المحاكاة باستخدام محاكاة المنطق. ومع ذلك، وهذا عادة ما يكون بطيئا جدا لتشغيل برامج واقعية. وهكذا، بعد إجراء التصحيحات، هي التي شيدت باستخدام النماذج الميدانية للبرمجة بوابة صالحة (التصميم بما). وقف العديد من المشاريع هواية في هذه المرحلة. والخطوة الأخيرة هي لاختبار النموذج الأولي الدوائر المتكاملة. قد تتطلب الدوائر المتكاملة عدة يصمم لإصلاح المشاكل.


  • Computer abstraction layers-ar.svg يسار تصوير نموذجي لمعمارية الحاسب على شكل تسلسل من الطبقات التجريدية.



    في هندسة الحاسوب ، منصة أو معمارية الحاسوب إنج Computer Architecture هي عبارة عن تصميم وبنية العمليات الوظيفية لنظام حاسوب ي.




    تعتبر معمارية الحاسوب بصمة البصمة والوصف الوظيفي لمتطلبات وتصميم وتطبيقات أجزاء الحاسوب المختلفة - حيث يركز أساسا على طريقة انجاز وحدة المعالجة المركزية داخليا لمهامها وكيفية تواصلها مع عنوان الذاكرة عناوين الذاكرة في ذاكرة الحاسوب و المعروف علميا تحت تنظيم الحاسوب إنج Computer Organization .



    يمكن ان يعرف أيضا على انه علم وفن تصميم مجموعة تعليمات بنية الحاسب إنج Instruction Set Architecture و اختيار وتوصيل عتاد الحاسوب العتاد الحاسوبي إنج Computer Hardware المناسب لإنشاء حواسيب تطابق الأهداف المرجوة من حيث الآداء والعمل والكلفة. مرجع كتاب الأخير John L. Hennessy and ديفيد باترسون (عالم) David Patterson العنوان Computer Architecture A Quantitative Approach الناشر Morgan Kaufmann الإصدار Fourth Edition سنة الرقم المعياري 978-0-12-370490-0 مسار http //www.elsevierdirect.com/product.jsp?isbn
    9780123704900


    شاركنا رأيك

     
    التعليقات

    لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

    أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع معمارية الحاسوب معمارية الحاسوب # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 28/03/2024


    اعلاناتتجربة فوتر 1