شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 20 ابريل 2024 , الساعة: 7:44 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أنطوني غاودي السيرة الذاتية # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 25/02/2024

اعلانات

أنطوني غاودي السيرة الذاتية # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

آخر تحديث منذ 1 شهر و 24 يوم
2 مشاهدة

السيرة الذاتية



الميلاد، الطفولة والتعليم


ولد أنطوني غاودي عام 1852 في ريودومس أو في ريوس ،هناك جدل حول ما إذا كان قد ولد في روس، أو ريودومس وهي قرية والده القريبة من ريوس. ومع ذلك، فإن معظم المتخصصين يميلون نحو ريوس ولد غاودي في كارير سان خوان، على مقربة من برايم بلاسا في روس، وفقا لمعظم الإصدارات (...) ومع ذلك، ترك غاودي لاحقاً وعن خبث هذه الأبواب المفتوحة عندما أشار إلى أنه قد يكون قد ولد في ورشة عمل والده، فقط عبر الحدود البلدية لريودومس . harv Van Hensbergen 2004 pp 33–35 أبوه المراجل فرانسيسك غاودي آنا سيرا إسب Francesc Gaud? i Serra (1813-1906) وأمه أنطونيا كورنيت ط برتران إسب Ant?nia Cornet i Bertran (1819-1876). وكان الأصغر بين خمسة أطفال، ثلاثة منهم بقوا على قيد الحياة حتى سن الرشد روزا (1844-1879)، فرانسيسك (1851-1876) وأنتوني. تنحدر عائلة Gaud? من أوفرن في جنوب فرنسا . انتقل أحد أسلافه، جوان غاودي، ويعمل hawker، إلى كاتالونيا في القرن السابع عشر ؛ الاصول المحتملة لاسم عائلة غاودي تشمل جودي Gaudy أو جودين Gaudin. harv Castellar-Gassol 1999 p 13
Mas calderera تصغير 250 يسار وسط El Mas de la Calderera, منزل عائلة غاودي في ريودومس



مسقط رأس غاودي غير معروف بالضبط لأنه لم يتم العثور على أية وثائق داعمة، ما أدى إلى جدل حول ما إذا كان ولد في رويس أو ريودومس، وهما بلدتان متجاورتان في منطقة بايكس كامب . معظم الوثائق التعريفية بغاودي العائدة لسنواته الدراسية والمهنية تقول بأن مسقط رأسه هو رويس. إلا أن غاودي ذكر في مناسبات مختلفة أنه ولد في ريودومس، قريته عائلة أبيه ، وطوال السنوات الأولى من حياته ادعى غاودي بأن ريوس هي مسقط رأسه في كل ما قدمه من وثائق الهوية. ولكن منذ عام 1915 أصبح يدعي بأن ريودومس هي مسقط رأسه. قد يكون استياؤه من رفض اقتراحه لترميم حرم ميزيريكورديا في ريوس بتلك الفترة هو ما دفعه لادعاء أن ريودومس هي مسقط رأسه ، المعمودية تعمد غاودي في كنيسة سانت بير أبوستول في روس بعد يوم من ولادته تحت اسم Antoni Plàcid Guill Gaudأ­ i Cornet harv Férrin 2001a p 61





كان لدى غاودي تقدير عميق لأرض وطنه وفخر كبير بتراثه البحر الأبيض المتوسط المتوسطي . وكان يعتقد أن المتوسطيين موهوبون بالإبداع والأصالة إضافة إلى ذوق فطري بالفن والتصميم. ولطالما عبر غاودي عن هذا التميز بالقول نحن نملك الصورة. الخيال يأتي من الأشباح. الخيال هو ما يمتلكه الناس في الشام. نحن واقعيون. الصورة تأتي من البحر المتوسط. أوريستيس يعرف طريقه، حيث تمزق هاملت شكوكه . harv Bassegoda 1989 p 26 وقد توفرت لغاودي الفرصة لدراسة الطبيعة في الوقت الذي يقضيه خارج المنزل، لا سيما الإقامات الصيفية في في منزل عائلة غاودي Mas de la Calderera. وقد دفعه استمتاعه بالطبيعة للانضمام إلى Centre Excursionista de Catalunya (مركز الترحال في كاتالونيا) عام 1879 وهو بسن 27. حيث رتبت المنظمة بعثات لاستكشاف كاتالونيا وجنوب فرنسا، وكانوا عادة يمتطون الخيل أو يمشون لمسافة عشرة كيلومترات يومياً. harv Massأ³ 1974 p 31

