شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 20 ابريل 2024 , الساعة: 3:18 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع حياكة في اللغة العربية # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 23/10/2023

اعلانات

حياكة في اللغة العربية # اخر تحديث اليوم 2024-04-20


في اللغة العربية


حيك حَاكَ يَحِيكُ حِكْ حَيَكَاناً وحَيْكاً وحَيَكاً.





حَوَكَ حَاكَ يَحُوكُ حُكْ حِيَاكَةً.





الحَوْكُ ما نُسج من ثياب.





حَاكَ الثوبَ نَسجَهُ؛ حاكَ ثَوبه منَ صوف الصوف الناعم.



الحائِكُ يحُوك الثوب، وجمع الحائِك حَوَكةٌ


الحَيْك نسج النسج .


المَحَاكَة موضع الحياكة.



بنية الأقمشة المحيكة


Knitting wales slip stitch.png تصغير يسار تناوب أعمدة الحياكة بين الغرز الأمامية الحمراء والصفراء، وكل غرزة في العمود معلقة بغرزة تعلوها.


الصفوف والأعمدة


Weft knitting.PNG‏ تصغير 300 بك بنية حوك اللحمة حيث يتضح كيفية تشابك غرز الخيوط عرضانيًا، ويظهر صف الحياكة باللون الأحمر


كما في عملية نسج النسج ، الحياكة هي تقنية لإنتاج قماش ثنائي الأبعاد مصنوع من خيط خيوط أحادية البعد. في قماش القماش نسج المنسوج تكون خيط الخيوط مستقيمة ومتوازية دائمًا إما طوليًا وتسمى خيوط سدى السدى أو عرضيًا وتسمى خيوط لحمة اللحمة . وعلى العكس من ذلك، يتبع خيط الخيط في الأقمشة المحيكة طريقًا متعرجًا لتشكيل حلقات متناظرة وتكون الغرزة متناظرة فوق وتحت متوسط مسار الخيط. ويمكن أن تمتط الحلقات المتعرجة الفراغية بسهولة في الاتجاهات المختلفة معطية الأقمشة المحيكة مرونة أكبر بكثير من نسيج (قماش) الأقمشة المنسوجة . ويمكن ملابس للملابس من الأقمشة المحيكة أن تمتط بمقدار 500 وفقًا خيط للخيط ونموذج الحياكة المستخدمين، ولهذا السبب طورت الحياكة ملابس للملابس التي يجب أن تكون مرنة و تمتط استجابة لحركات من يلبسها، مثل جورب الجوارب و ملابس داخلية الملابس الداخلية . وعلى سبيل المقارنة، تمتط الملابس المنسوجة أساسًا باتجاه قطري بين خيوط سدى السدى و لحمة اللحمة وتنكمش بالاتجاه القطري الآخر (تمتط وتنكمش باتجاه Bias)، وهي ليست مرنة جدًا ما لم تكن نسج منسوجة من مادة قابلة للامتطاط مثل مادة إسباندكس (نسيج) إسباندكس . والملابس المحيكة أكثر ملاءمة للجسم من الملابس المنسوجة حيث تتيح لها مرونتها احتواء خطوط الجسم على نحو وثيق. وعلى النقيض من ذلك، يمكن إدخال انحناءات إلى معظم الملابس المنسوجة فقط خياطة بخياطة أجزاء من القطعة المنسوجة، والبنسات (ثنية مخيطة في القماش) إنج dart والإيفازيه إنج Flare فرن Evasée والجونطة إنج gusset وجيب الإيفازيه إنج gore التي تقلل من مرونة (فيزياء) مرونة قماش الأقمشة المنسوجة أكثر فأكثر. في حين يمكن إدخال انحناءات إضافية إلى الأقمشة المحيكة بدون خياطة كما هو الحال في كعب جورب الجورب ، وتأثيرات البنسات والإيفازيه بصفوف قصيرة أو بزيادة أو إنقاص عدد الغرز. و خيط الخيط المستخدم في نسج النسج يكون أرفع عادًة من الخيط المستخدم في الحياكة الذي يمكن أن يعطي القماش المحيك حجمًا أكبر و انسدالية أقل من قماش القماش نسج المنسوج .



إذا لم تثبت الغرزة فإن الحلقات في الأعمدة المحيكة سوف تُحل عندما يسحب الخيط المكون لها، يعرف هذا باسم اقتلاع أو لغي الحياكة أو التخفيف أو الكر (وبسبب الكر، يصدر صوت، هذا الصوت يشبه صوت نقيق الضفدع ). cite web url http //knitty.com/ISSUEwinter03/FEATwin03TT.html Techniques with Theresa, Frog pond edition ولتثبيت الغرزة يجب إمرار حلقة واحدة جديدة على الأقل من خلال الغرزة القديمة. ومع أن الغرزة الجديدة غير مثبتة بحد ذاتها (فعالة أو نشطة) فإنها تثبت الغرز المارة من خلالها. وتسمى سلسلة الغرز بحيث كل غرزة تُعلق بالغرزة السابقة بعمود الحياكة، A wale, according to < >Knitting Technology a Comprehensive Handbook and Practical Guide, is a predominantly vertical column of needle loops generally produced by the same needles at successive (not necessarily all) knitting cycles. A wale starts as soon as an pty needle starts to knit (Spencer 1989 17).




