شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 18 ابريل 2024 , الساعة: 10:44 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ريكاردو كواريسما مشوراه الكروي # اخر تحديث اليوم 2024-04-18 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 22/10/2023

اعلانات

ريكاردو كواريسما مشوراه الكروي # اخر تحديث اليوم 2024-04-18

آخر تحديث منذ 5 شهر و 29 يوم
1 مشاهدة

مشوراه الكروي


بدايته مع سبورتنغ لشبونة



استهل ريكي مساره الرياضي عن طريق سبورتنغ لشبونة قضى فيه سنتين أبان خلاله عن علو كعبه بلعبه 61 مباراة سجل 10 أهداف ... مع أن المعادلة تقول أن لكل مميز نصيب، أخذ القدر كواريسما إلى نادي الحلم برشلونة.ولكن قبل ذلك ففي موسم 2000/2001 بدأ كواريسما باللعب مع نادي سبورتنغ لشبونة مع الفريق الرديف، وقد لعب معهم 15 مباراة، وفي الموسم الذي تلاه اختاره المدرب لازلو بولوني في الفريق الأول، وقد لعب 28 مباراة في الدوري سجل 3 أهداف، وقد ساعدهم في الفوز بلقب الدوري البرتغالي و كأس السوبر البرتغالي أمام نادي بورتو ، وفي موسم 2002/2003 لعب مع سبورتنغ لشبونة 31 مباراة وسجل خمسة أهداف، ولكن الفريق لم يحقق نتائج طيبة لأن المدرب لا يشرك كريستيانو رونالدو وريكاردو كواريسما في نفس الوقت.في الاجمال سجل 10 اهداف لينتقل إلى برشلونة الإسباني



الانتقال إلى برشلونة



في موسم 2003/2004 انتقل إلى نادي برشلونة المتجدد بمبلغ بلغ 6 ملايين جنيه إسترليني، ولكنه فشل في فرض نفسه مع النادي الكاتالوني، حيث قد لعب خلال الموسم 10 مباريات كأساسي، ولعب إحدى عشر مرة كلاعب احتياطي، وقدسجل رفقة برشلونة 3 اهداف منها هدف على اسبانيول و هدف آخر على أي سي ميلان الإيطالي، وفي آخر أسابيع الدوري الإسباني ، أصيب بإصابة خطيرة في رجلة اليمنى، ولذا لم يشارك في كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم تحت 21 عاما في ألمانيا 2004 ، ولم يشارك في كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2004 في البرتغال .



و خلال كأس الأمم الأوروبية 2004 صرح بأنه لن يلعب في نادي برشلونة و فرانك ريكارد مدربا له، وبدأت العديد من الأندية الأوروبية بطلب كواريسما من نادي برشلونة ، وقام نادي بورتو بتقديم عرض لشراء كواريسما مقابل ديكو ، ولكن كواريسما لم يكن مقتنعا بالعودة إلى البرتغال ، ولكنه بدل رأيه بعد حين، وفي 6 2004 تم تقديمه في نادي بورتو وقد بلغت صفقة انتقاله 6 ملايين جنيه إسترليني.



مع بورتو 2004-



بدأ كواريسما موسمه بشكل جيد، حيث سجل هدفا في كأس السوبر الأوروبي ، وسجل هدفا في مرمى نادي بنفيكا في كأس السوبر البرتغالي ، وقد سجل خمس أهداف في 32 مباراة، وكان هو الذي سدد ركلة الجزاء الترجيحية في كأس العالم للأندية في عام 2004 التي أمنت لبورتو الفوز بهذه البطولة، وفي موسم 2005/ كان هو أكثر اللاعبين في الدوري البرتغالي صنعا للأهداف.



و يعتبر كواريسما لاعبا موهوبا، حيث حصل على العديد من الالقاب الشخصية رفقة نادي بورتو منها أفضل موهبة برتغالية م ة في الدوري البرتغالي أعوام 2005 و و و احسن صانع ألعاب في الدوري البرتغالي عامي و كما حصل على جائزة أحسن لاعب في الدوري البرتغالي .كما حصد الفريق في عهده العديد من الالقاب منها بطولة الدوري البرتغالي اعوام و و وكأس السوبر البرتغالي أعوام 2004 و و كأس الإنتركونتيننتال ويعيبه ضعفه في الناحية الدفاعية، ولكن هذا الأمر تم حله من قبل المدرب كو أدريانس ، وأصبح كواريسما يفيد الفريق.


