شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 11:13 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ما وراء الطبيعة (سلسلة) طبيعة السلسلة # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 10/10/2023

اعلانات

ما وراء الطبيعة (سلسلة) طبيعة السلسلة # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 5 شهر و 19 يوم
1 مشاهدة

طبيعة السلسلة



شعار السلسلة هو روايات تحبس الأنفاس من فرط الغموض والرعب والإثارة، ويرى المؤلف موافقاً لبعض قرائه أن شعار السلسلة من النوع الذي يدفع القارئ للتحفز ضد الرعب الذي تعده به. رد على رسالة أحد القراء في موقع المؤلف سمة السلسلة الرئيسية هي التعامل مع الخوارق سواء اشتملت على أحداث مرعبة أم لم تفعل. وبرغم كونه الشخصية الرئيسية في السلسلة، إلا أن رفعت إسماعيل ليس بطل كل حكايات السلسلة، فابتداء من العدد الثاني والعشرين للسلسلة، وحتى التاسع والعشرين، اكتفى بدور السارد للخطابات التي وصلته، والتي تشتمل على أحداث خارقة للطبيعة، أكثرها مخيف.





تُحكى معظم المغامرات بضمير المتكلم، لكن شكل السرد في السلسلة قد يتخذ شكل خطابات متبادلة، أحمد خالد توفيق، د. أسطورة آكل البشر. ماوراء الطبيعة - 4. روايات مصرية للجيب. المؤسسة العربية الحديثة. أو قصاصات من صحف وخطابات كما في الجزء الأول من أسطورة الغرباء، أو كحكايات متصلة كما في أسطورة الشاحبين، وجزئها الثاني أسطورة دماء دراكولا (رواية) دراكيولا أو قصص قصيرة كما في أسطورة شبه مخيفة

حلقات الرعب


حلقة الرعب - العدد العاشر ما وراء الطبيعة.png تصغير غلاف أحدي حلقات الرعب بريشة إسماعيل دياب رحمه الله.



العدد الأخير في كل حلقة أعداد يكون حلقة رعب في السلسلة، ويحمل طابع عدد ممتاز على غلافه. كانت أول حلقة رعب في العدد العاشر هي أسطورة حلقة الرعب، ثم تلتها حلقة الرعب الثانية حكايات التاروت، فالثالثة أسطورة بعد منتصف الليل، والرابعة وراء الباب المغلق، والخامسة في جانب النجوم، والسادسة المتحف الأسود، حتى آخر حلقة صدرت في ، الحلقات المنسية و قد استحوذت على قلوب القراء.





العوالم الموازية



ابتداء من العدد الثامن، أسطورة أرض أخرى، دخل السلسلة شخصيتان جديدتان هما التوأم الكوني سالم وسلمى الذين يهربان بين العوالم المتوازية ليزورا أراضي أخرى تشبه الأرض الحالية لكنها تختلف عنها في أمور ما. في أرض أخرى وصل سالم وسلمى إلى أرض بلا فراعنة ، ثم في العدد الثالث والثلاثين ارتحل سالم وسلمى إلى أرض المغول، حيث لايوجد سيف الدين قطز ، وحيث يحكم المغول الأرض. وفي العدد الثامن والخمسين، أسطورة أرض العظايا، وصل سالم وسلمى إلى أرض اتحدت فيها الدول الغربية وقامت بالقضاء على شعوب آسيا و إفريقيا ومن بينهم العرب ، ثم أنشأت صندوق الأنواع المنقرضة لحماية ماتبقى من الأعراق المُبادة، والتي سُميت بالعظايا. وفي آخر ظهور لهما في السلسلة، أسطورة أرض الظلام، وصل سالم وسلمى إلى أرض غرقت في ظلام تام.



كان لرفعت إسماعيل لقاؤه الخاص مع العوالم الموازية في أسطورة رفعت، حيث التقى بنفسه قادماً من أرض أخرى ليحتل مكانه في هذه الأرض، ونجح في إعادة توأمه الكوني إلى أرضه الأصلية.



المسافر عبر الأزمنة



في العدد الحادي عشر من السلسلة، يتعرف رفعت إسماعيل على هن-تشو-كان ، كاهن النافاراي الأخير الذي فر إلى قرية كفر بدر المصرية من معبده في التبت ، وقفز معها في الزمن أربعة قرون من القرن السادس عشر إلى القرن العشرين، ويصبح صديقاً له يستضيفه في شقته.



يحمي هن-تشو-كان كتاب النافاراي المقدس، الشوكارا، ولذا يتعرض إلى مطاردات زميله القديم في المعبد، الكاهن الخائن جينغ-تشا الذي يلاحقه إلى مصر ويشتبك معه في صراع مميت.



يظهر هن-تشو-كان في عدد من المغامرات، ويعني ظهوره ارتجاعاً زمنياً إلى التبت في القرن السادس عشر، حيث يستمد قوته ووجوده من تراث كهنة النافاراي الذين نشأ بينهم.



