شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 10:35 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع لغة اللوغو التاريخ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 27/10/2023

اعلانات

لغة اللوغو التاريخ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 5 شهر و 25 يوم
1 مشاهدة

عناصر الموضوع

السلحفاة والرسومات

التاريخ


تم إنشاء لغة اللوجو في عام 1967 بواسطة فريق الأبحاث بولت، بيرانك ونيومان (BBN)، فى كامبريدج، ماساتشوستس التي أنشأها والي فيورزايج و سيمور بابيرت .Logo Foundation] الجذور الفكرية هي في ذكاء اصطناعي ، ال منطق رياضي و علم النفس التنموي . في السنوات الأربع الأولى من أبحاث اللوجو، قد تم تطوير وتدريس العمل في BBN. تنفيذ أول إصدار لغة اللوجو، وسمى بالشبح, وقد كتبت في مجال لغة ليسب على PDP-1] برمجة بيانات المعالج-1




. وكان الهدف هو خلق أرضية رياضياتية حيث يمكن للأطفال اللعب مع الكلمات والجمل.Cynthia Solomon] على غرار ليسب ، أما أهداف تصميم لغة اللوجو هى الوصول إلى القوة المبتغاة من اللغة ورسائل الخطأ بالمعلومات. الاستخدام الظاهري السلاحف (الروبوت) السلاحف] يسمح لردود الفعل البصرية الفورية وتصحيح البرمجة الرسومية.





إن أول نموذج ل سلحفاة (الروبوت) روبوت سلحفاة اللوجو تم إنشاؤه في عام 1969. كان عرض السلحفاة قد سبق السلحفاة الأرضية المادية. كيان اللوجو المعاصر لم يتغير كثيرا من المفاهيم الأساسية الى وردت قبل السلحفاة الأولى. وكانت السلحفاة الأولى سلحفاة هائمة مربوطة , وليست مراقبة راديويا أو لاسلكية . في BBN المتقدمة بول ويكسيلبلات الذى طور سلحفاة تدعى ايرفينغ الذي كانت تجوى أجهزة استشعار تعمل باللمس ويمكن أن تتحرك إلى الأمام، الى الوراء، وتدور، وتدق جرسا . وكانت أقرب المستخدمين مدرسة لمدة عام لتلك النسخة من اللوجو في 1968-1969 في مازى جينيور سكول ليكسينغتون (ماساتشوستس) ليكسينغتون ماساتشوستس . استخدمت السلاحف الافتراضية والمادية أول مرة من قبل طلاب الصف الخامس في مدرسة بريدج في ليكسينغتون، ماساتشوستس في 1970-1971.



الإسم


اللوجو ليس اختصارا. وهي مستمدة من اليونانية لوجوس وتعنى كلمة أو الفكر


من قبل فيورزايج, cite news url http //archive.org/stream/byte-magazine-1982-08/1982_08_BYTE_07-08_Logo page/n209/mode/2up Logo - A Cultural Glossary work BYTE date August 1982 accessdate 19 October author Goldenberg, E. Paul pages 210 لتمييز نفسها عن لغات البرمجة الأخرى التي كانت في المقام الأول تعبيرا رقميا وليست رسومات أو منطقية الهدف.

التصميم


لغة اللوغو هى معروفة عموما باعتبارها لغة تعتمد على مفسر، على الرغم من أن هناك في الآونة الأخيرة تم وضع لهجات مترجم (مجمع) لوجو كما Lhogho أو Liogo . اللوغو ليست معتمدة على وضعية الأحرف ولكن تحتفظ حالة استخدامها لتنسيق. وهو حل وسط بين لغة برمجة متتابعة مع كتلة الهياكل ، ولغة البرمجة الوظيفية.



السلحفاة والرسومات


أنظر أيضا رسومات السلحفاة



ميزة لغة اللوجو الأكثر شهرة هي السلحفاة (مشتقة أصلا من الروبوت الذي يحمل نفس الاسم)، Logo Foundation] وعلى الشاشة مؤشر (واجهات المستخدم الرسومية) المؤشر والذى يظهر الإخراج من الأوامر للحركة وهو قلم صغير قابل للسحب جنبا إلى جنب لينتج رسومات خطية. وقد جرت العادة على عرضها إما على شكل مثلث أو رمز السلحفاة (على الرغم من أنه يمكن أن تكون ممثلة أو أي رمز). أضيفت رسومات السلحفاة للغة اللوجو من قبل سيمور بابيرت في أواخر 1960 لدعم نسخة بابيرت في سلحفاة (الروبوت) روبوت السلحفاة], روبوت بسيط يتم التحكم به من محطة عمل المستخدم التي تم تصميمها للقيام بمهام الرسم المسندة إليه باستخدام قلم قابل للسحب صغير موضوع أو معلق على جسم الروبوت.





من الناحية العملية، فإن استخدام الرسم بالسلحفاة بدلا من تقليد النموذج الأكثر تقليدية يشبه الحركة الفعلية للروبوت السلحفاة.السلحفاة تتحرك تبعا لأوامر تعتمد على مكان تمركزها < >اليسار 90 يعني تدور بمقدار 90 درجة ناحية الشمال. بعض تطبيقات اللوجو ، وخاصة تلك التي تسمح باستخدام التزامن والسلاحف متعددة، تدعم كشف التصادم وتسمح للمستخدم لإعادة تعريف مظهر مؤشر السلاحف، مما يتيح أساسا لوجو السلاحف لتعمل على نحو نقش متحرك ( رسومات الحاسوب) نقوش الحاسوب المتحركة .