لعب 149 مباراة و سجل 32 هدف خلال 4 سنوات قضاها بين أسوار النادي.ليضيء معدن الاعب من جديد و تكون الوجهة إيطاليا على بوابة الإنتر.



مع إنتر ميلان و تشيلسي


Ricardo Quaresma - Inter Mailand (3) Quaresma in azione con l'Inter



في عام استقطب نادي إنتر ميلان المدرب جوزيه مورينهو ليكون مديراً فنياً للفريق، وكان من ضمن رغبات المدرب البرتغالي جلب مواطنه (كواريزما) إلى الإنتر وهذا ما حدث فعلاً بعد مفاوضات مارثونيه مع نادي بورتو انتهت بانتقال كواريزما إلى الإنتر بمبلغ يقارب الـ 30 مليون دولار بالإضافة إلى انتقال اللاعب الشاب فيكتور بيليه من الإنتر إلى بورتو.


قدم كواريزما مستوى لا بأس به في بداية مشواره مع الإنتر وسجل هدف في أول ظهو له أمام نادي كاتانيا ،الاعب قضى داخل أسوار النادي سنة واحدة ليُعَار إلى تشيلسي الإنجليزي لعبة 5 مباريات و لم يسجل أي هدف. ليعود إلى الإنتر مجددا حيث لم يجد مكانا للعب فيه اساسيا داخل الفريق مما حال دون مشاركته في كأس العالم .و يرجع ذلك إلى أن مورينهو لم يعطيه فرصة كبيرة في اللعب نظرا لتواجد عدة لاعبين مميزين حينئد في الانتر كإبراهيموفيتش مثلا كما لم يساعده على تنمية مستواه.و في الأخير غادر الانتر لينضم إلى صفوف بشكتاش التركي



بشكتاش التركي -


RicardoQuaresmaBesiktas Quaresma con la maglia del Beإںiktaإں



يوم 13 ، وقع البرتغالي عقدا لمدة 3 سنوات مع راتب سنوي قدره 3,5 مليون اورو لنادي بشكتاش التركي،و سجل هدفه الاول لنادي بشكتاش التركي خلال المباراة التي جمعت بين فريقه و فيكتوريا بلزن للجولة الثالثة من تصفيات الدوري الأوروبي.لعب ريكاردو كواريزما بشكل جيد مع فريق بشكتاش حيث سجل 27 هدف في 73 مباراة خاضها كما أعطى سيلاً من التمريرات الحاسمة للاعبي الفريق الذين اقتنصوا معظمها.كما لعب بشكل مميز في كأس تركيا عام حيث اختير احسن لاعب فيها و سجل في مباراة النهاية حيث فازوا بالضربات الترجيحية ليحرزوا كأس تركيا .كما أن ريكاردوا أظهر علو كعبه بعد أن تلاعب بالدفاعات التركية هناك و ذلك للمميزات الكروية التي يمتلكهاظ¬وهذا معروف عنه فهو لاعب مهاري.الا ان الاصابات المتكررة فكل لاعب مهدد و متابع من لعنة الإصابات فهناك من تنهي مسارهم الرياضي مبكراً، فكواريسما أيضاً كان له تاريخ حافل مع الإصابات رغم أنها أثرت على مستواه فريكي لازال يعطينا أكثر مما كنا نتوقعه. كانت أول إصابات الاعب موسم 10/11 بعد تمزق في العضلات دفعته للغياب عن الملاعب لمدة شهر من 10/01 إلى 11/01 ليعود الموسم الذي يليه 11/12 ليعاني من مشاكل في الرباط الصليبي حيث غاب منذ 12/08/ إلى 26/01/ .والمشاكل مع إدارة الفريق للاعب آلت لتركه اخيرا للفريق بعد عامين حافلين قضاهما في فريق بشكتاش.



الانتقال إلى الأهلي الإماراتي



توجه اللاعب إلى الدوري الإماراتي مجاناً إلى فريق الأهلى.


وسجل ريكاردو كواريسما أول هدف له في البطولة ضد نادي الإمارات دبا الفجيرة.


28 ، حيث حقق رفقة الأهلى كأس الإمارات سنة و أيضاً في نفس السنة كأس السوبر الإماراتي.


كان اختيار خاطئ للاعب و مسيرة خليجية غير ناجحة بلعبه 12 مباراة فقط رغم تسجيله 3 أهداف و منحه ل 3 تمريرات حاسمة.



مع منتخب البرتغال



Ricardo Quaresma (L), Pablo Zabaleta (R) – Portugal vs. Argentina, 9th February 246x246 Quaresma in duello con Pablo Zabaleta.



