شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 18 ابريل 2024 , الساعة: 9:31 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هاري بوتر وجماعة العنقاء (فيلم) القصة # اخر تحديث اليوم 2024-04-18 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 03/11/2023

اعلانات

هاري بوتر وجماعة العنقاء (فيلم) القصة # اخر تحديث اليوم 2024-04-18

آخر تحديث منذ 5 شهر و 17 يوم
1 مشاهدة

القصة


هاري بوتر الذي ينتظر عامه الخامس في مدرسة هوجوارتس للسحر والشعوذة]، تلقي خلال قضائه عطلته الصيفية مع عائلة(دورسلي) مكتوبا واحدا من أصدقائه http //رون 20ويزلي رون ويزلي و [http //هيرميون 20جرانجر هيرميون جرانجر. ولهذا السسبب مر الصيف طويلاً ووحيداً علي هاري.




وعندما كان يقيم مع خالته وزوج خالته من أجل عطلته الصيفية، تعرض لهجوم الديمنتورات (المصاصين). ففعل هاري تعويذة الحامي] من أجل حمايته وابن خالته http //دادلي دادلي .وسرعان ما يعلم هاري بعد هذه الواقعة، أن جارة خالته (آرابيلا فيج) تكون http //مراقبة مراقبة، و جعل( دمبلدور)من مهامها حماية ومراقبة هاري. استدعت http //وزارة 20السحر وزارة السحر هاري لجلسة محاكمة وربما سيتم طرده من [http //هوجوورتس هوجوورتس أيضا بناءً علي قرار التقييد المنطقي للسحر تحت السن القانونية.





وفي ليلة ما وبأمر (دمبلدور) ، جاء الي غرفة (هاري) صيادي السحر الأسود اللذين كانوا من بينهم( ألاستار مودي ذوالعين المجنونة)، (كنجسلي شيكلبولت)، و(نايمبهادورا تونكس])، واندفعوا بعجلة الي (تعويذة الشاب) قائلين أن (دمبلدور) ينظم محكمة تمييز رسمية في (وزارة السحر)، وأن يحضروا الي المنزل رقم 12 في ميدان (سيرياس) العراب. هذا المنزل في نفس الوقت مركز الادارة السري ل http //جماعة 20العنقاء جماعة العنقاء.وفتح(سيريس) لجماعة العنقاء منزل عائلته من أجل الاجتماعات. ومن خلال صورة قديمة أظهرها (مودي) لوالد ووالدة هاري، يعلم أنهما كانا من الأعضاء الأوائل ل http //جماعة 20العنقاء جماعة العنقاء، و في تلك اللحظة تكون(مولي)، http //آرثر 20ويزلي آرثر ويزلي، (ريموس لوبين)، و http //سيفيريس 20اسنيب سيفيريس اسنيب من بين أعضاء المنظمة، ويوجد أيضا [http //سيرياس 20بلاك سيرياس بلاك العراب الذي استقبله بدهشة وسعادة. وكان أمل هاري الوحيد في الجلسة القضائية هو الدفاع عن نفسه في المحاكمة المدبرة التي يديرها (كورنيليوس فودج) وزير السحر الذي كانت أسبابه أنه يريد التخلص الأساسي لسحر الشباب. وأحزن هاري (فودج) بتدخل (ألبس دمبلدور) المدير المخلص بقدر كبير ل(هوجوارتس)، وأيضاً بكون هاري غير مذنب بفضل الشاهدة (آرابيلا فيج)، ولكن للمرة الأولي يكون قلق وغير سعيد عندما عاد لمدرسته.




وعند العودة الي هوجوارتس]، تعرض هاري لنظرات مريبة، وكذلك الاسم الذي أطلق عليه(بريد المستقبل)، وأيضاً اتهامه الباطل بعودة [http //اللورد 20فولدمورت اللورد فولدمورت، فُحول لقب عائلة هاري من (بوتر) إلي (بوتر)أي المتآمر. يفكر هاري الذي يشعر بالوحدة والعزلة أن لا أحد سيفهم أن صموده في موقفه حتي لاقتراحات (رون) و(هيرمون) للمساعدة والدعم بسبب حياتهم.حتي أقرب أصدقائه.




وقد أُضيف اسم جديد لمجموعة المعلمين في بداية العام الدراسي الجديد في (هوجوارتس). فأحضر كورنليوس فودج] وزير الدفاع http //دولوريس 20جين 20أومبردج دولوريس جين أومبردج إلي المدرسة كمعلمة محاضرات http //الدفاع 20ضد 20فنون 20الظلام الدفاع ضد فنون الظلام، علي الرغم من اعتراضات (دمبلدور) الشديدة. وفي نفس الوقت تكون(أومبردج) جاسوسة الوزارة. ولم يكن طلاب مدرسة(هوجوارتس ) الهدف الوحيد الذي اهتمت به http //أومبردج أومبردج، بل أخذ المعلمون أيضاً حصتهم من هجماتها الشنيعة. و لكن ظلت تحت معايير (سيبيل تريلاونر) معلمة التنبؤ و (فليت ويك)و (هاجريد أومبردج) معلمي السحر. وفيما بعد أعطي ل(أومبردج) سلطة تغيير قوعد المدرسة المرتبطة بما يروق لهواها. وعندما استخدمت البروفيسور (أمبردج) القوة التي ازدادت لها بمرور الوقت في [http //هوجوورتس هوجوورتس، جاءت بقرارات جديدة ومضاعفة أكثر من كل السابقة.فتقريباً يُعلق كل يوم علي جدران مدرسة (هوجوارتس) تقارير جديدة، ومهما حدث يمنع مخالفة النظام الذي وضعته (أومبردح).




وبتحفيز هاري ورون وهيرموني، بدأ تعليم بعض الطلاب الأسحار اللازمة من أجل حماية أنفسهم ضد فناني الظلام. وبفكرة (جيني)أطلق هؤلاء الطلاب علي أنفسهم اسم جيش دمبلدور. وبدأوا في عمل اجتماعاتهم في غرفة الضرورة التي اقترحتها (دوبي القزم). وانضمت (تشو تشانج) لاجتماعاتهم وأسعد هذا هاري كثيراً. وفي عطلة عيد الميلاد، حدثت القبلة الأولي في حياة هاري، عندما همُ بالذهاب بعد انتهاء اجتماعاتهم.





تناولوا في محاضرات (هاجريد)الهياكل العظمية المجنحة . فهذه الهياكل المجنحة لو تحمل خصائص الحصان، فهي ليست حصان بالتأكيد، وهذه المخلوقات تشكل مزيج عجيب من الحصان والتنين، ويمكن ان تري أشخاصا شهدوا في المحكمة في الدرجة الأولي علي الموت فقط. وللمرة الأولي يري هاري _الذي شهد علي موت (سيدريك) _أن الذين يجرون عربة الركوب التي تنقلهم الي هوجوارتس هي أحصنة مجنحة. وعندما كان طفلاً صغيراً، كان يستطيع رؤيتهم وأيضاً (لونا لافجود ) التي شهدت علي موت أمه، وقبل بهذه المخلوقات اللطيفة أن تكون أصدقاء له. فالأحصنة المجنحة لم يكونوا فقط غير مرئيين للجميع بخلاف هاري ولونا، لكنهم كانوا يتولون وظيفة لا يمكن الاستغناء عنها في نقل سحرة جيش (دمبلدور) الشباب وشجاعتهم إلي المكان الذي سيقوموا فيه حروبهم الأولي التي سيختبروا فيها كل سحر أضافوه حديثا لذخيرتهم.




