شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 9:09 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع جامعة فلسطين موقع الجامعة # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 26/10/2023

اعلانات

جامعة فلسطين موقع الجامعة # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 5 شهر و 26 يوم
1 مشاهدة

موقع الجامعة


تقع المدينة الجامعية لجامعة فلسطين على مساحة159 دونم، في موقع يتوسط قطاع غزة، وهو مدينة الزهراء جنوب مدينة غزة، وتبعد مسافة 1 كم فقط عن شاطئ بحر غزة، وقد تم اختيار هذا الموقع المتوسط لضمان سهولة الوصول إليها من كافة أرجاء قطاع غزة.



File جامعة فلسطين 01 جامعة فلسطين في قطاع غزة


File جامعة فلسطين 02 جامعة فلسطين في قطاع غزة


File جامعة فلسطين 03 جامعة فلسطين في قطاع غزة



البرامج المعتمدة .



كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط المعماري




  • قسم هندسة البرمجيات '' مع العلم انه تخصص الأول من نوعه في قطاع غزة

  • قسم الهندسة المدنية ويشمل علي تخصصات دقيقة ويدرس فيهما مساقات اعلي من درجة بكالوريوس


1-هندسة نظم المعلومات الجغرافية والجيوماتكس (GIS)


2-هندسة إدارة البناء والتشييد


  • قسم الهندسة المعمارية ويشمل

  • 1-التصميم الداخلي والديكور


    2-التخطيط الحضري


  • قسم هندسة البرمجيات


  • كلية تكنولوجيا المعلومات




    • نظم المعلومات الإدارية (الفرع العلمي- الفرع الأدبي)

    • نظم التعليــــم الإلكترونــــي(الفرع العلمي)

    • الوســـائط المتعـــــددة (الفرع العلمي)



    كلية إدارة المال والاعمال




    • قسم المحاسبة

    • قسم إدارة الاعمال


    وتم اعتماد القسمين للدراسة باللغة الإنجليزية


    وباللغة العربية ويوجد برنامج الدراسات المسائية



    كلية القانون والم ة القضائية


    وهذه الكلية تضم تركيزات في مجال القانون هيالأولى على مستوى فلسطين وهي




    • القانون الدولي الإنساني

    • قانون المال والأعمال

    • القانون الجنائي

    • القانون المدني

    • الشريعة والقانون



    كلية الإعلام والإتصال


    وهي كلية جديدة من نوعها ومتخصصة تمنح درجة البكالوريوس في الإعلام بالتخصصات التالية




    • الإذاعة والتلفزيون

    • الصحافة والنشر الإلكتروني

    • العلاقات العامة

    • الترجمة الإعلامية



    كلية التربية


    كلية التربية هي احدى الكليات الأساسية النوعية في جامعة فلسطين والموجهة نحو إعداد الكوادر القادرة على القيام بمهمة التعليم في مجالاته المختلفة؛ معرفية وتربوية وتقنية وإمكانية تطويرها.



    واستكمالا للمسيرة العلمية لجامعة فلسطين وللتخصصات التي يحتاجها قطاع غزة بشكل خاص فقد وضع القائمون على الجامعة منذ البداية اهمية خاصة لافتتاح كلية تربية بمواصفات راقية تتلائم مع تطور المناهج الدراسية المختلفة وحاجات المدارس.



    ان ضعف مستوى المدارس والتلاميذ في السنوات الأخيرة يعود في جزء كبير منه إلى ضعف قدرات المدرسين وعدم الموائمة بين حداثة المنهاج الدراسى وقدرات المدرس، مما يدعم التوجه اللازم للتركيز على تحسين الطاقة البشرية.



    تقوم كلية التربية على ضرورة إكساب الطلبة المهارات العلمية والعملية وعلى رفع قدرة المعلم الذاتية على فهم واستيعاب التطور المعرفي والتقني في مجال تخصصه بما يتلائم مع المناهج الفلسطينية الحديثة التي وضعت في السنوات الأخيرة، وعلى الاستعانة بالوسائل والوسائط التكنولوجية المساعدة في انجاح العملية التعليمية.



