- [ تعرٌف على ] النقل في الكويت
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] يوسف حسن بن سعيد العمري ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نعيمه محمد بن عبدالله الغانمي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ شركات مقاولات السعودية ] مؤسسة قمة السفير للمقاولات ... سكاكا ... الجوف
- [ تعرٌف على ] انقطاع النفس الانسدادي النومي
- [ تعرٌف على ] أياكا كيكوتشي
- [ كيف أطور مهاراتي ] طرق فهم الذات
- [ شركات النظافة قطر ] شركة قطر للتنظيف Qatar Cleaning Company ... الدوحة
- [ شركات التجارة العامه قطر ] التجارة الدولية في نهاية المطاف ULTIMATE INTERNATIONAL TRADING ... الدوحة
- [ حكمــــــة ] السابقون في الدنيا إلى الإيمان والأعمال والخيرات هم السابقون في الآخرة لدخول الجنات، وهم المقربون عند الله في جنات النعيم في أعلى عليين. وهم الذين يعطون من أنفسهم مما أمروا به من كل ما يقدرون عليه من صلاة وزكاة، وصيام وحج، وطاعات وأعمال صالحة. ومع هذا قلوبهم وجلة وخائفة عند عرض أعمالها على ربها، والوقوف بين يديه، خشية أن تكون أعمالهم غير منجية من عذاب الله، لكمال علمهم بربهم، وما يستحقه من أنواع العبادات
- [ متاجر السعودية ] عناية الفراشه ... غامد الزناد ... منطقة الباحة
- [ أسئلة دينية ] لماذا سمي شهر محرم بهذا الإسم
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] خالد جاسر مثال الظفيري ... حفر الباطن ... المنطقة الشرقية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نافع زميم مليح الفهمي ... مكه المكرمه ... منطقة مكة المكرمة
- [ دليل دبي الامارات ] برغر وورلد ... دبي
- [ المركبات الامارات ] النقل الكلاسيكي ... دبي
- [ فائدةالخلاصة البهية فى ترتيب أحداث السيرة النبوية للشيخ وحيد عبدالسلام ] 3 - وفي شعبان من هذه السنة : قدم عدي بن حاتم الطائي على رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فأسلم كان عدي بن حاتم نصرانيا ، وهو ابن حاتم الطائي المشهور بالكرم ، وكان شريفا في قومه ، فلما سمع برسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ كره دعوته ، وترك قومه ولحق بنصارى الشام ، فكره مكانه الجديد أكثر من كراهته لرسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ ، فقال في نفسه : لو أتيته فإن كان ملِكا أو كاذبا لم يَخْف عليَّ وإن كان صادقا اتبعته . فأقبلت فلما قدمت المدينة استشرف لي الناس وقالوا : جاء عدي بن حاتم ، جاء عدي بن حاتم ، فقال النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ لي : يا عدي بن حاتم أسلم تسلم ، قال : قلت : إن لي دينا ، قال: أنا أعلم بدينك منك - مرتين أو ثلاثا - ألست ترأس قومك ؟ ، قال : قلت : بلى ، قال : ألست تأكل المِرْبَاع (ربع غنائم الحرب) ، قال : قلت : بلى ، قال : فإن ذلك لا يحل لك في دينك ، قال : فتضعضعت لذلك ، ثم قال : يا عدي بن حاتم أسلم تسلم ، فإني قد أظن - أو قد أرى أو كما قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم - أنه ما يمنعك أن تسلم خصاصة (حاجة وفقر) تراها من حولي ، وتوشك الظعينة (المرأة على البعير في الهودج) أن ترحل من الحيرة بغير جوار حتى تطوف بالبيت ، ولتفتحن علينا كنوز كسرى بن هرمز ، وليفيضن المال - أو ليفيض - حتى يهم الرجل من يقبل منه ماله صدقة