Gaudأ­ en Montserrat (1904) تصغير يمين upright وسط غاودي (في الخلف) مع أبيه (في الوسط) وابنة أخته/أخيه روزا والدكتور سانتالو خلال زيارة إلى حبل مونتسيرات (جبل) مونتسيرات (1904)


عانى غاودي خلال شبابه صحة سيئة، بما في ذلك الروماتيزم ، ولربما أثر هذا في كونه متحفظاً وكتوماً. harv Van Hensbergen 2004 p 36 وهذه المخاوف والنظريات الصحية التي كانت لدى الدكتور سيباستيان كنيب كنيب harv Van Hensbergen 2004 p 162 ساهمت في قرار غاودي بأن يكون نباتي اً منذ وقت مبكر في حياته. harv Stone cite web last Metello first Nuno History of Vegetarianism—Antoni Gaudأ­ (1852–1926) work International Vegetarian Union year url http //www.ivu.org/history/europe20a/gaudi.html archiveurl http //www.webcitation.org/62XBbe2i5 archivedate 16 October accessdate 16 October دفعه التزامه الديني والنباتي إلى تأدية عدة صيامات طويلة وقاسية. وكانت هذه الصيامات في كثير من الأحيان غير صحية بل وأدت أحياناً، كما في عام 1894، إلى أمراض هددت حياته. harv Castellar-Gassol 1999 p 95

درس غاودي في حضانة يديرها Francesc Berenguer، الذي أصبح ابنه، والذي بدوره يسمى فرانسيس، فيما بعد واحداً من المساعدين الرئيسيين لغاودي. التحق بمدرسة Piarists في رويس حيث عرض مواهبه الفنية عبر رسومات في ندوة بعنوان < >المهرج إسب < >El Arlequأ­n . cite web url http //www.antonigaudi.org/antonigaudi.php?idioma Esp&menu 200&mostrar 200&opcion 1 archiveurl http //www.webcitation.org/62X3ODTTi archivedate 17 October El Arlequأ­n work Antonigaudi.org date 24 Nov ber language Spanish accessdate 3 August last Tarragona first Josep M. وخلال هذا الوقت كان يعمل كمتدرب في مطحنة نسيج Vapor Nou في رويس. انتقل عام 1868 إلى برشلونة لتعلم التدريس في دير ديل كارمي. واهتم غاودي في سنوات مراهقته ب الاشتراكية الطوباوية وخطط، بالاشتراك مع زملائه الطلاب إدوارد تودا آنا غويل وجوسيب ريبيرا أنا بلا، خططوا لترميم دير بوبليت ، الأمر الذي كان من شأنه أن يحوله إلى مستعمرة طوباوية. harv Bassegoda 2002 p 35





بين الأعوام 1875 و 1878، أكمل غاودي الخدمة العسكرية الإلزامية له في فوج المشاة في برشلونة كمسؤول عسكري. وقد قضى معظم خدمته في إجازة مرضية، ما مكنه من مواصلة دراسته. منعته حالته الصحية السيئة من القتال في الحرب الكارلستية الثالث ، التي امتدت بين السنوات 1872-1876. harv Bassegoda 1989 pp 24–25 في عام 1876 توفيت والدة غاودي عن سن 57 عاما، إضافة لأخيه فرانسيس ذي الـ 25 عاماً والذي تخرج لتوه كطبيب. درس غاودي خلال هذه الفترة العمارة في مدرسة Llotja ومدرسة برشلونة العليا للهندسة المعمارية، حيث تخرج عام 1878. ولتمويل دراسته، فقد عمل غاودي كمصمم للعديد من المهندسين المعماريين والمنشآت مثل Leandre Serrallach، جوان مارتوريل ، إيميلي سالا كورتيس، Francisco de Paula del Villar y Lozano وJosep Fontserè. harv Bassegoda 2002 p 36 وبالإضافة إلى دراسة الهندسة المعمارية، فقد درس لغة فرنسية الفرنسية ، التاريخ، الاقتصاد، الفلسفة و علم الجمال . كانت درجاته متوسطة وأحياناً كان يرسب بالامتحانات. harv Bassegoda 2002 pp 14–15 وقد قال مدير Elies Rogent مدير مدرسة الهندسة المعمارية في برشلونة عندما سلمه شهادته لقد أعطينا هذا اللقب الأكاديمي إما لأحمق أو لعبقري، سيظر الزمن ذلك . cite web url http //www.arts-history.mx/s anario/especial.php?id_nota 2206 173805 archiveurl http //www.webcitation.org/62X3TVGTC archivedate 17 October language Spanish Antoni Gaudأ­, la visiأ³n de un genio accessdate 3 August last Vargas first Judith Rodrأ­guez work Artes e Historia México ويقال أنه عندما تلقى غاودي شهادته قال صديقه النحات يورينس ماتامالا بلهجة فكاهية ساخرة يورينس، إنهم يقولون أني مهندس معماري الآن . harv Tarragona 1999 p 11





