شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 1:53 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع شباب قسنطينة تعريف # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 26/09/2023

اعلانات

شباب قسنطينة تعريف # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 6 شهر و 5 يوم
1 مشاهدة

تعريف



< > النادي الرياضي القسنطيني هو نادي رياضي الجزائر جزائري ، تأسس سنة 1898 م من قبل مجموعة من سكان قسنطينة ، كانت بداية النادي جمعيّة رياضيّة إسلامية أسست لمقاومة الاستعمار الفرنسي الجزائر بالجزائر رياضيا، اعتمد الفريق اللّونين الأخضر والأسود (الامل المرفوق الحداد) وقد عرف غداة تأسيسه بجمعية إقبال الرياضية. وهو ينشط حاليا في الدرجة الأولى الجزائرية





تاريخ النادي



تاريخالنادي حافل بالأحداث وقد مرّ النادي بالعديد من المشاكل الإدارية التي يتجاوزها كل مرة.و لنادي الرياضي القسنطيني تنافس تاريخي مع عدة فرق من الشرق ال الجزائر جزائري خاصتا مولودية قسنطينة التي تعد الطرف الثاني في داربي قسنطينة الكبير.


صعود النادي الرياضي القسنطيني إلى دوري المحترفين الأول كان / .


الأعضاء المؤسسين لجمعية اقبال الرياضية تصغير اعضاء الجمعية التاسيسية لاقبال



بدايات النادي 1898 1898م - 1915 1915م


تاسست جمعية إقبال الرياضية في جوان 1898 1898م بضاحية سركينة وبالتحديد في منطقة فلاحية وكان مكان الاجتماعات نادي صالح باي بمنطقة الغراب من اعضاء اللجنة التاسيسية للجمعية بن الشيخ لفقون حاج خوجة (رئيس شرفي)، بلبيض محمد العربي(رئيس فاعل)، موسى بن معطي، بوهريد حاج ادريس، بن جلول محمد الصالح، بن زايد سي احمد، صاولي دراجي، بن حمادي عيسى، بن امغار جزار عمار وللعلم فان جمعية إقبال الرياضية هي منبثقة عن حركة سياسية محظة لم يكتب لها الاستمرار بالنظر إلى تواجد الاستدمار الفرنسي، كانت تسمى C.S.B.C ناد صالح باي القسنطيني أي Cercle Salah Bey Constantinois مؤسسة سنة 1888 ومؤسسوها على التوالي السيد بن الموفق عمار (مسؤول سام بمدينة قسنطينة)، مورسلي الطيب (طبيب)، بلعابد عبد الله (أستاذ)، بشطارزي مصطفى (تاجر)، بن حمادي محمد أمزيان (مزارع)، عيسى بن حاج صالح (تاجر)، بن عواطف عبد الله (تاجر)، بن سويكي محمد (موظف),عانت الجمعية الأمرين بسبب التواجد الفرنسي حيث تم حلها في اواخر عام 1915 م نظرا للهيمنة الفرنسية خرط



النجم الإسلامي القسنطيني 1916 م - 1918 م



عادت الجمعية لت نشاطها الرياضي تحت رداء قانوني ابتداء من 1916 م وقد تمت اعادة الهيكلة بالمقهى التركي فندق زيت كانت الرئاسة لسي محمد حجر. حيث سميت نادي النجم الإسلامي والمعروف بنجم شمال أفريقيا المسلم (تم التخلي عن هذه التسمية بعد تاسيس الحزب المغاربي الشهيرالذي يحمل نفس الاسم سنة 1926 م)



عمل النجم على رفع القضية الجزائرية خارج الحدود الوطنية لأول مرة رياضيا بعد تغلبه سنة 1916 م على نادي جمعية مونبليه بهدفين نظيفين حملا توقيع فداوي العمري وزلاقي احمد، حقق النجم لقب كأس شمال أفريقيا في العام الموالي وذلك بعد بفوزه على ملعب غولوا وهو فريق المستوطنين الفرنسيين وذلك في العاصمة التونسية تونس العاصمة بأربع أهداف لاثنين بعد التأهل على حساب راد ستار الجزائر العاصمة الذي كان يحتل الترتيب الثاني في البطولة الجزائرية آنذاك.ما كان هذا النجاح إلا ليجلب الأنظار داخل الوطن ويتسبب في تجميد نشاطه مرة أخرى من طرف الرابطة الفرنسية المستعمرة التي لم ترض بذلك النجاح. خصوصا في فترة الحرب العالمية الأولى (1914-1918) بعد الهدنة الموقعة في 11 تشرين الثاني عام 1918، تحت ضغط من القوة الاستعمارية.