- [ متاجر السعودية ] ريزن باي منى ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ خذها قاعدة ] أحبك .. لا أعتقد أنّ هناك كلمة أكثر جمالاً وأكثر خرابــاً منها , أ ..حــ .. ـــبـــ .. ك .. أربعة حروف مختلفة وملونة , قادرة على منح الدفء إلى ملايين القلوب المتعبة , وعلى إشعال حرائق لا حدود لخرابها في النفوس. - واسيني الأعرج
- [ تعرٌف على ] شغل (فيزياء)
- [ تعرٌف على ] هالك الخالد (شخصية خيالية)
- [ باب فضل الزهد في الدنياتطريز رياض الصالحين ] عن أبي هريرة - رضي الله عنه - عن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: «أصدق كلمة قالها شاعر كلمة لبيد: ألا كل شيء ما خلا الله باطل» . متفق عليه. ---------------- يشهد لهذا البيت قوله تعالى: {كل شيء هالك إلا وجهه} [القصص (88) ] ، كان لبيد من فحول شعراء الجاهلية، وهو من هوازان، وفد على رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فأسلم، وحسن إسلامه، وكان من المعمرين، عاش فوق مئة سنة، وكان شريفا في الجاهلية والإسلام، ولم يقل شعرا بعد إسلامه، وكان يقول: أبدلني الله به القرآن إلا بيتا واحدا: ما عاتب المرء الكريم كنفسه ... ?? ... والمرء يصلحه القرين الصالح ... ??? قال الشافعي: ولولا الشعر بالعلماء يزري ... ?? ... لكنت اليوم أشعر من لبيد ... ???
- [ مؤسسات البحرين ] هيا ال خليفة لايف كوتشنق ... المنطقة الشمالية
- [ حكمــــــة ] أنشد الحسين بن عبد الرحمن : « بنوا مقاصير في الدنيا مشيدة فمن لهم بخلود في المقاصير ». عن محمد بن أبي رجاء القرشي قال : مررت بدار تبنى فقلت : « ترى لمن يبني الدار يبغي نزولها فما يبلغ البنيان أو يسكن القبر ».
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سعد حسين محمد المنتشري ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] قائمة الاختراعات والاكتشافات الإسرائيلية
- [ حشرات وكائنات دقيقة ] مراحل تكون الفراشة
- [ تعرٌف على ] الدوري اليوناني لكرة القدم الدرجة الثالثة 2009–10
- [ مدن عربية ] مدينة أريحا
- [ مؤسسات البحرين ] دي جيز سبورتس آند بزنز كونسلتنسي آند كوتشينغ ذ.م.م ... منامة
- [ مطاعم الامارات ] The Chickery
- [ مساحات الدول ] تعرف على ترتيب محافظات مصر من حيث المساحة الجغرافية فى 5 سطور
- [ تعرٌف على ] حكومة أحمد داود أوغلو الثالثة
- [ حكمــــــة ] الأمر باستباق الخيرات أمر زائد على الأمر بفعل الخيرات، فإن الاستباق إليها يتضمن فعلها وتكميلها، وإيقاعها على أكمل الوجوه والأحوال، والمبادرة إليها في أول وقتها. والخيرات تشمل جميع الطاعات والفرائض والنوافل من صلاة وصيام، وزكاة وصدقات، وحج وعمرة، وجهاد، ونفع خاص وعام. والسابقون هم أعلى الخلق درجات، وأعلاهم مقامات.
