شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 19 مارس 2024 , الساعة: 2:05 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع إنقاذ الجندي رايان القصة # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 17/11/2023

اعلانات

إنقاذ الجندي رايان القصة # اخر تحديث اليوم 2024-03-19

آخر تحديث منذ 4 شهر و 2 يوم
1 مشاهدة

عناصر الموضوع

الرئيسية

الثانوية

القصة



يبدا الفيلم بمشهد للمحارب المسن (جيمس فرانسيس رايان)و عائلته تزور مقبرة النورماندي الأمريكية, يسير نحو قبر معين ثم يسقط امامه، وهنا يتحول المشهد إلى عام 1944 خلال الحرب العالمية الثانية , حين تم انزال الموجة الأولى على شاطى (اوماها) الذي كان خاضعا للاحتلال ألمانيا الألماني آنذاك، يركز المشهد على شخص معين هو النقيب جون ميلر الذي يقود الكتيبة الثانية عبر الدفاعات الألمانية الكثيفة للوصول نحو المرتفعات المطلة على الشاطئ.



مدة المشهد 25 دقيقة يحتوي على مشاهد عنيفة جدا، وينتهي بسقوط الشاطئ بأيدي الحلفاء، بعد خسائر كبيرة من كلا الطرفين.



ينتقل بعد ذلك إلى أحد مكاتب البريد الخاصة بالحرب حيث يتم كتابة آلاف الرسائل لتسليمها إلى عائلات القتلى، يتم هناك اكتشاف ان ثلاثة من أربع اخوة قد ماتوا خلال بضعة أيام سابقة وبان ثلاثة رسائل متجهة نحو امهم المسنة في نفس اليوم، يأمر المارشال بتشكيل فرقة للبحث عن الأخ الرابع وارساله للبيت فورا.



يعود المشهد إلى أوروبا , حيث يقوم ميلر بجمع سبع رجال لتنفيذ أوامر الماريشال، تبدا مهمتهم بالبحث عن أي خيط يوصلهم إلى المجند راين الذي هبط في فرنسا مع الفرقة 101 المحمولة جوا، بعد تجوالهم في عدة بلدات فرنسية ،وخسارتهم لاحد اصدقائهم (كابارزو) على يد قناص ألمانيا ألماني , يتوصلون إلى معلومة تقول ان رايان يدافع عن جسر ذو موقع استراتيجي على نهر مارديريت قرب بلدة راميل.



في الطريق إلى راميل تكتشف الفرقة اجسام بعض الجنود الموتى من اللواء المحمول جوا الثاني والثمانين، ويدركون ان هناك كمينا قد اعد من قبل عش تابع لإحدى الفرق الألمانية التي تحرس محطة رادار مقصوفة موجودة على التلة المقابلة، هنا تبدا بوادر الانشقاق بين صفوف فرقة ميلر على اعتبار ان مهاجمة الوحدة الألمانية ليس من ضمن التعليمات الموكلة إليهم ،ولكن مع اصرار النقيب ميلر تقوم الفرقة بمهاجمة العش الألماني, مسببا ذلك خسارة صديقهم الطبيب وايد.



يوثر موته سلبا على بقية الرجال, ويقررون إعدام الجندي الألماني المتبقي على قيد الحياة ستيمبوت ويلي .


لكن يقرر ميلر عدم إعدامه ويأمره بان يمضي في طريقه وان يسلم نفسه لاقرب وحده تابعة للحلفاء, يحدث توتر شديد نتيجة قرار ميلر ولكن ينتهي بكشف بعض المعلومات الخاصة عن نفسه.



تصل الوحدة في النهاية إلى حقل مفتوح مشارف على بلدة راميل، تتقدم آلية ألمانية نصف مجنزرة من طراز SDKFZ- 251 باتجاههم فتختبئ الوحدة بين اعشاب الحقل الكثيفة, ثم تفتح نيران مجهولة المصدر على المركبة فتقوم فرقة ميلر بقتل أفراد طاقم المركبة غير مدركين بما يجري, ثم يفاجأون بثلاثة من قوات الحلفاء قد اعدو كمينا لهذه الالية. وتكمن المفاجأة الأكبر ان أحد هؤلاء الرجال هو (جيمس فرانسيس رايان).



في بلدة راميل يقوم ميلر بأخبار رايان بخبر وفاة اخوته جميعا وبأن مهمته هي اعادته إلى المنزل، يقوم رايان برفض طلبه وبانه لايريد الابتعاد عن اخوته المتبقين (أخوة السلاح)، وبمشورة من العريف الأول(هورفاث) يقرر (ميلر) وفرقته البقاء والمساعدة في الدفاع عن الجسر من هجوم ألماني وشيك.