يقول (هاجريد) لهيرموني وهاري الذي يشعر باقتراب فصله من المدرسة أن أخاه الغير شقيق (جراوب) هو السبب في ذهابه إلي المدرسة متأخراً .ولذلك أخفي هاجريد (جراوب) في الغابة المحرمة.


وفي ليلة ما استيقظ هاري من كابوس مفزع. رأي في هذا الكابوس أنه يهاجم (سيرياس) خلف باب يتذكر أنه رآه عند ذهابه للوزارة من أجل جلسة المحاكمة.ولكن في الحقيقة إدراك احتمال هذاالكابوس لكونه فخ يستخدم من أجل جذبه إلي الوزارة، لكن هذه المخاطرة ستكون مجازفة. ف(سيرياس) يكون عائلته الوحيدة المتبقية. ولهذا السبب ذهب هاري و أحد عناصر جيش (دمبلدور)، وهم هيرموني جرانجر] ، http //رون 20ويزلي رون ويزلي ، http //جيني 20ويزلي جيني ويزلي ، http //نيفللا 20لونجبوتوم نيفللا لونجبوتوم ، و http //لونا 20لافجود لونا لافجود لانقاذ (سيرياس). اتجه السحرة الستة الشبان الي قاعة التنبؤ، عند وجودهم في (شقة الأسرار) التي في وزارة السحر. وطبقاً للمنظر(لما يبدو) هناك، فهي غرفة بلا حواف، ولا أطراف، ممتلئة بالتنبؤات التي لا عدد لها موضوعة في ملفات في الرفوف الموضوع بها كرات زجاجية كل واحد بجانب الأخري و التي تمتد مصطفة.وفجأة يتذكر هاري أنه رأي قاعة التنبؤ من قبل، ولكن (نيفيللا)تكون الشخص الذي قام بالاستكشاف الكبير والأساسي في الصف الذي تجولوا فيه بين الصفوف المرقمة،فتري أنه كُتب(هاري بوتر) علي احدي الكرات الزجاجية.وهاري الذي لا يعلم أن التنبؤ هو مفتاح الوصل بينه وبين (اللورد فولدمورت)،يأخذ علي يديه الكرة.ثم يقع الطلاب في خدعة أسسها http //أكلة 20الموت أكلة الموت وفولمورت في شقة الأسرار.وعلي الرغم من اكتمال تعزيز عناصر جماعة العنقاء في وقتها،الا أن قُتل (سيرياس) علي يد (بيلاتريكس لسترانج ).لكن ظهر (دمبلدور) في الوقت المناسب وحمي هاري.واختفي (فولدمورت) و [http //بيلاتريكس 20لسترانج بيلاتريكس لسترانج،ولكن وزارة السحر منذ ذلك الحين آمنت بعودة (فولدمورت).وبرئت ذمة هاري ودمبلدور Harry Potter ve Zümrüdüanka Yoldaإںlؤ±ؤںؤ± kitabؤ±.





مرحلة العمل


الصنع


بدأ تصوير الفيلم 6 ]، وانتهي في شهر http // 20 . وقام باخراجه [http //دايفيد 20ياتس دايفيد ياتس .ففي المرحلة الأولي فكر منتجي الفيلم في (مايك نويل) مخرج (هاري بوتر وكأس النار).لكن (نويل) اضطر الي رفض هذا الاقتراح بسبب انشغاله بفيلم (الحب في زمن الكوليرا).




هذه أفكار دايفيد ياتس بخصوص الفيلم





طلاب هذه القصة قد نضجوا، واجتياز كل شيء في فترة أكثر تعقد يكون مثير للمشاعر بالنسبة لي.فهذه القصة متعلقة بفهم العصيان وحدود سن الرشد ،ومتعلقة أيضاً بالعلم الذي سيكون صعباً بهذا القدر، وأحياناتتعلق بضرورة ابداعنا في عالمنا هذا.باختصار،قصة هذا الفيلم هي اندماج أشياء لا تصدق ورائعة التي حدثت في الأفلام السابقة بكل السحر والمتعة الذي أضيف الي كتب جي كي رولينج، بالاضافة الي أنه يحتوي علي أفكار وموضوعات معقدة قليلاً،و(يلمح الي)ألمَ بالأشياء التي تخاطب بشكل أكثر الراشدين a b c d e f g Harry Potter ve Zümrüdüanka Yoldaإںlؤ±ؤںؤ± . Ntvmsnbc. 10 Aؤںustos . Eriإںim tarihi 12-08- . .





لم يكتب (ستيف كلوفز) سيناريست الأربعة افلام السابقة سيناريو الفيلم. وذلك لأنه صرح بكونه مشغولاً بمشروعات أخري في تلك الأثناء.ولهذا السبب قام (مايكل جولدبرج) بملائمة الفيلم من كتاب الي فيلم سينيمائي. وصرح (كلوفز)بأنه سيعود بالفيلم المسمي هاري بوتر والأمير الهجين الذي يكون فيلم هاري بوتر التالي Screenwriter will sit out one 'Potter' .




(ستيوارت كريج) الذي صمم المواقع التي صور فيها الفيلم السابق،تولي نفس المهمة أيضا في هذا الفيلم.وأهم تصميم نفذه في هذا الفيلم هو مبني وزارة السحر الذي لم يكن موجوداً في الأفلام السابقة.ويُذكرأن المبني كان طوله 70 متراً.وهذا أيضا أكسبه ميزة كونه الموقع الأكبر من بين أفلام هاري السابقةa b c New Interactive OotP Set Preview Photos on MSNBC . The Leaky Cauldron. -02-09. Eriإںim tarihi -02-11. .




وضع جون ويليامز] ألحان موسيقي أول ثلاثة أفلام,وقد لحن (نيكولاس هوبر)موسيقي هذا الفيلم من بعد (باتريك دويل) الذي لحن http //موسيقي 20الجزء 20الرابع موسيقي الجزء الرابع.واضاف(هوبر) للفيلم وقام بقوالب وأنواع مختلفة مرتبطة بنغمات معروفة،كماوضع أيضا في هذا الفيلم (نغمة هيدويج)مثلما كانت في كل فيلم والتي قام بتلحينها (جون ويليامز).عزف الألحان الموسيقية التي جاءت في الفيلم أوركسترا (غرفة لندن) في لعام 2005 وفي لعام ،وسجلت في http //لندن لندن في استديوهات (آبي ميوزيك).وبمقارنة هذا الفيلم بالأفلام الاخري ,فقد اهتم بالموضوعات المفزعة في الموسيقي بسبب أن المشاهد كانت مهيبة وحافلة بالخوف الشديد. وخصوصاً اشتدت الموسيقي في المشاهد التي يوجد فيها http //دولوريس 20أومبردج دولوريس أومبردج و http //اللورد 20فولدمورت اللورد فولدمورت بشكل قوي ومؤثر علي الموضوع.واستُخدم طبول الحرب التقليدية http //اليابانية اليابانية (تياكو) من أجل أن تصبح الموسيقي مؤثرة وتزود العمق في الأصوات Hooper writes new th es for Potter.الألبوم الذي يوجد فيه موسيقي الفيلم سيصدر في [http //10 20 20 10 قبل ثلاثة أيام من عرض الفيلم Order of the Phoenix Soundtrack Due July 10.




