شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 20 ابريل 2024 , الساعة: 5:38 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع مفكرة الموت ملخص القصة # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 17/10/2023

اعلانات

مفكرة الموت ملخص القصة # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

آخر تحديث منذ 6 شهر و 5 يوم
1 مشاهدة

ملخص القصة


لايت ياجامي شاب حاد الذكاء يمقت ما انتشر في العالم من حوله من جرائم تثير الإستياء وكذلك الفساد الذي استشرى في الدنيا من حوله. ينعطف مسار حياته ليدخل في درب شديد العنف عندما يعثر على مذكرة غامضة اسمها Death Note (مذكرة الموت) ملقاة على الأرض. تشير التعليمات المكتوبة داخل المذكرة إلى أنه إذا كُتب اسم أحد الأشخاص، فإن هذا الشخص سوف يلقى مصرعه، بعد تجربة المذكرة يتأكد لايت من مصداقيتها. فينضم إليه ضيف مفاجىء - ألا وهو مالك المذكرة السابق، شينيجامي (مذكرة الموت) الشينيغامي المدعو ريوك (مذكرة الموت) ريوك . يخبر لايت ريوك بأنه سوف يتخلص من جميع المجرمين في العالم، ويبقي على حياة الأبرياء وطيبين. وعندما ينتهي من بناء مدينة فاضلة عالمه الفاضل ، سوف يحكمه بإعتباره إله العالم الجديد .



سريعًا ما يسترعي الكم الكبير من حالات الوفاة غير المفسرة للمجرمين إنتباه منظمة الشرطة الجنائية الدولية وكذلك إنتباه أحد المحققين الغامضين إل (مذكرة الموت) إل . يعلم إل بسرعة بأن القاتل المتسلسل الذي أطلق عليه العامة اسم كيرا (Kira) (مأخوذة من اللفظ الياباني للكلمة الإنجليزية killer بمعنى قاتل )، موجود في اليابان، ويستنتج أيضًا بأنه يستطيع أن يقتل من يشاء بطريقة خارقة للطبيعة ومن دون لمسه. يدرك لايت بأن إل سيكون العائق الأكبر أمامه، ومن هنا تبدأ بينهما مطاردة تعتمد على الذكاء تشبه مطاردة القط والفأر.



يحاول لايت إبعاد الشبهات عنه عن طريق مساعدة إل وفريق الشرطة في القبض على كيرا. تتعرقل خطة لايت عندما يظهر كيرا ثاني، عارضة أزياء عارضة الأزياء الشهيرة ميسا ومرافقتها الشينيغامي رٍم. عندما تتمكن ميسا من معرفة هوية لايت السرية تقوم بتعقبه إلى منزله، فيشرعان بتنفيذ خطة مشتركة، لكن حب ميسا الزائد للايت يدفعها لإرتكاب بعض الأخطاء الأمر الذي يدفع إل للشك بهما بشكل متزايد، فيتم القبض على ميسا لاحقا. من أجل إنقاذ حياتهما يقوم كل من لايت وميسا بالتنازل عن ملكية مذكرة الموت بشكل مؤقت - الأمر الذي يرجع كل منهما إلى حالة البراءة عن طريق مسح جميع الذكريات المتعلقة بعمليات القتل التي قاما بها سابقا - ويتم إحتجازهما تحت مراقبة إل المستمرة.



خلال فترة الحجز يظهر كيرا ثالث، الأمر الذي يؤكد برائتهما بسبب عدم أمكانية تنفيذ الجرائم خلال الحجز، ولكن إل يفرض عليهما إقامة جبرية الإقامة الجبرية في مقره الخاص. يتمكن فريق الشرطة من تحديد هوية كيرا الثالث على أنه أحد أعضاء مجموعة اليوتسوبا، كيوسوكي هيغوتشي، فيلقون القبض عليه بعد مطاردة عنيفة. عقب لمس لايت للمذكرة يسترجع جميع ذكرياته التي تم مسحها وبالتالي إستعادة ملكية مذكرة الموت تماما كما خطط مسبقا . عند فحص المذكرة يتأكد الفريق من وجود شينيغامي. يستكمل لايت خطته المعقدة عندما يتلاعب برٍم من أجل دفعها لقتل إل ومساعده واتاري -بسبب إنتهاكها قواعد عالم الشينيغامي لقتلها إل من أجل حماية ميسا - ونفسها. عقب موت إل، يحل لايت محل ويصبح إل الثاني ليستكمل بعدها تمثيليته المزيفة للقبض على كيرا.



يستكمل سرد الأحداث بعد 4 سنوات، في الوقت الذي يتمتع فيه كيرا بالدعم الكبير من عامة الناس حول العالم. يظهر شابان صغيران تمت تربيتهما كورثة لـ إل، - نير، وهو محقق يعمل مع الحكومة الفيدرالية للولايات المتحدة ، وميلو، وهو عضو من أعضاء ال مافيا الأمريكية . كأول تحرك له ضد كيرا يقوم ميلو بإختطاف رئيس وكالة الشرطة الوطنية (اليابان) وكالة الشرطة الوطنية اليابانية من أجل الحصول على المذكرة من الشرطة، لكن هذه الخطة تتعرقل عندما يقوم لايت بقتل المدير. يقوم ميلو بالتركيز على عائلات أفراد فريق الشرطة، يختطف ميلو سايو أخت لايت كبديل لمدير الشرطة، يتم إنقاذها بسرعة ولكن الفريق يخسر المذكرة لصالح ميلو. من أجل إستعادتها، يبادل والد لايت سويشيرو نصف عمره المتبقي مع ريوك مقابل الحصول على عيون الشينيغامي - القدرة على رؤية أسماء الأشخاص عند رؤيتهم. خلال عملية الهجوم على مقر ميلو يعرف سويشيرو اسم ميلو الحقيقي، ولكن لا يقوم بقتله. فيتم أطلاق النار عليه عدة مرات، ليموت لاحقا في المستشفى.



بعد ذلك، يبدأ نير وبعض أفراد فريق الشرطة بالإشتباه بإن لايت هو نفسه كيرا. إستجابةً لذلك، يقتع لايت ميسا بالتنازل عن ملكية مذكرة الموت خاصتها ويجهز كيرا آخر، تيرو ميكامي، وهو مدعي عام وداعم متحمس جدا لكيرا. يقوم ميكامي بقتل المتحدث باسم كيرا لجشعه ويعين كيومي تاكادا، وهي هي مذيعة أخبار وصديقة لايت السابقة كمتحدثة جديدة باسمه. يخبر لايت تاكادا بأنه هو كيرا الأصلي، عالمًا بمراقبة نير له ولكيرا الإخرين، يقوم بوضع خطة مضللة من أجل إخفاء مكان وجود مذكرة الموت الحقيقية.