جانب النجوم


يقول أحمد خالد توفيق أن جانب النجوم أسطورة حقيقية يعتقد أهل رومانيا أنه المكان الذي تقطن فيه كل المسوخأحمد خالد توفيق، د. ما أمام الطبيعة. فانتازيا - 35. روايات مصرية للجيب. المؤسسة العربية الحديثة.، ويستخدمه في السلسلة عدة مرات، في عدة مواضع مختلفة، مشيراً إلى الثغرات الأرضية التي تسمح لمسوخ جانب النجوم بالمرور إلى العالم الأرضي، ويتحدث عن سبع فتحات في رومانيا، وفتحة في مصر هي التي عبرت منها شياطين بيموك.

بالإضافة إلى كونه معبراً للمسوخ إلى العالم الأرضي، فإن جانب النجوم يخدم بمثابة محكمة للخطاة من البشر، فأولئك الذين أسرفوا على أنفسهم، تقودهم خطاهم إلى عبور جانب النجوم، والمثول في حضرة سادة النجوم الذين يطالبونهم برواية أكثر آثامهم شراً، لينعم أكثرهم شراً بالعيش في جانب النجوم كأحد سادة النجوم، لكن روايات الخطاة تنتهي جميعها بالتهامهم من قبل روكيان الأماسي الذي يتشكل جسده من أجساد الذين التهمهم من قبل.



وفي حلقة الرعب الخامسة يحضر رفعت إسماعيل محكمة جانب النجوم، ويشهد هلاك رفاقه في المحاكمة، لكن د. لوسيفر ينقذه ليعيده إلى الأرض متسائلاً عن آثامه الأشد سوءاً.



يسخر المؤلف من استخدامه المفرط لجانب النجوم في سلسلته الأخرى فانتازيا (سلسلة) فانتازيا ، مشيراً إلى أنه جعله مكاناً جغرافياً ثابتاً لا ينقصه إلا وسيلة مواصلات رسمية.

شياطين جانب النجوم


شياطين تحدث عنهم رفعت إسماعيل في أسطورتي دماء دراكيولا، وطفل آخر. والتقى بهم أخيراً في حلقة الرعب الخامسة (في جانب النجوم)، حيث انتقل إلى جانب النجوم بمكيدة من د. لوسيفر، وحضر محاكمة بعض الخاطئين الفانين في جانب النجوم. لم يقابل رفعت كل شياطين جانب النجوم، لكنه تعرف على الطبيعة الحقيقية للمستذءبين ومصاصي الدماء.



قابل رفعت في جانب النجوم سيجفريد الأميدي، روكيان الأماسي، نيفار الأشوري، يوليان المغتصب، دراكون الجيلي، وفلاد الوالاشي. وكان رفعت قد منع فلاد الوالاشي من عبور بوابة هالماجيو من قبل، كما أنه قد قابل شياطين بيموك. وكان له مغامرة خاصة مع خرياسوس المدوّن إبن د.لوسيفر شخصيآ واكتشف رفعت إسماعيل أن د. لوسيفر يتزعم هذه الشياطين.



شخصيات السلسلة


رئيسي شخصيات سلسلة ما وراء الطبيعة


Magy (Cartoon character).png تصغير 200بك ماجي ماكيلوب ، رقيقة هشة عيناها زرقاوان وشعرها ذهبي ثائر .


أسطورة أرض أخرى تصغير 200بك سالم وسلمى (ما وراء الطبيعة) سالم وسلمى ، في أول ظهور لهم بـ أسطورة أرض أخرى


اقتباس3




عندما تغرب الشمس..و تلطخ دماؤها ثوب المساء الأزرق..عندئذ يبدأ فجر النافاراي
هن-تشو-كان هن تشو كان .





  • رفعت إسماعيل طبيب أمراض الدم المصريّ المتقاعد، شخصية رئيسية الشخصية الرئيسية في السلسلة، وراوي الأحداث بطل مضاد ، لا يمتاز بأي مقومات بطولة جسمانية متعارف عليها، ويميل إلى تجنب المشاكل، غير أن خطاه تقوده إلى التورط في أحداث فائقة رغماً عنه. عجوز ضئيل البنيان، أصلع الرأس، مدخن، يرتع في جسمه عدد لا بأس به من العللموقع روايات سلسلة ما وراء الطبيعة.


  • يقول عن نفسه ..

    اقتباس خاص




    أنا الشيخ الفاني الذي تشبه حياته ورقة في شجرة صفصاف إبّان الخريف .


    الكل ينتظرها كي تسقط, الكل يعرف يقينًا أنّها ستسقط, ناموس الحياة يقول إنها ستسقط , لكنها لم تسقط بعد! والتفسير الوحيد عندي هو أن أجلي لم يحِن بعد .







  • ماجي ماكيلوب خبيرة فيزياء إسكتلندا إسكتلندية تعرف عليها رفعت حين كان يدرس الدكتوراه في جامعة داندي تحت إشراف أبيها السير جيمس ماكيلوب. يحب رفعت ماجي، وتبادله الحب، لكنها تفضل أن يبقيا بعيدين عن بعضهما لئلا يكتشفا عيوب بعضهما البعض. تطغى شخصيتها في السلسلة على الرغم من أن رفعت لا يتحدث عنها كثيرا.. في السلسلة، وكان أول ظهور لها في العدد الثالث، أسطورة وحش البحيرة، وآخر ظهورها في أسطورة شبه مخيفة العدد الثالث والسبعين.