النادي الرياضي القسنطيني 1926 م


Csc1926.png تصغير النادي الرياضي القسنطيني 1926 م


العودة مرة أخرى على الساحة الرياضية 26 جوان 1926 تخليدا لذكرى التأسيس الأولى بمقهى الهواءالمنعش Bon air في المنطقةالمعروفة بالطابية، المقهى في ذلك الوقت كان مستخدم من قبل منصوري صلاح. ليعرف النادي إلى يومنا هذا بالاختصارالشهير للاسم بالفرنسية CSC متقمصا دائما نفس الألوان، ومتبنيا نفس الاهداف والمبادئ مع التوسع لبعث بعض الرياضات الفردية كالملاكمة، السباحة الجيدو، الكراتي، رمي الجلة.



فترة 1928 م- 1939 م


Csc1932.png تصغير النادي الرياضي القسنطيني 1932


واجه النادي الرياضي القسنطيني خلال هذه الفترة نادين فرنسيين على مستوى قسنطينة




  • جمعية قسنطينة الرياضية AS Constantine كانت تحت رئاسة هنري لونكلاد صاحب محل دالك الوقت بشارع بولحبال (بللمهدي حاليا) بوسط المدينة، هذا النادي كان متألف فقط من الأوروبين.

  • الاتحاد الرياضي القسنطيني US Constantine كان تأسيس هذا النادي في نهاية القرن 19 من طرف اقطاعيين فرنسيين والأقدام السود، كان هذا الفريق مدعوم من طرف السلطات الفرنسية ان داك كان تحت رئاسة موريس مومي عمدة بلدة عين السمارة في تلك الفترة وصاحب معظم المناطق الزراعية المحيطة بها.كان يتألف النادي من فرنسيين مالطيين وإيطاليين حيث كانو يعيشون في حي سان جان الراقي بوسط المدينة وكان موريس الأصغر (ابن شقيق رئيس الفريق) يلعب حارس مرمى حيث ازداد صيته في تلك الفترة بالإضافة إلى لورا لويس وسط ميدان هجومي (و كان ي التجارة) هذان اللاعبان انتقلا إلى النادي الرياضي القسنطيني بعد أن تم اصدار مرسوم كريميو الشهير الذي ينص على دمج خمسة لاعبين من أصل أوربي على الاقل في كل النوادى الرياضية المسلمة.



معاناةالنادي الرياضي القسنطيني لم تتوقف هنا فحسب بل تطورت المضايقات الفرنسية إلى حد ان رئيس البلدية ومفوض شرطة قسنطينة برفقة فرقة خاصة عرفت بالشرطة الخاصة police spécial في ذلك الوقت كان يأتي بصفة شبه يومية لمراقبة وثائق لاعبي النادي الرياضي القسنطيني بطريقة دقيقة استفزازية إما بملعبي فانسن Vincent (المنطقة الصناعية بالما Palma حاليا) وتوربين Turpin ( ملعب بن عبد المالك رمضان الشهير حاليا) مما تسبب بخسارات للفريف في عدة مباريات في كل مرة يتم فها هدا الاجراء.



عقد من الزمان قبل اندلاع الثورة، وكان مقر النادي آنذاك عبارة عن إستوديو أي (غرفة واحدة ومطبخ) ب 2 شارع بودربالة حاليا.



فترة الحرب العالمية الثانية 1939 - 1945


CSC1940.png تصغير النادي الرياضي القسنطيني 1940


خلال الحرب العالمية الثانية ، تم تخفيض نشاط كرة القدم في الجزائر، ليفسح المجال سنة 1942 لمجموعة من أندية أحياء التي تم انشائها بما في ذلك نادي سون سوتشي الرياضي القسطنطيني الدي مثل أرباع المدينة القديمة نذكر على سبيل المثال بن لمناهل، حومة الطبالة، سيدي عبد المومن, سيدي راشد ,سباط بوشعيبي.الذي إندمج لاحقا في النادي الرياضي القسنطيني الذي من شأنه توسيع صفوف الفريق ليحصل على لقب نادي قسنطينة الشعبي (أولاد سيدي راشد).