الشباب والعمل المهني


Gaudأ­ i Güell a la Colأ²nia Güell (1910) تصغير وسط غاودي و إيزابيل غويل في زيارة إلى كولونيا غويل (1910)



أول المشاريع غاودي كانت أعمدة الإنارة التي صممها لل رويال بلازا في برشلونة، أكشاك جرائد Girossi التي لم تكتمل، وبناء الجمعية التعاونية لعمال ماتارو، برشلونة ماتارو . حاز على تمييز أوسع بعد أول مهمة هامة له وهي Casa Vicens ، وتلقى في وقت لاحق مقترحات أكثر أهمية. في المعرض العالمي (1878) معرض باريس الدولي 1878 قدّم غاودي عرضاً كان قد جهزه لشركة كوميلا المصنعة القفازات، حيث أعجب الجانبان الفني والجمالي الحداثيان فيه الصناعيّة الكاتالونية إيزابيل غويل، والتي تكلّفت بعد ذلك ببعض أعمال غاودي الأكثر تميزا أقبية نبيذ غويل، أجنحة غويل، بالاو غويل (قصر غويل)، حديقة غويل وسرداب كنيسة كولونيا غويل . كما أصبح غاودي صديقاً لنبيل كومياس، والد زوجة كونت غويل، حيث صمم له El Capricho في كومياس (Comillas).



تولى غاودي في عام 1883 مسؤولية مشروع بدأ مؤخراً لبناء كاتدرائية في برشلونة اسمها ساغرادا فاميليا كاتدرائية وكنيسة كفارات العائلة المقدسة إسب Basأ­lica i T ple Expiatori de la Sagrada Famأ­lia . غيّر غاودي التصميم الأولي كلياً وأشبعه بنمط الخاص المتميز. ومنذ عام 1915 حتى وفاته كرس نفسه كلياً لهذا المشروع. ونظراً لعدد من التعهدات بدأ يستلمها، فقد كان عليه الاعتماد على فريقه للعمل على مشاريع متعددة في وقت واحد. تألف فريقه من مهنيين في جميع ميادين البناء. العديد من المهندسين المعماريين الذين عملوا تحت إشرافه أصبحوا بارزين في وقت لاحق، مثل جوسيب ماريا جاجول ، جوان روبيو ، سيزار مارتينيل ، فرانسيسك فولغويرا وجوسيب فرانسيسك رافولز. انتقل غاودي عام 1885 إلى منطقة Sant Feliu de Codines الريفية للهروب من وباء ال كوليرا الذي كان يجتاح برشلونة. عاش في منزل فرانسيس Francesc Ullar، حيث قام بتصميم طاولة عشاء له كعربون عن امتنانه. harv Tarragona 1999 p 22





Carnet Gaudأ­ (1888) تصغير يمين وسط رخصة معرض غاودي في معرض برشلونة العالمي (1888)