  • يُحادِث ماجي ..
    اقتباس خاص




    - للأبد ؟



    - ماذا ؟



    - ستظل تحبنى للأبد ؟



    - حتى تحترق النجوم وتفنى العوالم .. حتى تتصادم الكواكب وتذبل الشموس


    وحتى ينطفئ القمر وتجف البِحار والأنهار ..


    حتى اشيخ فتتآكل ذكرياتى


    حتى يعجز لسانى عن لفظ اسمك .. حتى ينبض قلبى للمره الأخيرة


    فقط عند ذلك ربما اتوقف ، ربما.







    • عادل توفيق صديق طفولة رفعت وعميد في مديرية أمن الإسكندرية ،يربطه برفعت رباط روحي وثيق.. شارك في العديد من المغامرات، وكان أول ظهور له في العدد الرابع، أسطورة آكل البشر، وآخر ظهور في(أسطورة نادي الغيلان).

    • سهام عبد المنعم زوجة عادل توفيق، وشقيقة هويدا، خطيبة رفعت السابقة.

    • هويدا عبد المنعم شقيقة سهام، وخطيبة رفعت السابقة، واشتركت مع رفعت في بعض مغامراته، أهمها أسطورة لعنة الفرعون .

    • فرانتز لوسيفر شخصية غامضة أُخبر عنها في السلسلة مراراً، وتمثل العامل المضاد فيها. ظهر بشخصه للمرة الأولى في حكايات التاروت، كقارئ أوراق تاروت المجر مجري تسبب في كوارث لمن قرأ لهم أوراقهم، واتضح فيما بعد أنه شخصية خوارقية. يعتبره رفعت إسماعيل تجسيداً للشيطان.

    • هن-تشو-كان آخر كهنة النافاراي الناجي من المذبحة التي تعرض لها كهنة النافاراي، والمرتحل إلى القرن العشرين عن طريق كتاب النافاراي المقدس الشوكارا. كان أول ظهور له في أسطورة الكاهن الأخير.

    • سالم وسلمى (ما وراء الطبيعة) سالم وسلمى المرتحلان بين العوالم الموازية. يتعرف عليهما رفعت عن طريق رسائل سالم إليه، والتي تخبره بمغامراتهما. تبدأ مغامراتهما عادة بكلمة أرض...

    • سام كولبي النصاب الأمريكي يهودية اليهودي الذي يتعرف عليه رفعت في أسطورة بو، ويقوده إلى مقابلة لوسيفر، وجون موهون، وميخائيل ميلفسكو، لكنه يثبت نفعاً في أسطورة العلامات الدامية.

    • الهام السويفي صديقة رفعت منذ ايام الطفولة، ولقد كان رفعت يحبها وهو صغير.

    • عبير ابنة خال رفعت وصديقة الهام.

    • نجلاء عبد الجواد و هي احدى التوأمين اللتين كانتا تعانيان من التطابق الشعورى.

    • شيراز هي الفتاة التي صادقت رفعت ايام الطفولة ليكتشف في النهاية انها شبح.

    • عزت شريف واسمه الأصلي شاكر جار رفعت، مثّال مصاب بمتلازمة أديسون، يظهر من حين لآخر في السلسلة، ويشارك رفعت بعض مغامراته. حسبه رفعت أول مرة آكل لحوم بشر، وكان أول ظهور له في العدد الرابع، أسطورة آكل البشر.

    • هاري شيلدون صديق رفعت الولايات المتحدة الأمريكية أمريكي . مهندس كمبيوتر عصبي مُشاجِر، يدخل مع رفعت في مغامرات عديدة، وفي بعضها يظهر معه زوجته ليندا، وطفلهما جيمي. كان أول ظهور له مع أسرته في العدد الخامس، أسطورة الموتى الأحياء.


    العدد 20 صفحة 26 ما وراء الطبيعة تصغير 200بك صورة داخلية من العدد 20.




    • الأم مارشا هي ساحرة الفودو العجوز القادمة من جامايكا هي وابنها جابرييل.كان أول ظهور لها في اسطورة الموتى الأحياء الكتيب الخامس و كان لها الفضل في انقاذ هارى ورفعت ولندا من الهول الذي ينتظرهم.ثم تظهر بعد ذلك في حكايات التاروت الكتيب العشرون وهي تظهر على شكل نبؤة يتنبأ بها الدكتور فرانتز لوسيفر وتقول النبؤة ان الأم مارشا سوف تقود لندا إلى الموت بأبشع الطرق بأستعمال سحر الفودو.ثم يكون آخر ظهور لها في اسطورة الدمية الكتيب السابع والثلاثون حين تتحالف هي وساحرة أخرى تدعى ماريانا بوجادو في خداع هارى وزوجته حتى يحصلا على الشباب ولكنهما تفشلان في النهاية وتقتل ماريانا على يد هارى.