- [ تعرٌف على ] العلاقات الأذربيجانية الألبانية
- [ اللعب و التجارة قطر ] شركة الواحة للالعاب الترفيهية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله تركي مطيع الظفيري ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مكتب عبدالاله عامر الشهري للعقارات ... صامطه ... منطقة جازان
- [ خذها قاعدة ] على الرغم من كل ما سوف تستطيع قوله، وعلى الرغم مما نقوله جميعاً، سوف تنقص دائماً كلمة. - جوزيه ساراماغو
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله عبدالرحمن عبدالله الشهري ... بريده ... منطقة القصيم
- [ خذها قاعدة ] لكن هل تعرفين من هم البشر؟ إنهم بؤساء لحدّ الموت. إنهم أكثر بؤساً من الحشرات، و أكثر بؤساً من أوراق الشجر التي ماتت مجهولة في السنوات الماضية. فهم يموتون و لا يعرفون سبب موتهم. - تشيزري بافيزي
- [ فــــــرصةصحيح الترغيب للالبانى ] عن مطرف رضي الله عنه قال قعدت إلى نفر من قريش فجاء رجل فجعل يصلي ويرفع ويسجد ولا يقعد فقلت والله ما أرى هذا يدري ينصرف على شفع أو على وتر فقالوا ألا تقوم إليه فتقول له قال فقمت فقلت له يا عبد الله ما أراك تدري تنصرف على شفع أو على وتر قال ولكن الله يدري ! سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول من سجد لله سجدة كتب الله له بها حسنة وحط عنه بها خطيئة ورفع له بها درجة فقلت من أنت ؟ فقال أبو ذر ! فرجعت إلى أصحابي فقلت جزاكم الله من جلساء شرا أمرتموني أن أعلم رجلا من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وفي رواية (صحيح لغيره) فرأيته يطيل القيام ويكثر الركوع والسجود فذكرت ذلك له فقال ما آلوت أن أحسن إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول من ركع ركعة أو سجد سجدة رُفع له بها درجة وحُط عنه بها خطيئة
- [ حكمــــــة ] الفريدة العاشرة : الجديَّة ....... الجديَّة : عليك بالجدِّية في أمورك ، من تربية أبناء ، ومتابعة عمل نافع مفيد ، وقراءةٍ راشدة ، وتلاوةٍ خاشعة ، وصلاةٍ مخبتة ، وذكرٍ حاضر ، وصدقةٍ ، وترتيبِ بيت ، وتنظيمِ مكتبة ، لتكوني – بذلك – في جدِّ يُنهي عليك أوقات الهموم والغموم . وانظري إلى بعض الكافرات فضلاً عن المؤمنات ، كيف تميزْنَ بالجدية في حياتهن مع كفرهن وانحرافهن ، فهذه رئيسة وزراء إسرائيل السابقة الهالكة ( غولدا مائير ) ، لها مذكرات وصفتْ فيها جديتها وتنظيمها للجيش وموقفها في الحروب مع العرب ، حتى إنه لم يفعل فعلها أحدٌ من الرجال من بني جنسها إلا القليل ، وهي كافرة عدوة لله .
- [ مقاولون الامارات ] لاندمارك لمقاولات البناء
- [ مطاعم السعودية ] كنتاكى
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] فواز حميد بن حماد العازمي ... حائل ... منطقة حائل
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] خالد عسير مثال العمري ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ شركات طبية عيادات مستشفيات قطر ] مجمع الصفاء الطبى alsafa hospital ... الدوحة
- [ تعرٌف على ] الدوري الفرنسي الدرجة الوطنية 2013–14
- [ شركات المعدات قطر ] الشركة الألمانية الخليجية القطرية German-Gulf Co.Qatar ... الدوحة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] وليد محمدكبير حسين مقدام ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ آية ] ﴿ وَذَرْنِى وَٱلْمُكَذِّبِينَ أُو۟لِى ٱلنَّعْمَةِ وَمَهِّلْهُمْ قَلِيلًا ﴾ [ سورة المزمل آية:﴿١١﴾ ]ووصفهم بــ(أولي النعمة) توبيخاً لهم بأنهم كذَّبوا لغرورهم وبطرهم بسعة حالهم، وتهديداً لهم بأن الذي قال: (ذرني والمكذبين) سيزيل عنهم ذلك التنعم. ابن عاشور: 29/269.