يتسلم (ميلر) القيادة على اعتبار انه الضابط الأعلى رتبة ويقوم باعداد الدفاعات وتوزيع الرجال وتلغيم الجسر كحل نهائي في حال تم دحرهم.



لحظات من الهدوء تليها عاصفة من الجنود الالمان معززين بأربع دبابات يتهافتون نحو الموقع، يقتل الالمان معظم أفراد فرقة (ميلر), ولايتبقى سوى (ميلر, اوفام، ريبين ،راين) وبضعة جنود من الفرقة 101.



يحاول (ميلر) الوصول إلى المفجر وتدمير الجسر ولكن الدبابة الألمانية من طراز Tiger تحول دون حدوث ذلك.مرة أخرى يحاول (ميلر) المخاطرة والظهور دون حماية كي يصل إلى المفجر ،غير آبه للنيران الكثيفة لكنه - ومن سخرية القدر- يصاب على يد ستيمبوت ويلي ذلك الجندي الذي أطلق سراحه والذي قد قتل حتى الآن اثنين من فرقة (ميلر) واصاب (ميلر) اصابة قاتلة.



يقوم (ميلر) المحتضر باستلال مسدسه، مذهولا من مشاهدة اصدقائه الموتى حوله ويبدا بإطلاق الرصاص بتثاقل نحو الدبابة المتجهة نحوه، ثم تحدث معجزه حيث تنفجر الدبابة, ينظر (ميلر) بذهول في فوهة مسدسه غير مصدق, ثم يستيقظ من صدمته على ازيز الطائرات Mustang المضادة للدبابات.



هنا وعلى الضفة الثانية للنهر تدب الشجاعة في قلب المترجم ورسام الخرائط (اوفام) ذلك الجندي الذي لم يطلق رصاصة واحدة خلال الحرب, ويقوم بإطلاق النار على ستيمبوت ويلي ويأمر الجنود الباقين بتسليم انفسهم إلى قوات الحلفاء كاسرى حرب.



مشهد على النقيب (ميلر) متكأ على السور الحجري للجسر والمجند (ريبين) يحاول عبثا طلب مساعدة طبية للنقيب.


تكون كلمات ميلر النهائية موجهة (لرايان) جيمس...استحق هذه التضحية.استحقها. .



يتحول وجه (رايان) الشاب إلى ذلك الوجه المسن في المقبرة من افتتاح الفيلم، وينتهي الفيلم بموسيقى حداد عسكرية.




التصوير


صورت مشاهد الافتتاحية في ويكسفورد، أيرلندة، صورت معظم مشاهد الفيلم في (كالفادوس) فرنسا.


المشاهد الأخرى صورت في مواقع إنجليزية مثل مصنع شركة بريتش ايروسبيس السابق في هاتفيلد, هيرتفوردشاير، لندن، حديقة ثام ،اوكسفورد شاير وويلتشاير.


الفيلم ملهم بشكل واضح من رسالة كتبها ابراهام لينكون لمواساة ام لخمسة أبناء قتلوا في الحرب الأهلية الأمريكية.



التحضيرات والمشاهد


انقاذ المجند رايان من أشهر الأفلام المعروفة بتصويرها الواقعي لمعارك الحرب العالمية الثانية


صور مشهد شاطئ (اوماها) في أيرلندا وبلغت كلفته لوحده حوالي 11,000,000$ شارك في تمثيله حوالي 1,000 جندي معظمهم من أعضاء احتياطي الجيش الأيرلندي بالضافة إلى مجموعة من ذوي الاحتياجات الجسمية الخاصة استعين بهم لتصوير الجنود الأمريكيين الذين عوقوا أثناء الانزال.


استعملت آليات الانزال الحقيقية من الحرب العالمية الثانية (بعد إصلاحها). كما استعملت آلات تصوير خاصة لتصوير الرصاص تحت الماء بشكل أفضل.



تم استعمال أربعين برميل (حوالي 16 طن) من الدم المزيف لتقليد تاثير الدم في ماء البحر.


و لكن الصعوبة الحقيقية كانت تكمن في تأمين مركبات الحرب العالمية الثانية.


دبابات Tiger في الفيلم كانت نسخ بنيت على هياكل قديمة. الدبابات السوفييتية T-34 بنيت في الفيلم على هيكل الدبابة التشيكية T-38.