وعندما كان يُجهز لمشهد الحرب الأخير،تلقي الممثلون في الفيلم دروساً في (التلويح بالعصي).وطور(كوريوجرافي باول هاريس) حركات مختلفة من أجل السحر المختلف.وشكل للمثلين في أنواع الحروب الفردية بالاضافة الي اختلاف الحركة الأساسية.


وفي تقرير ايما واتسون] الي قامت بدور [http //هيرموني 20جرانجر هيرموني جرانجر عن مشاهد الحرب قالت كان ممتعاً جداً،وأضفت الحركات وضوح أكثر ديناميكية ونشاط عن مشاهد العراك سابقا




محرر الفيلم هو (مارك دي)،واهتم (سلومير ايدزيك) ب(الصور السينيمائية).ومصممة البدل هي (جيني تيميم)، ومسئولو الخدع البصرية هم (جون ريكارصن)،(تيم بروك)،و(نيك دادمان) .وأحد الشخصيات الجديدة التي في الفيلم،(جراوب)العملاق أخو (هاجريد).وابتكر في الفيلم بتقنية متطورة بواسطة شركة(ايميدج متريكس)Grawp to be Live Actor Animated Character in OotP.(بارول هاريس) الذي عمل عدة مرات سابقة مع دايفيد ياتس ،مرن الطاقم مستخدما العصا في المشاهد التي بها السحر الذي يُنفذ،وعدل الحركات التي تقوم بها الشخصيات بهدف احداث بعض التجديدات.




نفذت شركة الفنون الاليكترونية لعبةالفيلم الحاسوبية (جيش العنقاء).وأوضحت المؤسسة الانتاجية (الشركة المنتجة) أن تاريخ صدور العرض للأسواق سيكون قبل أسبوع من عرضه Trick Out Your Broom at OotP Video Game Preview Events.




وكانت ميزانية الفيلم 75 مليون جنيه استرليني(أي ما يعادل حوالي 200 مليون ليرة تركية) Oscars signal boom (except for Scots).




مواقع التصوير



(ستيوارت جريج) الذي نفذ تصاميم مواقع الأربعة أفلام السابقة،صمم أيضا الأماكن في هذا الفيلم.موقع ساحة دخول وزارة السحر] التي يبلغ ارتفاعها 70 متراً،هو الموقع الأوسع والأغلي في http //سلسلة 20أفلام 20هاري 20بوتر سلسلة أفلام هاري بوتر حتي الآن,فاستُخدم 30 ألف بلاطة وُضعت كل منها واحدة تلو الأخري من أجل تغليفه.ومن جهة أخري سيُري (سيُلاحظ) أنه أكبر بفضل الستائر البيضاء ،والمدخل ,والخدع البصرية. ويُعرف (ستيوارت جريج) مصمم العمل،ديكور البهو الكبير للوزراة كونه (ملصق دعائي لقودح علي النمط(الطراز) السوفيتي).باب زوار الوزارة التي مقرها لندن، الذي يدخل منه هاري مع [http //آرثر 20ويزلي آرثر ويزلي الذي عمل في الوزارة,يكون علي شكل كابينة تليفون عادية وذلك لأسباب وجيهة جداً.ولهذا يفسر (جريج) مصمم الانتاج قائلاً - فكرنا أن تأسيس وزارة السحر سيكون ممتع أسفل الوزارات العامة، ولهذا السبب ،أسسنا كابينة الهاتف علي رصيف بالقرب من وزارة الدفاع.وبالتبعية ،لم يعرف العامة أيضاً أن وزارة السحر تمتد تحت وزارة الدفاع .





مشهد محاكمة هاري بوتر] الذي في http //وزارة 20السحر وزارة السحر تطور قليلاً محتفظاً بالوفاء لمشهد محاكمة http //ايجور 20كراكاروف ايجور كراكاروف الذي في http //كأس 20النار كأس النار.Newgen, Heather (25 Haziran ). Harry Potter 5 Set Visit - Production Designer Stuart Craig . ComingSoon.net. أراد المنتجون من (رولينج) تفاصيل بشأن شجرة http //عائلة 20بلاك عائلة بلاك التي غطت الثلاثة حوائط للمنزل رقم 12 في ميدان (جريممالد).فأرسلت (رولينج)فاكساً للمنتجين قالت أن شجرة [http //عائلة 20بلاك عائلة بلاك تشتمل علي اسم وتاريخ ميلاد كل فرد من العائلة. Empire Magazine Feature on OotP . The Leaky Cauldron. -05-24.





بالاضافة الي أن (جريج ستيورات) وفريق العمل استخدمواالدانتيل والأشياء الصغيرة الناعمة والمزينة لاضفاء ديكور من درجة اللون الوردي علي مكتب دولوريس أومبردج التي أضيف حديثاً الي السلسلة.كما رجحوا الطراز الفرنسي في الأثاث. والميزة الأبرز في المكتب ،200 طبقة يوجد بها صور لهررة معلقة علي حوائط المكتب.اما بعض هذه الهررة فهي ذو صوت وحركة.





وعند وصول هاري بوتر وأصدقائه الي شقة الأسرار التي في وزارة السحر]،اتجهوا الي قاعة التنبؤ التي رآها في منامه مع أصدقائه من [http //جيش 20دمبلدور جيش دمبلدور من عدة أشهر.وهنا طبقاً لما وُصف في الكتاب،فهي حجرة بلا حواف ولا أطراف، وممتلئة بالتكهنات التي لا حصر لها موضوعة في ملفات ممتدة في الرفوف جنباً الي جنب الكرات الزجاجية.وأوضح (ستيوارت جيرج)أن الخطط المبتكرة هي في الحقيقة فعلنا 15ألف كرة زجاجية وقمنا بتثبيتها علي الرفوف الزجاجية .لكن في حالة انكسار الرفوف بعد ذلك،فان اعداد الرفوف من جديد ،وتثبيت الكرات من أجل التصوير قد يستغرق أسابيع.ولهذا السبب ،كل المشاهد صًورت من أمام ستار أخضر.وأُضيف شريط باللون الأخضر الفوسفوري علي الأرض من أجل اظهار الي أين يجري الممثلون.وهكذا تكون قاعة التنبؤ،الموقع الأول في فيلم لهاري بوتر الذي ابتُكره الحاسب الآلي كاملاً.