ولتثبيت الغرز الأولية للأقمشة المحيكة، تستخدم طريقة تعاقب للغرز الجديدة، ولتثبيت الغرز النهائية في الصف تستخدم طريقة وصلة إنترويكي تر casting off عر تغطية الأحرف (حياكة) نص تغطية الأحرف . وأثناء الحياكة تثبت القطب النشطة ميكانيكيًا باستخدام خطافات خاصة (في آلات الحياكة) أو باستخدام إبرة الحياكة في الحياكة اليدوية.


Warp knitting.PNG‏ تصغير 250 بك بنية حوك السدى حيث يتضح كيفية تشابك غرز الخيوط طولانيًا، ويظهر عمود الحياكة باللون الأحمر



حوك السدى واللحمة



Knitting red courses stockinette garter.png تصغير صفين من الخيوط الحمراء، تمثل نوعين من الغرز الأساسية، الصف العلوي غرز خلفية، والصف السفلي غرز أمامية


هناك نوعان رئيسيان من الحياكة حياكة السدى و تراكيب حياكة حياكة اللحمة . cite web
Knitting Basics


publisher Alamac American Knits LLC


year 2004


url http //www.alamacknits.com/knitting.htm


accessdate -12-27

في حياكة اللحمة الأشيع، تتعامد الصفوف مع أعمدة الخيط. في حياكة السدى تكون الصفوف والأعمدة متوازية تقريبًا. يمكن إنتاج كامل القماش في حياكة اللحمة من خيط مفرد بإضافة الغرز إلى كل صف بدوره، في حين أنه في حياكة السدى نحتاج إلى خيط لكل صف على حدة. ولأن القماش المحيك يحتوي عادة على مئات من الأعمدة، فإن حياكة السدى تنجز باستخدام آلة الآلة في حين يمكن أن تنجز حياكة لحمة اللحمة يدويًا أو آليًا.(Spencer 1989 11-12)
إن بنية حوك اللحمة يمكن أن تُنسل بسحب طرف خيط مقطوع في إحدى الغرز. تسمى عملية العودة للوراء من القماش المحوك إلى الخيط بالتنسيل. في أقمشة حياكة السدى مثل التريكو والميلانيز إنج milanese تقاوم خيط الخيوط عملية التنسيل ولذلك تستخدم في ملابس النساء الداخلية .





في حياكة السدى يتصف هذا النوع من الحياكة بأن كل الخيوط تتشابك طوليًا مع بعضها في اتجاه إنتاج قماش القماش . ويمكن أيضًا حوك الأقمشة المحيكة من اللحمة من خيوط متعددة، لإنتاج نماذج من ألوان الألوان الرائعة. النهج الأشيع هو الإنتراسيا و العمل الملون المجدول. في الإنتراسيا، تستعمل الخيوط في مناطق عزل جيد هذا يعني تفاحة حمراء في حقل من اللون الأخضر، وتبقى الخيوط في هذه الحالة منفصلة المسلك ويحاك خيط خيط واحد فقط. في الأنظمة الأعقد، يتناوب خيطان أو أكثر بشكل متكرر في صف واحد ويجب أن تكون جميع الخيوط محمولة على طول الصف، كما يبدو في السترات الملونة وصلة إنترويكي تر Fair Isle (technique) عر جزيرة فير (حياكة) .



تنتج وصلة إنترويكي عر حياكة مزودجة تر double knitting نص الحياكة المزودجة قماشين محيكين منفصلين معًا (مثلا حياكة جورب ين). على أي حال يدمج القماشين المنتجين في قماش واحد، وهذا يعطي دفئًا أكبر و انسدالية ممتازة.



غرز الوجه والظهر


Knitting knit and purl stitches.png تصغير يسار تمثيل بسيط للغرز الأمامية، والغرز الخلفية، حيث تعبر الخيوط الحمراء من أسفل الغرز الصفراء باتجاه الأمام في غرز الوجه ومن أسقل الغرز الصفراء باتجاه الخلف في غرز الظهر.


لتثبيت غرزة سابقة في العمود، تمر الغرزة التالية من خلال الحلقة السابقة إما تحت أو فوق هذه الحلقة.


إذا كانت الغرزة في الأمام، فهي ترمز لغرزة حياكة الوجه، وإذا كانت في الخلف، فهي ترمز لغرزة حياكة الظهر أو القفا، كلا الغرزتين مرتبطتين بطريقة النظر، تظهر غرزة الوجه عند النظر من الجانب الأول وتظهر غرزة الظهر أو القفا عند النظر من الجانب الآخر .