يرجع ميلو ويختطف تاكادا، التي تقتله بواسطة قطعة مخفية من مذكرة الموت. يقوم لايت بجعل تاكادا تنتحر خوفا من من توريطه في حال تم القبض عليها، لكن ميكامي، من دون عٍلم بفعلة لايت، يحاول قتل تاكادا أيضا. مما يكشف مذكرة الموت الحقيقية التي قام بإخفائها، الأمر الذي يفضح خطة لايت في اللحظة الأخيرة. في ذروة القصة يلتقي كلا الفريقين في مستودع الصندوق الأصفر . ليضم إليهم ميكامي، الذي يقوم بكتابة أسماء جميع الموجودين باستثناء لايت. يكشف نير بأنه قام بإستبدال مذكرة ميكامي الحقيقية بأخرى مزيفة، من خلال الأسماء المكتوية في المذكرة يستطيع نير إثبات أن لايت هو كيرا. يفقد لايت صوابه ويحاول إستخدام آخر قطعة متبقية معه من مذكرة الموت لقتل نير، لكن عضو فريق الشرطة ماتسودا يطلق النار عليه عدة مرات. يدرك ريوك بأن لايت قد خسر فيستخدم مذكرة الموت خاصته لقتل لايت بنوبة قلبية، تماما كما وعده بأنه سيفعل يوما ما منذ بداية القصة.



الفكرة العامة



مذكرة الموت


Death Note, Book.svg تصغير يمين 150 مفكرة الموت.


المحرك الرئيسي للقصة هو مذكرة الموت نفسها - دفتر أسود يحتوي على تعليمات (تعرف بـ قواعد مذكرة الموت ) في داخله. في حال إستخدامها بطريقة صحيحة يمكن لأي كان أن يرتكب عمليات القتل من خلال معرفة اسم ووجه الضحية. وفقا لمخرج الأفلام الحية، شوسوك كانيكو، فإن فكرة وجود أرواح تعيش في الكلمات هي مفهوم ياباني قديم... إذا بطريقة ما، هي قصة يابانية إلى حدٍ بعيد . مرجع كتاب الأخير1 Ohba الأول1 Tsugumi الأخير2 Obata الأول2 Takeshi العنوان Death Note 13 How to Read سنة الصفحة 149 الناشر Viz Media الرقم المعياري 1-4215-1888-0

ذكر تاكيشي أوباتا بأنه في البداية فكر في جعلها ككتب شبيهة ب الكتاب المقدس أو كشيء يستنتج الإنسان بشكل تلقائي إنه مذكرة موت. أضاف بأنه شَعر بأن هذا التصميم سيكون معقدً بعض الشيء، فلجأ إلى شكل آخر يَسهل استخدامه وهو مذكرة جامعية. قال أوباتا بأنه في مرحلة لاحقة فكر في أن مفهوم مذكرة الموت قد يختلف تبعًا للزمان والمكان الذي توجد فيه؛ مثل أن تكون المذكرة في عصر اليابان القديمة في صورة لفافة وتكون في العصور الوسطى العصور الوسطى الأوروبية في شكل كتاب العهد القديم . مرجع كتاب الأخير Ohba الأول Tsugumi العنوان Death Note 13 How to Read سنة الصفحة 149 الناشر Viz Media الرقم المعياري 1-4215-1888-0

الطابع


صندوق اقتباس





225


اقتباس لا أحد يستطيع أن يقرر ما هو الصواب وما هو الخطأ، ما الحق وما الباطل. حتى إن كان هناك إله وكانت تعاليمه أمامي، سوف أتمعن فيهم جيدا وأقرر بنفسي أذا ما كانوا صوابً أم خطأ.


المصدر نير، الفصل 105 ( المستحيل )





أوضح أوبا إنه لم يكن يضع في اعتباره فكرة محددة أراد التعبير عنها في كل أجزاء السلسلة. أضاف أيضا إنه عتدما كان لزامًا عليه أن يختار فكرة ما لتكون محورًا لسلسلته كانت إن البشر مصيرهم إلى الفناء في نهاية الأمر وإن عودتهم إلى الحياة أمر مستحيل، لذلك فعليهم أن يستغلوا كل لحظة يعيشونها أثناء حياتهم. مرجع كتاب الأخير Ohba الأول Tsugumi العنوان Death Note 13 How to Read سنة الصفحة 69 الناشر Viz Media الرقم المعياري 1-4215-1888-0 وتابع القول بأن لا يحق لأي بشري الحكم على أفعال الأخرين. لا يجبُ على أحد أن يلعب دور الإله . أضاف إن عبارة نير عن ماهية الصواب والخطأ في الحياة أقرب ما تكون إلى معتقداته الشخصية.

في مقالة نشرت في ، cite journal last Thomas first Jolyon Baraka Horrific Cults and Comic Religion journal Japanese Journal of Religious Studies volume 39 issue 1 pages 127–151 وصف الكاتب جوليون باركا توماس < >مذكرة الموت بأنها متأثرة تأثيرا عميقا بالصراع بين الحرية والأمان، موضحا بأن المُثل الأخلاقية العالية يسهل إفسادها، وبأن الناس دائما سوف يبررون أعمال العنف المروعة باسم الأمان. مختتما المقال بأن ثمن الأمان,,, هو الموت .





وصفت الكاتب في المقالة < >مذكرة الموت بأنها إحدى أكثر مواد الإثارة النفسية تطورا والتي صدرت بعد حادثة عملية الغازات السامة في مترو طوكيو ، قائلا بأنها تلقي الضوء على ميل الإنسان للتعبير عن نفسه عبر معتقدات وأفكار مروعة ، واصفا الآثار السلبية لتلك المعقدات على الاعضاء، على عائلاتهم، على المجتمع ككل.





الإنتاج


قال أوبا - مؤلف السلسلة القصصية - إنه كان قد قرر عند كتابته لها أن يجعلها مثيرة ومشوقة؛ وذلك لأنه لم يكن يشعر بالرغبة في كتابة سلسلة تعتمد على النمط التقليدي من المهارات القتالية ولأن عدد الأعمال التي كانت قد تمت كتابتها بالفعل والتي تنتمي للنوع الأدبي الذي كان يريد أن تكون سلسلته القصصية ضمنه كان قليلاً للغاية. وقال أوبا إنه لم يقتبس مفهوم < >مذكرة الموت عن مصدر واحد فقط. وأوضح إنه في يوم من الأيام قد فكر في شينيجامي وفي مسائل معينة يريد التعبير عنها . مرجع كتاب الأخير Ohba الأول Tsugumi العنوان Death Note 13 How to Read سنة الصفحة 59 الناشر Viz Media الرقم المعياري 1-4215-1888-0 وبعد نشر أوبا للفصل التلخيصي (فصل يعرض الملابسات الأساسية للأحداث في صورة موجزة) وهو كذلك الفصل الذي يتم من خلاله معرفة ردود أفعال الجمهور، قال إنه لم يكن يتوقع أن تتم الموافقة على نشر عمله في شكل سلسلة في مجلة تعرض القصص المصورة لأنه لم يكن يعتقد أنها من النوع الذي تقوم مجلة Jump بنشره. وقال أوبا إنه لم يصدق الأمر عندما علم أن عمله < >مذكرة الموت قد لاقى إعجابًا من الجماهير وأن أوباتا قد تمكن من تصميم عملاً فنيًا رائعًا يعبر عن ما قد ألفه. مرجع كتاب الأخير Ohba الأول Tsugumi العنوان Death Note 13 How to Read سنة الصفحة 173 الناشر Viz Media الرقم المعياري 1-4215-1888-0 وبسبب ردود الأفعال الإيجابية التي قوبلت بها سلسلة < >مذكرة الموت، فقد تحولت إلى سلسلة قصص يابانية مصورة. مرجع كتاب الأخير Ohba الأول Tsugumi العنوان Death Note 13 How to Read سنة الصفحة 58 الناشر Viz Media الرقم المعياري 1-4215-1888-0