    لقد تم اعداد مواصفات الكلية وخططها الدراسية من قبل مجموعة من الكوادر المتخصصين في المجالات التربوية من داخل وخارج الجامعة بعد دراسة ومقارنة الخطط الدراسية المطروحة في الجامعات العربية والجامعات االمحلية الأخرى بالتعاون مع وحدة الجودة النوعية في الجامعة وتم إقرارها من المجلس الأكاديمي ومجلس الجامعة.



    لقد سعت إدارة الجامعة إلى توفير كافة المتطلبات االفنية والمادية للبرنامج، وعملت على استقطاب مجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية المميزين لبناء الكلية.



    يتماشى إعداد وتصميم برنامج بكالوريوس في التربية تخصص معلم المرحلة الأساسية الدنيا، مع الرؤية المحددة في وثيقة إستراتيجية إعداد وتأهيل المعلمين ، وذلك بهدف إعداد كوادر قادرة على التعليم الأساسي وفق المنهاج الفلسطيني، وكذلك تنمية قدراتهم الذاتية على فهم واستيعاب التطور المعرفي والتقني، لذا تم تحديد أهداف البرنامج والخطة الدراسية التي تحقق تلك الأهداف وتوفير الكوادر الأكاديمية القادرة على تنفيذ الخطة وتأمين جميع المتطلبات اللازمة لذلك من مختبرات وكتب.



    ولقد أعد البرنامج نخبة من الخبراء المتخصصين من داخل وخارج الجامعة، بالتعاون والتنسيق مع وحدة الجودة وتم الموافقة على البرنامج من المجلس الأكاديمي ومجلس الجامعة.



    كلية الطب وجراحة الفم والأسنان


    كلية الطب وجراحة الفم والأسنان هو أحد البرامج الهامة الذي سيساهم إن شاء الله في تحقيق توجهات الجامعة ورسالتها القائمة على التوجهات الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والمتمثلة في المساهمة في تطوير الفكر الإنساني والمشاركة في عملية التنمية المجتمعية.



    واستكمالا للمسيرة العلمية لجامعة فلسطين وللتخصصات التي يحتاجها الوطن الحبيب – وقطاع غزة بشكل خاص- فقد وضع القائمون على الجامعة منذ البداية اهمية خاصة لافتتاح برنامج يمنح درجة بكالوريوس طب وجراحة الفم والأسنان بمواصفات علمية وعالمية.



    لقد تم اعداد الخطة الدراسية بمحتوياتها العلمية من قبل مجموعة من الكوادر المتخصصين في المجالات الطبية وطب الأسنان بعد دراسة العديد من الخطط الدراسية المطروحة في الجامعات العربية والجامعات الاجنبية الأخرى مع مراعاة الاستحداث في جميع التوجهات العلمية.



    برنامج بكالوريوس طب وجراحة الفم والاسنان سيتيح الفرصة لأبنائنا للاستغناء عن دراسة هذا التخصص في الخارج وتوفير الأموال الطائلة التي تقع على كاهلهم عند الالتحاق بدراسة طب وجراحة الفم والاسنان في خارج الوطن سواء في البلاد العربية أو الاجنبية.



    لقد سعت إدارة الجامعة إلى توفير كافة المتطلبات الأكاديمية والفنية والمادية للكلية, وعملت على استقطاب مجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية المميزين لبناء الكلية على مستوى علمي راقي رغم كل الصعاب.



    يقوم برنامج طب وجراحة الفم والاسنان على ضرورة إكساب الطلبة المهارات العلمية والعملية في مختلف مجالات طب وجراحة الفم والاسنان، والتركيز على احتياجات السوق من حيث القدرة والنوعية المميزة للخريجين,



    وعلى الاستعانة بالتطورات التكنولوجية والوسائل المساعدة في انجاح العملية التعليمية, بما يساهم في دعم التوجهات الاستراتيجية للتعليم العالي ويعزز جهود التنمية.



