شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 10:24 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كيرلنج قوانين اللعبة # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 08/10/2023

اعلانات

كيرلنج قوانين اللعبة # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 5 شهر و 22 يوم
1 مشاهدة

قوانين اللعبة



الكيرلنج لعبة جماعية يلعبها فريقان مكونان من اربعة لاعبين في كل فريق وهناك مهام رئيسية لكل لاعب وفكرة اللعبة تعتمد على دفع صخرة مدورة ملساء ذو مسند على ساحة من الجليد المصقول نحو منطقة دائرية متعددة المراكز بهدف جعلها تستقر في مركز الدائرة. يقوم اللاعب الأول ويسمى القائد The lead بالتصويب الأول يليه اللاعب الأول من الفريق الخصم ثم اللاعب الثاني والثالث بالتناوب من الفريقين ويقوم رؤساء الفرق بالتصويب في الأخير وفي كل مرة يضع الفريق الأول الصخرة المدورة الملساء بالقرب من المركز يحاول اللاعب التالي من الفريق الخصم بابعاد الصخرة الملساء للفريق الخصم من المركز ويحاول اللاعب ان يقرب الصخرة الملساء الذي قام بتصويبه من المركز بنفس الضربة وهنا تاتي الدقة والتركيز حيث ان الصخرة المدورة الملساء يجب أن يصوب بطريقة تحقق الغرضين. وتكون احتساب النقاط في كل شوط حسب اعداد الكرات الأكثر قربا من المركز الرئيسي ولايوجد في اللعبة حكم ليقرر اي الكرات اقرب للمركز وانما يتم الأعتماد على الألوان المختلفة للحلقات المرسومة في دائرة الهدف.



في كل شوط يحسب النقاط لفريق واحد فقط اعتمادا على عدد الصخرات المدورة الملساء بالقرب من المركز حيث تحتسب نقطة واحدة لكل صخرة اقرب للمركز من صخرة الفريق الخصم. الفريق الذي يسجل له النقاط في الشوط الأول يقوم بالتصويب الأول في الشوط الثاني وهناك 10 اشواط في كل لعبة.



تبلغ طول ساحة لعبة الكرلنك 44.5 متر وعرضها 4.3 متر وسمك الجليد 1.2 متر. في نهاية مضمار الساحة يوجد الهدف الرئيسي الدائري الشكل ونصف قطره 3.7 سم ويسمى البيت the house ويوجد داخل البيت 3 حلقات دائرية بالوان مختلفة ويسمى مركز كل حلقة باسم تي the tee. يبلغ المسافة من نقطة التصويب إلى الحلقة الخارجية من البيت 10.1 متر. يبلغ وزن الصخرة الملساء التي يتم تصويبها نحو المركز 19 كغم وله مقبض يدوي ويلبس الرياضيون احذية مطاطية وعندما يقوم لاعب بالتصويب يقوم لاعبان من نفس الفريق باستعمال فرشاة لزيادة حرارة الجليد التي تؤدي إلى تقليل الأحتكاك.



جليد



تصنيف كومنز Curling



رياضات أولمبية


شريط بوابات ألعاب أولمبية اسكتلندا



ضبط استنادي



تصنيف ألعاب رياضية أولمبية


تصنيف ألعاب رياضية جماعية


تصنيف رياضات شتوية


تصنيف رياضات منشأها في اسكتلندا


تصنيف كيرلنغ




شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كيرلنج قوانين اللعبة # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 08/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1