شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 18 ابريل 2024 , الساعة: 11:23 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هن-تشو-كان عن تشو كان # اخر تحديث اليوم 2024-04-18 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 04/09/2023

اعلانات

هن-تشو-كان عن تشو كان # اخر تحديث اليوم 2024-04-18

آخر تحديث منذ 7 شهر و 17 يوم
1 مشاهدة

عن تشو كان


هن-تشو-كان ..


الزهرة الزرقاء..


الكاهن الأخير..


كلها مسميات لبطل فريد من أبطال ما وراء الطبيعة..


اسمه الحقيقي هن تشو كان قبل أن ينضم إلى عشيرة النافاراي..


و اتت تسمية الزهرة الزرقاء بعد ذلك كاسم يدل على الغرابة و الجمال و الندرة و الحزن..


و كي يتسنى لنا فهم طبيعة شخصية هن-تشو-كان وقدراته الفذة، لا بد لنا من فهم مذهب النافاراي..


و كي لا يبدو الأمر خروجا عن وصف شخصية هن-تشو-كان لا بد لنا من القول انه استطاع أن يحقق كل الشروط التي يتطلبها هذا المذهب بامتياز.. إذن فوصف المذهب هو وصف لامكانيات الكاهن الأخير ذات نفسه..



مذهب النافاراي


مذهب تخيله المؤلف و جعله متميزا عن باقي مذاهب التبت.. فهو ليس سلبيا كالبوذية، و لا يعبد معتنقوه الأبقار كالهندوس، كما لا يغرق في فلسفة غامضة كالكونفوشيسية.. بل هو مذهب مرن يأخذ الأفضل من كل شيء.. مبدأ يعتمد على التركيز التام.. على التجرد من الكيان المادي.. على الاندماج مع الطبيعة.. وتتمثل أقصى حالات التجرد هذه في ما يسمى بحالة (النيرفانا)، و هي حالة من الشفافية يستطيع الكاهن بالوصول إليها أن يرتفع جسده في الهواء ببضع سنتيميترات متحديا قوانين الجاذبية..


لا يحق للنافراي أن ينجب و إلا سلبته ذريته إخلاصه و حكمته..



كتاب الشوكارا سر أسرار كهنة النافاراي.. يحتوي حاضرهم و مستقبلهم و كل تقنيات و أسلوب عملهم.



فلسفة قتال النافاراي



الرانجانا يعتمد قتال النافاراي على التحاشي بالدرجة الأولى و هو ما يسمى بال(رانجانا).. يجب ان تراقب خصمك دوما و ان لا تترك له الفرصة للمسك.. حينها سيصاب بالإعياء أو الملل و سيتخلى عن القتال..


و حينما يصبح تحاشي القتال مستحيلا، يمكن للنافاراي دوما ان يقاتل في أية لحظة باستخدام طريقة (السارايانا)..


السارايانا يحتم قانون النافاراي إطلاق ثلاث صيحات لإعلام الخصم بالانتقال من مرحلة الرانجانا إلى مرحلة السارايانا.. و هي كالتالي


- تشا سارايانا! (سأبدأ بالسارايانا)


- جوانغ سارايانا! (احترس من السارايانا)


- كيوه سارايانا! (إليك بالسارايانا).


ويعتمد أسلوب الساريانا على ضرب الخصوم في نقاط محددة كالتالي


- نارفا تؤدي إصابتها إلى إحداث الذعر و الارتباك.


- كارفا تؤدي إصابتها إلى فقدان الوعي.


- شورا تؤدي إصابتها إلى الشلل.


- كورا تؤدي إصابتها إلى الموت.



الصفات الشخصية



صموت للغاية.. شديد الحزم و القوة.. رشيق كفهد.. و لا يتخلى أبدا عن الآخرين عند تعرضهم للخطر..


يكره الأشرار أينما وجدوا ولكنه مع ذلك ودود لطيف المعشر.


يقول عنه رفعت إسماعيل في العدد الحادي عشر الكاهن الأخير وكان يتعامل مع الحياة ببراءة وانبهار يلذان للنفس, بالإضافة إلى ان روحه كانت أطهر من قطرات المطر .. وانقى من الثلج الأبيض



علاقته برفعت إسماعيل



يقتل كل كهنة النافاراي بالسم من طرف كهنة الماهايانا بعد خيانة من جينغ-تشا المنافس الطبيعي ل(هن-تشو-كان من البداية)، فيفر الكاهن الأخير بكتاب الشوكارا مستخدما تقنية (شانكين) التي تسافر بالنافاراي عبر الزمان و المكان، ليجد نفسه في إحدى القرى المصرية.. وبالتأكيد لن تكون هذه القرية سوى كفر بدر، مسقط رأس رفعت إسماعيل.. و من ثم تشاء الاقدار ان يلتقيا و يتشاركا في العديد من المغامرات أسطورة الكاهن الأخير - أسطورة رجل الثلوج- أسطورة النافاراي - أسطورة رجل بيكين..



مستقبله بعد أن ولى زمنه



بعد تعلم الفتى للغة العربية و لقائه بالملحق الثقافي للسفارة الصينية، أصبح هن-تشو-كان مترجما في تلك السفارة، و اندمج في عالمه الجديد بعد ان ذاب وسط مواطنيه ويصبح صينياً فيما بعد برغم كراهيته للصينيين الذين احتلوا وطنه الأصلي التبت. أحمد خالد توفيق، د. أسطورة رجل الثلوج. ما وراء الطبيعة - 14. روايات مصرية للجيب. المؤسسة العربية الحديثة. ولم يتخيل احدهم سره الرهيب المختفي خلف ثيابه الأنيقة و أدبه الجم..

لقب هن-تشو-كان هو الزهرة الزرقاء، ويقول المؤلف أنه عثر على اسمه في مجلة بناء الصين، وأن هن-تشو-كان الحقيقي، ورفيقه جينغ-تشا عضوان في مكتب التثقيف الشيوعي. أحمد خالد توفيق، د. ما أمام الطبيعة. فانتازيا - 35. روايات مصرية للجيب. المؤسسة العربية الحديثة. المصدر الرئيسي تقرير عن هن تشو كان - شبكة الروايات التفاعلية.





هوامش


مراجع



تصنيف سلسلة ما وراء الطبيعة


تصنيف شخصيات خيالية

أسطورة الكاهن الأخير.png تصغير أسطورة الكاهن الأخير


هن-تشو-كان شخصية خيالية في سلسلة ما وراء الطبيعة للكاتب مصر المصري أحمد خالد توفيق . كاهن التبت تبتي من القرن السادس عشر، يعتنق مذهب النافاراي ، ونتيجة لخيانة من جينغ-تشا الذي كان كاهن نافاراي قبل أن يغير مذهبه، يصبح هن-تشو-كان آخر كهنة النافاراي، ويتعين عليه الفرار بكتاب الشوكارا المقدس عند النافاراي عبر الزمان.





كان أول ظهور له في العدد الحادي عشر من السلسلة، أسطورة الكاهن الأخير، حيث اتضحت كيفية وصوله إلى مصر ، وخلفيات تعرفه على رفعت إسماعيل الذي يؤمن بصدقه، ويساعده على حماية كتابه، وإيجاد موطئ قدم له في القرن العشرين.



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هن-تشو-كان عن تشو كان # اخر تحديث اليوم 2024-04-18 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 04/09/2023


اعلانات العرب الآن