شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 19 مارس 2024 , الساعة: 9:43 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هاري بوتر (شخصية خيالية) المولد والنشأة # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 14/10/2023

اعلانات

هاري بوتر (شخصية خيالية) المولد والنشأة # اخر تحديث اليوم 2024-03-19

آخر تحديث منذ 5 شهر و 7 يوم
1 مشاهدة

المولد والنشأة



وُلد هاري جيمس بوتر في الحادي والثلاثين من شهر (تاريخ ميلاد ج. ك. رولنغ رولنغ ) عام 1980 لأبوين من السحرة هما جيمس بوتر، وليلي إيفانز (ليلي بوتر بعد الزواج).











و سبق ولادة الصبي بوتر ذيوع نبوءة عن (المختار) والذي ستكون نهاية سيد الظلام على يده.








وصل الجزء الأول من النبوءة إلى لورد فولدمورت فولدمورت الذي سعى في طلب هاري بوتر، وفي الحادي والثلاثين من (يوم عيد الهالوين) عام 1980، اقتحم فولدمورت منزل أسرة بوتر المحمية جيداً بعد أن أفشى ورمتيل سرها وظن الجميع ان سيريوس بلاك هو من أفشي السر، وقتل جيمس وليلي بوتر، لكن التعويذة القاتلة التي أطلقها على الطفل الرضيع هاري بوتر ارتدت عليه متسببة في خروجه من جسده، وتلاشى قوته، فانتهى بذلك عهد سطوة لورد فولدمورت فولدمورت ، وأُرسل إلى المنفى. أما هاري الرضيع فلم يُصب سوى بندبة تشبه البرق على جبينه، أصبحت فيما بعد حلقة الوصل بينه وبين لورد فولدمورت .








أرسل ألباس دمبلدور مدير مدرسة هوجوورتس للسحر والشعوذة هاري بوتر الرضيع إلى بيت القريبة الوحيدة المتبقية له في هذا العالم، خالته بتونيا درسلي التي كانت على علاقة سيئة مع أختها القتيلة، وتكره العالم السحري هي وزوجها فرنون درسلي، تاركاً لها رسالة في مهد الصبي تخبرها بأسباب إرساله إليها.








نشأ هاري بوتر في الحرمان والعوز كأي يتيم نموذجي يستدر الشفقة، حيث كان يلقى دائماً سوء المعاملة، والإهمال، وحرصت أسرة درسلي على تجاهل أصول هاري بوتر السحرية تماماً، وتفادي ذكر هذه المسألة علانية، وأخبرا هاري أن والديه توفيا في حادث سيارة نجم عن السكر، وبالغا في الإساءة إلى صورة والديه.








حين اقترب هاري بوتر من إتمام الحادية عشرة من عمره، بدأت رسائل غريبة الشكل محمولة بواسطة البوم في الوصول إليه، معنونة باسمه، لكن فرنون درسلي منعه من تلقي الرسائل، وانتقل بعائلته يوم عيد ميلاد هاري إلى كوخ في البحيرة لتلافي وصول هذه الرسائل إلى يد هاري.








غير أنه وبمجرد بلوغ هاري بوتر الحادية عشرة، اقتحم عملاق الباب، وقدم له رسالة التحاقه بمدرسة هوجوورتس للسحر والشعوذة، وكعكة عيد ميلاد. لكن الأهم الذي قدمه روبياس هاجريد كان حقيقة هاري بوتر، وعائلته.








أخيراً، أدرك هاري جذوره، وعرف أباه وأمه، عرف أنه يشبه أباه، وأن له عيني أمه الخضراوين. عرف أنهما ساحران، وأنه ساحر مثلهما، وعرف أنهما ماتا دفاعا عنه في مذبحه فولدمورت الشهيرة وانه هو (الطفل الذي نجا)


شجرة عائلة هاري بوتر



قرابته لفولدمورت


كما أخبره رون في أحد المرات بعد مشاهدتها لشجرة عائلة بلاك ان جميع السحرة اقرباء وقد عارف هاري انه حفيد للأخ الثالث من الأخوة بيفريل بينما فولدمورت سليل لأخ أخر من الأخوة بيفريل


شجرة عائلة فولدمورت



حجر الفلاسفة


في أول مرة تطأ فيها قدماه قلعة هوجوورتس ، مدرسة السحر العتيقة، صنفته قبعة التنسيق في منزل منازل هوجوورتس جريفندور جريفندور ، برجاء منه ألا تضعه في منزل منازل هوجوورتس سليذرين سليذرين ، بسبب نفوره من كونه منزل لورد فولدمورت فولدمورت أيام كان تلميذاً في المدرسة، ولمجموعة عوامل منها كراهيته للصبي دراكو مالفوي ، زميله من منزل منازل هوجوورتس سليذرين سليذرين .











مع ذلك تخبره قبعة التنسيق أن منزل منازل هوجوورتس سليذرين سليذرين سيوصله إلى العظمة.