يعطي هذين النوعين من الغرز تأثير رؤية مختلف، تبدو غرز حياكة الوجه وكأنها V مكدسة رأسيًا، في حين تبدو غرز حياكة الظهر خط أفقي متموج عبر قماش القماش .



تنشأ نماذج و رسم رسومات في الأقمشة المحيكة باستخدام غرز الوجه والظهر كما في ال [//en.wikipedia.org/wiki/Pixel بكسل] ، وإعتمادًا على [//en.wikipedia.org/wiki/Gauge_(knitting) نعومة/ شد الحياكة]، يمكن أن تكون الغرز المستقلة أو الصفوف من الغرز أطول عن طريق سحب كمية أكبر من خيط الخيط المشكل للحلقة الجديدة ( [//en.wikipedia.org/wiki/Elongated_stitch_(knitting) غرزة طولانية] )، والتي هي أساس لنعومة الحياكة، ويمكن أن يتناوب صف بالغرز الطويلة مع صف أو أكثر من الغرز القصيرة لتأثير مرئي مميز، ويمكن أن تتناوب الغرز الطويلة والقصيرة في الصف، مشكلًة نموذج فم السمكة.



تشكل غرز الوجه أو الظهر في أبسط الأقمشة المحيكة ما يسمى غرز غارتر إنج garter ، يؤدي تبادل الصفوف من غرز الوجه أو الظهر إلى نموذج غرز شتوكينت إنج stockinette أو غرز جورب الجورب . التبادل بالخطوط العمودية ( [//en.wikipedia.org/wiki/Ribbing_(knitting) الريب] ) عن طريق تناوب الأعمدة العمودية للغرز في الوجه أو الظهر كإختيار شائع الريب (2*2)، في حالة عمودين من غرز الوجه متبوعة بعمودين من غرز الظهر أو القفا....إلخ. وبالخطوط الأفقية ([//en.wikipedia.org/wiki/Welting_(knitting) الصفوف] ) ممكنة أيضًا، عن طريق تناوب الصفوف من غرز الوجه والظهر، في نماذج رقعة الشطرنج تتناوب الغرز بين الوجه والظهر في كل عمود وعلى طول كل صف.



يختلف عدد خيط الخيوط في غرز الوجه والظهر وهو غير متشابه، مثل قطب الجورب، ولها ميل للتجعد. وعلى النقيض، تكون هذه الغرز الخلفية والأمامية مرتبة بشكل متناظر (كما في الريب، غرز غارتر إنج garter وتميل إلى الإستواء الكاذب و الإنثناء الجيد، تميل الأعمدة من غرز الظهر للخلف، بينما تميل غرز الوجه لتبدو في الأمام. وعلى العكس، الصفوف من غرز الظهر تميل لتشكل نقشة قمم مرتبطة بصف غرز الوجه، وهذا هو أساس [//en.wikipedia.org/wiki/Shadow_knitting حياكة الظل]، حيث يتغير مظهر الأقمشة المحيكة عندما ينظر إليها من إتجاهات مختلفة. مرجع كتاب الأخير Hأ¸xbro الأول Vivian سنة 2004 العنوان Shadow Knitting الناشر Interweave Press مكان Loveland, CO الرقم المعياري 978-1-931499-41-5

تمر الغرزة الجديدة من خلال الحلقة غير المثبتة النشطة، وهكذا تحدث الإطالة للعمود فقط من غرزة واحدة، يمكن أن تمر الغرزة الجديدة من خلال غرزة مثبتة أسفل الخيط، أوحتى بين الغرز المثبتة ([//en.wikipedia.org/wiki/Dip_stitch_(knitting) غرزة بينية] ).


بالإعتماد على المسافة بين سحب الحلقة من خلال الخيط وبين حياكته، تعطي الغرز البينية غرز رقيقة أو خطوط طويلة عبر سطح القماش، هذا يعني المستويات السفلى من وردة. Slipped stitch mistake تصغير يمين غرزة حرة، أو غرزة منسية، هو خطأ شائع ينتج غرزة حرة، يجب تثبيتها



تمر الحلقة الجديدة ضمن غرزتين في الصف الحالي، وهذا يعطي غرز [//en.wikipedia.org/wiki/Decrease_(knitting) مجمعة متداخلة]، ويستخدم هذا التقريب غالبًا لإنتاج تأثيرات ضبابية في القماش، تمر الحلقة الجديدة أيضًا من خلال غرزتين أو أكثر مما سبق، وتؤدي إلى إنقاص وتداخل الصفوف مع بعضها.


لا يجب دمج الغرز ضمن نفس الصف، على سبيل المثال النصف غرزة يمكن أن تشكل عن طريق غرز الوجه مع بعضها من صفين مختلفين.


