شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 1:27 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع بونسيانا # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 08/11/2023

اعلانات

بونسيانا # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 4 شهر و 21 يوم
1 مشاهدة

تصنيف كائن


الاسم


فيروس


الصورة Royal Poinciana


عرض الصورة


التعليق


الصورة 2


عرض الصورة 2


التعليق 2


المجال الزمني الأحفوري


حالة الحفظ غم


النطاق


المملكة


الفرع


القسم


الشعبة


الشعيبة


الصف


الطائفة


الصنف


الطبقة


الرتبة


الرتيبة


الفيلق


الفصيلة


الأسرة


القبيلة


العمارة


السبط


الجنس


الضرب


الفئة


النوع


النويع


الاسم العلمي Delonix regia


واضع الاسم


عام وضع الاسم


الجنس النمطي


ماهية التقسيم


التقسيم


خريطة الانتشار


عرض خريطة الانتشار


تعليق خريطة الانتشار









RoyalPoinciana تصغير 250بك شجرة البونسيانا في ساحة سانتو دومينجو بالمكسيك


Flame tree mali تصغير شجرة بونسيانا في مالي .


شجرة البونسيانا Royal Poinciana، إحدى الأشجار الاستوائية والشبه استوائية الجميلة الكثيفة الظل وهي تزرع من لقيمتها الجمالية، وذلك لورودها الحمراء الزاهية وأوراقها الكثيفة الخضرة. ولذلك فيطلق عليها باللغة الإنجليزية البونسيانا الملكية.





الموطن الأصلي لتلك الشجرة الجميلة هو مدغشقر .





توصف البونسيانا بأنها أكثر الأشجار تلوناً في العالم، بالأزهارها الحمراء - البرتقالية الزاهية وأوراقها الخضراء الكثيفة التي تجعل منها منظراً جميلاً جذاباً.



الموطن الأصلي لتلك الشجرة هو مدغشقر، في غابات مدغشقر الغربية. وهي من الأشجار المهددة بالانقراض في البرية إلا أنها تزرع بشكل جيد في الأماكن المأهولة الأخرى.



بالإضافة لقيمتها الجمالية، فهي أيضاَ شجرة ظل من الطراز الأول في الظروف الاستوائية، وذلك لأنها تنمو على ارتفاع منخفض نسبياً (في أحسن الأحوال 5 أمتار إلا أنها قد تصل في بعض الأحيان إلى 12 متراً) لكن انتشارها انتشاراً عرضياً وأوراقها الكثيفة توفر ظلاً ظليلاً. في المناطق التي تتعرض للموسم الجاف تسقط أوراقها خلال الجفاف، لكنها في المناطق الأخرى دائمة الخضرة.


Flamboyant BW 2 تصغير يمين 250بك زهرة البونسيانا


الأزهار كبيرة الحجم والوردة رباعية البتلات ذات لون أحمر- برتقالي وتصل حتى 8 سم طول، البتلة الخامسة تنمو بشكل مستقيم تسمى القياسية وهي أكبر قليلاً وبها بقع بيضاء وصفراء. قرون البذور لونها بني داكن وقد تصل إلى 60 سم طول و5 سم عرض.





البذور على الرغم من ذلك صغيرة الحجم ووزنها 0,4 جراماً في المتوسط، الأوراق المركبة لها مظهر ريشي هي خضراء فاتحة زاهية وهي ريشية مزدوجة، كل ورقة منها يبلغ طولها من 30-50 وبها من 20-40 زوج من الوريقات الأولية الصغيرة، كل منها به 10-20 زوج من الوريقات الثانوية.




Royal Poinciana Tree Seeds بذور بونسيانا في يومها السادس بعد وضعها في الماء



شجرة البونسيانا تتطلب مناخ استوائي أو شبه استوائي، لكنها تتحمل الجفاف والظروف العالية الملوحة. تزرع كثيراً في جزر البحر الكاريبي وفي الولايات المتحدة في فلوريدا ، في ريو جراند فالي جنوب تكساس ، و هاواي و بورتو ريكو بورتوريكو و الجزر العذراء الأمريكية و الهند و مصر .



يعتقد أن البونسيانا تتأقلم مع بيئة زراعتها، كما ينظر إليها باعتبارها نوع عدواني من الأشجار، ذلك أن ظلها الكثيف ونظامها الجذري لا يسمح بنمو الأنواع الأخرى أسفلها.





تستخدم قرون بذور البونسيانا في البحر الكاريبي كآلة إيقاع تسمى الشاك- شاك أو الماراكا.



موسم الإزهار في الهند ، -





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع بونسيانا # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 08/11/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1