في سنته الأولى في المدرسة يتعرف هاري بوتر الكثير مما خفي عنه في تاريخ أسرته، وموت والديه المأساوي على يد لورد فولدمورت . يُصادق رون ويزلي ، و هرمايني جرينجر ، كما يصبح الهدف المثالي لاضطهاد الأستاذ سيفروس سنيب سنيب ، معلم الوصفات ورئيس منزل منازل هوجوورتس سليذرين سليذرين .











يتعلم هاري أن السحر ليس مجرد التلفظ بكلمات خالية من المعنى، يدرس تاريخ السحر، وكيفية العناية بالمخلوقات السحرية، وكيف يدافع عن نفسه ضد فنون السحر الأسود، وكيف يتلفظ بالتعاويذ، ويحول الأشياء من شكل إلى شكل.











في سنته الأولى كذلك يواجه لورد فولدمورت لأول مرة، وقد احتل جسد معلم الدفاع ضد فنون السحر الأسود لاري كويريل ، ويتغلب عليه لعدم استطاعة فولدمورت لمسه بسبب التعويذة التي تحمي هاري بدم أمه.و كان هاري يهدف إلى حماية حجر الفلاسفة الموجود في هوجوورتس من السرقة على يد سيفروس سنيب سنيب كما كان يظن.











بعد مغامرة بطولية يقوم بها هاري بوتر برفقة صديقيه رون وهرمايني، يواصل هاري وحده، ويحمي الحجر، ويتسبب في إطالة عذاب لورد فولدمورت فولدمورت ونفيه، دون علم منه بحقيقة الأمر.











هوجوورتس هي المكان الوحيد الذي يُحس فيه هاري بوتر بالانتماء، ولا عجب في ذلك، فهي أول مكان في العالم رحب به، وهي المكان الذي أعطاه تاريخه وانتماءه، وشهرته النادرة كالصبي (المختار)، وهي المكان الذي يُشاهد فيه صورة أبيه وأمه، كطيف في مرآة آرديسيد، وفيها الأشخاص الذي يحبونه كصديقيه رون وهرمايني، ومعلمه ألباس دمبلدور .



حجرة الأسرار


في عام 1992العام الثاني لـ هاري بوتر في هوجوورتس أصبح العالم السحري أكثر قبولاً، أكثر اتساعاً، ودهشة، وفي هذا العام، يواجه هاري بوتر تحدياً أكبر من الذي واجهه في العام السابق، تمثل في فتح حجرة الأسرار وظهور وريث سليذرين .











يكتشف هاري بوتر في هوجوورتس قدرته على الحديث مع الأفاعي، ويكتشفها زملاؤه أيضاً بمحض الصدفة حين أطلق عليه زميله دراكو مالفوي تعويذة سيربينتيورا والتي أدت إلى ظهور ثعبان حاول إيذاء أحد التلاميذ من منزل هافلباف ، جستن فنش فليتشلي، فأمره هاري دون علم منه بالابتعاد عن فليتشلي، وذلك بالهسيس..











اعتبره زملاؤه وريث سليذرين، وقد أساءوا تفسير الحادثة ليصبح أمر هاري للثعبان بالابتعاد عن فلتشلي، أمراً له بمهاجمته.











يتعرف هاري على الوجه القبيح للمجتمع السحري، ويتعرف على رتب السحرة في المجتمع السحري، فعلى قمته يتربع أنقياء الدم، أو السلالات السحرية التي كان كل أفرادها سحرة من القرون الوسطى، ولم يختلطوا بالعامة. وهناك ذوي الدم الخليط، كـ هاري بوتر، وهم الذين اختلط دمهم بدم عامي عن طريق الزواج من شخص عامي، أو من أصول عامية. وهناك السحرة الذين ولدوا لأبوين من العامة كـ ليلي بوتر أم هاري، و هرمايني جرينجر صديقته. ويدعوهم السحرة العنصريون من ذوي الدم النقي ذوي الدم الملوث أو العكر.











عن طريق سحر قديم أسود، هوجم عدة تلاميذ من ذوي الأصول العامية، وجمدوا دون أن يستطيع أحد فك السحر عنهم، وظل وحش غرفة الأسرار غامضاً رغم بحث هاري ورفيقيه رون وهرمايني المضني عن الوريث، وعن مدخل حجرة الأسرار.











يُقابل هاري أخيراً شخصاً يظن أنه يعرفه، توم ريدل ، شخص في داخل مفكرة قديمة، يتضح في النهاية أنه لورد فولدمورت في شبابه، وريث سليذرين، ويُقاتل هاري بوتر في مواجهة مُذهلة، تُثبت شجاعة وقوة هاري. ليقتل هاري الباسيليسك (وحش حجرة الأسرار) بسيف جودريك جريفندور ، ويقضي على توم ريدل داخل المفكرة.