    • د. سامي فهيم محلل نفسي، وصديق لرفعت. هو وزوجته ثريا زوجان اجتماعيان جداً، لم ينجبا أطفالاً. د. سامي مهتم بصحته، ويقيم دائماً حفلات تحدث فيها أمور غريبة. كان أول ظهور له في العدد العاشر، أسطورة حلقة الرعب، وظهر فيما بعد مراراً. وفي أسطورة نادي الغيلان، كان شخصية محورية.

    • د. كاميليا التي يقابلها رفعت في أسطورة عدو الشمس، ثم يكتشف أنه لم يقابلها هي وإنما قابل طيفاً متنكراً في شكلها. تصبح ورفعت صديقين، لكنهما يتشاجران بإفراط شديد، ورغم صداقتهما المتينة إلا أن كاميليا تظن بعقل رفعت الظنون. يخطب رفعت إسماعيل القادم من العالم الموازي كاميليا، فيزيد الأمور تعقيداً. لكن كاميليا تساعد رفعت حين يتحول إلى طفل رضيع في أسطورة تختلف.

    • د. محمد شاهين، خبير أنثروبولوجيا الأنثروبولوجي الساذج الذي أصبح صديقاً لرفعت إسماعيل فيما بعد. كان أول ظهور له في أسطورة آكل البشر، وشارك في عدة مغامرات خفيفة الوطء قبل أن يتوفى بالسكتة القلبية.

    • شريف السعدني مذيع موهوب ومثابر، يُقنع رفعت بالمشاركة في برنامج (بعد منتصف الليل) الذي يعتمد على اتصالات المشاهدين لاستشارة رفعت في الأمور الخوارقية التي يتعرضون لها. كان أول ظهور له في أسطورة بعد منتصف الليل ثم في أسطورة الرقم المشئوم، وبعدها لم يظهر إلا في العدد السبعين من السلسلة، الحلقات المنسية.

    • مدام ثريا زوجة د.سامى، وعلى علاقة طيبة برفعت إسماعيل.

    • رمزى حبيب عالم مصريات كان أول ظهور له في أسطورة لعنة الفرعون

    • شياطين جانب النجوم شياطين تحدث عنهم رفعت إسماعيل في أسطورتي دماء دراكيولا، وطفل آخر. والتقى بهم أخيراً في حلقة الرعب الخامسة (في جانب النجوم.



    مناطق السلسلة الجغرافية



    تنقسم المناطق الجغرافية في السلسلة إلى مناطق حقيقية، وأخرى متخيلة. فيما تغطي المغامرات حقلاً واسعاً يمتد من الولايات المتحدة إلى الصين، مروراً برومانيا وبريطانيا وليبيا ومصر.




    • مصر يُقيم رفعت إسماعيل في القاهرة ، وفيها تحدث بعض مغامراته كلقائه بالأطياف، وهجوم شبح نورمان ماكيلود الغاضب عليه، ومطاردة شياطين العزيف. ويأتي من القرية المتخيلة كفر بدر في محافظة الشرقية التي يخوض فيها مغامرة مع النداهة ، وأجزاء من مغامرته مع النبات الحيواني. كما أنه يخوض بضع مغامرات في الإسكندرية مع صديقه العميد عادل توفيق. وفي المنصورة حيث نشأ في بيت خاله يخوض مغامرة مع بيت له قوىً نفسية خارقة.

    • رومانيا يتجول رفعت إسماعيل في أقاليم رومانيا بصحبة صديقه الروماني جوستاف فيكولسو، ويذهبان معاً إلى الأفلاق والاشيا و مولدافيا ، كما يخوضان مغامرة الشاحبين في قرية هالماجيو الواقعة في إقليم بوكوفينا المتخيل، والذي ينتمي إليه د. لوسيفر.

    • بريطانيا أول مغامرات رفعت في بريطانيا كانت أول مغامرة في السلسلة، مصاص الدماء. واستمرت مغامراته في أجزاء مختلفة من بريطانيا حيث يتعرض لمطاردة العشيرة في لندن ، ويواجه وحش لوخ نيس في إسكتلندا ، كما أنه يهدم جدار خريولسن في ويلز . ومن بريطانيا تنبع أصول بعض المغامرات، كما في أسطورة الكلمات السبع، وأسطورة نادي الغيلان.

    • الولايات المتحدة الأمريكية في الولايات المتحدة الأمريكية يخوض رفعت تجربة غريبة تحمله إلى عوالم الشاعر الأمريكي إدغار آلان بو ، كما يلتقي د. لوسيفر في حفل سحرة نيويورك ، ويلتقي الساحر الروماني ميخائيل ميلفسكو في حفل لذات الرابطة بعد سنوات. وفيها يخوض مغامرة الرجال الذين لم يعودوا كذلك، وإليها يذهب عندما يتصل به جون موهون في أسطورة ملك الذباب.

