شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 10:39 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع سكر نبات استعمالاته # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 04/10/2023

اعلانات

سكر نبات استعمالاته # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 5 شهر و 25 يوم
1 مشاهدة

استعمالاته


لسكر النبات فوائد كثيرة أهمها أنه يستعمل كدواء لل صدر و الحنجرة ، كما يستعمل كملين للأمعاء، في حين أنه يوصف للأشخاص الذين يعانون من الربو التحسسي ، ويقال بأنه ينقي الصوت ويجعله صافياً خالياً من أي بحة أو خشونة، ولهذا يقبل عليه البعض لجعل أصواتهم أجمل وأقوى عند الغناء,كما أنه يعمل على تنقية العيون.





Brauner Kandiszucker سكر نبات بني.


Kandiszucker_weiأں White rock sugar


Kluntje سكر نبات متبلور على شكل مكعبات.


سكر نبات إنج Rock candy هو نوع من أنواع الحلويات التي تتكون من بلورات سكر طعام سكر كبيرة نسبياً.





يستخدم في تليين الحبال الصوتية للحنجرة بحاجة لمصدر . ويستخدمه المطربون لتجميل صوتهم ومساعدتهم على السيطرة على الصوت بشكل أفضل بحاجة لمصدر .


تحتوى ملعقة الطعام من سكر النبات على معدل 50 كيلو سعرة كالورى .


التعريف


سكر النبات هو عبارة عن كتل بلورية صافية وقاسية توضع في الفم لتذوب، تحلى به بعض المشروبات والمأكولات، وله نفس فوائد العسل في بعض الأحيان، لذلك يطلق عليه البعض اسم ابن خال العسل من حيث الطعم، أما من حيث الشكل فالبعض يشبهه ألماس بالماس .


الصناعة


يصنع من عصير نبات قصب السكر أو الشوندر السكري ، وكانوا في الماضي يطلقون عليه اسم أعجمي الطبر زذ ، أما الآن فيطلق عليه اسم سكر النبات اشتقاقاً من عملية استخراجه وطعمه الحلو، وبالنسبة لطريقة تحضيره فهو يمر بعدة مراحل تبدأ بإستخلاص السكر من عصير نبات قصب السكر، إذ يحضر بعد ذلك مقدار خمسة كيلو غرامات من السكر المذكور، ثم يذوب في ليترين ونصف من الماء الماء النقي ، ثم يغلى السكر مع الماء مدة ربع ساعة يتم خلالها إضافة بياض بيضتين، بعدذلك يتم تحريك هذا المزيج حتى تطفو عليه رغوة يتم إزالتها فنلاحظ بياض وبريق السائل الذي نغليه، ثم يترك (تحت النار ) بعد ذلك حتى يتكثّف عندها يضاف إليه مقدار قليل من ملح الطرطير أو ما يسمى عند العطارين طرطرات الصود ، ثم يضاف إليه مقدار خمسة غرامات من بنزوات الصوديم (وهي المادة التي توضع على المياه الغازية من أجل إكسابها خاصية الغازات) وتحرك جيداً وتقلب على النار إلى أن يتجانس لون الماء الذي يغلي، وفي المرحلة الأخيرة بعد إطفاء النار تحته، يغطى القدر بغطاء خاص من الخشب المثقب من أجل إدخال عيدان في هذه الثقوب، في حين يغّمس البعض خيوط قطنية سميكة مدة 15 يوم إلى أن يجمد السائل على الخيوط أو العيدان التي وضعت، وبعد رفع الغطاء عن القدر يبدأ السكر النبات الذي جمد بالتكسر بسبب تعريضه للهواء، أما الباقي على العيدان أو الخيوط فهو الأكثر صلابة وجودة وغلاء في الثمن، لذلك تباع قطع سكر النبات المتكسر بسعر أقل من قطع العيدان أو الخيوط.


شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع سكر نبات استعمالاته # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 04/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1