شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 20 ابريل 2024 , الساعة: 5:24 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع سنونو # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 30/09/2023

اعلانات

سنونو # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

آخر تحديث منذ 6 شهر و 22 يوم
1 مشاهدة




رسالة توضيح فصيلة طيور تنتمي إلى عصفوريات رتبة (تصنيف) Passeriformes عصفور الجنة (توضيح)



تصنيف كائن


الاسم طائر السنونو


الصورة Hirundo abyssinica


عرض الصورة


التعليق الخطاف الرقيعي نوع من طيور السنونو


النطاق حقيقيات النوى


حالة الحفظ لا


المملكة الحيوانات


الشعبة الحبليات


الشعيبة الفقاريات


الطائفة الطيور


الرتبة الجواثم


الفصيلة هيروندندي (Hirundinidae)


تسمية العائلة نيكولاس آيلوارد فيغروس ، 1825





السنونو اسم علمي Hirundinidae ، إنج Swallow هي فصيلة طيور تنتمي إلى رتبة عصفوريات رتبة (تصنيف) Passeriformes ، عائلة من الطيور المهاجرة، تتراوح أطوالها من 18 إلى 20 سم. تبني طيور السنونو أعشاشها في السقوف العالية للأبنية القديمة.





يقتات السنونو على حشرات الحشرات . يعيش ويتواجد السنونو عادة كزوجين ذكر وأنثى ويطيران مترافقين. يبني السنونو عشه من الوحل والقش ويلصقه في سقوف المنازل، أما أنثى السنونو فتضع أربعة بيضات وتكون منقطة عادة.



يهاجر السنونو عبر دول إيران و سوريا و الجبل الأخضر (ليبيا) الجبل الأخضر في ليبيا وجنوب أوروبا و البحر الأبيض المتوسط على شكل أسراب مكونة من 60 إلى 80 طير ويذهب إلى أوروبا ليفرخ هناك، كما ينتقل من جنوب السودان إلى جنوب أفريقيا . ويعيش في مدينة الموصل في العراق ومنذ أكثر من سبعين عاما لم تغادر هذه الطيور اعشاشها التي شيدتها في بناية محطة القطار وبناية (اللوكو) صيانة وتصليح القاطرات والعربات والشاحنات وبعض الابنية الأخرى المفتوحة.



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع سنونو # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 30/09/2023


اعلانات العرب الآن