- [ مكتبات السعودية ] مكتبة سحاب المناخ
- [ تعرٌف على ] بروتوكول عديم الحالة
- [ مغاسل وتنظيف جاف الامارات ] مصبغة الكوثر
- [ تعرٌف على ] نواكشوط
- [ تعرٌف على ] ميثاق الحقوق الأساسية للاتحاد الأوروبي
- [ مبيعات وخدمات تأجير السعودية ] مؤسسة محمد عاشور الزهرانى للعقارات
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مكتب طيف المهدية للتطوير والاستثمار العقاري ... صامطه ... منطقة جازان
- [ خذها قاعدة ] لا أعرف ما الخطوات التي سأمشيها لا أعرف ما نوع الحقيقة التي أبحث عنها , أعرف فقط أن عدم معرفتها أمر لا يحتمل بالنسبة لي. - جوزيه ساراماغو
- [ حكمــــــة ] قال ابن القيم رحمه الله: لا يتم الرغبة في الآخرة إلا بالزهد في الدنيا ولا يستقيم الزهد في الدنيا إلا بعد نظرين صحيحين: نظر في الدنيا وسرعة زوالها وفنائها واضمحلالها ونقصها وخستها وألم المزاحمة عليها والحرص عليها وما في ذلك من الغصص والنغص والأنكاد. وآخر ذلك الزوال والانقطاع مع ما يعقب ذلك من الحسرة والأسف فطالبها لا ينفك من هم قبل حصولها وهم في حال الظفر بها وغم بعد فواتها
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نوره علي عون بن سنيد ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ صحة الجنين ] محاولات تحديد جنس الجنين
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] فهد عبدالمحسن زايد الحارثي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ أطباق مصرية ] 4 أكلات سهلة وسريعة للغداء
- [ تعرٌف على ] منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ
- [ المجموعة الشمسية ] 9 من أهم المميزات التي تخص أقرب كوكب إلى الأرض .. كوكب الزهرة
- [ باب تأكيد وجوب الزكاة وبيان فضلها وما يتعلق بهاتطريز رياض الصالحين ] قال تعالى: {وما أمروا إلا ليعبدوا الله مخلصين له الدين حنفاء ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة وذلك دين القيمة} [البينة (5) ] . ---------------- قوله: {حنفاء} ، أي: مائلين عن كل دين باطل إلى دين الملة المستقيمة وهو الإسلام.
- [ صلصات ] طريقة عمل الكاتشب
- [ حكمــــــة ] عن سنان بن سلمة بالبحرين قال كنت في غلمة بالمدينة تلتقط البلح فأبصرنا عمر وسعى الغلمان وقمت فقلت يا أمير المؤمنين إنما هو ما ألقت الريح قال أرني أنظر فلما أريته قال انطلق قال قلت يا أمير المؤمنين ول هؤلاء الغلمان إنك لو تواريت انتزعوا ما معي قال فمشى معي حتى بلغت مأمني .
- [ حكمــــــة ] عن محمد بن خلاد قال: لما حجَّ المهدي دخل مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم فلم يبق أحد إلا قام، إلا ابن أبي ذئب رحمه الله فقال له المسيب بن زهير: مَنْ هذا أمير المؤمنين؟ فقال ابن أبي ذئب: إنما يقوم الناس لرب العالمين، فقال المهدي: لقد قامت كل شعرة في رأسي. [المنتظم 8 / 234].
- [ حكمــــــة ] عن يحيى بن سعيد بن المسيب، قال سعيد: دخلت المسجد ليلة أضحيان، قال: وأظن أن قد أصبحت فإذا الليل على حاله فقمت أصلي فجلست أدعو فإذا هاتف يهتف من خلفي يا عبد الله قل، ما أقول؟ قال: قل: اللهم إني أسألك بأنك مالك الملك وأنك على كل شيء قدير وما تشأ من أمر يكن. قال سعيد: فما دعوت بها قط بشيء إلا رأيت نجحه.