    • اليونان في اليونان يخوض رفعت إسماعيل مغامرة رأس ميدوسا مع زميلة دراسته السابقة تابيثا مكجفرت وزوجها اليوناني، كما تصله منها رسالة تتحدث عن مينوتور المينوتور ، وتظهر من جديد كمصدر لصندوق بندورا في الأسطورة التي تحمل نفس الاسم.

    • الصين (ومن ضمنها التبت ) تحدث فيها بعض مغامرات المسافر الكوني هن-تشو-كان.

    • ليبيا في ليبيا يرتحل رفعت إسماعيل مع قبائل التبو، وبرفقة عالم إيطاليا إيطالي يصر على فتح كهوف العساس في أسطورة حارس الكهف.

    • المكسيك يذهب إليها رفعت في محاولة للتخلص من لعنة ري-دي-موسكاس التي تطارده، فيتسبب بظهور ملك جديد.

    • جمايكا يقضي رفعت إجازة فيها مع صديقه هاري شيلدون وعائلته، وفيها يواجهون زومبي الزومبي المفترضين، ويتعرفون على الأم مارشا الساحرة.

    • إسبانيا يذهب إليها رفعت بسبب امر من الكينونة في روايه معرض الرعب

    • جانب النجوم يسخر المؤلف من استخدامه المفرط لجانب النجوم في سلسلته الأخرى فانتازيا (سلسلة) فانتازيا ، مشيراً إلى أنه جعله مكاناً جغرافياً ثابتاً لا ينقصه إلا وسيلة مواصلات رسمية.



    أغلفة السلسلة


    Esmaeldeaab تصغير إسماعيل دياب



    رسم أغلفة السلسلة مع بدايتها إسماعيل دياب وحتى وفاته في 2005 وكان أخر غلاف قام برسمه هو غلاف العدد 65, ومن حينها يقوم أحمد شوقي برسم الأغلفة حتى الآن.





    عن هذا يقول أحمد خالد توفيق د.أحمد خالد توفيق

    اقتباس خاص




    طبعًا كان رحمه الله يقرأ القصة، وكان رأيه ينم عن خبرة نقدية عتيدة، فهو قد رسم أغلفة لكل شيء بدءًا بكتاب المؤسسة وانتهاء بترجمات دستويفسكي و بلزاك وموباسان.. إنه يحمل في ذهنه تراث ستين عامًا من القراءة؛ لهذا كان يحكم على القصة كلها بنظرة واحدة خبيرة، ولم يكن يجامل كما أنه لم يتحفظ قط في إبداء إعجابه .. إن الكاتب يقع دائمًا ما بين سندان النقد القاسي ومطرقة المجاملة الشبيهة بالكذب .. لذا لا أعلن سرًا إذ أقول إنني كنت أكتب وانا أتخيله يقرأ تلك السطور ..


    نعم كان يقرأ الرواية كلها ثم يرسم الغلاف .. يضع خطوطه بقلم ملون خشبي ثم يبدأ التلوين بـ الألوان المائية ، ويختار بعض المواقف بالداخل ليرسمها بالحبر الشيني .. ولو رأيت الأغلفة الأصلية لشهقت انبهارًا لأن المطبعة تسرق 80 من جمال الغلاف وتألقه ..








    أعداد السلسلة


    مجموعة من أعداد السلسلة تصغير 300بك مجموعة من الأعداد


    صدر حتى الآن ثمانون عدداً من السلسلة.



