شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 1:06 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع إسماعيل العماري المولد والمنشاء # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 19/10/2023

اعلانات

إسماعيل العماري المولد والمنشاء # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 6 شهر و 2 يوم
1 مشاهدة

المولد والمنشاء


ولد إسماعيل العماري في 1 1941 ب بني سليمان ب ولاية المدية لأب كان يعمل سائق سيارة أجرة . كانت عائلته تقيم بضواحي بلدية الحراش الحراش بالعاصمة. وكان قد ترك المدرسة الثانوية للانضمام إلى جيش التحرير الوطني الجزائري جيش التحرير الوطني خلال ثورة جزائرية حرب الاستقلال الجزائرية (يقال في عام 1961). بعد فترة وجيزة في الشرطة ومشاة البحرية، قضى معظم حياته المهنية في مختلف أجهزة الاستخبارات الجزائرية. لم تنشر صوره قط في الصحف الجزائرية—نشرت الصورة الوحيدة المتاحة للعماري من قبل المجموعة المعارضة ( الحركة الجزائرية للضباط الأحرار ). في عام 1991 ، أمر بإلقاء القبض على أعضاء الجبهة الإسلامية للانقاذ (المحظورة) عباسي مدني و علي بلحاج Le général-major Smaïn Lamari inhumé hier à El-Alia - Décès du numéro 2 du DRS], < > Liberté], 29 August fr icon .





عام 1973 تلقى تكوينا خاصا في مصر للحصول على رتبة ملازم أول (رتبة عسكرية) ملازم أول وترقى وتدرج في الخدمة العملياتية وتقلد العديد من المناصب بمختلف هياكل الجيش الشعبي الوطني وخلال عام 1989 قرر العربي بلخير مدير ديوان الرئيس الشاذلي بن جديد آنذاك بعد خلاف مع الجنرال محمد بتشين تعيينه مفتشا عاما بمديرية الأمن ب الجيش الوطني الشعبي الجزائري الجيش الشعبي الوطني تحت إشراف اللواء محمد مدين المعروف بالجنرال توفيق لتتم ترقيته إلى رتبة لواء (وحدة عسكرية) جنرال في 5 جويلية عام 1999 وهي أعلى رتبة في الجيش آنذاك. وبعد رحيل بتشين، عين سماعيل العماري رئيسا لمصلحة مكافحة التجسس وهو المنصب الذي شغله حتى وفاته.



دوره أثناء العشرية السوداء في الجزائر


كان العماري واحد من الجنرالات رفقة محمد تواتي الذين اضطروا الرئيس الشاذلي بن جديد على الاستقالة في جانفي 1992 والذين ألغوا الانتخابات التشريعية التي فازت بها الجبهة الإسلامية للإنقاذ . خلال حرب العشرية السوداء في الجزائر أصبح رئيسا لقسم مكافحة التجسس والأمن الداخلي والمسؤول عن العمليات السرية ضد المقاتلين الإسلاميين ومكافحة التجسس—وهو المنصب الذي شغله حتى وفاته بمنأى عن التغييرات أو التعديلات في الحكومة. بهذه الصفة لعب دورا رئيسيا في اختراق منظمات حرب العصابات خصوصا الجماعة الإسلامية المسلحة ونسق مع الأجهزة الأمنية الفرنسية.

وفقا ل محمد سمراوي ، وهو ضابط سابق، أعلن العماري في ماي 1992 أمام عدد من الضباط أنا على استعداد للقضاء على ثلاثة ملايين من الجزائريين إذا لزم الأمر للحفاظ على النظام المهدد من قبل الإسلاميين. French < > je suis prêt à éliminer trois millions d’Algériens s’il le faut pour maintenir l’ordre que les islamistes menacent , quoted by Mohammed Samraoui, in his 2003 book, < >Chronique des années de sang. Quoted in Jeanne Congar, Mort de Lamari, un des officiers les plus puissants d'Algérie], < > Rue 89], 29 August fr icon





شملت نجاحات العماري في الحرب ضد الإسلاميين القضاء على النواة الأولى للجماعة الإسلامية المسلحة (الملياني، شبوطي وباعة عز الدين)، المجموعات المسلحة (خصوصاً في الشريعة (ولاية البليدة) الشريعة ) ومن ثم إختراقها.



وعرف عن إسماعيل العماري إشرافه على فرق الموت (الفريق 192 الشهير) التي اغتالت العديد من السياسيين والمفكرين والصحفيين والفنانين وحتى ضباط الجيش الغير منصاعين ما بين عامي 1992 و 1997



تفيد بعض التقارير أن الرئيس محمد بوضياف الذي اغتيل في ماي 1992 كان ينوي التخلص من إسماعيل العماري. الحركة الجزائرية للضباط الأحرار (جماعة معارضة في المنفى) تتهم العماري بلعب دور رئيسي في تنظيم اغتيال الرئيس بوضياف وأنه اختار شخصيا مبارك بومعرافي كقاتلOperation Boudiaf, MAOL en icon / fr icon .