كان أول حضور لريكي مع منتخب البرتغال في فئة الشباب، سنة 2000 حقق كواريسما أول لقب له مع منتخب شباب البرتغال، كأس أوروبا تحت 17 سنة. سنة 2002 اعتبر من مواهب و أمال الكرة البرتغالية.كانت أول مباراة دولية لريكاردو كواريسما ضد منتخب بوليفيا لكرة القدم ، ليفقد بعدها شرف المشاركة في اليورو 2004 بعد إصابته في مباراة برشلونة ضد إسبانيول التي كلفته الإبتعاد عن الملاعب لمدة 3 أشهر ليغيب اللاعب عن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية سنة 2004 في اليونان. ولكنه لم يختر ضمن منتخب البرتغال لكرة القدم المشارك في كأس العالم لكرة القدم ، كما أيضاً غاب عن كأس العالم في جنوب أفريقيا سنة . في كان ضمن القائمة المستدعاة للمشاركة في اليورو غير أننا لم نراه ليعود مجدداً لمنتخب البرتغال بعد كأس العالم في البرازيل .



تشكيلة البرتغال في كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم


تشكيلة البرتغال في كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم


شريط بوابات كرة القدم الإسبانية كرة القدم أعلام البرتغال



تصنيف كومنز Ricardo Quaresma



تصنيف أشخاص على قيد الحياة


تصنيف رياضيون من لشبونة


تصنيف لاعبو إنتر ميلان لكرة القدم


تصنيف لاعبو الدوري الإسباني لكرة القدم الدرجة الأولى


تصنيف لاعبو الدوري الإنجليزي الممتاز


تصنيف لاعبو الدوري الإيطالي لكرة القدم الدرجة الأولى


تصنيف لاعبو الدوري البرتغالي لكرة القدم الدرجة الممتازة


تصنيف لاعبو الدوري التركي الممتاز


تصنيف لاعبو النادي الأهلي الرياضي (دبي)


تصنيف لاعبو برشلونة


تصنيف لاعبو بشكتاش


تصنيف لاعبو بطولة أمم أوروبا لكرة القدم


تصنيف لاعبو بطولة أمم أوروبا لكرة القدم


تصنيف لاعبو بورتو


تصنيف لاعبو تشيلسي


تصنيف لاعبو دوري الدرجة الأولى الإنجليزي


تصنيف لاعبو سبورتينغ لشبونة


تصنيف لاعبو كرة قدم برتغاليون


تصنيف لاعبو كرة قدم برتغاليون مغتربون


تصنيف لاعبو كرة قدم مغتربون في إسبانيا


تصنيف لاعبو كرة قدم مغتربون في إنجلترا


تصنيف لاعبو كرة قدم مغتربون في إيطاليا


تصنيف لاعبو كرة قدم مغتربون في الإمارات العربية المتحدة


تصنيف لاعبو كرة قدم مغتربون في تركيا


تصنيف لاعبو منتخب البرتغال لكرة القدم


تصنيف مغتربون برتغاليون في إسبانيا


تصنيف مغتربون برتغاليون في إنجلترا


تصنيف مغتربون برتغاليون في إيطاليا


تصنيف مواليد 1983




صندوق معلومات سيرة كرة قدم


صورة RicardoQuaresmaBesiktas Quaresma con la maglia del Beإںiktaإں



تاريخ الولادة 1983/09/26


مدينة الولادة لشبونه


دولة الولادة البرتغال


الطول 174 سم


النادي الحالي بورتو البرتغالي


الرقم بالنادي ظ،ظ 






ريكاردو أندرادي كواززاتتتريسما برناردو المعروف بريكاردو كواريسما، من مواليد 26 1983 في لشبونة البرتغال بالبرتغال ، لاعب كرة قدم برتغالي، ويلعب مع بورتو البرتغالي .بدأ كواريسما مسيرته في سبورتنج لشبونة، ولعب أيضا لبرشلونة، بورتو، إنتر وتشيلسي، وبشكتاش و الاهلي الإماراتي. انه يحظى بشعبية نظرا لمهاراته العالية في المراوغة و أسلوبه في اللعب، بما في ذلك رابونا وتريفيلا. مع صفاته من السرعة والجودة العادية التي تسبب مشكلة لدفاعات الخصوم.





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ريكاردو كواريسما مشوراه الكروي # اخر تحديث اليوم 2024-04-18 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 22/10/2023


اعلانات العرب الآن