-


! < >ملصق الفيلم




-


المخرج دايفيد ياتس





المنتج دايفيد هيمان





دايفيد بارون



قصة جي كي رولينج





تهيئة(تعديل) مايكل جولدينبرج





الممثلين دانيال رادكلف





روبرت جرينت



ايما واتسون



رالف فينس



مايكل جامبون



جيري اولدمان



آلان ريكمان



اميلدا استونتون



موسيقي نيكولاس هوبر





جون ويليامز



مخرج اللقطات اسلوومير ايدزيك





بنية الأحداث ماري دي





موزع وورنر بروس





نوعه فيلم سينيمائي





نوعه الأدبي فيلم اثارة مغامرات عائلي رائع





اللون ملون





تواريخ عرضه 13 (الولايات المتحدة)





12 (المملكة المتحة)



المدة 138 دقيقة





الدولة الولايات المتحدة الأمريكية





المملكة المتحدة الإنجليزية



اللغة الإنجليزية





الميزانية 150.000.000 مليون دولار





الايرادات 938.212.738 مليون دولار









انظر أيضا هاري بوتر وجماعة العنقاء





أماكن التصوير




  • رصيف مرفأ بتلر بنهر التايمز ( لندن )

  • مجرى كلاتشيج هايلندر ( إسكتلندا )

  • حصن ويليام ( إسكتلندا )

  • استديوهات ليفيسدين ( إنجلترا )

  • نهر التايمز ( لندن )

  • بحيرة فيرجينيا ( إنجلترا )

  • محطة أنفاق ويستمينستر ( إنجلترا )



فريق العمل





- -color silver


! الدور


! الممثلون


! المصدر


-


! 3 -color lightgrey الشخصيات الرئيسية


-


هاري بوتر (شخصية) هاري بوتر دانيال رادكليف


cite news
url http //www.usatoday.com/life/movies/news/2005-05-03-potter-sidebar_x.htm


publisher USA Today


There's no looking back


date 2005-05-03


accessdate -10-23


last Puig


first Claudia



-


رون ويزلي روبرت غرينت


cite news
url http //news.bbc.co.uk/cbbcnews/hi/newsid_
4440000
/newsid_
4443900
/
4443956.
stm


publisher BBC


NR chats to GOF's Rupert Grint


date 2005-11-16


accessdate -10-23



-


هرمايني جرينجر إيما واتسون


cite news




url http //news.bbc.co.uk/cbbcnews/hi/newsid_
4440000
/newsid_
4443700
/
4443762.
stm


publisher BBC


NR chats to GOF's Emma Watson




date 2005-11-16


accessdate -10-23



-


! 3 -color lightgrey طاقم هوغوورتس


-


أرغوس فليتش ديفيد برادلي


cite news
url http //www.harrypotterfanzone.com/?ID jameswaltersinterview


date -06-25


publisher Harry Potter Fan Zone


Harry Potter Fan Zone's interview with James Walters


accessdate -10-23



-


ولمينا جربل بلانك آبل بروك


cite news
url http //news.bbc.co.uk/cbbcnews/hi/newsid_
5010000
/newsid_
5015300
/
5015376.
stm


Potter exclusive New Bellatrix


date -05-25


publisher BBC


accessdate -10-23



-


روبياس هاجريد روبي كولترين


cite news
url http //news.bbc.co.uk/1/hi/entertainment/
4767026.
stm


Harry Potter actors accept OBE's from the Queen


publisher BBC


date -03-02


accessdate -10-23



-


فيليوس فليتويك وارويك ديفيس


cite news
url http //mugglenet.com/app/news/full_story/178


MuggleCast 47 No Conclusions


publisher MuggleNet


date -07-09


accessdate -10-23



-


ألباس دمبلدور مايكل جامبون


cite news
url http //www.hpana.com/news.19367.html


Rowling Evanna is perfect


publisher HPANA


date -04-05


accessdate -10-23



-


سيفروس سنيب آلان ريكمان


cite news
url http //www.prnewswire.co.uk/cgi/news/release?id 176487


Helena Bonham Carter Joins the All-Star Cast and Nicholas Hooper Signs on to Compose the Score of Warner Bros. Pictures' Harry Potter and the Order of the Phoenix


date -08-02


publisher Warner Bros.


accessdate -10-23



-


منيرفا مكجونجال ماجي سميث


cite news
url http //www.dailymail.co.uk/pages/live/articles/showbiz/bazbamigboye.html?in_article_id 393265&in_page_id 1794&in_a_source


Maggie will bewitch us on stage


publisher Daily Mail


date -06-30


accessdate -10-23


last Bamigboye


first Baz



-


دلوريس أمبريدج إيميلدا ستانتون


cite news
url http //news.bbc.co.uk/cbbcnews/hi/newsid_
4360000
/newsid_
4365800
/
4365880.
stm


Top actress 'will play Umbridge'


publisher BBC


date 2005-10-21


accessdate -10-23



-


سيبيل تريلاوني إيما تومبسون


cite news
url http //www.the-leaky-cauldron.org/ article 8650


Emma Thompson Confirmed for < >Order of the Phoenix




publisher The Leaky Cauldron


date -05-09


accessdate -10-23



-


! 3 -color lightgrey طلاب هوغوورتس


-


دراكو مالفوي توم فيلتون


cite news
url http //www.hpana.com/news.19346.html


Waylett Next 'Potter' movie even better than GOF


publisher HPANA


date -03-22


accessdate -10-23



-


نيفل لونغبوتوم ماثيو لويس


cite web
url http //www.mugglenet.com/chat/transcripts/mattlewis
250805.
htm


Matthew Lewis Online Q&A session


publisher MuggleNet


date 2005-08-25


accessdate -10-23



-


لونا لافجود إيفانا لينتش


cite news
url http //news.bbc.co.uk/cbbcnews/hi/newsid_
4670000
/newsid_
4672700
/
4672798.
stm


publisher BBC


Luna Lovegood role has been cast


date -02-02


accessdate -10-23



-


فريد ويزلي جيمس فيلبس


cite web




publisher Harry Potter Fan Zone


NYC Goblet of Fire World Pr iere




format ZIP file WMV


url http //www.waycoolsites.com/HPFZ/GoF-NYCPr iere-high.zip




accessdate -04-30
-


جورج ويزلي أوليفر فيلبس







-


زاكارياس سميث نيك شيرم



-


فينست كراب جيمى وايليت







-


جيني ويزلي بوني رايت


cite news
url http //teacher.scholastic.com/scholasticnews/indepth/harry_potter_movie_iv/interviews/index.asp?article wright&topic 1