استعملت بعض المبالغات لزيادة الإثارة في الفيلم.


فمثلا لم يستعمل النورماندي حتى تموز من ذلك العام ،أيضا ان جسور ميرديريت النهرية لم تكن هدفا للفوج المحمول جوا 101 بل كانت من نصيب الفوج 82.


ارتكبت العديد من الأخطاء التكتيكية من قبل كلا الطرفين (الألماني والأمريكي) في المعركة النهائية للفيلم.وتم اهمال المساهمات البريطانية وخصوصا على شاطئ (أوماها).


كان رد سبيلبرغ ان ذلك التزوير أدى إلى مضاعفة التاثير في حبكة الفيلم.



الهامش


في المشهد الذي تخبر فيه شخصية توم هانكس بقية الوحدة عما كان يعمل في الوطن، كان خطاب هانكس المقرر في النص الأصلي أطول بكثير. لكن هانكس شعر بأن شخصيته لا يجب أن تتكلم كثيراً حول نفسها، فقام بأخبار سبيلبرغ بذلك وفعلا تم حذف معظم ذلك الحوار.



تكمن متعة مشاهدة الفيلم في قوة مؤثراته الصوتية، ينصح بتوفر مجموعة صوت محيطة 5.1 حيث يمكن سماع اصوات الرصاص موجهة بطريقة مدروسة ورائعة جدا.



الهفوات


بعد التحدث مع الطيار وبينما تبحث الفرقة في مجموعة المعّرفات المعدنية الخاصة بالجنود الموتى يمر أحد جنود المشاة ذو ملامح مميزه جدا وبعد مروره بثلاث دقائق يمرنفس الجندي مرة أخرى مصطدما بالرقيب ميلر.



الشخصيات


الرئيسية




  • توم هانكس النقيب جون ميلر

  • توم سيزمور العريف أول (خبير تقني/بازوكا) مايكل هورفاث

  • ادوارد بورن جندي أول ( رشاش ثقيل) ريتشارد رايبين

  • آدم جولدبيرغ مجند (بندقية خفيفة) ستانلي ميليش

  • جيرمي دافيس تقني (مترجم ورسام خرائط) تيموثي اوفام

  • باري بيبر مجند (قناص) دانيال جاكسون

  • فين ديزيل مجند (بندقية خفيفة) ادريان كابارزو

  • جيوفاني ريبيسي تقني (طبيب) ايروين وايد

  • مات ديمون جندي أول(مظلي) جيمس فرانسيس رايان



الثانوية




  • تيد دانسون نقيب(كشّاف) فريد هاميل

  • بول جياماتي رقيب أول (مظلي) وليم هيل

  • دنيس فارينا مقدم(خبير تقني) والتر اندرسن

  • ناثان فيليون مجند(مظلي) جيمس فريدريك رايان

  • جورج ستادلر (مجند ألماني) ستيمبوت ويلي

  • مارتيني ماكسيمليان عريف(المسؤول في راميل) فريد هيندرسن

  • هارف بريسنيل جنرال(رئيس هيئة الأركان) جورج مارشال

  • ليلند اورسر ملازم أول(طيار) ف. ديوينديت



إطلاق الفيلم


أطلق الفيلم في 2,463 صالة سينما في 28 1998 ، وأدر 30.5 مليون دولار في الأسبوع الأول فقط.


لاقى الفيلم نجاحا منقطع النظير لم يتوقف على الصعيد السينما فحسب فقد كان من أحد الأسباب الرئيسية لإعادة النهوض لروايات الحرب العالمية الثانية خصوصا في الولايات المتحدة، حيث سلط الضوء على مجموعة ضخمة من الأفلام القديمة والحديثة ،التجارية والوثائقية على السواء، بالإضافة لالعاب الفيديو والكومبيوتر والكتب والروايات التي تتناول تلك الفترة.



حقق الفيلم ارباحا قدرها 216.5 مليون دولار في الولايات المتحدة و 265 مليون دولار في بقية دول العالم< >Saving Private Ryan] at Box Office Mojo, محققا بذلك ثالث أعلى ربح سينمائي في العالم بعد تيتانيك (فيلم 1997) التيتانيك و معركة فاصلة (فيلم) المعركة الفاصلة] cite web url http //www.the-numbers.com/market/1998.php Movie Market Summary for Year 1998 publisher the-numbers.com .





اختير الفيلم كفيلم السنة من قبل معظم جمعيات النقاد, مثل دائرة نقاد نيويورك و جمعية نقاد أفلام لوس انجلوس .