أبدع أوبا في عمل بعض الصور المصغرة لعمله التي تحتوي على حوار ومخطط للصور الفردية ولوحات تعبر عن الأحداث الرئيسية في قصته حتى يرسلها إلى أوباتا. وقد قام محرر السلسلة بمراجعة هذه الصور المصغرة وإرسالها إلى أوباتا ومعها النص المكتوب الذي لا يمكن تعديل أي شيء فيه ومخطط الصور الفردية في شكله النهائي التقريبي. أما أوباتا، فقد قام بتحديد أساليب التعبير وزوايا الكاميرا وقام بصياغة العمل الفني في شكله النهائي. ووفقًا لما قاله أوبا، فقد ركز على إيقاع الأحداث وكم الحوار الموجود في العمل، وأضاف إنه وجد صعوبة في كتابة النص بحيث لا يكون طويلاً أكثر من اللازم. وقال أوبا إنه قد حاول أن يجعل القصة مختصرة ولم تكن لديه الرغبة في الإسهاب في النص المكتوب حيث أنه يعتقد أن قراءة النص الطويل ربما تكون أمرًا مرهقًا ويمكن أن تؤثر سلبًا على الجو العام للأحداث وعلى حالة التشويق الذي تتميز بها السلسلة. وأوضح أوبا إنه قد قام بوضع بعض الأوصاف مثل مبنى مهجور ولكنه أعطى الفرصة لمصمم الرسومات - أوباتا - لكي يستأثر بوضع لمسته الخاصة على معظم العناصر الإبداعية في العمل خاصةً ما يتعلق منها بخلفيات الأحداث والأدوات التي يتم استخدامها لإخراج العمل في صورته النهائية. مرجع كتاب الأخير Ohba الأول Tsugumi العنوان Death Note 13 How to Read سنة الصفحة 180 الناشر Viz Media الرقم المعياري 1-4215-1888-0

وأوضح أوبا إنه بعد أن استقر على الحبكة الدرامية لعمله، حاول - في قرارة نفسه - أن يطلق العنان لخياله لتصور الصور الفردية التي تعبر عن العمل بينما كان يتقلب في فراشه ويشرب الشاي ويتجول في أرجاء منزله. وأضاف أوبا إنه كان في حاجة إلى الشعور بالاسترخاء وهو يقوم بتخيل صور العمل الفردية. وبعد ذلك، قام برسم الصور الفردية للقصة على ورق أبيض بطريقة بسيطة للغاية. وأضاف كاتب السلسلة إنه في حالات كثيرة كانت عدد صفحات المخطط التمهيدي تتعدى الحد اللازم، وإنه كان لزامًا عليه أحيانًا أن يكتب المخطط التمهيدي مرتين أو ثلاثة ليقوم بتحديد الإيقاع المطلوب للأحداث والطريقة التي يتدفق بها السرد القصصي في الفصل الذي يقوم بكتابته. وأضاف أوبا إنه كان يحب أن يقوم بقراءة فصلين أو أربعة سابقة للفصل الذي يتناوله بعناية شديدة ليتأكد من وجود تناغم بين أجزاء عمله.



وقال أوبا أن جدوله الأسبوعي - بشكل عام - كان يتكون من خمسة أيام يقوم فيها بكتابة العمل والتفكير فيما يكتبه، ثم يستخدم قلمه الرصاص لمدة يوم واحد لوضع الحوار في المخططات التمهيدية التي قام بإعدادها. وأضاف إنه بعد هذه المرحلة كان يقوم بإرسال المخططات إلى المحرر عن طريق الفاكس. ووصف أوباتا أيضًا جدوله الأسبوعي. فقال إن تناوله للصور المصغرة والمخطط والرسم الموجود بالقلم الرصاص كان يستغرق منه مدة يوم واحد فقط حيث كان يمكن أن يضيف عليهم المزيد من اللمسات باستخدام الرصاص والحبر. وكان مساعدوه يعملون لمدة أربعة أيام في الأسبوع يعقبها يوم واحد يضيف فيه أوباتا لمساته النهائية . وقال أوباتا إنه كان أحيانًا يحتاج يومًا إضافيًا أو يومين لتلوين بعض الصفحات؛ وهو أمر كان يفسد الجدول الذي وضعه لإنجاز العمل. وأضاف إنه في بعض الأحيان كان يحتاج ثلاثة أيام أو أربعة للانتهاء من أحد الفصول بينما احتاجت فصول أخرى إلى مدة شهر كامل للانتهاء منها. وأضاف أوباتا إنه استطاع الحفاظ على دقة سير جدول العمل الخاص به في الأوقات التي لم يكن يقوم فيها بعمل صفحات ملونة. مرجع كتاب الأخير Ohba الأول Tsugumi العنوان Death Note 13 How to Read سنة الصفحة 192 الناشر Viz Media الرقم المعياري 1-4215-1888-0

ونادرًا ما التقى أوبا وأوباتا وجهًا لوجه في الفترة التي كانا يقومان فيها بعمل سلسلة القصص المصورة التي اشتركا فيها، ولكنهما بدلاً من ذلك كانا يلتقيان بالمحرر. وكانت المرة الأولى التي جمع بينهما فيها لقاء أثناء حفلة لمجموعة التحرير تمت إقامتها في شهر من عام 2004. وقال أوباتا إنه بالرغم من الفضول الكبير الذي انتابه، فإنه - أثناء الفترة التي كان يقوم فيها بإعداد الصور المصغرة في كل أسبوع - لم يسأل المحرر عن تطور أحداث قصة أوبا. ولم يناقش الاثنان تفاصيل الفصول الأخيرة من العمل مع بعضهما ولكنهما استمرا في مناقشتها مع المحرر فقط. وقال أوبا إنه عندما سأل المحرر عما إذا كان أوباتا قد أتى على ذكر أي شيء يتعلق بالقصة والحبكة الدرامية لها، أجابه المحرر لا، لا شيء ثم ضحك.



وقال أوبا إن السلسلة قد انتهت بطريقة أو بأخرى بتلك الطريقة التي كان قد عقد العزم مسبقًا على أن ينهيها بها؛ فقد أمعن أوبا التفكير في مسألة تمكن المحقق إل (مذكرة الموت) إلمن هزيمة لايت ياجامي ثم موت لايت. وبدلاً من ذلك، اختار أن يستخدم النهاية التي وقعت أحداثها في Yellow Box warehouse (مخزن الصندوق الأصفر). ووفقًا لما صرح به أوبا، فقد كانت كل تفاصيل القصة مكتملة داخل عقله منذ البداية . وأراد أوبا أن يكون خط الأحداث الدرامية في سلسلته متصلاً بدلاً من أن تكون القصة عبارة عن سلسلة قصصية مكونة من حلقات منفصلة. وهكذا، كتب أوبا < >مذكرة الموت في شكل سلسلة قصصية تتركز حول شخصيات القصة مع وجود سلسلة من الأحداث التي تنبثق من العثور على مذكرة الموت. مرجع كتاب الأخير Ohba الأول Tsugumi العنوان Death Note 13 How to Read سنة الناشر Viz Media الرقم المعياري 1-4215-1888-0 الصفحات 60–61 ويوضح الدليل الإرشادي لقراءة الجزء الثالث عشر من السلسلة < >13 How to Read أن الجوانب التي تنطوي على دعابة في سلسلة < >مذكرة الموت سببها هو استمتاع أوبا بقراءة القصص الفكاهية . مرجع كتاب الأخير Ohba الأول Tsugumi العنوان Death Note 13 How to Read سنة الصفحة 194 الناشر Viz Media الرقم المعياري 1-4215-1888-0