خلال العام 1945 م، قبل بضعة أشهر من مجازر 8 ماي 1945 أحداث في 8 ماي ، اقترح الفريق فكرة إنشاء رابطة جهوية لكرة القدم مسلمة لمنافسة الدوري الرياضي الذي ينظمه المستعمرون. كان من بين المروجين للفكرة عبد الرحيم صلاح، عوابدية ساسي ,الشيخ بلحاج سعيد سي شريف، المحامي الذي ترأس النادي الرياضي القسنطيني في تلك فترة.



علم بالأمر رئيس الرابطة المستعمرة ألبرت ريداس من قبل بعض المخبرين بهذه الفكرة فأبلغت محافظة الشرطة لمدينة قسنطينة التي قررت تفتيش مقر الفريق الواقع بشارع بول (حاليا شارع بودربالة). ولكن مفتش الشرطة روجي سلات برهن عن اخلاصه للنادي باعتباره كان مهاجما سابقا فيه قام ابلغ مسيري الفريق الذين أخلو المقر على الفور. وجدت الشرطة المقر مغلقا عند وصولها بعد اخلاءه من كل المسيرين واللاعبين.



فترة حرب التحرير من ماي 1955 - 1963


CSC1952.png تصغير اخر ظهور للفريق قبل اندلاع حرب التحرير


بعد اندلاع ثورة التحرير الجزائرية حرب التحرير الوطنية أصبح النادي مجبرا وملزما بوقف جميع الأنشطة الرياضية. وبالإضافة إلى ذلك، تلقى النادي تهديدات من جميع الاطراف الاستعمارية، وخاصة الرابطة الجهوية الفرنسية لكرة القدم، مما اجبر كل من المسيرين واللاعبين وحتى الانصارعلى الالتحاق الجبال وخدمة القضية الوطنية.



استغرق جمع شمل سبع سنوات بعد الاستقلال واسترجاع السيادة الجزائرية


لكن كان هناك اجتماع في اوت 1962 بقاعة ملعب بن عبد المالك رمضان تخليدا لشهداء النادي التسعة والاربعين وكذلك اعادة هيكلة النادي والفريق مع تواجد اطفال صغار تقمصوا الوان الفريق. الجدير بالدكر هواستضافة فعاليات تأسيس الفدرالية الجزائرية لكرة القدم FAF مباشرة بعد الاستقلال بثانوية رضا حوحو (تقع على مقربة من جسر سيدي مسيد )بحضور الرئيس شرفي للCSC السيد الحاج محمد الصالح بلجودي بمعية النائب العام للفريق العريق مولودية الجزائر السيد جاود احمد



شهداء النادي



قدم النادي الغالي والنفيس من اجل الحرية الكرامة ولكن تتبادر للأذهان مع استحضار اسم النادي أنه مجرد فريق ينشط في الدرجة الأولى المحترفة لكرة القدم فقط، غير ان الكثير لا يعلم بأن العميد قدم 49 شهيدا فداء للوطن.من خيرة أبناء هذا الوطن المخلصين من رياضين ومسيرين.


فعامة الناس يعلمون بأن أسماء شهداء الثورة التحريرية المجيدة بقسنطينة على غرار قدور بومدوس وسليمان كركري وبلقاسم برشاش وعمر بوغابة ومسعود بوجريو وأحمد بتشين وسليمان ملاح وآخرون أطلقت على شوارع المدينة أوعلى المرافق العمومية غير أن ما يجهله البعض أن هؤلاء الشهداء كانوا لاعبين أو رياضيين أو مسيرين للنادي الرياضي القسنطيني.


المسيرون من ضمنهم سعيد بوعلي الملقب ب لاموطا ’ و سليمان ملاح المدعو رشيد الذي تم إطلاق اسمه على جسر المصاعدو هم اثنين من مجموعة ال22 الذين اجتمعوا بالجزائر العاصمة في جوان 1954.



