شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 25 ابريل 2024 , الساعة: 6:16 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع فيليب جونسون حياته المهنية # اخر تحديث اليوم 2024-04-25 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 03/11/2023

اعلانات

فيليب جونسون حياته المهنية # اخر تحديث اليوم 2024-04-25

آخر تحديث منذ 5 شهر و 23 يوم
1 مشاهدة

حياته المهنية


كان جونسون طالب مدرسة خريجي هارفارد للتصميم، التي هي جزء من جامعة هارفارد ، والتي كانت تمنح درجة في عمارة تنسيق الحدائق و التصميم المعماري التصميم و التصميم العمراني التصميم الحضري . حيث تعلم على يد والترغروبيوس قائد الأسلوب الدولي (عمارة) الأسلوب الدولي ، وتخرج من الكلية عام 1927 م.



في 1930 أسس قسم العمارة في متحف الفن الحديث (نيويورك) متحف الفن الحديث (MoMA) نيويورك بنيويورك ، حيث قدم عمارة أوربية حديثة إلى الجمهور الأمريكي.



ألف جونسون بتعاون مع المؤرخ المعماري الأمريكي هينري رسيل هينشكوك كتاب باسم إنج The International Style Architecture Since 1922-1932 حيث يقدم مبادئ الطريقة الجديدة إلى الأسلوب الدولي (عمارة) الأسلوب الدولي إنج International Style من أوروبا إلى الولايات الأمريكية المتحدة . في عام 1940م عاد إلى هارفارد في قسم الدراسات العليا حيث تدرب تحت يد مرسيل برير وحصل عل درجة B.arch عام 1943 م وهو في السابعة والثلاثون من عمره و برنامج العمارة في جامعة كامبريدج وماساتشوسيتس حتى عام 1946م ثم عاد مدير لقسم العمارة في متحف الفن الحديث (موما) في نيويورك من عام 1946م – 1954م بعد ذلك التحق بعمل مع ريتشارد فوستر من عام 1964م –1967م. وفي عام 1967 أقام فيليب جونسون مكتبه الخاص بتعاون مع جون هنري بيرغي إلى أن تقاعد.



لاحقا في 1978 نال ميدالية ذهبية من المعهد الأمريكي للعمارة وكان أيضا أول من نال جائزة بريتزكر في 1979.جائزة بريتزكر- شبكة العمارة





كان مس فان دي رو أحد المؤثرين على فيليب جونسون في أول حياته المهنية.أشهر المعماريين بالعالم - المجلة المعمارية العربية





أعماله


Thanksgiving chapel exterior تصغير كنيسة الشكر في دالاس



بدأ تصميم المباني عام 1942م حيث عادة ما كان يستخدم مقاسات ومواد فاخرة في البناء وكان يوجد فارغات داخلية مكلفة (إحساس كلاسيكي ونغمة موسيقية هادئة). وكان البيت الزجاجي أول أعماله الرئيسية وهو البيت الذي بناه لنفسه في نيوكانان والذي يظهر فيه تأثير المعماري مس فان دي رو بشكل كبير.



بعد البيت الزجاجي بدء فيليب جونسون بابتعاد عن أسلوب ميس فان ديروه ويوضح ذلك في منزل الضيف إنج guest house الذي بناه لبيته عام 1952م نظم جونسون أول زيارة لميس فان ديروه للولايات المتحدة وكذلك لي كوربوسير حيث تعاون مع ميس فان ديروه في تصميم مبنى سيجرام الشهير في نيويورك عام 1958م والممدوح على نطاق واسع بعد البيت الزجاجي بدت أعمال جونسون أكثر طموحاً حيث نرى ذلك بوضوح في مبنى سيجرام نيويورك بنيويورك والكنيسة البلورية في كاليفورنيا والمكتبة العامة في بوسطن ومبنى مقر شركة AT & T في نيويورك حيث كان أكثر مباني جونسون من حيث الجدلية.كنيسة جاردن جروف - الكاتدرائية البلورية][http //m3mare.com/vb/showthread.php?t 4024 مبنى سيغرام للعملاقين مس فان دي رو وجونسون





المنزل الزجاجي


Glass house philip johson architecture new canaan ct تصغير منزل فيليب جونسون الزجاجي



كان أول وأعماله الرئيسية هو البيت الذي بناه لنفسه في نيوكانان (البيت الزجاجي) كان البيت مشابه لحد كبير لأسلوب مس فان دي رو حيث أن البيت بني بالكامل من الزجاج عام 1949م.



تصميم البيت عبارة عن هيكل مستطيل بسيط واستعمل المصمم ألواح زجاجية كبيرة كجدران لمح بهذا لأسلوب ميس فان ديروه وكذلك لمح أيضا إلى أعمال مصممي القرن 18م و19 م هذه الموازنة بين تأثير ميس فان وتلميح الماضي أثر في العمارة عام 1950م.فيليب جونسون - شبكة العمارة