عملية إبداع هذه السلسلة القصصية


في كل فصل، كانت عملية الإبداع تبدأ من طرف أوبا ثم تنتقل إلى أوباتا، وكان الاثنان يصغيان لنصيحة المحرر. مرجع كتاب الأخير Ohba الأول Tsugumi العنوان Death Note 13 How to Read سنة الناشر Viz Media الرقم المعياري 1-4215-1888-0 الصفحات 188–189
وقد بدأ أوبا كتابة كل مقطع منها بكتابة مخطط تمهيدي تقريبي له حيث قال إن نقطة الضعف الرئيسية التي كان يعاني منها أثناء إعداده للعمل كانت محاولة تضمين الكثير من المعلومات في كل صورة فردية يرسمها للقصة. وما أن ينجح أوبا في جعل المخطط التمهيدي يجتاز مرحلة الإعداد ويتبلور وتكون عناصر القصة قد اختمرت في ذهنه يقوم بإعداد الصور الفردية التي تعبر عن الأحداث ويترسخ في ذهنه الشكل النهائي للحوارات والمونولوجات وكل الأشياء الأخرى. وكان أوبا يضفي على الصور المصغرة إذا اعتقد ذلك شكلاً فنيًا معينًا.



كان أوباتا يأخذ الصور المصغرة منه ليقوم بإضافة زوايا الكاميرا والتعبيرات التي تقوم بها الشخصيات. واستخدم أوباتا الصور المصغرة كنماذج للصور الفردية النهائية التي ستخرج بها السلسلة القصصية إلى النور. وعندما استقر اختيار أوباتا على المحتوى الذي يريده، بدأ عملية الرسم. وفي هذه المرحلة - وفي كثير من الأحيان - قرر أوباتا أن يضيف للقصة تصميمات لشخصيات أو أمور جديدة. وبعد هذه المرحلة، استلم المحرر الصفحات بما تتضمه من كلام ومؤثرات خاصة وكل الأمور الأخرى التي تمت إضافتها إلى صفحات القصة. وهكذا، اكتمل الشكل النهائي للمخططات التمهيدية للقصة.



الفصل التلخيصي للقصة


بدأت عملية إبداع سلسلة < >مذكرة الموت بتقديم أوبا للصور المصغرة الخاصة بأمرين أساسيين إلى دار نشر شويشا. وكان أحد هذين الأمرين - والذي تلقاه محررو الدار بالترحاب وحاز على ردود فعل إيجابية منهم - هو الفصل التلخيصي لقصة < >مذكرة الموت.




ووصف أوبا عملية ضغط قصته بأكملها في شكل فصل تلخيصي واحد بأنها كانت في غاية الصعوبة وتذكر إن الأمر استغرق أكثر من شهر حتى يبدأ في كتابة هذا الفصل. وأضاف أوبا إن القصة كان يجب أن تعيد الشخصيات التي تم قتلها إلى الحياة عن طريق Death Eraser، وإنه لم يكن يهتم في حقيقة الأمر بهذه الأداة عند وضعه لأحداث الحبكة الدرامية في قصته.



وقال أوباتا إنه اهتم بصورة كبيرة وحقيقة برسم لوحات القصة بعدما سمع بإحدى قصص الرعب التي تصوّر شخصية شينيجامي. ووفقًا لما صرح به أوباتا، فإنه عند تلقيه للمخطط التمهيدي الأول الذي قام أوبا بإعداده لم يفهمه في البداية وأراد فقط أن يشترك في هذا العمل بسبب وجود شخصية شينيجامي ولأن العمل كان يحتوي على كثير من الأحداث الشريرة. وأضاف إنه قد تساءل في قرارة نفسه وهو يستعرض الصور المصغرة للعمل عن الكيفية التي ستتطور بها الأحداث وعما إذا كان قراء مجلة < >Jump سيستمتعون حقًا بقراءة هذه القصة المصورة. واستطرد أوباتا قائلاً إن أكثر الأجزاء التي استمتع فيها بالجو العام للعمل هي تلك الأجزاء التي لم تكن تتضمن الكثير من الأحداث ولم تكن فيها الشخصية المحورية في العمل هي من تحرك الأحداث . وأعلن أوباتا أن أوبا قد كتب الفصل التلخيصي لقصته بشكل كان يروق لي. مرجع كتاب الأخير Ohba الأول Tsugumi العنوان Death Note 13 How to Read سنة الصفحة 215 الناشر Viz Media الرقم المعياري 1-4215-1888-0




وهكذا، كان أوبا هو من بدأ بعرض المخطط التمهيدي للفصل التلخيصي لسلسلته القصصية على قسم التحرير بينما انضم أوباتا إلى فريق العمل في مرحلة لاحقة ليضيف اللمسة الفنية إلى العمل. ولم يلتقٍ كل من أوبا وأوباتا وجهًا لوجه مع بعضهما البعض أثناء إعداد الفصل التلخيصي للقصة. وعلق أوبا على هذا الأمر بقوله إن المحرر أخبره إنه في غنى عن مقابلة أوباتا ليناقش الفصل التلخيصي معه، وهو الأمر الذي علق عليه أوبا قائلاً وأعتقد أن الأمور سارت على ما يرام دون أن يتم مثل هذا اللقاء.



مسلسل الأنمي


صرح المخرج - تتسورو أراكي - إنه كان يريد أن يضفي على العمل لمسات تجعل منه عملاً شيقًا بدلاً من التركيز على الأخلاقيات ومفهوم العدالة. ويتفق توشيكي اينو - المسئول عن إنتاج السلسلة - مع رأي اراكي ويضيف إنه في أعمال الأنمي التي يتم اقتباسها عن قصص أخرى، توجد أهمية كبيرة لإلقاء الضوء على الجوانب الشيقة في العمل الأصلي. واختتم اينو حديثه بأن وجود لايت كان أكثر جوانب العمل الأصلي التي استطاعت أن تفرض نفسها على الأحداث . وهكذا، عمد العمل المقتبس إلى تعقب أفكار وتصرفات لايت بأكبر قدر ممكن .



أوضح اينو أن أفضل الطرق للدمج بين أحداث الحبكة الدرامية الخاصة بإحدى القصص المصورة اليابانية وبين الأنمي المقتبس عنها هي تغيير تسلسل الأحداث قليلاً والقيام بدمج بعض الأحداث التي يتم استرجاعها من الأجزاء السابقة من العمل؛ وهو أمر من شأنه أن يخلق جو الصراع المطلوب في العمل. واستطرد اراكي أن كون مشاهد الأنمي لا يستطيع أن يعود إلى صفحات سابقة من قصته بنفس الطريقة التي يمكن أن يستخدمها قارئ القصة المصورة يحتم على فريق العمل الخاص بالأنمي أن يقوم بتوضيح التفاصيل المطلوبة التي تمكنه من متابعة الأحداث. وأضاف اينو أن فريق العمل في غنى عن أن يتناول كل التفاصيل الدقيقة التي تتعرض لها القصة، ولذلك يكون عليه أن يختار بعض العناصر المحددة ليؤكدها ويلقي بالضوء عليها.