ليس من الضروري حياكة كل غرزة في الصف، تبقى بعض الغرز بدون حياكة وتحاك من ضمن الصف اللاحق، وهذا ما يسمى [//en.wikipedia.org/wiki/Slip-stitch_knitting زلق غرزة] محاكة. مرجع كتاب الأخير Bartlett الأول Roxana سنة 1998 العنوان Slip-Stitch Knitting Color Pattern the Easy Way الناشر Interweave Press مكان Loveland, CO الرقم المعياري 978-1-883010-32-4
[//en.wikipedia.org/wiki/Slip-stitch_knitting الغرزة المنزلقة] أطول من التي تحاك طبيعيًا، [//en.wikipedia.org/wiki/Slip-stitch_knitting الغرز المنزلقة] من صف واحد قبل الحياكة سوف تكون تقريبًا أطول مرتين من حياكة نظرائها من الغرز، وهذا ينتج مؤثرات مرئية جميلة، تسحب الغرزة المنزلقة الغرز المجاورة لها مما يجعل القماش الناتج أكثر قساوة وأقل قدرة على انفعال (علم المواد) التشوه .



تلعب الغرزة المنزلقة المحاكة دورًا مهمًا في حياكة الموزيك، وهي تقنية مهمة في نماذج الحياكة اليدوية للأقمشة، تميل حياكة أقمشة الموزيك للصلابة أكثر من نماذج الأقمشة المنتجة بالطرق الأخرى كتقنية فيرإيسي إنج [//en.wikipedia.org/wiki/Fair_Isle_(technique) Fair Isle] . مرجع كتاب الأخير Starmore الأول Alice سنة 1988 العنوان Alice Starmore's Book of Fair Isle Knitting الناشر Taunton الرقم المعياري 978-0-918804-97-6

في بعض الحالات، تترك الغرزة عمدًا دون تثبيت مع الغرز الجديدة ويسمح عمودها بفكها، وهذا يعرف ب [//en.wikipedia.org/wiki/Drop-stitch_knitting سقوط غرزة الحياكة]، وينتج نسل عمودي يمكن رؤيته كثقب من خلال القماش في مكان الغرزة.



Knitting plaited stitches fabric.png تصغير يمين غرز بجدل يمين ويسار



جدل الغرز يمين أو يسار


Knitting plaited stitches.png تصغير يسار يمكن إعطاء عدد من اللفات ضمن الحدود للغرز الجديدة في الوجه والظهر، لليمين أواليسار على التوالي.


يتم جدل الغرز في الوجه أو الظهر مرة لكل غرزة، وأحيانًا مرتين و(نادرًا جدًا ) ثلاث مرات.



عندما ننظر من الأعلى، يمكن أن يكون الجدل باتجاه عقارب الساعة ( خيط اليمين فوق خيط اليسار) أو عكس عقارب الساعة ( خيط اليسار فوق خيط اليمين ) ويرمز له كجدل غرز يمين - يسار، تُنتج حياكة اليد على التوالي غرز جدل اليمين للوجه أو الظهر من خلال حلقات الظهر، أي تمرير إبرة الحياكة الإبرة من خلال غرزة أولية بطريقة غير عادية، ولكن بالتفاف الخيط كالمعتاد. على النقيض من ذلك، يتم تشكيل غرز جدل اليسار بواسطة حياكة اليد بالتفاف الخيط بالطريقة المعاكسة، وبدون أي تغيير في حركة إبرة الحياكة الإبرة ، غرز جدل اليمين أو اليسار متكافئة وظيفياً.



يعطي كلا النوعين من جدل الغرز الدقة والمظهر المثير للإهتمام، وميل لسحب قماش القماش للداخل، مما يجعله أكثر صلب صلابة ، جدل الغرز طريقة شائعة لحياكة أشكال المجوهوات من الأسلاك المعدنية الدقيقة.



الحواف والوصل في القماش


Entrelac-hat تصغير يسار صفوف الحياكة الزرقاء والبيضاء موازية لبعضها البعض ومتعامدة مع صفوف الحياكة الصفراء والسوداء وتمثل حياكة السلال


تسمى العمليات النهائية للحواف في قماش القماش المحيك الضم والإنهاء للحواف، تعرف الحواف الجانبية ب حاشية الحواشي الكلمة مستمدة من حواف ذاتية ، أي الغرز ليست بحاجة لأن تثبت بأي شيء آخر، وطُورت أنواع عديدة من الحواشي بخواص مرونة (فيزياء) مرونة وزينة مختلفة.



تظهر الحواف الرأسية والأفقية في الأقمشة المحيكة من أجل ثقوب الأزرار أو حياكة الأقمشة من جانبي الحواف العمودية بشكل منفصل.


يمكن أن يوصل نوعين من الأقمشة المحيكة [//en.wikipedia.org/wiki/Grafting_(knitting) بطريقة الوصل]، الأكثر شيوعًا غرز كيتشينر إنج Kitchener .



تبدأ الأعمدة الجديدة من أي حافة في القماش المحيك، وتسمى [//en.wikipedia.org/wiki/Knitting غرز الإلتقاط] وهي أساس حياكة الإنترلوك إنج Entrelac ، حيث تظهر الأعمدة بشكل عمودي على بعضها البعض في نمط حياكة رقع الشطرنج.