    1


    ! رقم العدد


    ! اسم العدد


    ! ملاحظات


    -


    1


    مصاص الدماء وأسطورة الرجل الذئب


    أول أعداد السلسلة، يظهر جوستاف فيكولسو في أسطورة الرجل الذئب


    - bgcolor EFEFEF


    2


    أسطورة النداهة


    أول مغامرة لرفعت إسماعيل في مصر. يظهر فيها جميع أفراد أسرته الأحياء


    -


    3


    أسطورة وحش البحيرة


    تظهر فيها ماجي ماكيلوب مع أبيها السير جيمس ماكيلوب


    - bgcolor EFEFEF


    4


    أسطورة آكل البشر


    أول ظهور لـ عزت شريف، عادل توفيق، د. محمد شاهين


    -


    5


    أسطورة الموتى الأحياء


    أول ظهور لهاري شيلدون وعائلته، والأم مارشا


    - bgcolor EFEFEF


    6


    أسطورة رأس ميدوسا


    أول مغامرة لرفعت في اليونان


    -


    7


    أسطورة حارس الكهف


    أول وآخر مغامرة لرفعت في ليبيا ، أول مواجهة مع قوى خوارقية لا تفسير لها


    - bgcolor EFEFEF


    8


    أسطورة أرض أخرى


    أول ظهور لسالم وسلمى


    -


    9


    أسطورة لعنة الفرعون


    فرعون منبوذ لسبب مجهول، يطارد مدنسي موميائه دون هواده


    - bgcolor EFEFEF


    10


    حلقة الرعب


    أول حلقة رعب في السلسلة


    -


    11


    أسطورة الكاهن الأخير


    أول ظهور لهن-تشو-كان


    - bgcolor EFEFEF


    12


    أسطورة البيت


    إشارة إلى اتصال رفعت إسماعيل الأول بعالم الميتافيزيقيا


    -


    13


    أسطورة اللهب الأزرق


    ثيمة الاحتراق الذاتي


    - bgcolor EFEFEF


    14


    أسطورة رجل الثلوج


    مغامرة هن-تشو-كان مع ياتي الياتي أو المي-جي


    -


    15


    أسطورة النبات


    نبات يراوح بين المملكتين الحيوانية والنباتية


    - bgcolor EFEFEF


    16


    أسطورة النافاراي


    تكملة متأخرة لأسطورة الكاهن الأخير


    -


    17


    أسطورة حسناء المقبرة


    استحواذ شيطاني


    - bgcolor EFEFEF


    18


    أسطورة الغرباء


    هلاوس حول سقوط جسم فضائي مجهول


    -


    19


    أسطورة بو


    أول مغامرات رفعت في الولايات المتحدة الأمريكية ، مكرسة للشاعر الأمريكي إدغار آلان بو


    - bgcolor EFEFEF


    20


    حكايات التاروت


    أول ظهور شخصي لفرانتز لوسيفر. حلقة الرعب الثانية.


    -


    21


    أسطورة عدو الشمس


    تتحدث عن عالم أطياف أشتا


    - bgcolor EFEFEF


    22


    أسطورة المينوتور


    أول رسالة في سلسلة خطابات وصلت إلى رفعت إسماعيل


    -


    23


    أسطورة رعب المستنقعات


    لغز غير مفسر يرتبط بأسطورة الكلمات السبع


    - bgcolor EFEFEF


    24


    أسطورة إيجور


    مغامرة في أغوار العقل البشري مع إيجور تاركوفسكي الموهوب في الإدراك الفائق للحس


    -


    25


    أسطورة الجنرال العائد


    ظهور الجنرال نازية النازي ذي الموهبة المماثلة


    - bgcolor EFEFEF


    26


    أسطورة المواجهة


    آخر أجزاء رحلة تاركوفسكي


    -


    27


    أسطورتنا


    ثيمة تحضير الأرواح ومنزل تحيط بسكانه الشبهات


    - bgcolor EFEFEF


    28


    أسطورة آخر الليل


    آخر رسائل رفعت إسماعيل، عن الكوابيس


    -


    29


    أسطورة الجاثوم


    تكملة لأسطور آخر الليل، مواجهة مع إنكوبوس


    - bgcolor EFEFEF


    30


    بعد منتصف الليل


    حلقة الرعب الثالثة، برنامج بعد منتصف الليل


    -


    31


    أسطورتها


    عودة ماجي ماكيلوب وسلسلة قتل منظمة لاصدقائها فهل يكون رفعت أحد الضحايا ؟؟


    - bgcolor EFEFEF


    32


    أسطورة رفعت


    رفعت إسماعيل يواجه نفسه قادماً من عالمٍ موازٍ


    -


    33


    أسطورة أرض المغول


    ثاني مغامرات سالم وسلمى في العوالم الموازية، تطرح افتراض حكم المغول للأرض


    - bgcolor EFEFEF


    34


    أسطورة الشاحبين


    في رومانيا ، تنويع على مصاص دماء مصاصي الدماء


    -


    35


    أسطورة دماء دراكيولا


    تكملة أسطورة الشاحبين. الظهور الثاني للوسيفر.


    - bgcolor EFEFEF


    36


    أسطورة الفصيلة السادسة


    فصيلة أشباح نازية من الحرب العالمية الثانية


    -


    37


    أسطورة الدمية


    دمية فتيش يحاول هاري شيلدون استردادها (راجع أسطورة الموتى الأحياء)


    - bgcolor EFEFEF


    38


    أسطورة النصف الآخر


    السيال الحيوي بين توأمين (توأمتان تعانيان من نفس الالام وفي نفس الوقت وهما على صلة قرابة باحد اصدقاء رفعت)


    -


    39


    أسطورة التوءمين


    تكملة أسطورة النصف الآخر


    - bgcolor EFEFEF


    40


    وراء الباب المغلق


    حلقة الرعب الرابعة.


    -


    41


    أسطورة فرانكشتاين


    إعادة إحياء لرواية فرانكشتاين للإنكليزية ماري شيلي


    - bgcolor EFEFEF


    42


    أسطورة الكلمات السبع


    تكملة لحكاية رعب المستنقعات، وباء كلت كلتي غامض


    -


    43


    أسطورة تختلف


    عودة رفعت إسماعيل إلى سن الطفولة


    - bgcolor EFEFEF


    44


    أسطورة رجل بكين


    سبب فناء رجل بكين المزعوم (ظهور هن تشو كان من جديد)


