شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 20 ابريل 2024 , الساعة: 6:27 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الدريكيش الدريكيش # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 25/10/2023

اعلانات

الدريكيش الدريكيش # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

آخر تحديث منذ 5 شهر و 27 يوم
1 مشاهدة

الدريكيش



الدريكيش مدينة سوريا سورية جميلة تبعد عن طرطوس 35 كم، تعد من ضمن أقدم المصايف الجبلية في سوريا ، تقع على سفح جبل تغطية الخضرة يرتفع حوالي 550 مترا عن سطح البحر الأبيض المتوسط وتشرف المدينة على مناظر طبيعية، يوجد حول تلك المدينة العديد من المواقع الأثرية الهامة، تتمتع المدينة بموقع جميل وبها العديد من ينابيع المياة المعدنية الطبيعية وتشرف على مشاهد وطبيعة خلابة.





الطبيعة والسكان



تقع على سفح أحد الجبال المكللة بالخضرة و الغابات ويترواح ارتفاح المدينة بين 480 م و550 م، ويبلغ عدد سكانها 120 الف نسمة، وهي مركز منطقة يتبع لها 110 قرى متوزعة على ثلاثة نواحي هي دوير رسلان وحمين وجنينة رسلان، وتنتشر في الدريكيش المحلات التجارية ومراكز تخصصية ومقاهي إنترنت وكافة مرافق الخدمات هناك الكثير من المعالم الطبيعية في دريكيش ومحيطها مثل الينابيع العذبة المتدفقة والأنهار التي تجري بين الغابات التي تضم الأشجار العمرة التي يبلغ ارتفاع بعضها أكثر من 20 مترآ وقطر ساقها يزيد على المترين وطبيعة ساحرة في غاية الجمال، حيث بين هذه الغابات وعلى الينابيع تنتشر المقاهي والاستراحات وهناك عدد من المغر والكهوف أهمها مغارة بيت الوداي التي تعد من أجمل المغارات في العالم وقلعة الشيخ ديب وكذلك حصن سليمان الذي يبعد عن دريكيش بحدود 20كم والاثار الرومانية.



التاريخ





يذكر المؤرخون أن اسم الدريكيش مشتق من الآرامية السورية القديمة بمعنى المحطة الصغيرة، وفي المدينة ومحيطها العديد من ألأثار التي تعود لحقب زمنية مختلفة تعرضت المدينة في تاريخها لحريق كبير عام 1838م، ومرت بها الحضارات التي انتشرت في مناطق جبال الساحل السوري.



للدريكيش دور هام في التاريخ الحديث، وهناك العديد من الابطال والرجال الوطنيين خلال الفترة العثمانية والفرنسي وقد حاول الفرنسيين خلال سورية جعلها مركز للقوات الفرنسية لكنهم عجزوا عن ذلك بسبب مقاومة الاهالي لهم في مختلف المناطق، وعمليات الثوار ضد الاستعمار الفرنسي في المدينة.



السياحة



مصيف دريكيش من المصايف والمنتجعات السورية العريقة وتتمتع المدينة بمناج جميل معتدل صيفآ بارد شتآ وتتساقط الثلوج في أشهر الشتاء لتغطي السفوح والجبال، تبعد عن مدينة طرطوس حوالي 30كم وعن مدينة صافيتا حوالي 17كم ضمن منطقة اصطياف وطبيعة خلابة حيث تحتوى الدريكيش والقرى المحيطة بها مئات الينابيع المتدفقة من باطن الجبال من أهمها نبع الدريكيش الشهير، وتنتشر الكازينوهات والمقاهي والمطاعم بين احضان الطبيعة وهناك عدد من الفنادق السياحية وامأكن الاقامة، وأماكن التخييم ورحلات السفاري بين الجبال والوديان المليئة بالكنوز الأثرية وجمال الطبيعة.



اعلام من مدينة الدريكيش



الفنان العالمي غسان مسعود



الشاعر حامد حسن معروف.



الشاعر والاديب والمحامي نجم الدين الصالح.



الفنانة سوزان نجم الدين


الأعلامية مارية ديب


المعلق الرياضي والأعلامي أياد ناصر



المحامي في القانون الدولي محمد الفاضل






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الدريكيش الدريكيش # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 25/10/2023


اعلانات العرب الآن