Knitcable تصغير يمين حياكة الشرائط حيث تظهر أربع شرائط ضمن القطعة الميحكة



الشرائط، تعاظم الحياكة، والدانتيل



تحاك الغرز عادًة بنفس الترتيب في كل صف، وتكون أعمدة الخيوط تواز (هندسة) متوازية و تعامد عمودية على الصفوف وباتجاه إنتاج قماش القماش ، وقد يختلف ذلك لأنه يمكن تبديل ترتيب حياكة الغرز بحيث تعبر الأعمدة فوق بعضها البعض، وتُشكل نمط شريط.


تميل زخرفة الشرائط إلى سحب القماش ما يجعله أكثر كثافة وأقل مرونة (فيزياء) مرونة . مرجع كتاب الأخير Leapman الأول Melissa سنة العنوان Cables Untangled An Exploration of Cable Knitting الناشر Potter Craft الرقم المعياري 978-1-4000-9745-6 كما في كنزة (ملابس) الكنزات الصوفية آران إنج [//en.wikipedia.org/wiki/Aran_sweater Aran] وهي شكل شائع من زخرفة الشرائط. مرجع كتاب الأخير Hollingworth الأول Shelagh سنة 1983 العنوان The Complete Book of Traditional Aran Knitting الناشر St. Martin's Press الرقم المعياري 978-0-312-15635-0

يمكن القيام بتصاميم جديدة معقدة في [//en.wikipedia.org/wiki/Cable_knitting حياكة الشرائط]، ويجب أن تتحرك الأعمدة في هذه الشرائط باتجاه الأعلى ومن المستحيل حركة خيط خيوط الأعمدة إلى الأسفل ثم إلى الأعلى. وطورت طرق لإعطاء صورة خادعة من العمود الدائري، مثلما يظهر في عقدة سلتيك إنج [//en.wikipedia.org/wiki/Celtic_knot Celtic knot] ولكنها طريقة ليست دقيقة. ومع ذلك، تنجز الأعمدة الدائرية باستخدام الرتق السويسرية، وهو شكل من أشكال تطريز التطريز ، أو بحياكة قناة منفصلة وإرفاقها إلى قماش القماش المحيك. Serweta-na.drutach2 تصغير يسار تشكيل فجوات صغيرة ومستقرة ضمن القماش في حياكة الدانتيل.



العمود يمكن أن ينقسم إلى عمودين أو عدة أعمدة باستخدام تعاظم الحياكة، وتتضمن مرور الخيط اعتمادًا على طريقة الزيادة الأكثر شيوعًا، غالبًا ما يكون هناك فجوة في القماش عند نقطة الزيادة. ويستخدم هذا التأثير الكبير في حياكة [//en.wikipedia.org/wiki/Lace_knitting الدانتيل]، والتي تعتمد على صنع الأنماط والصور باستخدام هذه الفجوات، أكثر من الغرز بحد ذاتها. مرجع كتاب الأخير Sowerby الأول Jane سنة العنوان Victorian Lace Today الناشر XRX Books الرقم المعياري 978-1-933064-07-9

مرجع كتاب الأخير Swansen الأول Meg سنة 2005 العنوان A Gathering of Lace الإصدار 2nd الناشر Schoolhouse Press الرقم المعياري 978-1-893762-24-4
تجعل الفتحات الكبيرة والعديدة حياكة [//en.wikipedia.org/wiki/Lace_knitting الدانتيل] مرونة (فيزياء) مرنة جدًا ، مثلًا في جزيرة شيتلاند إنج [//en.wikipedia.org/wiki/Shetland Shetland] حفل زفاف حفلات الزفاف وشاح الأوشحة تكون ناعمة جدًا بحيث يمكن مرورها من خلال خاتم الزواج خاتم الزفاف .



يصبح إتجاه ميل عمود الحياكة بعيداً عن الشاقول، من خلال المزج بين الزيادة والنقصان، حتى في حياكة اللحمة، وهذا هو الأساس [//en.wikipedia.org/wiki/Bias_knitting لإنحراف الحياكة]، ويمكن إستخدامها لتأثيرات جديدة، على غرار إتجاه ضربة الفرشاة في رسم زيتي الرسم الزيتي .



التزيين و الإضافات



يضاف تطريز التطريز للحياكة في نقاط مختلفة لتحسين مظهرها وصورة قماش القماش عند ارتدائه، وتشمل الأمثلة أنواع مختلفة من [//en.wikipedia.org/wiki/Bead_knitting الكرات] و ترترة الترترة و خرز الخرز ... كما يمكن إستخلاصها من الحلقات الطويلة والمثبتة لتشكيل التجعد في بنية القماش، هذا معروف باسم [//en.wikipedia.org/wiki/Loop_knitting حلقة الحياكة].



