شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 6:00 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع بلودان تاريخ مصيف بلودان # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 07/10/2023

اعلانات

بلودان تاريخ مصيف بلودان # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 6 شهر و 14 يوم
1 مشاهدة

تاريخ مصيف بلودان


مصيف بلودان من أقدم المصايف في سورية والمنطقة العربية وله شهرته في اجتذاب السياح منذ القرن التاسع عشر بسبب مناخه البارد صيفا، الكثير من المشاهير زاروا بلودان عبر تاريخ هذا المصيف، وقد زار بلودان في 1885 ولي عهد إيطاليا الأمير فيكتور عمانوئيل، وفي عام 1898 زارها امبراطور ألمانيا غليوم الثاني برفقة زوجته وزارها الملوك والرؤساء والوزراء وقد عقدت في فندق بلودان الكبير الكثير من المؤتمرات العربية أشهرها مؤتمر بلودان الذي جمع الحكام العرب عام 1937 والذي اسهم في تأسيس جامعة الدول العربية.





السياحة


يجتذب مصيف ومنتجع بلودان في الصيف والشتاء السياح العرب والسوريين ومن أهالي دمشق مع المصايف السورية المجاورة لها مثل الزبداني وغيرها وتشتهر المنطقة بجمال الطبيعة والاطلالات الساحرة على الجبال وهلى سهل الزبداني الأخضر، وتشتهر بلودان بالاشجار المثمرة والاحراج دائمة الخضرة وتكثر فيها ينابيع المياه مثل نبع أبو زاد وشلالاته ونبع عين النسور ونبع عين البيضا وينابيع حزير, كما تتساقط الثلوج على بلودان بغزارة تصل - في المواسم الجيدة - إلى سماكة متر أحياناً. وفي < >بلودان الكثير من المنتزهات والمنشأت السياحية مثل الفنادق والمطاعم والمقاهي ومدينة ألعاب.




إضافة لذلك توجد الكثير من الأثار الهامة مثل اثار وادى مار الياس ودير يونان الواقع فوق قمة جبل يونان وكنيسة ودير مار جرجس وعدد من المغاور الطبيعية.





33 44 N 36 08 E region SY_ city_source enwiki-GNS


بلودان مصيف سوري يقع في شمال غرب دمشق ، على ارتفاع 1550 متراً فوق سطح البحر. تقع على هضبة تطل على سهل الزبداني ببساتينه واشجاره المثمرة. تبعد بلودان عن دمشق 50 كم.




ثمار الكرز تصغير يسار ثمار الكرز



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع بلودان تاريخ مصيف بلودان # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 07/10/2023


اعلانات العرب الآن