في النهاية، يُنقذ هاري جيني ويزلي شقيقة رون التي استحوذ عليها توم ريدل من داخل مفكرته، ويخرج ظافراً من حجرة الأسرار.











يتعرف هاري بوتر الكثير مما يجهله عن عالم السحرة، يرى الوجه القبيح، الاضطهاد، العنصرية، التقسيم الاجتماعي القاسي.. يتعرف الكثير عن تاريخ هوجوورتس، ويعرف أن فولدمورت نقل له الكثير من صفاته عندما سبب له الندبة في الليلة التي حاول فيها قتله، وأنهما يتمتعان بصفات مشتركة يُقدرها سليذرين، لذا حاولت القبعة تصنيفه في منزل سليذرين.






معلومات شخصية خيالية


شخصية هاري جيمس بوتر


العمل إحدى شخصيات سلسلة هاري بوتر هاري بوتر




الصورة HarryPotter5poster 230بك


عنوان > دانيال رادكليف بدور هاري بوتر في فيلم هاري بوتر وجماعة العنقاء (فيلم) هاري بوتر وجماعة العنقاء
أول ظهور هاري بوتر وحجر الفيلسوف


آخر ظهور هاري بوتر ومقدسات الموت


المبتكر ج. ك. رولنغ


المؤدي دانيال رادكليف


الجنس ذكر


المهنة مدافع ضد السحر الأسود


الأقارب جيمس بوتر (والد)

ليلي إيفانز (والدة)

شارلوت بوتر (جد)




هاري جيمس بوتر ( لغة إنكليزية بالإنكليزية Harry James Potter) شخصية خيالية سحر لساحر هو محور هاري بوتر (سلسلة) السلسلة التي تحمل نفس الاسم للمؤلفة بريطانيا البريطانية ج. ك. رولنغ ، وأحد أشهر الشخصيات الخيالية في تاريخ أدب الأدب . وُلد في 31 1980 بعد ظهور نبوءة تبشر بمولده، طارده سيد الظلام لورد فولدمورت منذ ولادته، وقتل أبويه، ثم حاول قتله غير أن التعويذة ارتدت عنه مسببة له ندبة لها شكل يشبه شكل برق البرق ، وتسببت في اختفاء فولدمورت لثلاثة عشر عاماً. وفي 1997 ، نجح هاري بوتر في الانتصار على فولدمورت بشكل نهائي.





هاري بوتر هو الابن الوحيد ليلي إيفانز و جيمس بوتر المقتولين في 1981 ، ويعيش بعد وفاتهما مع أسرة خالته بتونيا درسلي حيث يتعرض لاضطهاد مستمر من قبل زوجها فرنون درسلي الذي يكره السحر والسحرة، ويحاول ابعاده عن العالم السحري، وابنها المدلل ددلي درسلي الذي يتنمر عليه. ويتضح فيما بعد أن إقامته في بيت خالته تدبير وقائي اتخذه ألباس دمبلدور لحمايته. فيما بعد، يتزوج هاري بوتر من زميلته جيني ويزلي وينجبان معاً ثلاثة أطفال.



هاري بوتر شهير جداً في العالم السحري، ويشار إليه غالباً على أنه الصبي الذي نجا، أو المختار، وفيما بعد يُصبح الشخص الذي قضى على لورد فولدمورت.







-



الأم ليلي إيفانز (ساحرة عامية المولد، لأبوين من غير السحرة)




-


الأب الروحي سيريوس بلاك (ساحر نقي الدم)




-


الأقارب بتونيا إيفانز درسلي، خالته، فرنون درسلي، زوجها، وابنهما ددلي درسلي. (عامة)




-


الأصدقاء رون ويزلي (ساحر نقي الدم)، وهرمايني جرينجر (ساحرة عامة المولد)، وروبياس هاجريد (نصف عملاق)




-


العصا السحرية يبلغ طولها إحدى عشرة بوصة ونصف، فيها ريشة من طائر العنقاء، وهي شقيقة عصا لورد فولدمورت




-


العصا الأقدم وقد انتقلت إليه من ألس دمبلدور لدراكو مالفوي إليه


-


المنزل منازل هوغوورتس جريفندور غريفندور




-


المهارات المميزة التحدث بلغة الثعابين (انتهت بمقتل فولدمورت النهائي)، الدفاع ضد فنون السحر الأسود، الطيران, باحث الكويديتش




-


ألقاب أخرى الصبي الذي نجا، المختار, سيد الموت, رجل دمبلدور على طول الخط, أصغر باحث في مائة عام




-


العمل مدافع ضد السحر الأسود




-


الممتلكات منزل رقم 12 بجريمولد بلاس - منزل والديه بكهف غريفندور- مرأة ومدية سيريوس




-


الحيوان هيديوج بومة بيضاء (تحذير افساد للقصة) قتلت في الجزء السابع








شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هاري بوتر (شخصية خيالية) المولد والنشأة # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 14/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1