فلسفته بالعمارة


كان جونسون صاحب التصاميم الغير تقليدي وذو التأثير القوي عن طريق الاختلاف والعصرية بالإضافة أنه ناقد معروف الأسلوب الدولي (عمارة) للأسلوب الدولي وكذلك لدوره في تعريف طراز ما بعد الحداثة في عدة سنوات أصبح جونسون أحد قادة العمارة الأكثر فاعلية فقبل أن يصمم أول مبانيه وهو في السادسة والثلاثون من عمره كان جونسون ناقد ومؤلف ومؤرخ قبل أن يكون معمارياً ولقد صك التعبير بشكل حرفي (International School of Architecture) في متحف الفن الحديث (موما) في نيويورك، يشكل أو بآخر فإن فيليب جونسون قد سيطر على عالم العمارة بطريقة فريدة من خلال ناطحات سحاب، كنائس، منتزهات، متاحف، حدائق، من هذه المشاريع نستدل على وجود جيل جديد من المباني (الأبراج الزجاجية) وأن جونسون هو أحد الذين أسسوا وشاركوا في بناء الأسلوب الدولي (عمارة) الأسلوب الدولي فإن فلسفة هولاء المصممين كانت أن الناس شعروا بالأمان خلف الجدران الزجاجية حيث أنها أوصلتهم بشكل أكبر بالبيئة المحيطة لها.



لكن سرعان مابدء يزيل بريق الأسلوب الدولي، حتى جونسون نفسه أصبح ناقد للحركة التي ابتكرها حيث خف بريقه ولن سرعان ما رجع جونسون إلى دائرة الضوء حيث هز العالم بمبنى مقر شركة AT & T في نيويورك عام 1984م حيث أنه جمع العناصر الكلاسيكية بالتصميم الحديث ووضع المرحلة للعمارة ما بعد الحداثة، لقد أصبح فيليب جونسون الصورة الحيوية عمارة الحداثة للعمارة الحديثة .



نقد


Sony Building by David Shankbone تصغير مبنى شركة سوني AT&T نيويورك بنيويورك ، يظهر فيه التحول الكبير في تفكير جونسون المعماري من الأسلوب الدولي الأفقي إلى النمط العمودي


كمعماري حصل جونسون على احترام واسع النطاق لأعماله المبتكرة 1950م عندما كانت تحت تأثير مس فان دي رو ، ولكن جونسون كان يغير مبادئه المعمارية من الحداثة إلى ما بعد الحداثة إلى مضاد ما بعد الحداثة عند الحاجة مما أدى إلى ظهور نقد بأنه يظهر اهتمام أكبر للطابع أكثر منه للجوهر، لذا يُعتقد أنه محفز للأفكار أكثر مما هو مصمم.



هناك من ذم جونسون حيث يقول أنه يعيد اختراع الأشكال المجردة أو يجمع رؤيا الآخرين، لكن نقاده الأكثر قسوة يقولون أن جونسون كان قوة محورية للمصممين الطموحين الصغار وأن مساهمته الأفضل كانت في عمله في landscaping وأكبر دليل على ذلك هي حديقة النحت في نيويورك أعمال جونسون بدأت ترسم له مكانه خاصة كالعميد الغير متنازع عليه للمهنة، فمنذ عام 1969م عمل كعرّاب للمعماريين الخمسة ( بيتر ايزنمان ، ميشايل غرافيس ، تشارلز جواثمي ، جون هيجرك و ريتشارد ماير ) حيث أنه ساعدهم بأن ينضجوا حتى أصبحوا المعماريين الأكثر تأثيرا لزمانهم منذ عام 1989.



معرض صور



Fort Worth Water Gardens حدائق فورت وورث المائية


Plaza de Castilla (Madrid) 04 بلازا دي كاستيلا - بوابة أوروبا في مدريد


Crys-ext الكنيسة البلورية



Amon Carter Museum East متحف مركز آمون الشرقي في تكساس


New York State Theater atrium by David Shankbone أتريوم مسرح ولاية نيويورك


Roofless Church by Philip Johnson in New Harmony, Indiana, United States كنيسة في انديانا، الولايات المتحدة


NYU's Bobst library-2 مكتبة جامعة نيويورك





وصلات خارجية




  • الموقع الرسمي

  • Obituary

  • سكتش لسيرة حياة فيليب جونسون

  • فيليب جونسون يتحدث في جامعة هيوستن

  • عمارة فيليب جونسون



معلومات معماري


الاسم فيليب كورتيليوو جونسون


صورة Philip Johnson.2002.FILARDO



حجم_الصورة


تعليق فيليب جونسون مع أحد مجسماته عندما كان في الخامسة والتسعين من عمره


الجنسية رمز علم أمريكا أمريكي


تاريخ_الميلاد 8 1906


مكان_الميلاد كليفلاند، أوهايو الولايات المتحدة الأمريكية


تاريخ_الوفاة 25 2005


مكان_الوفاة الولايات المتحدة الأمريكية


مباني_مهمة


مشاريع_مهمة المنزل الزجاجي

الكاتدرائية البلورية

مبنى سيجرام

مبنى شركة سوني (AT&T)

كنيسة الشكر
تصميم_مشهور


جوائز جائزة بريتزكر


عنوان_الموقع www.pjar.com








فيليب كورتيليوو جونسون إنج Philip Johnson معماري أمريكي من أشهر مهندس معماري المعماريين من مواليد كليفلاند، أوهايو 1906 وتوفي في 2005 الولايات المتحدة ، كان يُعتبر لعقود عديدة أهم شخصية معروفة في العمارة الأمريكية.





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع فيليب جونسون حياته المهنية # اخر تحديث اليوم 2024-04-25 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 03/11/2023


اعلانات العرب الآن