فرع كرة القدم


-الشهيد بودربالة دحمان



-الشهيد منصور محمد



-الشهيد مشري سليمان



-الشهيد بوفنارة فلي



-الشهيد حاج مخناش الصادق


-الشهيد كركري سليمان (هناك منطقة بوسط المدينة معروفة باسمه)



-الشهيد ماضوي بوجمعة



فرع السباحة



-الشهيد بن عريبة احمد



-الشهيد بن موسى محمد



-الشهيد برشاش بلقاسم



-الشهيد لعجابي محمد



فرع الملاكمة


-الشهيد سعيد بوعلي



فترة 1964-1977


CSC1964.png تصغير النادي الرياضي القسنطيني 1964 1964م


Csc1971.png تصغير تمثال تقديري للاعبي النادي الرياضي القسنطيني 1971 1971م


CSC1977.png تصغير اخر ظهور النادي الرياضي القسنطيني قبل فترة سوناكوم 1977 1977م


حقق النادي الصعود إلى البطولة الوطنية الثانية (موسم 1965 / 1966 ) ثم البطولة الوطنيةالأولى (موسم 1966 / 1967 ) رفقة زعيم الانية الجزائرية نادي شبيبة القبائل .



خلال موسم 1971/1972 نال الفريق وصافة البطولة التي توجت بها مولودية وهران، وقد منعت الاتحادية الفريق من المشاركة العربية وهدا للأسباب يجهلها العام والخاص إلى حد الآن.



14 1971 بسطيف يبقى يوم عظيم في تاريخ كرة القدم العالمية مقابلة تجمع بين شباب بلكور ( شباب بلوزداد حاليا) والنادي الرياضي القسنطيني، في اطار منافسة الكاس هده التاريخية هده شهدت الحسم بركلات الترجيح ولكن ليس مجرد ركلات ترجيح عادية حيث وصل عدد الركلات لكل فريق إلى 49 ركلة وليتم تغيير قانون الفيفا المتعلق بركلات الترجيح حيث أقصى النادي الرياضي القسنطيني الجيل الذهبي ل شباب بلوزداد والدي كان يضم الأسطورة حسن لالماس (ندعو له بالشفاء) الحارس كبير محمدعبروق , سلمي وغيرهم من خيرة اللاعبين في دالك الوقت.



كان العميد في بداية السبعينات من بين أكبر مدارس الرياضة في الشرق الجزائري حيث وصل عدد الاشبال باكادمية النادي إلى 150 شبل وهو ما يعتبر بالعمل الجيد في تلك الفترِة.



فترة الإصلاح الرياضي 1977-1989



دخلت الرياضة في الجزائر في هذه الفترة مرحلة جديدة, خصوصا بعد صدور مرسوم 23 1976 الخاص بالتربية البدنية والرياضة بالإضافة إلى مرسوم 10 1977 الشهير والذي كان نواة ما يعرف بالإصلاح الرياضي تزامنا مع صعود الفريق إلى دوري الدرجة الأولى (موسم 1976 / 1977 ).



أصبح CSC جمعية رياضية (ASP) وكان اندماجه مع شركة Sonacomeالحكومية لصناعات الميكانيكية (SNVIحاليا) و كانت معينة من قبل وزارة الشباب والرياضة في إطار مرسوم 3 1976 . كان الفريق أول من يستجيب على النحو الإيجابي في المستوى الوطني.



بمفعول هدا الاتفاق تغير اسم الناي ليصبح شباب ميكانيك قسنطينة ثم شباب صناعة سيرتا ليعود بعد ذلك للتسمية الاصلية في نهاية الثمانيات حيث تم الاتفاق على مواصلة رعاية الشركة إلى غاية نهاية الموسم الرياضي (1990-1991).



اللقب الوحيد (بطولة 1997/1996)



شاءت الاقدار ان يتوج النادي الرياضي القسنطيني بلقبه الاول والوحيد في 26 جوان 1997 الذي يعتبر تاريخا عظيما في نفوس محبي وعشاق النادي , لان هذا التاريخ يمثل بكل بساطة تسعة وتسعون عاما على انشا النادي , في ذلك اليوم لعبت مقابلة مصيرة جمعت الفريق ب اتحاد الجزائر ملعب عمر حمادي ببولوغين بالعاصمة وقد تقدم النادي الرياضي القسنطيني بهدف عن طريق كاوة مولود هذا الهدف الذي كان وزنه من ذهب بعد نهاية المقابلة لانه كان كفيلا بتتويج النادي باول الالقابه بعد الاستقلالال اي مند اكثر من 34 سنة و خروج جميع الناس بعاصمة الشرق الجزائري إلى الشوارع والاحياء لتعبير عن فرحتهم.حيث كانت كل من المقاهي ,المنازل والطرق بللونين الأخضر و الأسود ,