    -


    45


    أسطورة بيت الأفاعى


    بيت يتحول سكانه إلى أفاعٍ


    - bgcolor EFEFEF


    46


    أسطورة طفل آخر


    الاستحواذ الشيطاني على طفل صغير


    -


    47


    أسطورة المنزل رقم 5


    منزل مملوك لكائنات فضائية


    - bgcolor EFEFEF


    48


    أسطورة المومياء


    يد المجد


    -


    49


    أسطورة العشيرة


    عشيرة آكلة للحوم البشر


    - bgcolor EFEFEF


    50


    في جانب النجوم


    حلقة الرعب الخامسة


    -


    51


    أسطورة الرقم المشئوم


    شيطان يطارد المتفائلين


    - bgcolor EFEFEF


    52


    أسطورة مملة


    حفلة تتحول إلى سرد تاريخي فرعوني وضيوف غرباء


    -


    53


    أسطورة النبوءة


    عراف قادم من المستقبل


    - bgcolor EFEFEF


    54


    أسطورة العراف


    تكملة أسطورة النبوءة


    -


    55


    أسطورة ( 099)


    مخلوق فضائي منسي على الأرض


    - bgcolor EFEFEF


    56


    أسطورة ملك الذباب


    أول زيارة إلى المكسيك ولعنة تجعل الذباب لصيقا بالشخص


    -


    57


    أسطورة المقبرة


    ساحرة تعود بعد حرقها وتستحوذ على طفلة قريبة ماجي ماكيلوب


    - bgcolor EFEFEF


    58


    أسطورة أرض العظايا


    ثالث مغامرة لسالم وسلمى


    -


    59


    أسطورة رونيل السوداء


    تكملة أسطورة المقبرة


    - bgcolor EFEFEF


    60


    المتحف الأسود


    حلقة الرعب السادسة


    -


    61


    أسطورة الشئ


    كيان غامض يستحوذ على جسم إنساني وتتحول اجزاء الجسم إلى كائنات مستقلة (بيروسات)


    - bgcolor EFEFEF


    62


    أسطورة صندوق بندورا


    د. لوسيفر يُحاكي أسطورة صندوق بندورا الإغريقية وهو صندوق يجلب البلاء لكل من فتحه


    -


    63


    أسطورة المحركين


    قصص قصيرة حول قوى التحريك عن بعد


    - bgcolor EFEFEF


    64


    أسطورتهم


    تكملة أسطورة المحركين


    -


    65


    أسطورة العلامات الدامية


    بطل هذا الكتيب هو كتاب العزيف وهو كتاب منسي مجزأ في العديد من البلدان وكل من يحاول جمعه يقتل


    - bgcolor EFEFEF


    66


    أسطورة الرجال الذين لم يعودوا كذلك


    استحواذ غامض يقع على بلدة أمريكية ويحول أهلها إلى حشرات


    -


    67


    أسطورة بيت الأشباح


    فيلا محاطة بالغموض وفتاه مراهقة تصاب بالاستحواذ وساكن قديم على اتصال بكائنات تحت الأرض


    - bgcolor EFEFEF


    68


    أسطورة أرض الظلام


    آخر مغامرات سالم وسلمى في السلسلة


    -


    69


    أسطورة نادي الغيلان


    عودة إلى موضوع أكل لحوم البشر عن طريق جمعية من أتباع أبراكساس تنشأ في مصر


    - bgcolor EFEFEF


    70


    الحلقات المنسية


    عودة إلى برنامج (بعد منتصف الليل)


    -


    71


    أسطورة الظلال


    ظلال طليقة تتسبب في مقتل البشر


    -bgcolor EFEFEF


    72


    أسطورة الطوطم


    عن دور الطوطم في القبائل الهندية


    -


    73


    أسطورة شبه مخيفة


    أحد شياطين جانب النجوم يرسم مصير رفعت إسماعيل


    -bgcolor EFEFEF


    74


    أسطورة أغنية الموت


    تدور حول معزوفة موسيقية الّفها الموسيقار الألماني Carl Orff


    -


    75


    أسطورة الطفيل


    مغامرة لرفعت إسماعيل مع هن تشو كان


    -bgcolor EFEFEF


    76


    أسطورة معرض الرعب


    د.رفعت يعيش احداث لوحات مرعبة لشياطين حقيقيه رسمها الفنان الإسباني فرانشيسكو جويا على جدران بيته


    -


    77


    أسطورة الفتاة الزرقاء


    يعود فيها د.رمزي والضابط وهي عن اطفال فضوليون, بيوت ريفية غامضة, مومياوات ضائعة, رجال بمعاطف في شهر ، احداث غريبه واوبئة غامضة.


    -bgcolor EFEFEF


    78


    أسطورة حامل الضياء جـ1


    الجزء الأول من الأسطورة وفيها اسرار يكشفها الساحر البريطاني (الوحش) كراولي لـ د. رفعت بخصوص كتاب الاسرار الذي توارث سره اجداد د.رفعت, حيث يبحث عنه لوسيفر طوال هذه القرون.


    -


    79


    أسطورة حامل الضياء جـ2


    الجزء الثاني من الأسطورة وفيها تتمت العدد الثامن والسبعين, حيث يتقاتل كل من كراولي ولوسيفر للحصول على الكتاب وينتهي وجود الساحر كولبي للابد بانتحاره ويحتفظ د.رفعت بالكتاب لحين موته.


