شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 18 ابريل 2024 , الساعة: 7:32 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الفرقلس # اخر تحديث اليوم 2024-04-18 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 18/11/2023

اعلانات

الفرقلس # اخر تحديث اليوم 2024-04-18

آخر تحديث منذ 5 شهر و 2 يوم
1 مشاهدة

Cal coor


رسالة توضيح بدلة الفرقلس السورية برقلس


الفرقلس





تقع الفرقلس على طريق تدمر (مدينة) تدمر وخنيفيس حيث تبعد مسافة 40 كم شرق مدينة حمص في سوريا ، على ارتفاع ما بين 650-677 متراً عن سطح بحر البحر ، على خط العرض 34°36'17.58 شمال وخط الطول 37° 5'16.16 شرق، على مساحة 44 كم2 تقريباً، ويبلغ عدد شعب السكان أكثر من 7400 نسمة عام .



ولموقع البلدة في منطقة هامة على طريق مناجم فوسفات الفوسفات السورية وكذلك فيه عدد من معامل الغاز الطبيعي وجميع المراكز الخدمية، الصحية، الخدمات الاجتماعية، الإرشاد الزراعي، والثقافي ومركز للبريد وعدد من المنشأت الصناعية وتتمتع الفرقلس بسوق تجاري كبير.



تاريخ الفرقلس





الفرقلس بلدة قديمة اسمها مشتق من (بيت بروكليس) في العصر الروماني وحسب الخوري برصوم أيوب وهو اعادة اسم البلدة إلى الكلمتين حسب اللغة لغة سريانية السريانية (لغة سورية القديمة) وسميت فرقلس، ومرت الفرقلس بالكثير من الأحداث التاريخية ودارات على ارضها معارك مثل معركة التي دارت بين الملكة زنوبيا ملكة تدمر والامبراطور الروماني اورليان وكذلك في مرحلة تاريخية لاحقة معركة بين سيف الدولة الحمداني وبعض القبائل، وفي البلدة الكثير من بالاثار مثل الرحي الحجرية والمعاصر المخصصة لعصر العنب ولعصر الزيتون قديما وكذلك الكنائس والمساكن الأثرية.



يوجد في البلدة عدد من دور العبادة جامع حمزة بن عبد المطلب والمساجد مثل مسجد الشهداء الخمسة ومسجد جابر بن عبد الله (توضيح) جابر بن عبد الله ومسجد أبو بكر أبو بكر الصديق والكنائس مثل كنيسة مارجرجس وكنيسة السيدة مريم العذراء العذراء سابقاً والتتطور بفضل التعاون بين سكانها من جميع اللأديان والطوائف لتكون الفرقلس من البلدات المميزة في محافظة حمص .



واشتهرت قرية الفرقلس مؤخراً بوجود ابار الغاز وشركات البترول من أهم الشركات


الشركة السورية للغاز


الشركة الكندية


الشركة الروسية



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الفرقلس # اخر تحديث اليوم 2024-04-18 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 18/11/2023


اعلانات العرب الآن