Bonnie Wright as Ginny Weasley in < >Harry Potter and the Goblet of Fire




work Scholastic News


date 2005-11-26


accessdate -10-23


last Linn


first Laura


coauthors Marie Morreale



-


! 3 -color lightgrey أعضاء جماعة العنقاء


-


ألاستور مودي برندان غليسون



-


سيرياس بلاك غاري أولدمان


cite news
url http //hpana.com/news.19345.html


Gary Oldman returns for 'OotP', Sirius-ly


publisher HPANA


date -03-21


accessdate -10-23



-


ريموس لوبين ديفيد ثويليز


cite news
url http //www.the-leaky-cauldron.org/ article 8337


WB Confirms Oldman, Thewlis Back for Order of the Phoenix


publisher The Leaky Cauldron


date 2005-02-07


accessdate -10-23



-


مولي ويزلي جولي والترز


cite news
url http //www.filmfocus.co.uk/newsdetail.asp?NewsID 539


Exclusive Mrs. Weasley Returns


publisher Film Focus


date 2005-12-08


accessdate -10-23


last Utichi


first Joe



-


! 3 -color lightgrey لورد فولدمورت فولدمورت و أكلة الموت


-


بيلاتريكس لسترانج هيلينا بونهام كارتر



-


لورد فولدمورت راف فاينز


cite news
url http //www.comingsoon.net/news/topnews.php?id 10724


Ralph Fiennes on Lord Vold ort




publisher ComingSoon.net


date 2005-08-09


accessdate -10-23


last Douglas


first Edward



-


لوشيوس مالفوي جاسون آيزاك


cite news
url http //www.dailynews.com/entertainment/ci_
3964105



Isaacs' magic moment


publisher Los Angeles Daily News


date -06-21


accessdate -10-23


last Beck


first Marilyn


coauthors Stacy Jenel Smith



-





الصور المركبة المرئية



قام (تيم برك) بعمل رقابة للصورالمركبةالمرئية في الفيلم،وقام (جون ريتشاردسون) بعمل رقابة على الصور المصطنعة الخاصة،وقام (نيك دودمان) بالرقابة على الصور المصطنعة التى تم خلقها a b Order of the Phoenix Filming . HP4U News. -08-02. Eriإںim tarihi -10-23..تم استخدام صور مصطنعة مرئية في الفيلم فوق ألف ربعمائة صورة،بينما يتم تمثيل المشاهد التى يوجد بها رجال ذو خيول،فان الممثلين يجمعون الرجال ذو الخيول مربوطين بعصوات غليظة في أماكنهم ويؤدون أدواراً أمام الناس التى ترتدى ملابس خاص’ ذو لون أزرق ونماذج مصغرة.لأنه قد تم تكوين المخلوقات الموجودة في الفيلم بشكل تام في الحاسوب،وتم وضعها بدلاً من الدوبليرات a b Bielik, Alain ( -08-01). Order of the Phoenix Escalating Potter VFX -- Part 1 . VFX World. Eriإںim tarihi -08-02..
إن شركة (دابل نيجاتيف) التى تعد واحدة من الشركات التى تقوم بأعمال الأصوات المركبة بالفيلم،اجتهدت في تصوير مشاهد الغابة المحرمة]،http //هوجوارتس هوجوارتس،[http //غرفة 20الضرورة غرفة الضرورة،صالون التكهن،غرفه التول،وسحر المدرب الموجود بالفيلم وذلك بواسطة 250 شخصاً من العاملين.واستمر هذاالتصوير تسعة عشر اسبوعاً.تم عمل كهانات بقامات مختلفة في شكل كروى والتى توجد في غرفة الكهانة التى تعد بأكملها صوره للحاسوب.ويذكر تصوير الممثلين والذى تم اجرائه أمام الشاشة الخضراء بواسطه كاميرا اليد الخاصةa b c Beإںinci Filmin Efekt أ‡alؤ±إںmalarؤ± . HPFF.net. -08-22. Eriإںim tarihi -08-22..




وظهر جراوب العملاق الذى يعد الأخ الغير شقيق لهاجريد باعتباره شخصية جديدة في هذا الفيلم.إن عبارات الفنان (تونى مودسلى) المرتبطة بالشخصية والوجه استخدمت من أجل عمل شخصيات جراوب وذلك بدلاً من تأسيس الشخصية من الصفرWaxman, Sharon ( -10-15). Cyberface New Technology That Captures the Soul (registration required). The New York Times ss. E1. Eriإںim tarihi -04-19..

الأماكن التى صور فيها الفيلم



تم تصوير كثير من المشاهد الداخلية في استوديوهات ليفيسدن واتفورد مثل المشاهد الموجودة في< >الصالون الكبيرو< >القيادة الخاصةو< >ميدان جريمولد رقم 12 Sunrise Behind the Scenes of Order of the Phoenix . The Leaky Cauldron. -03-03. Eriإںim tarihi -10-23. New Privet Drive Set Photos from OotP . The Leaky Cauldron. -07-04. Eriإںim tarihi -02-24. Leaky Mug Order of the Phoenix Set Report . The Leaky Mug. -11-24. Eriإںim tarihi -02-24..




إن أعضاء هارى بوتر و جماعة العنقاء] بينما تتجه مباشرةً إلى مقر http //جماعة 20العنقاء جماعة العنقاء الذي في 12 رقم بميدان جريمولد علي http //نهر 20التايمز نهر التايمز ، يرى [http //لندن 20آي لندن آي و< > منطقة كنارى وارف و< > ساعة بج بين و < > قصر بكنجهام و < > سفينة اتش ام اس بلفاست في الخطة الخلفية Yates comments on OOTP hold-up . MuggleNet. 2005-05-27. Eriإںim tarihi -10-23. Harry Potter and the Order of the Phoenix Film Locations . London Taxitour. Eriإںim tarihi -10-23.a b Harry Potter and the Order of the Phoenix Trailer (QuickTime). Warner Bros.. Eriإںim tarihi -12-11. Harry Potter and The Order of the Phoenix HBO sneak peek. (Adobe Flash Player). HBO via YouTube. Eriإںim tarihi -12-11..تم التصوير في محطة كنجس كروس رصيف 9¾ مثلما هو موجود في الأفلام الأخرى Kings Cross, Sunday Sept 3rd . HP4U News. -09-09. Eriإںim tarihi -10-24..




استخدمت الأماكن المختلفة في اسكتلندا] من أجل التصويرات الخارجية.وفى المشاهد الهامة من أجل الفيلم استخدمت بلدة فورت ويليام الموجودة في اسكتلندا من أجل الجبال المثلجة قممها والأودية الضيقة التى ذكرت في الكتاب Twinch, Emily Henry Samuel ( -03-06). Ski Sunday as snow blankets Scotland . The Daily Telegraph. Eriإںim tarihi -04-01..استخدمت بلدة جلانفينان مثلما موجود في الأفلام الأخرى داخل الأودية التى عبرها http //هوجوارتس 20اكسبريسى هوجوارتس اكسبريسى a b Harry Potter 5 Filming in the West Highlands . ComingSoon.net. -05-25. Eriإںim tarihi -10-23..استخدمت بلدات جلان كو و كلاتشج جولى و جلان اتيفا من أجل بعض تصويرات الهواء المفتوح في [http //اسكوتشيا اسكوتشيا.وطبقاً لما ذكر في المقالة التى نشرت في (The Scotsman)،فقد أنفق المنتجون في عام من أجل التصويرات التى تم عملها في [http //اسكوتشيا اسكوتشيا خمسين ألف جنيهاً استرلينى انجليزىCornwell, Tim ( -01-24). Oscars signal boom (except for Scots) . The Scotsman. Eriإںim tarihi -01-24..




وقد تم قطع بعض المشاهد بسبب عدم كفاية مدة الفيلم.والثانى منهم هو مشهد شرح الأحصنة المجنحة في درس الاهتمام بالمخلوقات السحرية ل هاجريد] والذى تم تصويره في بورنهام بيتشس ومشهد الهجوم مع سحر افقاد الصواب http //للأستاذ 20مكجونجوال للأستاذ مكجونجوال بجانب كوخ http //هاجريد هاجريد لعاملين [http //وزارة 20السحر وزارة السحر والذى تم تصويره بجانب بحيرة فرجينيا ببلدة (سوراى) Order of the Phoenix August Set Report and Pictures . MuggleNet. -08-03. Eriإںim tarihi -10-24..





