شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 4:31 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع فايد مركز ومدينة فايد # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 21/10/2023

اعلانات

فايد مركز ومدينة فايد # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 6 شهر و 1 يوم
1 مشاهدة

مركز ومدينة فايد



يعد مركز ومدينة فايد من أهم المراكز السياحية بمحافظة الإسماعيلية وذلك لموقعها الفريد فهي تمتد من سلسلة جبال عتاقة غربا حتى قناة السويس شرقا حيث تتميز بوجود العديد من الشواطئ المطلة على البحيرات المرة التي تربط طرفي قناة السويس، بالأضافة إلى سهولة الوصول إليها عبر طرق معبدة ووسائل مواصلات متنوعة ومتوافرة.



تبلغ مساحة مدينة فايد 5,322 كيلومتر مربع وتضم مركزاً وثلاث قرى، ويبلغ عدد سكانها 81 ألف نسمة تقريبا، وتضم الوحدة المحلية لمركز ومدينة فايد التي أُنشأت في العام 1965 مدينة فايد الام وقرى سرابيوم وأبو سلطان وفنارة وكسفريت والهاويس .



'''وتعتبر قرية فنارة من أهم وأشهر القرى التابعة لمركز ومدينة فايد وتبعد حوالى 7 كيلومترات وهى تتوسط المسافة بين مدينة الإسماعيلية ومدينة السويس تماماً حيث تعتبر هى السوق التجارى الوحيد بعد مدينة فايد وحتى مدخل مدينة السويس بالإضافة إلى وجود أكبر حلقة أسماك طازجة يتم فيها تداول جميع أنواع الأسماك التي يتم إصطيادها من البحيرات المرة.



وتعتبر فايد الام وقريتا أبو سلطان وفنارة من المراكز السياحية المهمة التي تجتذب المشاريع، فمركز فايد يضم نحو أثنان وثلاثون شاطئاً تطل على البحيرات المرة، وتسعة عشر قرية سياحية تقتصر على اتحاد ملاك مشتري الفيلات، وخمس قرى سياحية أخرى تتراوح مستوياتها بين الاربعة والثلاثة نجوم.



تحولت سواحل فايد في السنوات الأخيرة إلى بانوراما لافتة لأنماط شتّى من المنتجعات والقرى السياحية، فعلى شواطئ البحيرات المرة الممتدة من منطقة الدفرسوار عند الكيلو 97 جنوبي الإسماعيلية وحتى الكيلو 130 جنوبا بجنيفة، أقيمت عشرات الشواطئ الخاصة والقرى السياحية الرائعة مثل قرى المرجان والكناري والمشربية وبالما والصفا، إلى جانب شاطئ فايد الجديد، وشواطئ الزهور والفنار والفردوس وشموسة، كما يوجد فيها لسان داخل البحر يطلق عليه لقب لسان الوزراء وهو يضم عشرات الفيلات لوزراء مصر السابقين وكبار مسؤولي الدولة.



وتعد الأسماك وفواكه البحر من أطيب الوجبات التي تشتهر بها فايد، حيث تنتشر مطاعم المأكولات البحرية المتنوعة والرخيصة داخل المدينة وفي القرى والتجمعات السياحية، وتحظى هذه المطاعم بشهرة واسعة لجودة الأسماك والمأكولات البحرية المقدمة، خصوصا حبار السُّبّيط و روبيان الجمبري وأسماك البوري والدنيس واللوت قاروس القاروس ، التي يتم اصطيادها من البحيرات مباشرة مما يُضفي على الطعام نكهة عالية ومذاقا لذيذا.



شواطئ فايد



تتمتع فايد بشواطئ ظليلة تكسوها الرمال الصفراء الناعمة، وتغطي مساحات الخضرة والأشجار معظم هذه الشواطئ، ومن أبرزها شاطئ فايد الجديد الذي يضم 40 شاليها مؤثثا على مستوى متميز. وكذلك شاطئ اللوتس، حيث ي المصطافون ألوان الرياضات المائية كافة، ويمكنهم الاستمتاع بعروض الفرق الفنية العربية والأجنبية المشاركة في مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية.