بسبب التعقيد الذي تتصف به القصة المصورة اليابانية الأصلية، وصف اينو عملية صنع الأنمي الخاص بالقصة بإنها في منتهى الرقة وأيضًا بإنها بمثابة تحدِ كبير بالنسبة لفريق العمل. وأوضح اينو إنه كان عليه أن يضيف الكثير من التعليمات والملاحظات لسيناريو العمل المكتوب عن الكم المعتاد في مثل هذه الحالات. وأضاف اراكي إنه بسبب أهمية تفاصيل عادية أخرى لم يتم ذكرها، كانت الملاحظات التي يقوم بكتابتها لا غنى عنها من أجل التطور الصحيح للسلسلة. Passion and dreams.
وقال اراكي إن علمه بوجود مشروع لإنتاج أنمي خاص بسلسلة < >مذكرة الموت جعله يتوسل ليتم ضمه إلى فريق الإنتاج، وإنه عند انضمامه لفريق العمل الخاص بهذا الأنمي أصر على أن يقوم اينو بكتابة السيناريو الخاص بالعمل. وأضاف اينو أن السبب الذي كان يدفعه إلى بذل قصارى جهده في هذا العمل هو استمتاعه الشخصي بقراءة القصة المصورة الأصلية.





وسائل الإعلام


مانغا


ظهرت مذكرة الموت لأول مرة في مجلة القصص المصورة التي تصدر في اليابان < >Weekly Shonen Jump أشهر المجلات التي تقوم بنشر القصص المصورة في اليابان حيث قامت دار نشر دار نشر شويشا بنشرها في شهر من عام 2003. وبعد ذلك استمرت المجلة في نشرها حتى بلغ إجمالي عدد فصول السلسلة مائة وثمانية فصل. وبعد ذلك، تم جمع الفصول بشكل فردي في اثني عشر كتيب (الكتب التي تصدر بصورة مستقلة دون وجود أجزاء أخرى لها). ومؤخرًا حصلت شركة الترفيه التي تقوم بإنتاج الرسوم المتحركة والمجلات المصورة (Viz Media) على ترخيص يعطيها الحق في نشر < >مذكرة الموت في أمريكا الشمالية. cite news Death Note Licensed by Viz url http //www.animenewsnetwork.com/article.php?id 6525 date 2005-04-20 accessdate -11-19 work Anime News Network وصدرت اللغة الإنجليزية باللغة الإنجليزية لأول مرة في الرابع من شهر في عام 2005. cite web url http //www.animenewsnetwork.com/encyclopedia/releases.php?id 4543 Releases Death Note G.novel 1 accessdate -11-19 work Anime News Network وفي من عام ، قامت الشركة بإصدار نسخة فريدة من نوعها لم يتكرر إصدار مثلها. وتلك النسخة التي ظهرت بعد مرور عامين على نشر آخر أجزاء السلسلة تدور أحداثها حول ظهور كيرا جديد وردود أفعال شخصيات القصة الرئيسية تجاه ظهور هذه النسخة المقلدة.





علاوةً على ذلك، صدر دليل إرشادي لهذه القصة المصورة في الثالث عشر من في عام . وتم إطلاق اسم < >Death Note 13 How to Read على هذا الدليل الذي كان يحتوي على معلومات تتعلق بالسلسلة القصصية بما فيها لمحات عن كل شخصيات السلسلة تقريبًا، ولقاءات مع مبدع السلسلة ومعلومات عن ما كان يتم وراء كواليس العمل والفصل التلخيصي الذي صدر قبل صدور السلسلة نفسها. cite web url http //books.shueisha.co.jp/CGI/search/syousai_put.cgi?isbn_cd 4-08-874095-5&mode 1 DEATHم€€NOTEم€€HOWم€€TOم€€READم€€13م€€مƒ‡م‚¹م€€مƒژمƒ¼مƒˆم€€مƒڈم‚¦م€€مƒˆم‚¥مƒ¼م€€مƒھمƒ¼مƒ‰م€€13|BOOKNAVI|集英社 publisher Shueisha accessdate -06-13 language Japanese ويمكن شراء أول إصدار لهذا الدليل ومعه مجسم يصور الفكرة الأساسية للسلسلة يحتوي على خمس عرائس تتحرك بالأصابع من إنتاج شركة ألعاب Near. وتصور العرائس الخمسة شخصيات كيرا وإل ميسا أماني وميسا ميلو (مذكرة الموت) وميلو نير (مذكرة الموت) ونير . وفي أمريكا الشمالية، تم إصدار < >13 How to Read في التاسع عشر من من عام . cite web url http //www.viz.com/products/products.php?product_id 7228 Death Note 13 How to Read publisher Viz Media accessdate -06-13 وتضمن الإصدار أيضًا بطاقة صغيرة تحتوي على صورة للمحقق إل تحمل اسم إل لوليت.





مسلسل الأنمي


بدأت إذاعة مسلسل الأنمي المأخوذ عن السلسلة القصصية < >مذكرة الموت والذي قام تتسورو أراكي بإخراجه وقامت استديو الرسوم المتحركة Madhouse بعمل الرسوم المتحركة الخاصة به على الهواء مباشرة في اليابان في الثالث من من عام cite web url http //www.s-book.net/shueisha/tvguide/ Shueisha TV Guide publisher S-book.net] accessdate -11-09 language Japanese وانتهى عرض حلقاته في السادس والعشرين من من عام ووصل عدد حلقاته إلى 37 حلقة التي استغرق كل منها عشرين دقيقة سبعة وثلاثين. cite web url http //www.ntv.co.jp/english/pc/ntv-animation.pdf Nippon Television Network Program Catalogue Animation accessdate -11-06 format PDF pages 4 publisher Nippon Television وتدور الأحداث في عام بدلاً من عام 2003. وتمت إذاعة الحلقات على الشبكة التليفزيونية Nippon Televisionم€€في يوم الثلاثاء من كل أسبوع في الساعة الواحدة صباحًا إلا أربع دقائق. cite web url http //www.ntv.co.jp/deathnote/index.html Official Death Note Anime Website accessdate -11-06 publisher Nippon Television language Japanese والحلقات إنتاج مشترك بين كل من Madhouse وNippon Television ودار نشر Shueisha وشركة وVAP cite web url http //www.ntv.co.jp/deathnote/staff/index.html Official Death Note staff listing publisher Nippon Television] accessdate -03-28 language Japanese




وفي أمريكا الشمالية، منحت شركة Viz ترخيص للمقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام خدمة تحميل المسلسل عن طريق الإنترنت بغرض الاستخدام الشخصي وللإيجار بينما كان المسلسل يتم عرضه على الهواء في اليابان.