الجوائز


فاز الفيلم بالعديد من الجوائز السينمائية cite web url http //www.imdb.com/ /tt
0120815
/awards Awards for Saving Private Ryan publisher إنترنت موفي داتابيز Internet Movie Database accessdate -04-27


  • رشح الفيلم لاحقا لإحدى عشرة جائزة جائزة الأوسكار اوسكار ربح منها

    • أفضل صناعة سينمائية

    • أفضل مؤثرات صوتية

    • أفضل صوت

    • أفضل تحرير

    • أفضل إخراج



  • ربح الفيلم أيضا جائزة ال جائزة الكرة الذهبية (سينما) غولدن غلوب

    • أفضل تصوير

    • أفضل قصة

    • أفضل إخراج



  • جائزة غرامي جائزة الغرامي لأفضل موسيقى تصويرية

  • جائزة ساتورن لأفضل فيلم اكشن

  • جائزة غولدين لاوريل

  • جائزة BAFTA للتأثيرات السينمائية وللصوت

  • جائزة DGA



الإصدارات اللاحقة


تم لاول مرة إطلاق الفيلم على في إتش إس شريط فيديو منزلي في 1999 وحقق أكثر من 44,000,000 $.



أصدر دي في دي DVD في من نفس العام cite web url http //www.thedigitalbits.com/articles/ryanpress.html DreamWorks' Saving Private Ryan
DVD press release date 1999-09-13 accessdate -05-06 مع أكثر من 1.5 مليون نسخة cite web url http //www.videobusiness.com/article/CA
621040.
html The Matrix disc soars beyond 3 million mark date 2000-01-08 accessdate -05-06 ، في 2004 اصدرت نسخة اضافية على DVD للاحتفال بالذكرى الستين لتحرير شاطئ اوماها cite web url http //dvd.ign.com/articles/519/519108p1.html Saving Private Ryan D-Day 60th Anniversary Comm orative Edition review publisher IGN date 2004-05-26 accessdate -05-06 ، تضّمن هذا الإصدار مجموعة تحت عنوان مجموعة الحرب العالمية الثانية ، تتالف من فيلمين وثائقيين من إنتاج ستيفن سبيلبرغ هما سعر السلام (حول حرب المحيط الهادي) و إطلاق نار الحرب (حول مصوري الحرب, روي من قبل توم هانكس ).





معلومات فيلم


اسم الفيلم Saving Private Ryan


صورة Saving Private Ryan poster


عنوان الصورة ملصق الفيلم


كاتب روبيرت رودات


بطولة توم هانكس

إدوارد بورنز

باري بيبر باري بيبير

ادم غولدبيرغ

مات ديمون

جيوفاني ريبيسي

فين ديزل
موسيقى جون ويليامز


مخرج ستيفن سبيلبرغ


منتج ستيفن سبيلبرغ

لان بريس

مارك جوردون
موزع دريم ووركس دريم وركس


تاريخ_الإصدار 24 ، 1998


مدة الفيلم 170 دقيقة


لغة الفيلم لغة إنجليزية الإنجليزية


ميزانية 70,000,000 دولار أمريكي $


ايرادات 481.840.909


رمز دليل الأفلام 1 163037


الرمز
0120815







إنقاذ الجندي رايان إنج Saving Private Ryan فيلم الولايات المتحدة أمريكي إنتاج عام 1998 من إخراج ستيفن سبيلبرغ وبطولة توم هانكس ، الفيلم حائز على جائزة الأوسكار 1998 لأفضل مخرج، تدور أحداث الفيلم في فترة الحرب العالمية الثانية حول عملية انقاذ تقوم بها مجموعة صغيرة يرأسها النقيب جون ميلر (توم هانكس) للعثور على المجند رايان لإعادته إلى الوطن بعد مقتل 3 من أشقائه في نفس الحرب الدائرة.





من أهم مميزات الفلم افتتاحيته ،حيث تصور هجوم قوات الحلفاء (الحرب العالمية الثانية) قوات الحلفاء على شاطئ أوماها ساحل اوماها في 6 1944 .



يستند الفيلم على الكثير من الحقائق التاريخية وتمت إضافة بعض الأحداث الخيالية لزيادة التشويق، لاقى الفيلم قبولا منقطع النظير في شباك التذاكر وحصد عدد من جائزة الأوسكار جوائز الاوسكار .



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع إنقاذ الجندي رايان القصة # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 17/11/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1