شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 8:27 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع نصف حبليات # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 30/10/2023

اعلانات

نصف حبليات # اخر تحديث اليوم 2024-03-29


تصنيف كائن


الاسم نصف حبليات


fossil_range fossil range Cambrian Recent


الصورة Eichelwurm


التعليق دودة البلوط


المملكة الحيوانات


unranked_phylum ثنائيات التناظر


superphylum ثانويات الفم


الشعبة H ichordata




phylum_authority ويليام باتيسون باتيسون , 1885


ماهية التقسيم is


التقسيم


Enteropneusta


Pterobranchia


Planctosphaeroidea


جرابتوليت ? extinciأ³n †





نصف الحبلياتبنك باسم الآلي للمصطلحات]. أو النصفحبليات أو النصف حبليات اسم علمي H ichordata شعبة مؤلفة من حيوانات ثانوية الفم deuterostome بحرية بشكل ديدان، تعتبر عادة مجموعة شقيقة لشعبة الإنسان الحبليات . يعود تاريخ هذه الشعبة إلى العصر الكامبري المتوسط والمبكر وتتضمن صفا مهما من المستحاثات Fossil يدعى جرابتوليت graptolite، لكن معظم أفراد هذه الشعبة أصبح متميزا في العصر الحديدي الكربوني] Carboniferous.





تقسم نصف الحبليات إلى صفين أساسيين أنتيروبنيوستا Enteropneusta يدعى عادة ديدان البلوط acorn worms، و بتيروبرانشيا Pterobranchia، التي تتضمن الغرافتوليتات.


تتضمن هذه الشعبة حوالي 100 نوع حي. مع هذا فإن الموقع التصنيفي لنصف الحبليات وإذا كانت هذه الشعبة أحادية الشعبة monophyletic أو لا ما زال مدار نقاش عميق حاليا.



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع نصف حبليات # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 30/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1