تعد هذه الخطوة مهمة لأنها تؤرخ لحدث هو الأول من نوعه وهو التصريح لجمهور المنازل بتحميل مسلسل رسوم متحركة يابانية شهير في وقت إذاعته في التليفزيون الياباني . cite news url http //www.animeondvd.com/news/pr.php?pr_view 915 Viz Media Secures Landmark Agre ent To Make Death Note Anime Series Available For Download work Anime on DVD date -01-10 accessdate -01-11 والحلقات التي يمكن تحميلها من شبكة الإنترنت تتضمن النسخة الصوتية الأصلية بالإضافة إلى ترجمة مكتوبة باللغة الإنجليزية وهي متاحة من خلال خدمة IGN's. cite news Viz to Offer Death Note Downloads via Direct2Drive url http //www.animenewsnetwork.com/news/ -05-03/viz-to-offer-death-note-downloads-via-direct2drive work Anime News Network date -05-03 accessdate -05-04 ويتم إصدار DVD للسلسلة يحتوي على نسخة صوتية مدبلجة باللغة الإنجليزية من إنتاج The Ocean Group (شركة إنتاج مقرها كندا متخصصة في ترجمة أعمال الرسوم المتحركة الأجنبية) وكذلك النسخة الصوتية اليابانية الأصلية مصحوبة - اختياريًا - بترجمة مكتوبة باللغة الإنجليزية. وقد أعلنت شركة Viz في التجمع الذي يضم العاملين في هذا المجال والمعروف باسم Anime Expo (تجمع أمريكي متخصص في أعمال الأنمي مدته أربعة أيام ويقام في جنوبي كاليفورنيا) أن أول DVD للمسلسل سيتم إصداره في العشرين من من عام في نسخة عادية وأخرى خاصة. cite news url http //www.animenewsnetwork.com/press-release/ -06-29/viz-media-announces-fall-dvd-release-of-death-note-anime-series Viz Media Announces Fall DVD release of Death Note anime series work Anime News Network date -06-29 accessdate -07-02 كذلك، أعلنت الشركة في التجمع الذي يضم هواة متابعة الجديد في هذا المجال والمعروف باسم San Diego Comic-Con، أو Comic-Con International هو تجمع سنوي مدته أربعة أيام لهواة القصص المصورة تم إقامته في سان دييجو في كاليفورنيا أن الخمس عشرة نسخة الأولى من كل DVD سيتم بيعها مع نماذج لشخصيات من العمل يمكن الاحتفاظ بها لهواة اقتناء هذه التذكارات.





في السابع من شهر في عام ، تقرر إذاعة < >مذكرة الموت لأول مرة على القنوات التليفزيونية في أمريكا الشمالية في كندا ضمن مجموعة برامج Bionix التي تذاع على شبكة التليفزيون الكبلية YTV، cite press release url http //www.corusent.com/corporate/press_room/pressReleaseDetail.asp?id 1348 YTV, DISCOVERY KIDS AND TREEHOUSE RING IN SEPTEMBER WITH EXCITING NEW SERIES AND RETURNING FAVOURITES publisher Corus Entertainment date -07-23 accessdate -07-10 ومع ذلك تم إلغاؤه من جدول العرض قبل بدء عرضه بفترة وجيزة للغاية. cite news Death Note R oved from Canada's YTV Schedule url http //www.animenewsnetwork.com/news/ -09-04/death-note-r oved-from-canada's-ytv-schedule work Anime News Network date -09-04 accessdate -09-06 وتم تأجيل العرض الأول للمسلسل على شاشات التليفزيون الكندي حتى السادس والعشرين من في عام في الساعة العاشرة مساءً، وهو الأمر الذي تم بالفعل في هذه المرة. وتم عرض < >مذكرة الموت لأول مرة في الولايات المتحدة الأمريكية في العشرين من في عام في الساعة الحادية عشرة والنصف مساءً على الشبكة التليفزيون الكبلية التي تقوم بعرض مسلسلات الكارتون والتي تشترك في البث مع قناة Adult Swim (قناة تليفزيونية تقدم برامج الكبار تشترك في بث إرسالها مع شبكة Cartoon Network في الولايات المتحدة الأمريكية ويمتد إرسالها إلى أستراليا واليابان). cite web url http //www.animenewsnetwork.com/news/ -09-20/death-note-confirmed-to-air-on-adult-swim-october-20 Death Note Confirmed to Air on Adult Swim October 20 work Anime News Network accessdate -01-16 وتمت إذاعة الحلقة الأخيرة على قناة YTV الكندية في الرابع من شهر من عام بينما استمرت شبكة Adult Swim في إذاعة الحلقات بعد ذلك بيومين. وقامت قناة YTV برفع المسلسل من العرض في لخامس من في عام بعد أن أعادت إذاعة الحلقة الأخيرة من المسلسل في الواحدة والنصف صباحًا كجزء من خطتها لقصر برامج Bionix block على فترة ساعتين فقط في أيام السبت. وتقوم شركة Adult Swim Video بعرض حلقات المسلسل على شبكة الإنترنت مجانًا وتضيف حلقة جديدة إلى الموجود منها في ظهيرة كل يوم سبت في اليوم الذي يتوافق مع ميعاد العرض الأول لحلقات المسلسل.





وتم عرض < >مذكرة الموت في شبكة التليفزيون التي تعرض أعمال الأنمي المعروفة باسم Animax (شبكة تليفزيونية متخصصة في تقديم أعمال الرسوم المتحركة) في كل الشبكات التابعة لها في كل أنحاء العالم، بما في ذلك في هونغ كونغ تايوان وتايوان .




وفي الحادي والثلاثين من شهر في عام في الساعة الثامنة مساءً، قامت شبكة Nippon في اليابان بعرض برنامج تليفزيوني خاص لمدة ساعتين لرسوم متحركة Death Note Rewrite The Visualizing God - DEATH NOTE مƒھمƒ©م‚¤مƒˆمƒ»ه¹»è¦–مپ™م‚‹ç¥‍ وهو عبارة عن ملخص تجري أحداثه بعد نهاية أحداث المسلسل ويظهر فيه واحد من سلالة شينيجامي من ريوك في مملكة شينيجامي ليعرف المزيد عن دنيا البشر. وبدلاً من ذلك، يحكي له ريوك عن كل الأحداث التي أدت إلى وجود Mello/Near arc وعن لايت ياجامي وخصمه إل. وكان الهدف من هذا البرنامج الخاص أن يكون سرد من وجهة نظر ريوك ولكنه لم يحمل وجهة نظر مختلفة عن تلك التي وردت في العمل الأصلي. وعلى أي حال، تضمن هذا البرنامج الخاص حوارًا تم تحديثه وبعض المشاهد القليلة الجديدة بما فيها مشهد النهاية الذي تم تغييره عن النهاية الأصلية. cite news url http //www.animenewsnetwork.com/news/ -07-12/death-note-tv-special-to-be-three-hour-director's-cut Death Note TV Special to be Three-Hour Director's Cut work Anime News Network date -07-12 accessdate -07-13

قد قامت شبكة NTV اليابانية بإذاعة البرنامج الخاص مذكرة الموت إعادة الكتابة للمرة الثانية، خلفاء إل (Death Note Rewrite 2 L o Tsugu Mono) cite news url http //myanimelist.net/anime/4973/Death_Note_Rewrite_2 _L_wo_Tsugu_Mono Death Note Rewrite 2 L's Successors (Death Note Rewrite 2 L o Tsugu Mono) في الثاني والعشرين من . ومثل البرنامج الخاص الأول الذي تم إنتاجه عن العمل الأصلي، قام هذا العمل بتلخيص جزءًا من مسلسل الأنمي التليفزيوني الذي تم عرضه في موسم - . وبالتحديد، استعرض البرنامج النصف الأخير من القصة المشوقة الخارقة للطبيعة متضمنة المواجهات التي تمت بين المحققين نير وميلو وبين كيرا؛ الذي يعتبر نفسه سيف العدالة المسلط على رؤوس المجرمين. وتتضمن هذه النسخة تحديثات أكبر إلى درجة ملحوظة من النسخة السابقة وخاصةً حذف المخطط الذي وضعته المافيا، ونقل اللقاءات التي تمت بين لايت وميكامي وتاكادا إلى مرحلة سابقة في الأحداث وجعلهم المسئولين عن هلاك SPK.