تجرى أنماط إضافية على سطح قماش القماش المحيك باستخدام تطريز التطريز ، إذا كان تطريز التطريز يشبه الحياكة، يطلق عليه في كثير من الأحيان الرقع السويسري. تنتهي مختلف ملابس الملابس الجاهزة بعمليات نهائية مثل إضافة أزرار الأزرار ، وتحبك العراوي في ملابس الملابس بدلاً من القص.



وتحاك قطع الزينة بشكل منفصل ومن ثم يتم ربطها [//en.wikipedia.org/wiki/Applique بالتطبيق]، ويمكن أن تحاك ألوان مختلفة من الأوراق والبتلات من الزهور بشكل منفصل وتعلق لتشكيل الصورة النهائية .



تصممم شرائط محيكة على القماش المحيك بشكل منفصل لتشكيل [//en.wikipedia.org/wiki/Celtic_knot عقدة سلتيك] وأنماط أخرى من الصعب حياكتها.


يمكن أن تعمل الخيوط غير المحيكة في أقمشة الحياكة للدفء، كما هو الحال في قص الوبرة و نسج النسيج (المعروف أيضاً باسم الخصل ) .


Rundstrickmaschine Zungennadeln تصغير يمين آلة حياكة حديثة في أثناء عملية حوك اللحمة.



الأنواع


Ribbed knitting multicolour تصغير يسار حياكة دائرية بالإبر الدائرية.


الحياكة المسطحة والحياكة الدائرية


Knitted pinksquare تصغير يسار الحياكة المسطحة، الحلقات على الإبرة المعدنية هي الغرز النشطة، والخيط القادم للحوك هو الخيط الفعال.


[//en.wikipedia.org/wiki/Circular_knitting الحياكة الدائرية] (وتسمى أيضا “الحياكة عن طريق الدوارن “) وهي من أشكال الحياكة التي تستخدم لإنشاء أنبوب غير ملحوم، حيث تعمل آلة الحياكة بالدوران ( ما يعادل الصفوف في [//en.wikipedia.org/wiki/Flat_knitting الحياكة المسطحة] ) لولب (رياضيات) اللولبي المستمر .



تنجز [//en.wikipedia.org/wiki/Circular_knitting الحياكة الدائرية] باستخدام مجموعة من أربعة أو خمسة إبرة الحياكة إبر حياكة مزدوجة مدببة. تم اختراعت الإبر الدائرية، الإبرة الدائرية تشبه اثنتين من إبرة الحياكة إبر حياكة القصيرة متصلة ببعضها بواسطة شريط بينهما.



تستخدم [//en.wikipedia.org/wiki/Flat_knitting الحياكة المسطحة] في أبسط أشكالها لتشكيل قطعة مستطيل ة السطح من قماش القماش .Differently shaped fabric may also be created using special stitches within the work.

see also [//en.wikipedia.org/wiki/Increase_(knitting) Increase (knitting)] [//en.wikipedia.org/wiki/Decrease_(knitting) Decrease (knitting)] [//en.wikipedia.org/wiki/Cable_knitting Cable knitting]



وذلك مع اثنتين من إبرة الحياكة إبر الحياكة المستقيمة التي تعمل في الصفوف، وبخطوط أفقية من الغرز. وتستخدم إبرة الحياكة الدائرية لصنع قطعة [//en.wikipedia.org/wiki/Flat_knitting حياكة مسطحة] كبيرة جدًا بالنسبة لإبر التريكو العادية، كلباس الأفغان والبطانيات.



يستفاد من [//en.wikipedia.org/wiki/Circular_knitting الحياكة الدائرية] لإنشاء القطع التي تكون دائرية أو على شكل أسطوانة (هندسة) أسطواني ، مثل القبعات و جورب الجوارب و قفاز القفازات والأكمام. وتستخدم حياكة التريكو لحياكة القطع المسطحة مثل وشاح الأوشحة و بطانية البطانيات والأفغان، ووجه وداخل سترة /البلوفرات.



هناك أيضًا منتجات مشابهه من الحياكة بالإصبع بدلاً من الإبر، وتستخدم الأصابع لإنتاج أنبوب من القماش المحيك.



أعمال التلبيد



التلبيد هو مصطلح لحياكة يدوية لملئ قطعة نسج نسيج أرضية، وهي تقنية لضم ألياف النسيج ألياف الصوف المحيكة أو نسج المنسوجة (فقط ألياف النسيج ألياف الحيوانات يمكن أن يتم الملئ بها، أكريليك (نسيج) الأكريليك أو ألياف النسيج الأليافالتي لايمكن غسلها بالآلة ويمكن تلبيدها).



يتم وضع المنتج النهائي في حمام ساخن حيث تهتاج ألياف النسيج ألياف خيط الخيط حتى تبدأ بالإنكماش، وبما أن الوجبة في الحمام الساخن، فمن المهم التحقق من تقدم العمل ومراقبة الخيوط ، واعتمادًا على حجم العمل، بعض الخيوط تتلبد أسرع من الأخرى، والنتيجة النهائية عادًة تخفض الأبعاد، الحقائب و قفاز القفازات و سترة السترات و جورب الجوارب و نعل النعال و القبعات ليست سوى عدد قليل من الأدوات التي يمكن تلبيدها.