السلاحف المتعددة يتم إعتمادها من قبل MSWLogo أو مايكروسوفت لوجو، وكذلك الرسومات 3D. ويسمح للمدخلات من منافذ COM LPT والموانئ أيضا MSWLogo أو مايكروسوفت لوجو، من خلال نوافذ واجهة المستخدم الرسومية. يمكن أن تسبب مقاطعة (نظام تشغيل) عن طريق لوحة المفاتيح وتحركات الفأرة . ويمكن أيضا أن تنتج الرسوم المتحركة GIF بسيطة على MSWLogo الإصدار 6.5 مع 'الأمر' 'GIF حفظ' .



كما يستخدم الرسم بالسلحفاة في بعض الأحيان في بيئات بعيدة عن اللوجو كبديل لنظام تنسيق صارم للرسومات الدقيقة. على سبيل المثال، فإن فكرة الرسم بالسلحفاة هي أيضا مفيدة في نظام Lindenmayer لتوليد هندسة كسيرية .



التطبيقات


Redirect Apple Logo the logo of Apple Inc. Apple logo



بعض الإصدارات الحديثة للوجو تسمح لآلاف من السلاحف بأن تتحرك بشكل مستقل. هناك نوعان من التطبيقات الشعبية معهد ماساتشوستس للتقنية ستار لوجو و جامعة نورث وسترن مركز للتعلم المتصل CCL NetLogo . . أنها تسمح لإستكشاف ظهور الظواهر الناشئة ، وتأتي مع العديد من التجارب في الدراسات الاجتماعية، وعلم الأحياء، والفيزياء، وغيرها من المناطق. يستخدم على نطاق واسع في NetLogo المحاكاة على أساس الوكيل فى العلوم البيولوجية والاجتماعية.


معلومات لغة برمجة


اسم لوجو


شعار R i turtlegrafik.png 300بك




نموذج برمجة وظيفية ، لغات برمجة تعليمية ، برمجة اجرائية


تاريخ_ظهور 1967


صممها Wally Feurzeig ، Seymour Papert


المطور Wally Feurzeig ، Seymour Papert


آخر_إصدار


رقم_آخر_إصدار


رقم_آخر_اختبار


تاريخ_آخر_إصدار


متأثرة_بـ ليسب


أثرت Smalltalk , Etoys (programming language) Etoys , Scratch (programming language) Scratch , NetLogo , KTurtle , REBOL


نظام_التشغيل


رخصة


موقع


امتداد_الملف






لوجو إنج Logo هي لغة برمجة تستخدم في التعليم. متفرعة من لغة البرمجة ليسب .





لوجو هو لغة برمجة لغة البرمجة التعليمية ، صممت في عام 1967 من قبل دانيال ج. بوبرو ، والي فيرزايج ، سيمور بابيرت و سينثيا سليمان . اليوم تعرف اللغة أساسا لاستخدامها رسومات سلحفاة ، التى تقود الحركة والرسم أنتجت رسومات سلحفاة رسومات خطية سواء على الشاشة أو مع روبوت صغير يدعى لغة السلاحف (الروبوت) سلحفاة . وقد صممت اللغة في الأصل لتعليم مفاهيم البرمجة المتعلقة بل ليسب وبعد ذلك فقط لتمكين ما دعاه بايبرت منطق استقبال الحس العميق التوافق مع الجسم حيث يمكن الطلاب من فهم (وتوقع السبب حول) حركة السلحفاة التي كتبها لتخيل ماذا سيفعلون لو كانوا هم السلحفاة هناك اختلافات كبيرة بين العديد من قواعد لغات اللوجو والخلط بين الظهور المنتظم لبرامج رسومات سلحفاة التي تطلق على نفسها عن طريق الخطأ لوجو.





لوجو هو التكيف ل نمط برمجة نموذج متعدد وقواعد اللغة من ليسب (لغة برمجة) ليسب ، وهى لغة برمجة وظيفية .CSLS Vol 1, Preface . vi, Harvey 1997 ليس هناك لغة لوجو موحدة ولكن UCBLogo لديها أفضل التسهيلات للقوائم وملفات، I / O المناولة، و استدعاء ذاتي (علم الحاسوب) استدعاء ذاتي في البرامج النصية، ويمكن استخدامها لتعليم جميع مفاهيم علوم الكمبيوتر ، كما فعل المحاضر براين هارفي (محاضر) براين هارفي من جامعة كاليفورنيا (بركلي) في مجلة علوم الحاسوب يشرح أسلوب لغة اللوجو.< >Computer Science Logo Style, Brian Harvey, MIT Press (3 volumes) ISBN 0-262-58148-5, ISBN 0-262-58149-3, ISBN 0-262-58150-7. Available online] لتدريس التعليم العالي المستوى الثالث ، ومع ذلك، فقد تم إحلال لغة اللوجو بدلا من مخطط (لغة برمجة) مخطط ، و لغة البرمجة]. بحاجة لمصدر





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع لغة اللوغو التاريخ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 27/10/2023


اعلانات العرب الآن