الموسيقى التصويرية


صدرت العديد من مقطوعات الموسيقى التصويرية الخاصة بهذه السلسلة مثل تلك المقطوعات المصاحبة للفيلم السينمائي المقتبس عن السلسلة (من تأليف كينجي كاواي ) وكذلك الأنمي المقتبس عنه (من تأليف هيديكي تانيوتشي و يوشيهيسا هيرانو ). وقد قامت فرقة الروك اليابانية التي تأسست في عام 1998 Maximum the Hormone ماكسيمم ذا هرمون ووضعت الموسيقى التصويرية الخاصة بالسلسلة الثانية من الأنمي المأخوذة عن سلسلة مذكرة الموت.



الرواية


كما كتب نيسيو أيسن رواية قام باقتباس أحداثها من السلسلة وأطلق عليها اسم Death Note Another Note The Los Angeles BB Murder Cases. cite news Death Note, XXXHOLiC Novels in the Works url http //www.animenewsnetwork.com/article.php?id 8835 accessdate -12-07 work Anime News Network date -05-09 cite web url http //j-books.shueisha.co.jp/nisioisin/ è¥؟ه°¾ç¶­و–° × DEATH NOTE accessdate -12-21 work Shueisha language Japanese وتعد هذه الرواية عملاً مكملاً للسلسلة القصصية مذكرة الموت وإن كانت أحداثها تسبقها في الترتيب الزمني ويقوم فيها ميلو بسرد قصة اللقاء الأول الذي تم بين المحقق إل مع ناعومي ميسورا خلال أحداث القضية التي وقعت في لوس أنجلوس والتي أطلق عليها اسم قضية بي بي للقتل المتسلسل والتي تم ذكرها في الجزء الثاني من القصة المصورة الأصلية. وبالإضافة إلى شخصية ناعومي، تركز الرواية على الكيفية التي كان يعمل بها المحقق إل وعلى واحد من المجرمين الذين كان إل يطاردهم ويحاول الإيقاع بهم. كما تطرقت الرواية للحديث عما يدور في إحدى دور رعاية الأيتام التي ينتمي إليها واتاري (والتي تسمى دار وامي لرعاية الأيتام ) وعن الكيفية التي كان يعمل بها مجموعة العباقرة مثل إل وميلو وبيوند بيرثداي ومات ونير.

وقد قامت شركة Viz بإصدار الرواية في التاسع عشر من من عام باللغة الإنجليزية. cite web url http //www.simonsays.com/content/book.cfm?tab 31&pid 591479 Death Note Another Note publisher Simon & Schuster accessdate -09-06 وبدأت العديد من شركات تسويق الكتب عن طريق البيع بالتجزأة في طرح الكتاب للبيع للجمهور في السابع من من عام . cite web url http //search.barnesandnoble.com/booksearch/isbnInquiry.asp?z y&EAN
9781421518831
&itm 1 Books Death Note, by Ishin Nishio, hardcover publisher Barnes & Noble accessdate -02-16

ألعاب الفيديو


قامت شركة كونامي المتخصصة في هذا المجال بإنتاج نينتندو دي إس (وهو نظام متطور وحديث للألعاب الإليكترونية) يعتبر واحدًا من لعبة فيديو ألعاب الفيديو المعروفة باسم < >Death Note ويحمل عنوان Death Note Kira Game في الخامس عشر من في عام . cite web url http //www.gamespot.com/ds/action/deathnote/index.html?tag result 0 publisher GameSpot Death Note Kira Game accessdate -12-17 واللعبة المعروفة باسم < >Kira Game عبارة عن لعبة تستلزم الكثير من التفكير والتخطيط يقوم فيها اللاعب بدور كيرا أو إل؛ وهي مجرد ألقاب لأن أي لاعب يمكنه أن يتمثل شخصية كيرا أو إل. ويحاول اللاعب أن يستنبط العدو (حيث يحاول كيرا أن يزيح اللثام عن هوية إل والعكس صحيح). واللعبة تنتقل بين ثلاث مراحل مرحلة التحقيق التي يقوم فيه المحقق بمناقشة القضية والأدلة عليها مع الشخصيات الأخرى. ومرحلة التصويت التي يقوم فيها كل عضو من أعضاء فريق التحقيق بالإدلاء بصوته حول من يشتبه في كونه كيرا أو إل اعتمادًا على أداء اللاعب في المرحلة السابقة. وأخيرًا، مرحلة إل/كيرا التي يقوم فيها اللاعب بتركيز تحقيقاته حول لاعب واحد ليعرف ما إذا كان كيرا أم لا (دور إل) أو يجبر عضو من أعضاء الفريق على الانسحاب منه (دور كيرا). cite web Official Konami Website for Death Note url http //www.konami.jp/gs/game/deathnote/ publisher Konami accessdate -02-03 language Japanese





وقد صدر جزء متمم ملحق باللعبة Death Note L o Tsugumono في اليابان في الثاني عشر من في عام . والخط الأساسي في اللعبة يعتمد على أحداث الجزء الثاني من القصة المصورة التي تظهر فيه شخصيات ميلو ونير.



وهناك لعبة ثالثة، L the Prologue to Death Note -Rasen no Trap تم إصدارها وفق نظام نينتندو دي إس في اليابان في السابع من من عام . cite web url http //www.animenewsnetwork.com/news/ -12-17/promo-video-l-prequel-game-streamed AnimeNewsNetwork Promo Video for Death Note's L Prequel Game Streamed accessdate -12-17 cite web url http //www.konami.jp/gs/game/deathnote/ Konami's Official Death Note website accessdate -12-17 language Japanese يقوم فيه اللاعب بدور عميل مبتدئ في FBI يستيقظ ليجد نفسه في فندق غريب ويحاول الهروب بمساعدة < >إل الذي يقدم له يد العون عن طريق مساعد رقمي شخصي كجزء من لعبة الفيديو. وأحداث اللعبة تتم قبل التحقيق الذي يقوم به كيرا في أحداث السلسلة الأصلية.