كان معرض برشلونة العالمي (1888) واحداً من الأحداث الكبرى في تلك الحقبة في برشلونة ومثّل نقطة رئيسية في تاريخ الحركة < >الحداثية < >Modernisme mov ent. حيث عرض أبرز المهندسين المعماريين أفضل أعمالهم، بما في ذلك غاودي، الذي عرض المبنى الذي كان قد صممه لشركة النقل عبر المحيط الأطلسي إسب Compaأ±أ­a Trasatlأ،ntica . ونتيجة لذلك وُكّل بإعادة هيكلة صالة Salأ³ de Cent في مجلس مدينة برشلونة، ولكن هذا المشروع لم يُنفّذ في نهاية المطاف. تلقّى غاودي عرضي تعهّد خارج كاتالونيا في مطلع التسعينيات من القرن التاسع عشر، وهما قصر المطران، أستورجا قصر المطران في أستورجا و كازا بوتينيس في ليون، إسبانيا ليون . زادت هذه الأعمال من شهرة غاودي المتنامية في جميع أنحاء إسبانيا. في عام 1891، سافر إلى مالقة و طنجة لفحص موقع لمشروع طلب منه الماركيز الثاني لكومياس تصميمه لصالح البعثات الكاثوليكية الفرانسيسكيّة. harv Crippa 2003 p 92 ورغم أن المشروع لم يتم تنفيذه أبداً، إلا أن الأبراج التي صممها غاودي للبعثات خدمته كنموذج لأبراج كنيسة ساغرادا فاميليا في برشلونة. بحاجة لمصدر





Casa batllo roof upright تصغير وسط تصميم السقف في مبنى كازا باتيو


انضم غادوي عام 1899 إلى دائرة القديس لوقا الفنية إسب Cercle Artأ­stic de Sant Lluc ، وهو مجتمع فني كاثوليكي تأسس عام 1893 من قبل المطران Josep Torras i Bages والأخوة Josep Llimona i Bruguera جوسيب ليمونا وجوان ليمونا. كما انضم إلى النادي الروحي لسيدة مونتسيرات إسب Lliga Espiritual de la Mare de Déu de Montserrat ، وهي منظمة كاثوليكية كاتالونية أخرى. cite web url http //www.bcn.es/publicacions/b_mm/ebmm58/bmm58_qc28.htm archiveurl http //www.webcitation.org/62X3aEKKj archivedate 17 October El complejo mundo de un creador obstinado accessdate 3 August last Barjau first Santi language Catalan date July 2002 work Barcelona Metrأ²polis Mediterrània وارتبط الطابع الديني والمحافظ لفكره السياسي ارتباطاً وثيقاً بدفاعه عن الهوية الثقافية للشعب الكاتالوني. harv Martinell 1975 p 48

كان غاودي يعمل على العديد من المشاريع في وقت واحد في مطلع القرن العشرين. وقد عكست انتقاله إلى نمط أكثر شخصيةً مستوحى من الطبيعة. حصل غاودي عام 1900 على جائزة أفضل مبنى للعام من مجلس مدينة برشلونة عن مبنى كازا كالفيت الذي صممه. كرس غاودي نفسه خلال العقد الأول من القرن لمشاريع مثل كازا فيجويراس (منزل فيجويراس، المعروف باسم Bellesguard )، و جيل بارك ، وهو مشروع تمدّن غير ناجح، وترميم كاتدرائية بالما دي ركا، والذي زار ركا لأجله عدة مرات. وقد أنشأ بين العامين العامين 1904 و 1910 كازا باتيو (منزل Batllأ³) و كازا ميلا (منزل ميلا)، وهما اثنان من أكثر أعماله شهرة.



Joan Llimona - San Felipe Neri en la consagraciأ³n de la Santa Misa تصغير upright وسط < >القديس فيليب نيري يحتفل بالقداس الإلهي للفنان جوان ليمونا - كنيسة القديس فيليب نيري (برشلونة). غاودي كان النموذج في رسم وجه القديس فيليب نيري.





ونتيجة لشهرة غاودي المتزايدة، فقد اختار الرسام جوان ليمونا عام 1902 ملامح غاودي لتمثيل القديس فيليب نيري في لوحات ممر كنيسة القديس فيليب نيري في برشلونة. harv Tarragona 1999 p 235 Together with Joan Santalأ³, son of his friend the physician Pere Santalأ³, he unsuccessfully founded a wrought iron manufacturing company the same year. harv Tarragona 1999 p 236

وكان غاودي يغير عنوانه كثيراً بعد انتقاله إلى برشلونة فقد عاش في المساكن عندما كان طالباً، عموماً في منطقة الحي القوطي؛ وعندما بدأ مسيرته انتقل إلى عدة شقق مستأجرة في منطقة إيكسامبل . واستقر وأخيرا عام 1906 في منزل يمتلكه في غويل بارك كان قد شيده مساعده Francesc Berenguer كملكية معروضة للمقاطعة. وقد تحول منذ ذلك الحين إلى متحف غاودي. هناك عاش مع والده (الذي توفي عام 1906 عن عمر يناهز الـ 93) وابنة أخته روزا إيغا غاودي (التي توفيت في عام 1912 في سن الـ 36). عاش في ذلك المنزل حتى عام 1925، قبل عدة أشهر من وفاته، حين بدأ بالإقامة داخل ورشة العمل في كنيسة ساغرادا فاميليا.