الاختلاف بين الفيلم والكتاب



إن كتاب < >هجوم بريطانيا 766 صفحة وكتاب < >هجوم تركيا الذى هو 1114 صفحة هو أطول كتاب بسلسلة الكتب.على الرغم من عدم وجود في الكتاب شخصية (نيجل)الذى أحياه(ويليام مالنج)،ولكن له دور صغير في الفيلم.ويوجد في الفيلم شخصية(اسلايتلى كريبى بوى)والذى أحياه(ريان نلسون)على نفس الشكل Hi-res images from 'Phoenix'. وبجانب ذلك فإنه على الرغم من وجوده في الكتاب فإن لقاء هارى مع ريتا اسكيتر]،واصطحاب الحافلة (هيزر)،ومشاهد http //كوديش كوديش،وأغنية ويزلي مَلِكناالتى ألقاها طلاب مبني http //سليثيرن سليثيرن لم تحتل مكاناً في الفيلم.انعكس دور http //تشو 20تشانج تشو تشانج في الفيلم باعتبارها أحد الأساسات،وكأنهاصديقته في الكتاب.لم يتم التحدث في الفيلم عن اختيارات http //هيرموني هيرموني،http //رون رون،و [http //دراكو دراكو لرئيس الطلاب a b Zümrüdüanka Yoldaإںlؤ±ؤںؤ± kitaptakinden farklؤ± . Ntvmsnbc. 8 Aؤںustos . Eriإںim tarihi -08-09..




أن ماهو غير موجود في الكتاب والفيلم،وريجولوس بلاك أخو سيرياس]،والمرآة التى قدمها http //سيرياس سيرياس،ولوحة أم [http //سيرياس 20بلاك سيرياس بلاك،بينمالايعرضون بشكل مفصل ولكنهم يحتلون مكانة في الفيلم بتحدث جن المنزل (كريتشار) معه خلف ستار.





توزيعه



التسويق


عدل

تم نشر اللقطات الأولى من الفيلم في السابع عشر من لعام ] Order of the Phoenix Trailer to Show on Happy Feet Website Monday Nov ber 20 at 3 00pm (EST) . The Leaky Cauldron (website). . Eriإںim tarihi -11-20.. تم نشر المشاهد العالمية في http //22 20 20 22 New International Trailer for Harry Potter and the Order of the Phoenix . The Leaky Cauldron. 22 T muz . Eriإںim tarihi -04-22..تم ترويج اللعبة بنفس الإسم مع الفيلم التى أصدرتها شركة http //الفنون 20الالكترونية الفنون الالكترونية قبل صدور الفيلم أى في http //25 20يونيه 20 25 يونيه Trick Out Your Broom at OotP Video Game Preview Events . The Leaky Cauldron. 4 Haziran . Eriإںim tarihi -07-02..تم ترويج [http //الموسيقي 20التصويرية 20للفيلم الموسيقي التصويرية للفيلم في http //10 20يونيه 20 10 يونيه .صرح http //وورنر 20بروس وورنر بروس بأن بترويج الهجمة الخاصة بالفيلم والتى تشمل جزئين،وترويج إصدار نسخة عريضةالشاشة،ونسخة شاشة كاملة،وإصدار تقنية(اتش دي -دي في دي) عالية الجودة،وطقم الهدية الخاص ذو خمسة أفلام والذى سيصدر في مقدار محدود في خمسة أفلام وذلك بتاريخ 11 .وصرح بترويج DVD للفيلم في http //البرازيل البرازيل بتاريخ http //14 20 20 14 ،وفى http //ألمانيا ألمانيا بتاريخ http //16 20عام 20 16 عام ،وفى http //فرنسا فرنسا في [http // 20 .وبالإضافة لذلك فقد صرح بإضافة قرص مدمج خاص لمدة ساعة تقوم به المشاهد المقطوعة من الفيلم داخل الDVD.ومضمون القرص الخاص كالآتى -




-المشاهد المقطوعة (15دقيقة)



-ترلينج تونكس (19.21 دقيقة)


-هاري بوتر سحر التحرير (30 دقيقة)



-أسرار هاري بوتر الخفية (44 دقيقة)



-ROM (جدول التصوير من الفيلم السادس)



-The Hogwarts DVD وHarry Potter EA Game ومشاهد تعارف Lego Batman Game.



بعض المشاهد الموجودة بالجزء الخاص والتى تم مسحها كالتالى


رفع نافيلا لصوت هارى ومحيط الكاميرا الراهنة . أما في أمريكا] و http //انجلترا انجلترا فينتظر الترويج في [http //12 20 12 Brezilya'dan DVD Yayؤ±n Tarihi . seherbaz.com. 27 Aؤںustos . Eriإںim tarihi -08-29..





عرض الفيلم



المادة الأساسية تواريخ عرض فيلم هاري بوتر وجماعة العنقاء.




اليوم الافتتاحى في طوكيو].تم تقديم مشهد حوالى عشرين دقيقة من الجزء الأخير للفيلم في شكل ايماكس http //IMAX IMAX ثلاثية الأبعاد مستخدماً تكنولوجيا تحويل البعدين لثلاثةأبعاد فيما يتعلق ب http //IMAX’ IMAX’.وعقب فيلم القطار القطبى كان هناك فيلم هوليوودالثانى، والذى تم تحويله إلى ثلاثة أجزاء مع استخدام تكنولوجياIMAX DMR.ودخل الفيلم للعرض في تسعة آلاف صالة عرض وفى 4,258 مكاناً في جميع أقطار http //أمريكا أمريكا.كان يوجد أيضاً عرض ذو كفاءة واسعة بقدر ماكان في فيلم وورنر بورس.وبالإضافة إلى ذلك فقد أرسل http //وورنر 20بروس وورنر بروس من أجل الفيلم عدد 22 ألف رسالة ماجستير إلى جميع أنحاء العالم طابعاًإياهم في نسخ.وهذا هو أعلى عدد نسخ بالقدر الأساسى . وقد حاز الفيلم أعلى رقم قياسى بالسينما ل [http //وورنر 20بروس وورنر بروس مع عرضه في 1350 ساحة رقمية بجميع أنحاء العالم Harry Potter ve Zümrüdüanka Yoldaإںlؤ±ؤںؤ± Sektأ¶rün ve Stüdyonun Rekorlarؤ±nؤ± Kؤ±rؤ±yor . sin a.com. . Eriإںim tarihi -08-12..




تم عمل اليوم الافتتاحى والعرض الأول للفيلم في ثلاث دول.وأولهم في طوكيو] عاصمة http //اليابان اليابان وذلك فى28 حزيران .وإنضم إلي اليوم الافتتاحي http //دانيال 20رادكليف دانيال رادكليف الذى قام بدور هارى بوتر.وتم الالتقاء بمشاهديه في الوطن الأصلى للفيلم يوم 3 تموز بعد خمسة أيام من ذلك.تم عمل اليوم الافتتاحى في ميدان(أوديون ليستر) في http //لندن لندن.ويرى في اليوم الافتتاحى http //جي 20كي 20رولينج جي كي رولينج كاتبةالكتاب Fans brave rain for Potter stars . BBC. 3 T muz . Eriإںim tarihi -07-04..وبعد ذلك تم عمل مسرح غرومان الصيني في لوس أنجلوس في 8 تموز باليوم الافتتاحى للفيلم في http //أمريكا أمريكا.إن الثلاث نجوم الشباب بالفيلم http //دانيال 20رادكليف دانيال رادكليف،و http //روبرت 20غرينت روبرت غرينت،و [http //ايما 20واتسون ايما واتسون المنضمين إلى اليوم الافتتاحى قد التقوا باللآلاف بشكل ودي HARRY POTTER AND THE ORDER OF THE PHOENIX Daniel Radcliffe, Rupert Grint and Emma Watson to Be Honored with Hand, Foot and Wand-Print Cer ony at Grauman’s Chinese Theatre . Warner Bros.. -05-22. Eriإںim tarihi -05-22..