    الاعتماد العام من وزارة التربية والتعليم العالي


    تم اعتماد جامعة فلسطين من قبل وزارة التربية والتعليم العالي بتاريخ 16/7/ م مما يمكنها بتدريس طلاب بشكل نظامي ورسمي،


    وهي عضو في اتحاد الجامعات العربية



    لماذا جامعة فلسطين... الجامعة والمجتمع





  • المحافظة على هوية المجتمع الوطنية والعربية والإسلامية، ودعم وحدته وتماسكه، ونشر ثقافته والإبقاء على ثوابته، كما يجب التركيز على الجمع بين الأصالة والمعاصرة.


  • فتح مجالات جديدة توافق رغبات الدارسين واحتياجات الوطن


  • المساهمة مع الجامعات المحلية في الحركة العلمية.


  • حاجة السوق في المستقبل المنظور إلى مؤسسات تعليم جامعي جديدة في ضوء النسبة المرتفعة للنمو السكاني، وبالتالي الزيادة الكبيرة في عدد طلاب المدارس في فلسطين


  • مشاركة القطاع الخاص في بناء المجتمع الفلسطيني وعملية التنمية في فلسطين، حيث إن مشاركة القطاع الخاص في توفير مؤسسات التعليم العالي، سيعمل على تخفيف العبء المالي على السلطة الفلسطينية في ضوء محدودية الموارد المالية لها من ناحية، وتلبية حاجة السوق من ناحية أخرى، على أن يكون ذلك ضمن ضوابط الجودة والنوعية المعتمدة وإشراف وزارة التعليم العالي الفلسطينية.


  • المساهمة في رفع الجودة الأكاديمية للتعليم الجامعي بما توفره الجامعة من تقنيات متطورة وكفاءات، وما توفره كذلك من بيئة تنافسية تسهم في تحسين الأداء العام ورفع الجودة للتعليم الجامعي.


  • منح جامعة فلسطينhttp //dspace.up.edu.ps/jspui/handle/
    123456789
    /133 منحة جامعة فلسطين






    تقدم جامعة مجموعة منتوعة من المنح الدراسية لطلابها،




    1. منحة الثانوية العامة (التوجيهى)

    2. منحة حفظة القران

    3. منحة الامتياز

    4. منحة كلية التربية فى جامعة فلسطين

    5. منحة الشهداء والاسري

    6. منحة الاخوة

    7. منحة موظفو الجامعة

    8. منحة لاجىء سوريا.



    Cal coor


    نهاية مسدودة



    معلومات جامعة


    الاسم جامعة فلسطين


    صورة


    صورة الشعار


    الشعار


    النوع خاصة


    الرئيس د. سالم صباح


    التأسيس 2003 م


    المكان فلسطين - مدينة الزهراء


    تكاليف الدراسة حسب التخصص


    التوجهات الدراسية


    الكليات 7 كليات


    المعاهد


    الشُعب


    الطلاب


    طلاب الدراسات العليا


    تاريخ إحصاء الطلاب


    المقاعد الطلابية


    تاريخ إحصاء المقاعد


    نسبة الرعاية


    الخريجين


    نسبة الإناث


    العاملين


    أساتذة


    عمال علميين


    الشارع


    الرمز البريدي_المدينة


    رقم الهاتف
    0097282632001



    رقم الفاكس
    009728263



    الموقع على الإنترنت www.up.edu.ps








    palestinianunilogo.PNG يسار 250بك



    جامعـة فلسطين جامعة فلسطينية أهلية أسست لأجـل خدمة الشعب الفلسطيني بكافة قطاعاته، على أسس أكاديمية وتقنيـة عاليـة. تتمتع الجامعة باستقلالية كاملة أكاديمية ومالية وإدارية، وتضع على عاتقها رسالة جليلة وهـي توفير مستوى رفيع وعصـري من التعليم الجامعي لطلابها، من خلال تهيئة بيئـة تعليميـة تساندها تقنيات إلكترونية حديثة متكاملة ومناهـج أكاديمية عالية الجودة، وكذلك تأمين خدمات الدعم والمساعدة للطلاب عبر مناخ جامعي متميز يضمّ خيرة من الخبراء والأساتذة الجامعييـن.





    شاركنا رأيك

     
    التعليقات

    لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

    أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع جامعة فلسطين موقع الجامعة # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 26/10/2023


    اعلانات العرب الآن