إبرة التلبيد



إبرة التلبيد هي أداة تستخدم لإضافة التطريز إلى القطعة المحيكة أو الملبدة، حيث يتم نقل خامة الخامة وتطبيقها باستخدام إبرة مدببة حادة جدًا بواسطة الثقب مرارًا والنقل إلى الخلفية أيضًا، organize-more-stress-less.com وبمجرد غسلها في الماء الساخن، تنصهر زخرفة القطعة مع الخلفية.





يمكن أن تقص حياكة التلبيد مقص بالمقص بدون قلق حول التنسيل، والتلبيد وسيلة جيدة تستخدم عند محاولة إعطاء الهيكل مرونة (فيزياء) مرونة قماش للأقمشة المحيكة الضعيفة.



التاريخ والثقافة



المقال الرئيسي [//en.wikipedia.org/wiki/History_of_knitting تاريخ الحياكة]



الكلمة مشتقة من كلمة عقدة وفي نهاية المطاف من الإنجليزية القديمة إنج cnyttan ، ليعقد. مرجع كتاب
الأخير Games الأول Alex


سنة


العنوان Balderdash & piffle one sandwich short of a dog's dinner


الرقم المعياري 978-1-84607-235-2


الناشر BBC


مكان London


postscript .



دنم [//en.wikipedia.org/wiki/Nأ¥lebinding Nأ¥lebinding] أي الربط بالإبر أو الربط الإبري وهي تقنية لتشكيل خيط الخيط سبقت كلًا من السنكل والكروشيت إنج [//en.wikipedia.org/wiki/Crochet Crochet] . Knitting cathi 2 تصغير يسار تقوم المرآة بالحوك في مكان إحتساء القهوة، تتم الحياكة غالباً في مجموعات مع حائكين أخرين، على الرغم من أن الحياكة ذات سمعة أنها عادة فردية، وبالتالي أصبحت نشاط اجتماعي أكثر فأكثر، نقابات الحياكة ومجموعات الحياكة وأندية الحياكة أصبحت شعبية جداً


وقيل كانت نماذج جورب جوارب قطن القطن واحدة من أهم الأمثلة المعروفة للحياكة الحقيقة بلون قياسي والتي وجدت في مصر بنهاية الألفية الأولى بعد الميلاد. cite web
last Theaker


first Julie


History 101


publisher Knitty


year


url http //www.knitty.com/ISSUEspring06/FEAThistory101.html


accessdate -03-29 في الأصل الحياكة مهنة الذكور فقط، وقد بدأت أول نقابة تجارية للحياكة في باريس في 1527. مرجع كتاب
الأخير Porter


الأول Roy


وصلة المؤلف [//en.wikipedia.org/wiki/Roy_Porter]


المؤلف2 John Brewer


العنوان Consumption and the World of Goods


الناشر Routledge


سنة 1994


مكان London


الصفحات 232–233


الرقم المعياري 0-415-11478-0
مع إختراع [//en.wikipedia.org/wiki/Knitting_machine آلة الحياكة]، أصبحت الحياكة باليد حرفة يستخدمها الناس في البلاد مع سهولة الوصول إلى ألياف النسيج الألياف ، مماثلة لخياطة لحاف اللحف ، و غزل (حرفة) الغزل ، والتطريز، وأصبحت الحياكة نشاط ترفيهي للأثرياء.



واستعملت الحياكة اليدوية داخل وخارج مجال موضة الموضة عدة مرات في القرنين الماضيين، وأصبحت نهضة عند منعطف القرن 21، وفقاً لمجموعة الصناعة حرفة الحرفية ومجلس خيط الخيوط في أمريكا ، وزيادة عدد النساء اللواتي يحكن في الولايات المتحدة في سن 25-35 ب 150 ظھ في العامين بين 2002 و 2004.Craft Yarn Council of America press release, CYCA News Knitting & Crocheting Are Hot! < >craftyarncouncil.com Retrieved on -12-13. أحدث تجسيد هو بنسبة قليلة عن عمل و إصلاح في عام 1940 و في وقت مبكر من عام 1950 حول إصدار بيان عن الخصخصة وكذلك تطوير الشعور في المجتمع بأهمية الحياكة.