- [ أدعية - الجزء الثالث ] أجمل دعاء ليوم الجمعة
- [ فــــــرصة ] عن أبي كريمة المقدام بن معد يكرب - رضي الله عنه - قال : سمعت ... رسول الله - صلى الله عليه وسلم -، يقول : «ما ملأ آدمي وعاء شرا من بطن، بحسب ابن آدم أكلات يقمن صلبه، فإن كان لا محالة فثلث لطعامه، وثلث لشرابه، وثلث لنفسه» (رواه الترمذي وقال: حديث حسن) «أكلات» أي: لقم. قيل: إن كسرى سأل طبيبا، ما الداء الذي لا دواء له؟ قال: إدخال الطعام على الطعام، وسأله عن الحمية، قال: الاقتصاد في كل شيء، فإذا أكل فوق المقدار ضيق على الروح.
- [ تعرٌف على ] استوديو الشركات الناشئة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مكتب منشأة الغد للعقارات ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ خذها قاعدة ] لكل شيء إذا ما تم نقصان فلا يغر بطيب العيش إنسان .. وأين قرطبة دار العلوم، فكم من عالم قد سما فيها له شان .. وأين حمص وما تحويه من نُزَهٍ ونهرها العذب فياض وملآن. - أبو البقاء الرندي (فقيه وشاعر أندلسي) (ابيات من قصيدة كتبها حزنا على سقوط الاندلس بيد الاوروبيين) #هل_انتهت_الأندلس ؟
- [ خذها قاعدة ] عائلتك هي الشيء الوحيد الذي سيبقى معك للنهاية ، لا تنخدع بازدحام العلاقات. - أحمد مازن الشقيري
- [ مؤسسات البحرين ] شركة فري ورلد لاند للمقاولات شركة تضامن لاصحابهاعلي احمد علي خزعل وشريكه ... المنطقة الجنوبية
- [ حكمــــــة ] "أتدرون من المفلس" لا عليك من إفلاس الشركات والدول احذر أن تكون قد خرجت أنت مفلسا
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ابتهال خالد سعود القحطاني ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ مطاعم السعودية ] مظغوط بصماتي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] فوزيه علي حامد الحارثي ... الطائف ... منطقة مكة المكرمة
- [ خذها قاعدة ] أدركت أن في النهاية أننا لا نرسم ما نسكنه بل ما يسكننا. - احلام مستغانمي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نايف عواض نوران العصيمي ... الجموم ... منطقة مكة المكرمة
- [ آية تفسير الدكتور محمد راتب النابلسى ] { فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ (34) } معصية الكبر عند الله كبيرةٌ جداً : الكبر أن ترفض الحق ، ألا تقبله ، ألا تعبأ بالصلاة ، ألا تعبأ بالزكاة ، ألا تعبأ بالحج ، أن ترى نفسك فوق الشرع ، مرة كان عندنا أستاذ في الجامعة متمكن من العلم تمكُّناً كبيراً جداً ، لا يغيب ولا طالب عن محاضرة له ، رأيته مرة في رمضان يفطر ، وكأنه يشعر أن مرتبته ، وعلمه ، ومكانته ، وسمعته في الشرق الأوسط ، ومؤلَّفاته ، أكبر من أن يصوم رمضان ، معصية الاستكبار كبيرة جداً ، إبليس استكبر
- سؤال و جواب | حكم من شكت بنزول المذي منها وهي تصلي وأعادتها وأذن العصر وهي في الركعة الأولى
- [ انواع الفسق والشرك والكفر تعظيم قدر الصلاة - محمد بن نصر المروزي ] عن مقاتل بن حيان: {يمنون عليك أن أسلموا} [الحجرات: 17] ، إنهم أعراب بني أسد بن خزيمة، قالوا: يا رسول الله أتيناك بغير قتال، وتركنا العشائر والأموال، وكل قبيلة من الأعراب قاتلتك حتى دخلوا في الإسلام كرها، فلنا [بذلك] عليك حق فأنزل الله: {يمنون عليك أن أسلموا قل لا تمنوا علي إسلامكم بل الله يمن عليكم أن هداكم للإيمان} [الحجرات: 17] فله لذلك المن عليكم {إن كنتم صادقين} [البقرة: 23] وفيهم أنزلت: {ولا تبطلوا أعمالكم} [محمد: 33] ويقال في الكبائر التي ختمت بنار: كل موجبة من ركبها ومات عليها لم يتب منها " قال أبو عبد الله: وقال الله عز وجل: {وما أمروا إلا ليعبدوا الله مخلصين له الدين} [البينة: 5] الآية وقال: {إن الدين عند الله الإسلام} [آل عمران: 19] فسمى إقام الصلاة، وإيتاء الزكاة دينا قيما، وسمى الدين إسلاما، فمن لم يؤد الزكاة فقد ترك من الدين القيم الذي أخبر الله أنه عنده الدين وهو الإسلام بعضا .