كما ان الانصارلعبو دورا محوريا في هدا التتويج حيث سجل ملعب الشهيد حملاوي معدلات قياسية في الحضور الجماهيري كان متوسط الحضور لايقل عن 45000 منصار


نكبة النادي كبرى 1998م


Csc1998.png تصغير النادي الرياضي القسنطيني 1898 1898م - 1998 1998م


لم يشفع للناي الاحتفال بمئويته و تتويجه بلقب البطولة من دخول فترة حرجة كادت تعصف بالنادي باكمله حيث ادخل السيد بولحبيب محمد رئيس النادي في تلك الفترة لاسباب غاضمة و مجهولة لحد الساعة ليبقى النادي يتخبط في فترة فراغ رهيبة مع تزايد الصراعات الادارية, ليسقط الفريق ي نهاية الموسم إلى القسم الوطني الثاني ( الرابطة المحترفةالثانية حاليا ) بعد عام فقط من التتويج باغلى الالقاب,خصوصا ان الجميع توقع تالق الفريق على الصععد لداخي والخارجي.



بداية الالفية الثالثة


Csc2004 تصغير النادي الرياضي القسنطيني- الفريق الذي حقق الصعود 2004 2004م


Csc تصغير النادي الرياضي القسنطيني- الفريق الذي حقق الصعود م


لم يكن النادي الرياضي القسنطيني محضوضا في بداية القرن الواحد والعشرين,إذ انه لعب اغلب المواسم في الرابطة الثانية في الفترة الممتدة من 2000 إلى باستثناء الصعود سنة 2004 الذي لقي تجاوبا كبيرا من طرف الانصار الذين برهنوا على انهم من احسن الانصار في الجزائر وعلى احقيتهم في امتلاك فريق كبير ينافس على الالقاب ليتحقق حلم الالاف من عاشقي الخضورة موسم / ,حيث حقق الفريق الصعود في المرتبة الاولى محققا لقب الرابطة الثانية للمرة الرابعة عشرة في تاريخه طبعا هو لقب شكلي او رمزي لا غير,وقد أدى الفريق موسم استثنائي لم يسجل سوى هزيمة واحدة امام شباب باتنة حينما سقط الفريق في ملعب 1 ب باتنة هدف سجله المدافع لمايسي خطا في مررماه,ليكتب عهد جديد في تاريخ النادي الذي يسير على خطى ثابتة نحو الهيمنة على الكرة الجزائرية



من أفضل مواسم النادي الرياضي القسنطيني -



Csc تصغير النادي الرياضي القسنطيني بملعب 8 ماي 1945 بسطيف م



بعد استقدام المدرب الفرنسي روجي لومير , دخل الفريق مرحلة جديدة حيث دخل بقوة في المنافسة حيث لم يهزم في اول سبع جولات وكذلك الأمر في مرحلة العودة حيث لم يذق طعم الهزيمة للمدة ستة عشرة اسبوعا وكان الوحيد الذي اسقط البطل وفاق سطيف في معقله بنتيجة 1-3 (الوفاق لم يضيع ولا نقطة على ارضية ميدانه مند افريل م ),هنا اغلب ارقام الموسم


-عدد المباريات 30 مبارة


- عدد النقاط 58 (52 من 90 نقطة)



- عدد النقاط المحصل عليها داخل الديار 75 (34 من 45 نقطة)



- عدد النقاط المحصل عليها خارج الديار 40 (18 من 45 نقطة )



- عدد النقاط المحصل عليها في مرحلة الذهاب 47 (21 من 45 نقطة )



- عدد النقاط المحصل عليهافي مرحلةالعودة 69 (31 من 45 نقطة)



- عدد الانتصارات 43 (13 من 30 مبارة )





- عدد الانتصارات داخل الديار 66 (10 من 15 مبارة )



- عدد الانتصارات خارج الديار 20 (3 من 15 مبارة )



- عدد الانتصارات المسجلة خلال مرحلة الذهاب 33 ( 5 من 15 مبارة )



- عدد الانتصارات المسجلة خلال مرحلة العودة 53 ( 8 من 15 مبارة )