تم عمل اليوم الافتتاحى الذى في تركيا] في مركز كانيون للتسوق ب(ليفيت) وذلك في 7 .وانضم إلى العرض الافتتاح http //كاتياليونج كاتياليونج الذى أحيا http //اتشو 20اتشانج اتشو اتشانج وأيضاًhttp //جاميس جاميس و http //أوليفر 20فيلبس أوليفر فيلبس الذين أحيوا http //فريد فريد و http //جورج 20ويسلى جورج ويسلى Harry Potter'in ؤ°stanbul galasؤ± yapؤ±ldؤ± . Zaman Gazetesi. 8 Aؤںustos . Eriإںim tarihi -08-08..إن الممثلين الذين أتوا إلى اليوم الافتتاحى بواسطةأتومبيل خاص قد سجلوا إمضاتهم لمعجبينهم الذين أتوا لرؤيتهم مارين بالساحة الحمراء التى توجد أمام مركز التسويق.تم عرض الفيلم في 303 ساحة سينما مع 165 نسخة وذلك بتاريخ http //10 20 20عام 20 10 عام في http //تركيا تركياsin alar.com.و253 منهم مديلج و66 يجرى حوله تعليقاًRadikal gazetesi.وعلى الرغم من أن أطول كتاب بمجموعة الأفلام 1114 صفحه إلا أنه كان أقصر فيلم بالمجموعة حيث يستغرق 138 دقيقة Harry Potter and the Order of the Phoenix rated 12A by the BBFC . British Board of Film Classification. -05-24. Eriإںim tarihi -06-01..صرح بإدخال صوت عالى في موقع الانترنت الرسمى وأيضاً باستضافة الفيلم للمشاهد المرعبة.ومن أجل الفيلم استخدم في http //أمريكا أمريكا رمزPG-13والذى يدل على أنه يلزم على الوالى توجيه أبنائه تحت عمر 13 عاماً'Order of the Phoenix' receives a PG-13 rating in U.S أما في [http //انجلترا انجلترا فيستخدم Harry Potter and the Order of the Phoenix rated 12A by the BBFC الرمز12A والذى يدل على أنه يمكن للصغار أن يشاهدوا الفيلم بداية من عمر 12 عاماً ولكن عند وجود الكبار بجانبهم.





الممثلين والشخصيات



المادة الأساسية ممثلى فيلم هارى بوتر وجماعة العنقاء.




معلومات أكثر قائمة الممثلين الموجودين بفيلم هارى بوتر.




ان دانييل رادكليف] الذى أحيا http //هارى 20بوتر هارى بوتر هو الشخصية الرئيسة بالفيلم.وهو يضطر لمحاربة هارى الذى يتقابل مع http //لورد 20فولدمورت لورد فولدمورت في المشهد الرابع بعالم السحر ويحاربه من خلال عالم السحر الذى لا يؤمن به.وبالاضافة لذلك فهو يقدم علم بارز للأصدقاء من أجل حماية أنفسهم.ان http //روبرت 20جرنت روبرت جرنت الذى أحيا http //رون 20ويسلى رون ويسلى هو واحداً من أفضل أصدقاء هارى.وهو يساعد هارى في حماية http //جيش 20دومبلادورا جيش دومبلادورا وأيضاً في الحرب التى كانت فىEsrar Dairesi.ان http //ايماواتسون ايماواتسون التى أحيت http //هارميونا 20جرانجر هارميونا جرانجر هو واحداً من أفضل اصدقاء هارى.وهو يساعد هارى في حماية http //جيش 20دومبلادورا جيش دومبلادورا وأيضاً في الحرب التى كانت فىEsrar Dairesi.إن http //فينيس 20رالف فينيس رالف الذى أحيا http //لورد 20فولدمورت لورد فولدمورت هو العدو الاساسى لهارى.وفى المبارزة التى قام بها مع لورد فولدمورت في أعمال السحر بقى هارى في المنتصف.إن http //ميتشيل 20جامبون ميتشيل جامبون الذى أحيا http //ألبوس 20دومبلادورا ألبوس دومبلادورا هو مدير مدرسةهوجوارتس.وقد ابتعد عن هارى طول العام وصرح بسبب وقوفه بعيداً عنه في نهاية الفيلم.إن http //جارى 20اولد 20مان جارى اولد مان الذى أحيا http //سيريوس 20بلاك سيريوس بلاك هواشبين هارى.وقد ترك هارى إلى الأبد في الحرب الكبيرة التى كانت فىEsrar dairesi.ان http //ايمالدا 20استانتون ايمالدا استانتون الذى أحيا [http //دولورتس 20امبريدج دولورتس امبريدج هو المعلم الدفاعى ضد الفن المظلم الجديد.ويقدم صعوبات كبيرة لهارى في عامه الخامس.





اختيار الممثل



إن رادكليفا] الذى أحيا http //هارى 20بوتر هارى بوتر الساحر الشاب في كل الأفلام،والمعتمد على سلسلة روايات http //J.K. 20رولنج J.K. رولنج قد أحيا هارى بوتر في هذا الفيلم أيضا.أحيا http //روبرت 20جرينت روبرت جرينت و http //ايما 20واتسون ايما واتسون شخصية http //رون رون و http //هرميونا هرميونا الذين هم أفضل أصدقائه.إن مجلة الفيلم الأساسية بانجلترا ترى أن أمبيرا http //جرينت جرينت وأصدقاء دور http //هارى 20بوتر هارى بوتر وهم http //دانييل 20رادكليفا دانييل رادكليفا و http //ايما 20واتسون ايما واتسون يستحقون جائزة الإسهام الفائق ذو مكانة عالية وذلك بسبب الإجادة في العرض.وفى http //الواحد 20من 20ابريل 20لعام 20 الواحد من لعام تم الإبلاغ باختيار الممثلة http //الأجنبية الأجنبيةhttp //هيلين 20مكرورى هيلين مكرورى لدور http //بلاترس 20ليسترانجى بلاترس ليسترانجىLuna, Tonks, Umbridge, Mrs. Figg & Bellatrix have been cast.ولكن اضطرت http //ماكرورى ماكرورى للانسحاب من هذا الدور بسبب حملها.وصرحت بعد انسحابها في http //الخامس 20والعشرين 20من 20شهر 20 الخامس والعشرين من شهر باحياء http //هيلينا 20بولهان 20كارتر هيلينا بولهان كارتر لدوربيليتراكس.وفى الاختيارات التى تم عملها من أجل دور http //لونا 20لاف 20جود لونا لاف جود،تم اختيار http //ايفانالينتش ايفانالينتش لهذا الدور من بين 15 ألف شخصاً Filming Begins for Harry Potter 5.وبينما تصدر أقاويل باختيار استورات هاستنجس للقيام بدور الشاب http //ريموس 20لوبن ريموس لوبينWarner Bros has denied rumors that the part of young R us Lupin has been cast in Order of the Phoenix.،فقد صرح بإحياء http //جاميس 20أوتيتشن جاميس أوتيتشن للشاب لوبين وذلك في http //الخامس 20والعشرين 20من 20شهر 20 الخامس والعشرين من شهر .أما http //جامس 20والترس جامس والترس الذى انضم للاختيارات من أجل القيام بدور شباب ريموس لوبين،فقد تم اختياره في هذا الفيلم أيضا من أجل احياء وضع الشباب عند http //سريوس 20بلاك سريوس بلاك.لم يرغب المخرجون أخذ دور http //كريتشر كريتشر جن منزل [http //عائلة 20بلاك عائلة بلاك في الفيلم.ولكن أيضا يضاف هذاالدور للفيلم مع توضيح رولنج باحتلال هذا الدور مكانة هامة في الفيلم الأخيرVineyard, Jennifer (25 Haziran ). Kreacher Comfort MTV Solves A ‘Harry Potter’ Mystery . MTV. Eriإںim tarihi -06-26..وقد ألقى تيموثى باتيسون أغنية لهذه الشخصية في الفيلم Framestore brings centaurs to Harry Potter . DigitalArts. 17 T muz . Eriإںim tarihi -07-18..قام أوغوز هان أكالين بأداء ال