كان الأسبوع المأساوي (كاتالونيا) للأسبوع المأساوي عام 1909 تأثير عميق على شخصية غاودي. لازم غاودي منزله في غويل بارك خلال هذه الفترة المضطربة. تسبب جو العداء للدين والهجمات على الكنائس والأديرة في قلق غاودي على سلامة ساغرادا فاميليا، إلا أن المبنى نجا من التضرر. harv Van Hensbergen 2004 p 250

أقيم عام 1910 معرض في القصر الكبير (باريس) القصر الكبير في باريس خصيصاً لعمله، وذلك خلال الصالون السنوي لمجتمع الفنون الجميلة في فرنسا فرنسي Société des Beaux-Arts . شارك غاودي بناء على دعوة من كونت غويل، وعرض سلسلة من الصور والخطط والنماذج جص الجصية المصغرة للعديد من أعماله. وعلى الرغم من أن مشاركته جاءت متأخرة وليس على سبيل المنافسة، إلا أنه حصل على تعليقات جيدة من الصحافة الفرنسية. ويمكن رؤية جزء كبير من هذا المعرض في العام التالي في صالون I Salأ³n Nacional de Arquitectura الذي أقيم في قاعة المعارض البلدية El Buen Retiro في مدريد. harv Bassegoda 1989 p 551

وكان العقد في الفترة من 1910 الأصعب بالنسبة لغاودي. فقد شهد خلاله وفاة ابنة أخته روزا عام 1912 والمعاون الرئيسي له Francesc Berenguer عام 1914؛ أزمة اقتصادية حادة شلت العمل على كنيسة ساغرادا فاميليا عام 1915؛ وفاة صديقه Josep Torras i Bages، أسقف فيك Vic، عام 1916؛ اضطراب العمل في كولونيا غويل عام 1917؛ ووفاة صديقته وراعية أعماله إيزابيل غويل عام 1918. harv Van Hensbergen 2004 p 291 ولربما كانت هذه المآسي سبباً في تكريسه لنفسه كلياً لبناء كنيسة ساغرادا فاميليا منذ عام 1915، إذ وجد في عمله ملاذاً للنسيان في عمله. وقد اعترف غاودي لمعاونيه قائلاً

اقتباس لقد مات أصدقائي الأعزاء؛ ليس لدي عائلة أو زبائن، لا ثروة ولا أي شيء. الآن أستطيع أن أكرس نفسي تماماً للكنيسة. harv Bonet i Armengol 2001 p 21

كرس غاودي السنوات الأخيرة من حياته بالكامل لـ كاتدرائية الفقراء ، كما كانت تعرف، والتي تلقى المعونات من أجل الاستمرار بها. وفضلاً عن تفانيه في هذه القضية، فقد شارك في عدد قليل من الأنشطة الأخرى، ومعظمها كانت مرتبطة بإيمانه الكاثوليكي في عام 1916 شارك في دورة حول الأنشودة الميلادية في بالاو دي لا ميوزيكا الكتالونية تدرس من قبل الرهبنة البندكتية الراهب البندكتي Gregori M. Sunyol. harv Tarragona 1999 p 164