- عدد التعادلات 43 (13 من 30 مبارة )



- عدد التعادلات داخل الديار 27 (4 من 15 مبارة ضد شبيبة بجاية , وفاق سطيف , مولودية الجزائر مولودية الجزائرو اتحاد الحراش )



- عدد التعادلات خارج الديار 60 (9 من 15 مبارة ضد شبيبة بجاية , اتحاد الجزائر , شبيبةالقبائل , شباب بلوزداد , مولودية وهران , جمعية الشلف , وداد تلمسان , اهلى برج بوعريريج , شبيبة الساورة )


-عدد التعادلات المسجلة خلال مرحلة الذهاب 40 (6 من 15 مبارة ضد اتحاد الجزائر , جمعية الشلف , شبيبة بجاية , شبيبة الساورة , اهلى برج بوعريريج و وفاق سطيف )


-عدد التعادلات المسجلة خلال مرحلة العودة 47 ( 7 من 15 مبارة ضد شبيبة بجاية , مولودية الجزائر , اتحاد الحراش , مولودية وهران , وداد تلمسان , شبيبةالقبائل و شباب بلوزداد )



- عدد الهزائم 13 (4 من 30 مبارة )



- عدد الهزائم داخل الديار 7 ( 1 من 15 مبارة ضد شبيبةالقبائل )



-عدد الهزائم خارج الديار 20 ( 3 من 15 مبارة ضد مولودية الجزائر , مولودية العلمة مولودية العلمةو اتحاد الحراش )



-عدد الهزائم المسجلة خلال مرحلة الذهاب 27 (4 من 15 مبارة ضد مولودية الجزائر , شبيبةالقبائل , مولودية العلمة مولودية العلمةو اتحاد الحراش )



- عدد الهزائم المسجلة خلال مرحلة العودة 0


- عدد الاهداف المسجلة 37 هدف 1.23(بمعدل 1.23 هدف/ المقابلة).



- عدد الاهداف المسجلة خلال مرحلة الذهاب 17 هدف (بمعدل 1.13 هدف/ المقابلة) .



- عدد الاهداف المسجلة خلال مرحلة العودة 20 هدف (بمعدل 1.33 هدف/ المقابلة) .



- عدد الاهداف المسجلة داخل الديار 22هدف (بمعدل 1.47 هدف/ المقابلة).



- عدد الاهداف المسجلة خارج الديار 15 هدف (بمعدل هدف واحد / المقابلة).


- عدد الاهداف المسجلة في الشوط الاول 17 هدف .



- عدد الاهداف المسجلة في الشوط الثاني 20 هدف .



- عدد الاهداف التي دخلت شباك الفريق 20 هدف (بمعدل 0.67 هدف/ المقابلة) .



- عدد الاهداف التي دخلت شباك الفريق داخل الديار 9 اهداف (بمعدل 0.6 هدف/ المقابلة).



- عدد الاهداف التي دخلت شباك الفريق خارج الديار 11 هدف (بمعدل 0.73 هدف/ المقابلة).



- عدد الاهداف التي دخلت شباك الفريق خلال مرحلة الذهاب 13 هدف(بمعدل 0.87 هدف/ المقابلة).



- عدد الاهداف التي دخلت شباك الفريق خلال مرحلة العودة 7 هدف (بمعدل 0.47 هدف/ المقابلة).



- عدد الاهداف التي دخلت شباك الفريق في الشوط الاول 10 اهداف .



- عدد الاهداف التي دخلت شباك الفريق في الشوط الثاني 10 اهداف .



- عدد البطاقات الصفراء 53 بطاقة .



- اللاعبون الاكثر اندارا قريش عدلان وعنتر بوشريط 7 بطاقات .



- عدد البطاقات الحمراء بطاقتان (قريش عدلان و علاق محمد ).



- اللاعب الاكثر استعمالا عنتر بوشريط 2651 دقيقة 29 مقابلة .