معلومات فيلم


اسم الفيلم هاري بوتر وجماعة العنقاء


اسم اصلي


صورة Harrypotter5


عنوان الصورة


الصنف


مخرج ديفيد ياتس


منتج ديفيد هيمان

ديفيد بارون
كاتب ج. ك. رولنغ (الرواية),

مايكل غولدنبيرغ (السيناريو)
العمل الأصلي


راوي


بطولة دانيال رادكليف

روبرت غرينت

إيما واتسون
موسيقى جون ويليامز


سينماتوغرافيا اسلوومير ايدزيك


مونتاج


استديو


موزع


تاريخ الصدور


مدة الفيلم 142 دقيقة


البلد


لغة الفيلم الإنجليزية


جوائز


ميزانية 160 مليون دولار أمريكي $


الإيرادات 800.200.40


سبقه اف هاري بوتر وكأس النار


تبعه اف هاري بوتر والأمير الهجين


الموقع الرسمي


رمز دليل الأفلام 289458


الرمز
0373889



السينما
2001114






هاري بوتر وجماعة العنقاء إنج Harry Potter and the Order of the Phoenix الفيلم الخامس من سلسة أفلام هاري بوتر تم عرضه في 13 . الفيلم من بطولة دانيال رادكليف بدور هاري بوتر (شخصية) هاري بوتر . إيما واتسون بدور هرمايني جرينجر . روبرت غرينت بدور رون ويزلي . هاري بوتر وجماعة العنقاء(اسم مبتكر بالإنجليزية Harry Potter and the Order of the Phoenix)





هو فيلم] مغامرات خيالي عرض في عام , مقتبس من http //النسخة 20الخامسة 20التي 20تحمل 20نفس 20الاسم 20سلسلة 20هاري 20بوتر النسخة الخامسة التي تحمل نفس الاسم سلسلة هاري بوتر . http //أخرجه 20دايفيد 20ياتس أخرجه دايفيد ياتس.[http //كتب 20السيناريو 20مايكل 20جولدينبرج كتب السيناريو مايكل جولدينبرج





المجموعة التي تولت تمثيل الفيلم تتكون من (دانيال رادكلف] ،http //روبرت 20جرينت روبرت جرينت ،http //ايما 20واتسون ايما واتسون ،http //بوني 20رايت بوني رايت ،http //ماثيو 20لويز ماثيو لويز ،http //هلينا 20بونهام 20كارتر هلينا بونهام كارتر ،http //روبي 20كولترين روبي كولترين ،http //وورويك 20دايفيس وورويك دايفيس ،http //رالف 20فينس رالف فينس ،http //مايكل 20جامبون مايكل جامبون ،http //برندن 20جليصن برندن جليصن ،ريتشارد جريفث ،http //جيصن 20ايساكس جيصن ايساكس ،http //جيري 20اولدمان جيري اولدمان ،http //آلان 20ريكمان آلان ريكمان ، فيونا شو ,http //ماجي 20سميث ماجي سميث ،http //ايميلدا 20استونتن ايميلدا استونتن ،http //دايفيد 20ثيوليس دايفيد ثيوليس ،http //جولي 20وولترز جولي وولترز ، و [http //ايما 20ثمبصن ايما ثمبصن)





لم يكتب سيناريو] هذا الفيلم (ستيف كلوف)، الذي يكون سيناريست أول أربع أفلام.الشركة المنتجة للفيلم هي http //وورنر 20بروس وورنر بروس ،وعرض في 11 في [http //الممكلة 20المتحدة الممكلة المتحدة.





بدأت الأعمال كتصوير ومونتاج وتعديل الفيلم في ، واكتملت في نفس العام ف مطلع شهر .


قالت جي كي رولينج في تصريح قامت به في 19 11 علي موقعها الشخصي أنها شاهدت ملخص العشرون دقيقة للفيلم الذي أرسل اليها وكانت معجبة جدا بهذا Section Diary 19 Dec ber، بالاضافة الي أن هذا الفيلم يكون أفضل سلسلة Grint, Rupert, David Heyman, Emerson Spartz (July 8). OOTP US Pr iere red carpet interviews. MuggleNet. Eriإںim tarihi 11 T muz ..





أوضحت رولينج علي عكس الانتقادات الأخري أنها أعجبت بكيفيةالمعالجة الدرامية للكتاب .

تدور قصة الفيلم بعد ظهور لورد فولدمورت اللورد فولدمورت وعودة قوته إليه بجسده الخاص ، فتقرر جماعة العنقاء والتي يترأسها ألباس دمبلدور مدير مدرسة هوغوورتس أن تعاود لم شملها من جديد لمحاربة فولدمورت ، وتجد الجماعة صعوبات كبيرة، فمن ناحية أتباع فولدمورت الذين يزدادون ، ومن ناحية أخرى تقوم وزارة السحر بمحاربتهم بتهمة إدعاء عودة فولدمورت وإيذاء مجتمع السحرة بالحديث عن هذا الخبر الذي لا أساس له من الصحة، وبالتأكيد تعادي الوزارة هاري بوتر (شخصية) هاري بوتر ، لأنه ينتمي لهذه الجماعة، خاصة أن هاري بوتر هو أول شخص يشهد عودة فولدمورت.



يكتشف هاري بوتر أن معظم مجموعة السحرة يرفضون لقاءه مع لورد فولدمورت اللورد فولدمورت وأنهم بدؤوا يتجاهلونه. في نفس الوقت يؤكد مدير المدرسة ألباس دمبلدور أن الغرض من إعلان عودة اللورد فولدمورت هو الاستعداد لمواجهته والتأثير على قواه السحرية. ومن جهة أخرى تقوم البروفيسورة دلوريس أمبريدج التي تتولي تدريس مادة الدفاع ضد السحر الأسود بترك الطلاب هوغوورتس بهوغوورتس يتعلمون المادة نظرياً، وهذه المادة تحتاج إلى الشرح العملي ، فيقوم هاري بوتر بالدفاع عن زملائه، ويحاول تولي الأمور كلها بنفسه و بمساعدة أصدقائه ، ويبدأ في التصرف محاولاً عقد اجتماع سري بين الطلاب ليتعلموا كيف يدافعون عن أنفسهم، وهكذا يبدأون في تجهيز أنفسهم استعداداً للمعركة الكبيرة التي تنتظرهم.


يعتبر الفيلم من الفانتازيا المشوقة، كما يعتبر من أنجح الأفلام حالياً.



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هاري بوتر وجماعة العنقاء (فيلم) القصة # اخر تحديث اليوم 2024-04-18 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 03/11/2023


اعلانات العرب الآن