- [ خذها قاعدة ] إنه عربة تقف عند كل باب .. إنه يصحح كل الأخطاء .. ويجفف كل الدموع .. إنه سكين على رقاب العباد .. إنه نقطة في نهاية كل سطر! إذا كانت الشيخوخة هي الانسحاب الهادئ من الحياة فالموت نهاية الانسحاب! قليلون جدا: أصدقاء الموتى! أن أموت فهذا شيء لا يخيف .. ولكن أن أموت عارا فهذا هو المخيف! هؤلاء العظماء كالأشجار يموتون واقفين .. وإذا ماتوا جاء موتهم عند قمتهم! أن تموت أسدا خير من أن تعيش كلبا.. الموت هنا.. الموت هناك.. الموت مشغول بالحياة في كل مكان.. كل مكان: مقبرة.. كل زي: كفن.. كل بداية: نهاية.. كل حي: ميت. - أنيس منصور
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد بلغيث محمد الغانمي ... القنفذه ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] رامي سعد سالم الحارثي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالرحمن محمد مانع السليمي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ خذها قاعدة ] لم لا تعود ؟ وعاد كل مجاهد .. بحلى النقيب أو انتفاخ الرائدِ ، ورجعت أنت توقعاً لملمته .. من نبض طيفك واخضرار مواعدي. - عبد الله البردوني
- [ تعرٌف على ] العلاقات الإيرانية اللاوسية
- [ خذها قاعدة ] في داخل كل رجل كنوز ، تملك مفاتيحها إمرأة تفهمه وتحبه. - ماهر صموئيل
- [ أطباق خليجية ] طريقة تحضير أكلات شعبية سعودية
- [ مغاسل وتنظيف جاف الامارات ] مصبغة نسمة الصباح
- [ آية ] { وَإِن تُصِبْهُمْ حَسَنَةٌ يَقُولُواْ هَـذِهِ مِنْ عِندِ اللّهِ وَإِن تُصِبْهُمْ سَيِّئَةٌ يَقُولُواْ هَـذِهِ مِنْ عِندِكَ } النساء:78] هكذا قال المنافقون عن الرسول صلى الله عليه وسلم، وهذا يتناول كل من جعل طاعة الرسول، وفعل ما بعث به مسببا لشر أصابه، إما من السماء وإما من آدمي، وهؤلاء كثيرون. [ابن تيمية]
- [ متاجر السعودية ] خواتم المدينة ... المدينة المنورة ... منطقة المدينة المنورة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] امين بن نصار بن بريك المحمادي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- شركة نقل اثاث بالرياض|ظواهر الخليج
- تفسير حلم رؤية القضيب أو العضو الذكري في المنام لابن سيرين
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- سؤال وجواب | هل يجوز للرجل حلق شعر المؤخرة؟ وهل هناك طريقة محددة لذلك ؟
- تفسير حلم رؤية الميت يشكو من ضرسه في المنام
- رؤية طفل بعيون خضراء في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
الطاهير الجغرافيا # أخر تحديث اليوم 2024/05/24
الجغرافيا
الموقع الجغرافي
تقع بلدية الطاهير على الشريط الساحلي ووسط ولاية جيجل، يحدها كل من
- شمالا البحر الأبيض المتوسط .
- جنوبا وجانة بلدية وجانة و بلدية الشحنة .
- شرقا الشقفة بلدية الشقفة .
- غربا بلدية الأمير عبد القادر .