المناصرين والتراس الفريق


ما إن تذكر شباب قسنطينة إلا ويجب عليك ذكر أنصار الفريق,والذين بدورهم قد تجاوزت شهرتهم شهرة النادي نفسه, فبالرغم من أن النادي قد حقق لقب وحيد فقط في تاريخه, إلا أنه يملك قاعدة جماهرية هيا ربما الأكبر في الجزائر,حيث غالبا ما يسجل أنصار الفريق أكبر معدلات حضور خلال الموسم, وقد اشتهر السنافر بتنقلاتهم مع فريقهم أينما حل وارتحل وبأعداد غفيرة وإلى أبعد المسافات حتى خلال العشرية السوداء التي عاشتها الجزائر ,ومن أشهر التصريحات التي وصفت تنقلات السنافر تصريح رئيس مولودية باتنة نعمون محمد العربي في سنة بعدما ألغيت مباراة شباب قسنطينة ومولودية باتنة في إطار منافسات دوري الدرجة الثانية بسبب أحداث الشغب قبل المباراة , حيث قال المشكل الذي حدث ان قسنطينة تنقلت الى باتنة واصفا العدد الكبير للجمهور المتنقل إلى مدينة باتنة .


يطلق على أنصار النادي اسم السنافر وهواسم مستحدث وهذا نظرا لعدة أسباب, اما الاسم المعروف مند القدم والدي اطلقته السلطات الفرنسية في عهد الاستعمار هو المنتمون للنادي او Les Clubists


يصل عدد محبي النادي الرياضي القسنطيني في الجزائر حسب أحد الاستفتاءات لموقع كووورة بالتنسيق مع قوقل (Google) سنة 2002 2002م إلى 4 ملايين الجزائر جزائري ، ,ويتوزع الانصار في الملعب على النحو التالي


المنعرج الشمالي اوالمعروف ب Curva Nord و يضم


  • إلتراس لوكا رقازي Ultras loca ragazzi

  • ULR تصغير تيفو لإلتراس لوكا رقازي Ultras loca ragazzi


  • إلتراس فيردي أقويلا ULTRAS VERDE AGWILA

  • المدرجات المغطاةوهي المكان المخصص ل


  • إلتراس اولاد سيدي راشد ULTRAS OULED SIDI RACHED


  • صندوق معلومات نادي كرة قدم


    اسم النادي النادي الرياضي القسنطيني


    خلفية 27c416


    كتابة 00000


    الصورة CS Constantine logo.png 130


    عنوان الصورة شعار فريق النادي الرياضي القسنطيني


    الاسم الكامل النادي الرياضي القسنطيني


    اللقب العميد


    خضورة و ولاد سيدي راشد



    لقب أنصاره السنافر


    الاسم المختصر C.S.C




    التاسيس 1898/6/26جمعية اقبال النادي الرياضي سنة 1898



    الملعب ملعب محمد حملاوي ملعب الشهيد حملاوي


    السعة 50000


    المسمى الوظيفي للمالك طاسيلي للطيران (تملك 75 من اسهم النادي)


    المسمى الوظيفي للرئيس رئيس مجلس ادارة النادي


    الرئيس حداد


    المسؤول التنفيذي المدير الاستثمار الرياضي


    المسمى الوظيفي للمدير المدير الاستثمار الرياضي


    المدير الاستثمار الرياضي عمار بن طوبال


    الدوري الجزائر


    الموسم -


    الترتيب 4


    أول مباراة امام فريق فرنسي سنة 1899


    أكبر فوز 0 - 12


    اللاعب الأكثر مشاركة رمز علم الجزائر العايب سليم


    الهداف رمز علم الجزائر بولمدايس حمزة 13 هدف في الموسم


    لقب الأنصار السنافر (مستحدث)les Clubists تسمية قبل اندلاع الثورة في 1954


    الألقاب بطل الدوري 1996/1997


    بطل شمال الإفريقي 1917


    المدرب دييغو غارزيتو


    موقع CSC-sspa.com




    الموسم الحالي /


    pattern_la1 _green_stripes


    pattern_b1 _greenstripes


    pattern_ra1 _green_stripes


    pattern_sh1


    pattern_so _greenvertical


    arm1 000000


    body1 000000


    rightarm1 000000


    shorts1 000000


    socks1 000000


    pattern_la2


    pattern_b2


    pattern_ra2


    pattern_sh2


    pattern_so 000000


    arm2 000000


    body2 066000


    rightarm2 000000


    shorts2 000000


    socks2 066000






    شاركنا رأيك

     
    التعليقات

    لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

    أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع شباب قسنطينة تعريف # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 26/09/2023


    اعلاناتتجربة فوتر 1