شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 7:36 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع شارع فلسطين (بغداد) # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 12/10/2023

اعلانات

شارع فلسطين (بغداد) # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 5 شهر و 18 يوم
1 مشاهدة




شارع فلسطين أحد أهم وأطول شوارع بغداد . يقع في جهة الرصافة من نهر دجلة . الشارع طويل يمتد من ساحة ميسلون في مدخل منطقة بغداد الجديدة إلى ساحة الجامعة المستنصرية . هذا الشارع يمتد باستقامة وفي ستة مسارات وكل المناطق السكنية المحيطة به تعتبر من المناطق الجميلة الراقية في بغداد مثل مناطق 14 تموز، زيونة ، حي المهندسين، حي الادريسي، حي المستنصرية، حي النيل، وغيرها.





يوجد على هذا الشارع اللجنة الأولمبية العراقية ، ووزارة الري، وكلية الشرطة ، و نادي القوة الجوية ، و ثانوية المتميزين ، و الجامعة المستنصرية وفي داخل أحياءه الكثير من المؤسسات ك كلية الرافدين الجامعة الأهلية، ومعهد اعداد المعلمات ووزارة الشباب والرياضة وغيرها.



وكانت تقام في شارع فلسطين الكثير من الاحتفالات التي كانت تقام في جانب الرصافة من بغداد في عهد الرئيس العراقي السابق صدام حسين .



كانت هذه منطقة متروكة من بغداد حيث كانت المياه تفيض من قناة من نهر دجلة مما يتسبب في غرق هذه المنطقة من بغداد إلا أن بداية العمران فيها كان في الستينات من القرن الماضي حيث قامت الحكومة العراقية في ذلك الوقت بإنشاء شارع فلسطين وبتوزيع قطع الأراضي على المواطنين العراقيين وبالأخص الموظفين ومنهم القضاة والمحامين واساتذة الجامعات والمدرسين وهذا لايمنع من وجود التجار ورجال الاعمال في احياء شارع فلسطين.



أضطر بعض أهالي المنطقة الأصليين لبيع دورهم والانتقال لمناطق أخرى بسبب الأزمات اقتصاد الاقتصادية ، وتم تقسيم دورهم وأراضيهم إلى بيت بيوت أصغر وسكنها أسرة عوائل ذوي دخل مادي أقل من السكان الأصليين، الأمر الذي أدى إلى تحول المنطقة إلى منطقة شعبية تحوي معظم الطبقات الإجتماعية.



يسكن شارع فلسطين خليط سكاني منوع من مختلف أسرة الأسر العراقية وساعدت في اثراء هذا المكان وكانت المنطقة من المناطق القليلة في بغداد التي لم يمتد فيها العنف الطائفي معتمدة بذلك على ثقافة سكانها.



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع شارع فلسطين (بغداد) # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 12/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1