التضاريس
…
التاريخ
خلال العهد العثماني
كانت الطاهير عبارة عن قرية صغيرة إبان الجزائر في العهد العثماني العهد العثماني ، ومركزها الجهة الغربية للمدينة (المقيعدة الحالية).
خلال حرب التحرير
خلال حقبة الاحتلال الفرنسي للجزائر الاستعمار الفرنسي للجزائر ، أصبح مركز الطاهير هو المركز الحالي والمدينة هي المدينة القديمة بوسط المدينة الحالية، ولا تزال البنايات القديمة شواهد على العدد الكبير للأوروبيين الذين أمضوا حياتهم بالطاهير كالكنيسة المسيحية بوسط المدينة.
أنشأ الجيش الفرنسي مراكز للتحقيق (SAS) الجزائر بالجزائر والتي عرفت فيما بعد بالتعذيب الذي أنتهج ضد الجزائريين بغرض الحصول على المعلومات، أحد هذه المراكز تواجد بوسط مدينة الطاهير (قرب الملعب البلدي). تم تهديمه مباشرة بعد الاستقلال سنة 1962 وأنشأ مكانه نصب تذكاري تخليدا للضحايا الذين سقطوا عن طريق التعذيب بهذا المركز.
من أشهر شهداء هذه البلدية إبان ثورة التحرير الجزائرية حرب التحرير ، الشهيد دخلي المختار المدعو البركة، حيث حمل اسمه أكبر شوارع مدينة الطاهير.
مرحلة ما بعد الاستقلال
بعد الاستقلال تم ترقيتها إلى دائرة إدارية (سنة 1974 ). وتم إنشاء عدة أحياء جديدة بالمدينة.
أهم مرافقها الاقتصادية
- ميناء جن جن الدولي.
- المنطقة الصناعية بأولاد صالح وأهم مصانعها، مصنع الزجاج Africaver .
- مرملة بازول.
- مطار فرحات عباس .
- المناطق الفلاحية بوادي النيل و وادي جنجن وادي جن جن .
- المحطة الكهربائية الحرارية بالأشواط.
- مصنع المصبرات بأولاد صالح.
- مصنع الآجر بالأشواط.
- مصنع المنتوجات لدائن البلاستيكية بوسط المدينة.
- محطة القطار لنقل البضائع ببازول.
أحياء وقرى البلدية
– الدَكارة
– أقلال
– طهر وصاف
– الدمينة
– أولاد فاضل
– أولاد سويسي
– العجاردة
– حي وسط المدينة
– حي المذبح القديم
– حي زعموش
– حي المقيعدة
– الحي الأسود
– حي المحطة القديمة
– حي بوشرقة
– حي 102 مسكن (إيطاليا)
– حي بوغروف
– حي الرجلة
– بازول
– الثلاثة (قرية) الثلاتة
– الأشواط
– تاسيفت
– حي ال 800 مسكن
– حي ال 300 مسكن
– لخرابشية
– حي ال200 مسكن
– تابلالت
– أولاد صالح
– بني متران
– بوعشير
– باشلو
-حي بوعلايق
-تبللت
أهم شوارع المدينة
Taher eglise الكنيسة الفرنسية وسط مدينة الطاهير.
12_Taher_Ville_(6) مسجد سيدي يحي بوسط المدينة.
Mosquée_sidi_yahia_taher مسجد سيدي يحي خلال الليل.
12_Taher_Ville_(3) الكنيسة الفرنسية.
La Mairie de Taher, Wilaya de Jijel (Algérie) مقر البلدية
من أكبر شوارعها شارع المجاهدين.. مركز الطاهير بوشرقة حي 800 مسكن حي 200 مسكن وحي 300 مسكن وحي بوشرقة الكبير 102 مسكن وحي زعموش وقرية أولاد صالح أو كما تسمى أيضا القندولة فهي تعتبر المنطقة الصناعية الوحيدة في ولاية جيجل .