حياته الشخصية



كرس غاودي حياته لمهنته بشكل كامل، وبقي أعزب. ومن المعروف أنه انجذب إلى امرأة واحدة فقد وهي Josefa Moreu، مدرسة في جمعية ماتارو التعاونية، في عام 1884، ولكن هذا الانجذاب لم يكن متبادلا. cite web url http //www.ctv.es/USERS/ags/Pepeta_Moreu.htm archiveurl http //www.webcitation.org/62X3lrXi0 archivedate 17 October El gran amor inalcanzado de Gaudأ­ accessdate 3 August work CTV.es language Spanish لجأ غاودي بعد ذلك إلى السلام الداخلي العميق الذي منحه إياه إيمانه الكاثوليكي. يوصف غاودي عادة بأنه انطوائي وفظ، وشخص ذو ردود فعل جشنة فظة وإيماءات متعجرفة. ومع ذلك، أولئك الذين كانوا قريبين منه وصفوه بأنه كان ودياً ومهذباً، لطيفاً عندما تتحدث إليه ووفياً تجاه الأصدقاء. ومن بين هؤلاء راعية أعماله إيزابيل غويل وأسقف فيك Vic Josep Torras i Bages فضلا عن الكتاب جوان ماراجال و Jacint Verdaguer ، الطبيب Pere Santalأ³ وبعض أكثر معاونيه وفاءً له مثل Francesc Berenguer and Llorenç MatamalFrancesc Berenguer and Llorenç Matamala. cite web url http //www.gaudiallgaudi.com/EA002 20G 20Amics.htm language Catalan archiveurl http //www.webcitation.org/62X3p66bR archivedate 17 October Amigos de Gaudأ­ accessdate 3 August work Gaudiallgaudi.com

Gaudأ­-Ragonesi (1915) تصغير يمين غاودي يعرض ساغرادا فاميليا للسفير الباباوي الكاردينال (كاثوليك) الكاردينال Francesco Ragonesi (1915). في تلك المناسبة، اعتبرت Monsegnor Ragonesi أن غاودي دانتي أليغييري دانتي في مجال العمارة . Cite news Barcelona wishes Gaudi happy birthday url http //news.bbc.co.uk/1/hi/entertainment/arts/
1834624.
stm work BBC News date 21 February 2002 accessdate 4 Nov ber cite web url http //www.aciprensa.com/arte/gaudi/gaudi.htm archiveurl http //www.webcitation.org/62X3hiRGy archivedate 17 October Gaudأ­ El arquitecto de Dios accessdate 3 August work ACIPrensa.com language Spanish




تغير مظهر غاودي الشخصي -ملامح شمالية، شعر أشقر وعيون زرقاء- تغيراً جذرياً على مدار الوقت. فعندما كان شابا، كان يرتدي زياً أنيقاً مكلفاً، يسرح ويهندم شعره ولحيته، ذوّاقاً جيداً للأطعمة، متكرر الزيارة إلى المسرح والأوبرا ويزور مواقع مشاريعه في عربة الخيل. أما غاودي الأكبر فكان أكثر اقتصاداً في الأكل، يرتدي ملابس قديمة رثة، مهملاً لمظهره إلى حد أنه في بعض الأحيان كان يُظن متسولاً، مثلما حدث بعد الحادث الذي تسبب في وفاته. harv Zerbst 2002 p 13

ترك بالكاد غاودي أية وثائق مكتوبة، ما خلا تقارير فنية عن أعماله المطلوبة من قبل الجهات الرسمية، وبعض الرسائل إلى الأصدقاء (وخاصة إلى جوان ماراجال) وعدد قليل من المقالات الصحفية. وقد تم الحفاظ على بعض الاقتباسات التي تم جمعها من قبل مساعديه وتلاميذه، وبالأخص Josep Francesc Ràfols، Joan Bergأ³s، Cèsar Martinell و Isidre Puig i Boada. الوثيقة الوحيدة التي تركها غاودي تعرف بمخطوط ريوس إسب Manuscrito de Reus (1873-1878)، وهي أقرب إلى كونها مذكرات طالب جمع فيها انطباعات متنوعة عن العمارة والديكور، وطرح أفكاره حول هذا الموضوع. وذلك يشمل تحليلاً للكنيسة المسيحية ومنزل اسلافه، فضلا عن نص حول الزخرفة وتعليقات على تصميم مكتب. harv Bassegoda 1989 p 29