    -bgcolor EFEFEF


    -


    80 (1)


    أسطورة الأساطير


    صدر الجزء الأول منها في ، وهي حلقة رعب كالمعتاد في الأجزاء العقدية من السلسلة.


    -


    80 (2)


    أسطورة الأساطير


    الجزء الثاني من حلقة الرعب الثامنة، وآخر أجزاء سلسلة ما وراء الطبيعة.






    الأعداد الخاصة



    ظهرت الأعداد الخاصة بسلسلة ما وراء الطبيعة في سلسلة خاصة بها، وصدر حتى الآن منها ستة أعداد



    0


    ! رقم العدد


    ! اسم العدد


    ! ملاحظات


    -


    -


    ثلاثة


    نشرت قبل الأعداد الخاصة وذلك في (كتاب الصيف - أشباح ولكن) لنبيل فاروق وأحمد خالد توفيق وآخرون، وجمعت الأبطال الثلاثة لأحمد خالد توفيق في نفس الرواية.


    -


    1


    في كهوف دراجوسان


    أول الأعداد الخاصة ويعتمد مصير رفعت إسماعيل على إختيارات القارئ.


    -bgcolor EFEFEF


    2


    36 (ما وراء الطبيعة) 36


    12 قصة مختلفة ولكل قصة نهايتان (نهاية سخيفة ونهاية مملة) لتعطينا 36 فصلا ومنه يأتي اسم العدد.


    -


    3


    الأبجدية (ما وراء الطبيعة) الأبجدية


    يقع رفعت إسماعيل تحت لعنة ساحر أفريقيا أفريقي تجعله يواجه في كل ساعة من ساعات اليوم وحش مخيف.


    -bgcolor EFEFEF


    4


    قصتان


    إعادة نشر لأسطورة القادم ليلا وأسطورة مصاصة الدماء التي نشرت من قبل على شبكة إنترنت الأنترنت .


    -


    -


    أسطورة ميسيا


    عبارة عن قصة مصورة في عددها الأول تتحدث عن تمثال غريب من نوعه يواجهه رفعت إسماعيل مع جاره عزت.


    -bgcolor EFEFEF


    -


    أسطورة المرأة الأفعى


    العدد الثاني من القصص المصورة يواجه فيها رفعت إسماعيل المرأة الأفعى في جزيرة يونانية في مغامرة جديدة من نوعها.


    -


    5


    أغانـي المهد


    وهى تعتبر لغز وتتحدث عن اغانى الاطفال.


    -


    -


    30


    عدد خاص بمناسبة مرور 30 سنة على روايات مصرية، وكذلك أيضا جمعت الأبطال الثلاثة لأحمد خالد توفيق في نفس الرواية.


    -


    6


    تلك المدينة





    -






    معلومات كتاب


    الاسم ما وراء الطبيعة


    العنوان الأصلي


    محقق


    مترجم


    صورة شعار روايات فانتازيا وسط


    تعليق شعار ماوراء الطبيعة


    مؤلف أحمد خالد توفيق


    مصور


    فنان الغلاف


    البلد مصر


    لغة لغة عربية العربية


    سلسلة روايات مصرية للجيب


    موضوع خيال - مغامرات


    نوع أدبي


    عدد الأجزاء


    ناشر المؤسسة العربية الحديثة


    ناشر الترجمة


    تاريخ_الإصدار 1993 - حتى الآن


    تاريخ_الإصدار المترجم


    نوع الطباعة


    عدد_الصفحات


    قياس


    وزن


    ردمك


    ردمك ترجمة


    سبقه


    تبعه





    رسم داخلى من أحد أعداد السلسلة تصغير 300بك رفعت إسماعيل كما رسمه الفنان إسماعيل دياب في رسم داخلى بالعدد 31


    ماوراء الطبيعة سلسلة روايات خيالية للكاتب مصر المصري أحمد خالد توفيق ، محورها ذكريات شخصية خيالية لطبيب أمراض دم مصري متقاعد اسمه رفعت إسماعيل حول سلسلة الحوادث الخارقة للطبيعة التي تعرض لها في حياته، بدءاً من العام 1959 ، أو الحكايات التي تصله من أشخاص مختلفين حول العالم، سمعوا عن علاقته بعالم الخوارق.





    بدأت سلسلة ماوراء الطبيعة في 1993 ، وصدر منها حتى العدد 80 وهو أسطورة الأساطير الجزء الثاني والذي انهى فيه الكاتب حياة رفعت اسماعيل بمرض عضال مع وعد بصدور حكايات لم يحكها بَعد وُجِدت في مذكراتهُ بعد وفاتهُ. كان أول ظهور لرفعت إسماعيل في 1993 سرداً لمغامرته مع مومياء الكونت دراكيولا في 1959 والمغامرة التي أعقبت ذلك في 1961 مع مستذئب في رومانيا .



    شاركنا رأيك

     
    التعليقات

    لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

    أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ما وراء الطبيعة (سلسلة) طبيعة السلسلة # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 10/10/2023


    اعلاناتتجربة فوتر 1