وتنتشر على شواطئ البحيرات الألعاب المائية، حيث يقبل المصطافون على تأجيرها بأسعار مناسبة، فيصل سعر تأجير القارب بمحرك لمدة ساعة إلى نحو 60 جنيها، أما إيجار الزورق البدال فلا يتعدى 35 جنيها للساعة، ويتراوح تأجير الموتوسيكل المائي بين 120 و150 جنيها في الساعة.



وعلى شاطئ الزهور تقام الحفلات المسائية للمصطافين على مسرح الشاطئ المزود بعشرات الوحدات السياحية، ويلقى شاطئ النزهة إقبالا من المصطافين لتميزه بالهدوء، وعلى بعد 7 كيلومترات من مدينة فايد تقع شواطئ قرية فنارة الممتدة بطولها على البحيرات المرة مثل شاطئ السلام للعائلات والذي يتميز بالهدوء والمناظر الخلابة والمياه الصافية لتلتحم بمنطقة كسفريت حيث شاطئ الفردوس السياحي ويستقبلك بعدد من الشاليهات المميزة.



تبدأ أسعار دخول الشواطئ بمدينة فايد من خمسة جنيهات، وتصل إلى 125 جنيها في بعض الشواطئ التي تقدم وجبة غذاء خاصة يُقبِل عليها المصطافون، وفي أيام الأجازات الرسمية والعطلة الأسبوعية تمنح شواطئ فايد تخفيضات خاصة للمصطافين، وتشمل التخفيضات رسم الدخول إضافة إلى أسعار المظلات والكراسي.


كما تتميز فايد بأسعارها حيث انها ثابتة دائما سواء في المواسم والأعياد أو في الايام العادية فالأسعار واحده



مزروعات فايد



من أجمل المناظر الطبيعية في فايد وتحديدا على الجهة المقابلة من الشواطئ، مشهد أشجار المانجو الإسماعيلاوي وهي تتشابك برشاقة، مخلّفة رائحة زكية تملأ المكان، ويعد المانجو الإسماعيلاوي من أفخر أنواع المانجو المزروعة في مصر، وله شهرة واسعة في العالم. وتصل المساحات المزروعة بالمانجو إلى نحو 4700 فدان، وهي المحصول الأول بين المحاصيل الزراعية التي يتم زراعتها بالمدينة بالإضافة إلى القمح والفول السوداني والسمسم والفاصوليا.



قريتا فنارة وأبو سلطان



تحتل قرية فنارة المركز الثاني بين قرى فايد من حيث عدد السكان، وبها عدداً من المشاريع السياحية المهمة إذ تضم نحو 18 شاطئاً إلى جانب فندقين وثلاث قرى سياحية، ويعد شاطئ الفنار من أشهر شواطئ المدينة ويستقبل مئات الزوار، وهو مجهز بملاعب رياضية وملاهي خاصة للاطفال.



أما قرية أبو سلطان فعدد سكانها يتجاوز 50 الف نسمة، وتتميز بانتشار اشجار المانجو قرب الشاطئ، فيوجد بها 5 شواطئ و8 قرى سياحية وفندقان، ومن أشهر قراها البوريفاج والنخيل وابو سلطان وفندق six corners



coord
30.326111
32.298611
_region


مدينة فايد مدينة ساحلية تتبع الإسماعيلية (محافظة) محافظة الإسماعيلية ب مصر جمهورية مصر العربية ، وهي واحدة من أهم المدن السياحية في مصر، وذلك لأنها أقرب مصيف المصيف من القاهرة إذ لا تبعد عنها سوى 120 كيلومتراً فقط، مما جعلها من أشهر مصايف اليوم الواحد في مصر.





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع فايد مركز ومدينة فايد # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 21/10/2023


اعلانات العرب الآن