وكان غاودي دائما ميالاً لاستقالا كاتالونيا بحاجة لمصدر تاريخ ولكن كان متردداً بأن يصبح نشيطاً سياسياً. اقترح عليه سياسيون، مثل فرانسيس كامبو و إنريك برات دي لا الربا أن يترشح لمجلس النواب الإسباني ولكنه رفض. تعرض عام 1920 للضرب من قبل الشرطة في أعمال شغب خلال احتفالات ألعاب الزهور . harv Tarragona 1999 p 240 وقد تعرض للضرب في اليوم الوطني الكاتالوني 11 عام 1924 أثناء مظاهرة ضد حظر اللغة الكاتالونية من قبل الدكتاتور بريمو دي ريفيرا . اعتقل غاودي من قبل الحرس المدني الإسباني، مما أدى إلى إقامة قصيرة في السجن ، حيث أطلق سراحه بعد دفع 50 بيزيتا ككفالة. harv Van Hensbergen 2004 pp 304–305

وفاته



Funeral Gaudأ­ تصغير وسط مأتم غاودي (12 1926)



في 7 حزيران عام 1926، كان غاودي يذهب سيراً على الأقدام كما كل يوم إلى كنيسة القديس فيليب نيري لتأدية صلواته واعترافاته الاعتيادية. وفي أثناء مشيه في Gran Via de les Corts Catalanes بين شارعي Girona و Bailén، ضربه ترام وفقد وعيه. harv Férrin 2001a p 415 وبسبب ملابسه الرثة وعدم حمله لما يثبت هويته فقد ظنه الناس متسولاً ولم يتلقّ مساعدة فورية. في النهاية نقله ضابط شرطة في سيارة أجرة إلى مشفى سانتا كريو إسب Hospital de la Santa Creu ، حيث تلقى رعاية بدائية. في اليوم التالي تعرف عليه القسيس Mosén Gil Parés من كنيسة Sagrada Famأ­lia. ولكن حالة غاودي تدهورت بشدة ولم يستفد من العلاج الإضافي. توفي غاودي في 10 1926 عن عمر يناهز الـ 73 ودفن بعد ذلك بيومين. تجمهر حشد كبير لتوديعه في كنيسة سيدة ماونت كارمل في سرداب من ساغرادا فاميليا. ونقشت هذه العبارة ( لغة لاتينية باللاتينية ) على شاهدة قبره

يسار إلى يمين اقتباس Antonius Gaudأ­ Cornet. Reusensis. Annos natus LXXIV, vitae ex plaris vir, eximiusque artifex, mirabilis operis hujus, t pli auctor, pie obiit Barcinone die X Junii MCMXXVI, hinc cineres tanti hominis, resurrection mortuorum expectant. R.I.P. harv Puig i Boada 1986 p 18





نمطه المعماري


غاودي والحداثة


السعي لإيجاد لغة معمارية جديدة


أشكال هندسية


تخطي القوطية


التصميم والحرفية


الفراغات العمرانية والمناظر الطبيعية


التصاميم الداخلية


أعماله


أعماله المبكرة


سنوات الجامعة


مشاريع ما بعد التخرج المبكرة


مشاريع غويل الأولى


التعاون مع مارتوريل


فترة المستشرق


فترة القوطية الجديدة


فترة المذهب الطبيعي


1898-1900


1901-1903


1904


1906


1907-8


الفترة الأخيرة


كنيسة العائلة المقدسة


المشاريع الصغيرة في وقت لاحق


المتعاونون


الميراث


معلومات معماري


الاسم أنطوني غاودي


صورة Antoni Gaudi 1878


حجم_الصورة


تعليق صورة لغاودي عام 1878 بعدسة باو أودوارد


الجنسية إسبانيا


تاريخ_الميلاد 25 1852 .


مكان_الميلاد رويس، منطقة كتالونيا ، إسبانيا See, in Catalan language Catalan , Juan Bergأ³s Massأ³ , < >Gaudأ­, l'home i la obra ( Gaudأ­ The Man and his Work ), Technical University of Catalonia Universitat Politècnica de Barcelona (Càtedra Gaudأ­), 1974 – ISBN 84-600-6248-1, section Naixament (Birth), pp. 17–18. cite web




url http //www.gaudiclub.com/ingles/i_vida/i_vida.asp


Biography at Gaudأ­ and Barcelona Club, page 1


accessdate 2005-11-05
تاريخ_الوفاة 10 1926 (73 عام)


مكان_الوفاة برشلونة ، إسبانيا


مباني_مهمة ساغرادا فاميليا ، كازا ميلا ، كازا باتيو


مشاريع_مهمة بارك غويل ، كولونيا غويل


تصميم_مشهور


جوائز


عنوان_الموقع






أنطوني غاودي إسب Antoni Gaudأ­ i Cornet من أشهر مهندس معماري المهندسين المعماريين الأسبان ، ولد في مدينة رويس في منطقة كتالونيا عام 1852 وتوفي في برشلونة عام 1926 . تعكس أعمال غاودي أسلوبه المعماري المميز والفريد من نوعه، وقد تركزت معظم أعماله في برشلونة ، وكان من أهم إنجازاته فيها كنيسة ساغرادا فاميليا العائلة المقدسة .