هذه التقارير بخصوص مخططات بوضياف تم تداولها في مخابرات فرنسية المخابرات الفرنسية والتي كان لإسماعيل العماري بها صلات وثيقة خصوصا مع الجنرال فيليب روندو و مديرية مراقبة الاراضي . من بين اتصالات أخرى تحدث روندو للعماري بخصوص قضية شهداء الأطلس .

إيف بونيه رئيس مديرية مراقبة الاراضي احتاج إلى المساعدة لمكافحة الإرهاب من نظرائه الجزائريين، وكان إسماعيل العماري المفوض من قبل محمد مدين المسؤول عن دائرة الاستعلام والأمن ليكون المحاور الفرنسي. تدعي بعض الروايات أن العماري هو الذي وقف وراء تقديم معلومات إلى الفرنسيين أدت إلى القبض على كارلوس في السودان . إلى جانب كونه صديقا لروندو كان العماري أيضا مقرباً من المحافظ جان شارل مارشياني وهو أحد رجال شارل باسكوا باسكوا .

وينسب إلى العماري الدور المحوري في المفاوضات التي أفضت إلى عقد هدنة مع الجيش الإسلامي للإنقاذ المنحل في منتصف 1997 ، والتي تمخض عنها وضع قرابة 6 آلاف مسلح من الإسلاميين التابعين لهذا التنظيم السلاح والتحاقهم بالوئام المدني واستفادتهم من عفو رئاسي.



علاوة على ذلك عملت المؤسسة التي كان يرأسها إسماعيل العماري بمساعدة أجهزة الاستخبارات الغربية على الكفاح ضد تنظيم القاعدة وذلك قبل وقت طويل من هجمات 11 2001 .

حساباته البنكية


بفضل علاقاته مع رجل أعمال رجال الاعمال الفرنسيين ورجال الضغط لصالح ال استثمار في الجزائر قد تمكن من تكوين الثروة ثروة هائلة ويملك على هذا الأساس حسابين خاصين مرقمين في كريدي سويس Crédit Suisse. أحدهما تحت رقم
72796365197821
SP ويسيره المدعو كارون رولف Carone Rolf. يحتوي على أكثر من 45 مليون دولار، وهو مبلغ وارد في معظمه من العمولات على صفقات الخوصصة والاستثمارات الاجنبية. والحساب الثاني يحتوي على الاموال التي جمعها من خلال صفقات شراء الأسلحة خاصة مع جنوب أفريقيا.



وفاته


توفي إسماعيل العماري في حدود الساعة الحادية عشرة وخمسون دقيقة من ليلة الاثنين إلى الثلاثاء 28 ب المستشفى العسكري عين النعجة عن عمر يناهز 66 سنة إثر نوبة قلبية وذلك بعد ساعات فقط من تنقله إلى مستشفى زميرلي بالحراش لزيارة مصطفى كرطالي .





معلومات صاحب منصب


سابقة تشريفية رئيس مصلحة مكافحة التجسس




اسم إسماعيل العماري


القومية جزائري


الصورة AMARISMAIN


حجم الصورة 290


عنوان الصورة الجنرال إسماعيل العماري


الترتيب فريق أول (رتبة عسكرية) جنرال في المخابرات الجزائرية المخابرات العسكرية الجزائرية


بداية الفترة


نهاية الفترة


نائب الرئيس


النائب


سبقه


تبعه


تاريخ الميلاد 1941


مكان الولادة بني سليمان ، الجزائر


تاريخ الوفاة


مكان الوفاة 28


مكان الدفن


إحداثيات مكان الدفن


height


الحزب السياسي


الزوج


الإقامة


الدين


ملاحظات


الترتيب2


بداية الفترة2


نهاية الفترة2


سبقه2


تبعه2


توقيع






إسماعيل العماري ( 1941 - 28 ) كان رئيسا لجهاز المخابرات الجزائرية ، قسم مكافحة التجسس والامن الداخلي . كان واحداً من الجنرالات الجزائريين المؤثرين جنباً إلى جنب مع محمد العماري (ليس قريبه)، خالد نزّار ، العربي بلخير و محمد مدين توفيق Jeanne Congar, Mort de Lamari, un des officiers les plus puissants d'Algérie], < > Rue 89 , 29 August fr icon . كان العماري مقرباً من العربي بلخير (سفير الجزائر سابقا بالمغرب)، توفي العماري إثر نوبة قلبية ودفن في مقبرة العالية المخصصة للشخصيات الجزائرية، في حضور الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة http //www.latribune.fr/info/Deces-du-directeur-de-la-securite-interieure-algerienne--le-general-major-Smain-Lamari-216-~-AP-ALGERIE-SECURITE-DECES-$Db News/News.nsf-$Channel Monde Décès du directeur de la sécurité intérieure algérienne, le général-major Smain Lamari, < > Associated Press AP , mirrored by < > La Tribune , 28 August fr icon http //www.elwatan.com/spip.php?page article&id_article 75259 Le numéro deux du DRS victime d’une crise cardiaque - Smaïn Lamari enterré hier à El Alia, < > El Watan], 29 August fr icon .





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع إسماعيل العماري المولد والمنشاء # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 19/10/2023


اعلانات العرب الآن