وتظهر الكثير من شخصيات < >مذكرة الموت في لعبتي Jump Super Stars وJump Ultimate Stars (أحد ألعاب الفيديو القتالية المستوحاة من السلسلة القصصية مذكرة الموت) وهي لعبة فيديو قتالية تظهر فيها العديد من الشخصيات الموجودة على صفحات مجلة مجلة Weekly Shإچnen Jump (أشهر المجلات التي تقوم بنشر القصص المصورة في اليابان). وتظهر شخصيات لايت وريوك وإل في لعبة < >Jump Super Stars كشخصيات معاونة. أما في لعبة < >Jump Ultimate Stars تمت إضافة شخصيات ميسا ونير وميلو كشخصيات معاونة أيضًا. cite web url http //www.nintendo.co.jp/ds/ajsj/p3.html Jump Super Stars official website publisher Nintendo accessdate -02-06 cite web url http //www.nintendo.co.jp/ds/ajuj/character/chara_38.html Jump Ultimate Stars official website publisher Nintendo accessdate -02-06





Yonkoma


تم نشر العديد من (القصص المصورة المكونة من أربعة صور فردية) yonkoma (نوع من أنواع القصص المصورة المكونة من أربعة صور فردية) Yonkoma لسلسلة < >مذكرة الموت في الطبعة الموسمية التي تصدر في العطلات اليابانية من مجلة Weekly Shإچnen Jump والمعروفة باسم < > Akamaru Jump (الطبعة الموسمية التي تصدر في العطلات اليابانية من مجلة Weekly Shإچnen Jump) Akamaru Jump . وتمت كتابة هذه القصص رباعية الصور بحيث تتميز بروح الدعاية.





وظهر هذا النوع من القصص في مجلة < >Akamaru Jump في موسمي الربيع والصيف في عام 2004، وكذلك موسمي الشتاء والربيع في عام 2005. كذلك تضمنت < > مجلة Weekly Shإچnen Jump (أشهر المجلات التي تقوم بنشر القصص المصورة في اليابان) Weekly Shإچnen Jump Gag Special 2005 بعضًا من هذه القصص رباعية الصور المأخوذة عن < >مذكرة الموت في < >Jump Heroes Super 4-Panel Competition. وقد تم إعادة نشر كل القصص المصورة رباعية الصور التي صدرت في شكل سلسلة في < >Akamaru Jump و< >Weekly Shإچnen Jump Gag Special 2005 في ذلك الدليل الإرشادي لقراءة الجزء الثالث عشر من السلسلة المعروف باسم < >Death Note 13 How to Read. مرجع كتاب الأخير Ohba الأول Tsugumi العنوان Death Note 13 How to Read سنة الناشر Viz Media الرقم المعياري 1-4215-1888-0 الصفحات 215–223





أفلام حية


تم اقتباس < >مذكرة الموت في سلسلة من الأفلام غير الكرتونية التي ظهرت في عام . وقام المخرج شوسوكي كانيكو بإخراج هذه الأفلام الذي قامت شبكة تليفزيون شبكة تليفزيون Nippon اليا



معلومات أنيمانغا/رأس


اسم مفكرة الموت

Death Note
صورة SNote


حجم 250 بك


تعليق غلاف ال تانكوبون الأول لمفكرة الموت

على الغلاف ريوك و لايت ياغامي
كانجي مƒ‡م‚¹مƒژمƒ¼مƒˆ

(مفكرة الموت)
فئة عمرية شونن


نوع أدب بوليسي ، إثارة نفسية ، ما وراء الطبيعة خارق للطبيعة


معلومات أنيمانغا/مطبوع


كاتب تسوجومي أوبا


رسام تاكيشي أوباتا


مجلة ويكلي شونن جمب


ناشر شويشا


أول 2003


آخر


مجلدات 12


معلومات أنيمانغا/مطبوع


نوع رواية خفيفة


عنوان Death Note Another Note The Los Angeles BB Murder Cases


كاتب نيسيو إيسن


ناشر شويشا


نشر 1 ،


معلومات أنيمانغا/فيديو


نوع تلفاز


مخرج تيتسورو أراكي


مؤلف توشيكي اينو


ملحن يوشيهيسا هيرانو

هيديكي تانيوتشي
ستوديو مادهاوس


بث شبكة تلفزيون نيبون نيبون ، قناة يوميأوري يوميأوري


أول 3 ،


آخر 26 ،


حلقات 37


قائمة الحلقات


معلومات أنيمانغا/فيديو


نوع فيلم


عنوان Death Note Relight Visions of a God


مخرج تيتسورو أراكي


مؤلف توشيكي اينو


ستوديو مادهاوس


عرض 31 ،


معلومات أنيمانغا/فيديو


نوع فيلم


عنوان Death Note Relight 2 L's Successors


مخرج تيتسورو أراكي


مؤلف توشيكي اينو


ستوديو مادهاوس


عرض 22 ،


معلومات أنيمانغا/مطبوع


نوع رواية


عنوان Death Note L Change the World


كاتب M


ناشر VIZ Media, LLC


نشر 20 ،


معلومات أنيمانغا/أخرى


عنوان أفلام حية


محتوى




  • < >Death Note (فيلم )

  • < >Death Note 2 The Last Name (فيلم )

  • < > إل يغير العالم L Change the World (فيلم )


معلومات أنيمانغا/ذيل



مذكرة الموت إنج DEATH NOTE ياب مƒ‡م‚¹مƒژمƒ¼مƒˆ هي سلسلة مانجا (قصة مصورة يابانية) مانجا يابانية للمؤلف تسوجومي أوبا ومصمم الرسومات تاكيشي أوباتا . تدور أحداث السلسلة حول لايت ياجامي ، وهو طالب في المرحلة الثانوية عثر على مذكرة بها قوة ما وراء الطبيعة خارقة للطبيعة تحمل إسم Death Note (مذكرة الموت) قام شينيغامي (مفكرة الموت) الشينيغامي ريوك بإسقاطها على كوكب الأرض. تمنح مذكرة الموت لمن يستخدمها القدرة على قتل أي شخص سبق وأن رآه عن طريق كتابة إسمه في المذكرة، وتسرد أحداث السلسلة القصصية محاولة لايت لإقامة مدينة فاضلة عالم خالِ من الشر يكون هو المسيطر عليه باستخدام المذكرة، ومن هنا يدور الصراع المعقد بينه وبين المحقق إل (مفكرة الموت) إل الذي يحاول القبض عليه.





قامت دار نشر شويشا بنشر < >مذكرة الموت لأول مرة في شكل سلسلة تتكون من 108 فصول في مجلة القصص المصورة اليابانية الشهيرة مجلة ويكلي شونن جمب بدءً من شهر ، 2003، وحتى شهر ، . نشرت السلسلة أيضًا في صورة تانكوبون (كتاب مستقل ليس له أجزاء أخرى وذو غلاف ورقي) في اليابان بدايةً من شهر في عام 2004 وحتى شهر في عام . تم عرض مسلسل الأنمي في 3 ، وانتهى في 26 ، ، حيث قامت إستديوهات مادهاوس بتطوير العمل وقام تيتسورو أراكي بإخراجه. نشرت رواية خفيفة مستوحاة من أحداث السلسلة من تأليف نيسيو أيسن في اليابان في 1 ، . بالإضافة إلى بعض ألعاب الفيديو التي أصدرتها شركة كونامي لأجهزة ال نينتندو دي إس . تم اقتباس العمل في أفلام حية غير كرتونية ظهرت في اليابان في 17 ، ، 3 ، ، و2 ، .





تعتبر < >مذكرة الموت واحدة من أفضل سلسلات الأنمي مبيعا في تاريخ مجلة ويكلي شونن جمب، بمبيعات فاقت 26.5 مليون نسخة.





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع مفكرة الموت ملخص القصة # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 17/10/2023


اعلانات العرب الآن