يظهر في معظم أعمال غاودي الشغف الكبير اتجاه العمارة والطبيعة والتدين.. cite web url http //www.arquitectuba.com.ar/monografias-de-arquitectura/gaudi-mecanica-y-forma-de-la-naturaleza/ Gaudأ­ Mecأ،nica y forma de la naturaleza work Arquba.com accessdate 29 August last1 Quiroga first1 Eduardo Daniel last2 Salomأ³n first2 Eduardo Alberto archiveurl http //www.webcitation.org/62TSZ5hBt archivedate 15 October language Catalan وقد كان يعتني بكل تفصيل في تصميماته، وكان يدمج في تصميمه مجموعة من الحِرف التي كان يتقنها مثل الخزف (ال سيراميك )، الزجاج الملون، صهر حديد مطاوع الحديد المطاوع وال نجارة . وقد قدم تقنيات جديدة في معالجة المواد مثل بعض انوع الفسيفساء التي تدعى Trencadأ­s والمكونة من بقايا القطع الخزفية.

بعد عدة سنوات، وتحت تأثير العمارة القوطية الجديدة ، أصبح غاودي جزءاً من الحركة الكتالونية الحداثية والتي كانت تبلغ ذروتها في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين. وقد تعدت أعماله التيار الحداثي الاعتيادي لتتوجه بطراز عضوي متأثر بالطبيعة. ونادراً ما رسم غودي مخططات تفصيلية لأعماله، إذ كان يفضل تجسيدها بمجسمات ثلاثية الأبعاد ويسبك التفاصيل كما يتصورها.



تتمتع أعمال غاودي بجاذبية عالمية، وهناك العديد من الدراسات المخصصة لفهم عمارته. وحتى اليوم هناك عشّاق لأعماله من المعماريين والعامة على حد سواء. وتعد تحفته الفنية، كنسية ساغرادا فاميليا العائلة المقدسة غير المكتملة، واحدة من أكثر المعالم زيارة في أسبانيا. cite web url http //www.lavozdigital.es/cadiz/prensa/ 0102/cultura/sagrada-familia-barcelona-ultima_ 0102.html archiveurl http //www.webcitation.org/62TSeaVRk archivedate 16 October La Sagrada Familia de Barcelona ultima los preparativos para su apertura al culto work Lavoz Digital accessdate 3 August last Torres first I. أپlvarez language Catalan وقد اعتبرت اليونسكو في الفترة ما بين 1984 و 2005 سبعة من أعماله على أنها مواقع تراث عالمي. كان غاودي ملتزماً كواحد من الروم الكاثوليك خلال حياته، وتتخلل الصور الدينية أعماله، ولهذا أطلق عليه لقب معماري الرب cite web God's architect on road to sainthood last Tr lett first Giles url http //www.guardian.co.uk/world/2003/jul/11/arts.spain archiveurl http //www.webcitation.org/62TShf910 archivedate 16 October work The Guardian location UK date 11 July 2003 accessdate 21 April وظهرت دعوات تطويب لتطويبه . cite news God's architect on the path to sainthood url http //www.timesonline.co.uk/tol/comment/faith/article
6909659.
ece archiveurl http //www.webcitation.org/62TSkoTmC archivedate 16 October work The Times location UK date 9 Nov ber accessdate 20 April cite web Pope's visit could fast-track Gaudأ­ sainthood last Klettner first Andrea url http //www.bdonline.co.uk/news/popes-visit-could-fast-track-gaudi-sainthood/
5008461.
article archiveurl http //www.webcitation.org/62TSpVTde archivedate 16 October work Bdonline.co.uk date 4 Nov ber accessdate 21 April harv Puig i Tàrrech p 66





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أنطوني غاودي السيرة الذاتية # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 25/02/2024


اعلانات العرب الآن