شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 16 ابريل 2024 , الساعة: 11:41 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع النفيضة تاريخ تسميتها # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 08/10/2023

اعلانات

النفيضة تاريخ تسميتها # اخر تحديث اليوم 2024-04-16

آخر تحديث منذ 6 شهر و 11 يوم
1 مشاهدة

تاريخ تسميتها


كان اسمها قبل الحماية الفرنسية في تونس الاستعمار الفرنسي دار الباي، لاحتوائها على قصر لل باي تونس باي ، ثم صار اسمها ب وصلة لغة فرنسية في عهد الاستعمار Enfidaville أي مدينة النفيضة، وأخيرًا سميت بـالنفيضة.





الجغرافيا


تقع مدينة النفيضة شمال شرق تونس ، على بعد 100 كم من العاصمة تونس . تقع على خط السكة الحديدية بين تونس و سوسة ، 45 كم شمال شرقي مدينة سوسة و 40 كيلومترا جنوب خليج الحمامات .






36 8 7 N 10 22 51 E


مدن تونس


اسم النفيضة


صورة


تعليق صورة


صورة2


تعليق صورة2


أ


ب


إحداثيات


توقيت


توقيت صيفي


ارتفاع


ارتفاع أدنى


ارتفاع أقصى


مساحة


ولاية ولاية سوسة


معتمدية


معتمديات


رئيس البلدية


عدد السكان


سنة الإحصاء


كثافة سكانية


سنة إحصاء كثافة


ترقيم بريدي


ترقيم هاتفي


موقع إلكتروني





Enfida - Tunisia - Old PostCard عرض رؤية عامة عن مدينة النفيضة في بطاقة بريدية قديمة النفيضة مدينة في تونس ، وهي مركز معتمدية النفيضة معتمدية تابعة ل ولاية سوسة ، ترتكز أساسا على زراعة الزراعة . كانت النفيضة مركزا فلاحيّا مهمّا للمعمّرين في فترة الحماية الفرنسية في تونس الحماية الفرنسية التي انتصبت في تونس منذ سنة 1881 . وهو ما يفسر نمطها المعماري الهجين، إذ يخلط بين الخصائص المحلية والسمات المستوردة من الأقاليم الفرنسية. ووسط البنايات ذات الطابع الأوروبي التي تحيط بالشارع الرئيسي، تنتصب كنيسة الكنيسة التي حوّلت اليوم إلى متحف. النفيضة مزدهرة منذ أقدم العصور، وهو ما يفسر غزارة المنشآت الريفية الرومانية والبيزنطية هذه المعالم قدمت لنا شهادات ثمينة عن تلك العهود، وبالأخص العهد المسيحي. ولقد تم الاحتفاظ بهذه اللقى في حدائق الكنيسة وفي نطاقها، لا سيما البلاطات القبرية الفسيفسائية التي يعود تاريخها إلى القرنين الخامس والسادس. تحتوي النفيضة على منطقة صناعية تضم عدة وحدات من أهمها مصنع إسمنت النفيضة ، كما ينتظر أن تصبح المدينة مركزا للنقل الجوي في البلاد بعد اكتمال مطار النفيضة الدولي مطار النفيضة - زين العابدين بن علي . ينشط في المدينة فريق النفيضة الرياضية .





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع النفيضة تاريخ تسميتها # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 08/10/2023


اعلانات العرب الآن