المساجد
المسجد الكبير للبلدية هو مسجد سيدي يحي بالإضافة إلى مسجد علي بن أبي طالب ومسجد الهدى وهناك مساجد أخرى في بازول و الثلاثة (قرية) الثلاتة . كما يوجد مسجد بلال بحي القندولة وهناك جميعية خيرية تطمح لبناء مدرسة للقرآن الكريم والشريعة تحت اسم أحمد بوسماحة (إمام سابق بمسجد سيدي يحي)، ويعد هذا الرجل من أبرز رجال المنطقة الدين خدمو الثورة والعلم والإسلام في نفس الوقت.
ثانويات المدينة
- ثانوية ناصري رمضان
- ثانوية لعبني أحمد
- ثانوية دخلي المختار (المتقن سابقا)
- ثانوية كيعموش فرحات
- ثانوية بومنجل أحمد
المنشآت الثقافية
– المكتبات العامة المكتبة البلدية
– دار الشباب
– سينما دنيازاد مغلقة منذ زمان
النشاط الرياضي
الفرق الرياضية
- نادي أثليتيك الطاهير (CAT)
- فريق شباب الطاهير (FCT)
- فريق مولودية الطاهير (MCT)
- فريق الكرة الطائرة (WOT)
- الأمل الرياضي الطاهيري (فريق كرة السلة )
- عدة فرق كراتي
المؤسسات الرياضية
دائرة الطاهير
- ملعب بوسديرة هو الملعب البلدي الرئيسي لكرة القدم.
- ملعب بازول هو ملعب لكرة القدم.
- ملعب المحطة القديمة هو ملعب لكرة القدم.
- المركب الرياضي الجواري هو مركب يحتوي على ملعب كبير من العشب الاصطناعي ويحتوي على منصة دائرية للجماهير تستعيب 4500 متفرج. بالإضافة إلى قاعة متعددة الرياضات، وجزء آخر للرياضات والأنشطة الأخرى مثل الكراتي والجيدو والكينغ بوكسينغ والرسم بالإضافة إلى الاعلام الالي والبيئة وحتى الخياطة وصناعة الحلويات.
- دار الشباب كيعموش مسعود فيها بعض الأنشطة مثل الكاراتي والرسم وحتوي أيضا على ملعب من نوع ماتيكو وتقام في بعض الأحيان لدورات كروية بمساعدة جمعيات خيرية، وتلقى مشاركات كبيرة من عدة فرق في البلدية وتستغل العوائد في مساعدة المعوزين والمرضى.
- دار الشباب زعموش وتحتوي تقريبا على نفس النشاطات لكنها أكبر من سابقتها.
- بعض ملاعب ماتيكو وتتوزع على بعض أحياء المدينة.
وصلات أخرى
وصلات داخلية
وصلات خارجية
- جيجل أنفو موقع أخبار جيجل.
- إذاعة جيجل الجهوية الموقع الرسمي.
36.7720039 5.8982105
رسالة توضيح الطاهير (المدينة والبلدية) دائرة الطاهير
بلدية جزائرية
اسم الطاهيرة
صورة Vue Générale sur Taher (Algérie)
تعليق مدينة الطاهير.
شعار
تعليق2
ولاية ولاية جيجل
دائرة دائرة الطاهير
رئيس حفيظ بومحروقJijel info
حزب التجمع الوطني الديمقراطي جيجل حركة غرمول تفتك رئاسة المجلس الولائي
عهدة – 2017
الميزانية
موقع
مساحة 64,86
سكان 77.367
سنة إحصاء نتائج إحصاء سكان الخاصة بولاية جيجل
كثافة 1193
الرمز البريدي 18200
18002
دائرة عرض 36.7720039
خط طول 5.8982105
خريطة DZ 18 Taher.svg
الطاهير مدينة وبلدية تابعة إقليميا إلى دائرة الطاهير ولاية جيجل الجزائر الجزائرية ، حيث تعتبر ثاني أكبر مدينة في ولاية جيجل الولاية بعد عاصمة الولاية جيجل .