خلال عام 1940، ارتفعت شعبية [//en.wikipedia.org/wiki/English_knitting الحياكة الإنجليزية] في حين إنخفضت شعبية الحياكة في باقي قارة القارات ، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن [//en.wikipedia.org/wiki/Continental_knitting الحياكة القارية] نشأت في ألمانيا وانتشرت من قبل المهاجرين، وخلال الحرب العالمية الثانية ، اختلفت [//en.wikipedia.org/wiki/Continental_knitting الحياكة القارية] عن المألوف بسبب علاقتها مع ألمانيا ، وبقيت كذلك حتى نشرت [//en.wikipedia.org/wiki/Elizabeth_Zimmermann اليزابيث زيمرمان] الحياكة القارية في عام 1980 وعادت الحياكة شعبية مرة أخرى. cite web
last Scott


first Shirley


Elizabeth Zimmerman A Tribute to 50 Years of Inspiration


publisher Vogue Knitting


url http //www.vogueknitting.com/magazine/article_archive/elizabeth_zimmerman.as


accessdate -01-27
اهتم العديد من العاملون بالحياكة المعاصرة بالمدونات عن الحياكة والنماذج والتقنيات، Cohan, Jillian. Women find creativity, comfort in knitting circle.] < >The Witchita Eagle (Nov ber 9, ). Retrieved on -12-13 والإنضمام إلى المجتمع الإفتراضي المركز على الحياكة، Reagan, Gillian. Knitting experience a revival with the publication of < > Debbie [//en.wikipedia.org/wiki/Debbie_Stoller Stitch n' Bitch] by Debbie Stoller. Hand-knitting and [//en.wikipedia.org/wiki/Crochet Crochet] are practiced increasingly by young women in their 20s and 30s http //www.nytimes.com/2005/03/30/opinion/30wed3.html . http //www.observer.com/ /o2/web-site-knitting-nuts-has-new-york-needlers-stitches?page 0,0 Web Site for Knitting Nuts Has New York Needlers in Stitches. < >The New York Observer (February 2, ) Retrieved on -02-10 مثل شبكة رافيرلي الشعبية للغاية، وهناك أيضًا عدد من مواقع الحياكة الشعبية ومواقع حياكة أخرى ويتم الإشارة إلى مجموعات الحياكة المعاصرة في الولايات المتحدة ك قطبة N حيث تتضمن مجموعة من العاملين في الحياكة للعمل معًا في مشاريع ومناقشة التصميمات، وإستكشاف العمل والإختلاط في العمل. أيضا كروشيه


Close up of multi-coloured knitting stitches تصغير يسار 250 نموذج من قطعة محيكة متعددة الألوان باستخدام الحياكة البسيطة


Knitting d o of two stitches.webm 400 حجم قياسي يسار الحياكة اليدوية والغرز الأساسية للحياكة





الحياكة إنج Knitting فرن Tricot وتعرف باسمها الفرنسي التريكو. وهي طريقة لشبك الخيوط وتحويلها إلى قماش . والقماش المحيك يتألف من عدد من صفوف الحلقات المتتالية وتسمى غرزًا، ومع تقدم الصف أثناء الحياكة تسحب حلقة جديدة عبر الحلقات القديمة. وتكون الغرز النشطة محتجزة بواسطة إبرة الحياكة الإبر حتى تتمكن الغرزة التالية من المرور عبر هذه الغرزة، وهذه العملية في النهاية تنتج قماش القماش الذي يستخدم غالباً بطانية للبطانيات و ملابس الملابس .





تنجز الحياكة باليد أو بواسطة آلة ، وتوجد العديد من الأساليب والطرق في الحياكة اليدوية. يمكن استخدام أنواع مختلفة من خيط الخيوط و إبرة الحياكة الإبر لتحقيق تنوع في المواد المحيكة، وهذه الأدوات تعطي القطعة النهائية ألوان لونًا مختلفًا وسطحًا ووزنًا و متانة . ومن العوامل الأخرى التي تؤثر على النتيجة النهائية شكل إبرة الحياكة الإبرة ، والسماكة و مطيلية المطيلية و ألياف النسيج الألياف المكونة خيط للخيوط وتضخيم خيط الخيوط وبرومها.



يتكون القماش المنسوج من تشابك مجموعتين من خيط الخيوط بشكل تعامد متعامد تمامًا، بينما يتكون القماش المحوك من عنصر أساسي هو الغرزة. والغرزة هي حلقة من خيط الخيط تتماسك نتيجة تداخلها مع الحلقات الأخرى. وهذه البنية الخاصة قماش للقماش المحوك تعطي قماش الأقمشة المحيكة مرونة (فيزياء) مرونة عالية، ودائمًا تحاول العودة إلى الوضع الأكثر استقرارًا، وهو الوضع دائرة الدائري للغرزة.




وجدت قماش الأقمشة المحاكة تطبيقات كثيرة في العديد من المجالات لباس داخلي كالألبسة الداخلية التقليدية، والألبسة الرياضية، والعديد من الألبسة النسائية بحيث غدت السمة العامة للألبسة النسائية الرسمية مصنوعة بالحياكة بدلاً من نسج النسج .



تدل كلمة الحياكة في مصر خطأ على عملية خياطة الخياطة . والأصوب هو أن تطلق على عملية نسج النسج بتشابك غرز خيط الخيط .



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع حياكة في اللغة العربية # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 23/10/2023


اعلانات العرب الآن