شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 4:36 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أليساندرو نيستا نشأته # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 02/10/2023

اعلانات

أليساندرو نيستا نشأته # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 6 شهر و 19 يوم
1 مشاهدة

نشأته



ولد نيستا في العاصمة الإيطالية روما، وكانت نشأته وطفولته وتعليمه في العاصمة حيث ترعرع نيستا بين أكتاف مدينة روما وتعلم مبادئ كرة القدم بين أحيائها وشوارعها القديمة مع أطفال الحي الذي كان يقطنه. يتصف نيستا بالذكاء وقوة الشخصية منذ الصغر والذي إكتسبها بالطبع عن طريق والده، والذي قال حاولت غرس الثقة في أليساندرو منذ صغره وأضاف أن أليساندرو يعشق كرة القدم منذ الصغر وقد لاحظنا ذلك انا ووالدته ودعمنا رغبته ولم نقف في طريقه مما ساعده في اكتساب الكثير من الأمور في شخصيته ومهارته كلاعب كرة قدم.



الانتقال إلى ميلان


بدأت قضية انتقال اللاعب الإيطالي الدولي أليساندرو نيستا قبل نهاية موسم الانتقالات في عام 2002 حينما تعرض نادي لاتسيو لضائقه ماليه أجبرته على عرض أليساندرو نيستا في سوق الانتقالات.وكان أول المتنافسين على الظفر بتوقيع اللاعب والذي يعتبر من أفضل المدافعين في العالم هو نادي مانشيستريونايتد الإنجليزي حينما أرسل السير أليكس فيرجسون مدربه لحضور لقاء القمة بين روما ولاتسيو في الدوري الإيطالي لمشاهدة نيستا عن قرب وللتعرف على مستواه بشكل أكبر ولكن للأسف وسوء الحظ ظهر نيستا بصوره سيئة في تلك المباراة والتي انهزم فيها لاتسيو بنتيجه كبيرة وقد يكون للدور الإعلامي وحضور مدرب مانشيستر يونايتد تأثيره السلبي على نيستا في تلك المباراة. بعد نهاية الموسم تقدم العديد من الفرق الأوروبية الكبيرة بعروض ضخمة للحصول على توقيع أليساندرو نيستا، وكان من أبرز الفرق ريال مدريد وبرشلونه الإسبانيين ومن الفرق الإيطالية اليوفي والميلان والانتر واستمرت العروض والمفاوضات تنهال على اللاعب بشكل كبير وسط متابعة قويه من الاعلام الأوروبي والعالمي وبرشلونه عرض نجمه البرازيلي ريفالدو مقابل نيستا ولكن رفض ريفالدو تركه لبرشلونه وانتقاله للاتسيو أحبط اتمام الصفقة وموافقة لاتسيو واليوفنتوس عرض مدافعه الفرنسي الدولي ليليان تورام مقابل نيستا بالإضافة لمبلغ من المال وعرض أيضا عرضاً آخر يقضي بانتقال أدقار دافيدز النجم الهولندي بالإضافة لمبلغ مالي ضخم مقابل انتقال نيستا ولم تنجح المفاوضات لعدم اقتناع مسئولون نادي لاتسيو بكل عروض اليوفي خاصة وان نيستا إيطالي الجنسية. وكانت آخر العروض المقدمة من اليوفي هي عرض المدافع الدولي الإيطالي مارك يوليانو بالإضافة للاعب خط الوسط البارز أليسيو تاكيناردي بالإضافة لمبلغ مالي ولكن هذا العرض قوبل بالرفض لعدم حاجة لاتسيو للاعب وسط ولكبر سن يوليانو مقارنة بنيستا.



كما قدم الانتر عرضاً قوياً ومغرياً والعرض كان مقدماً من رئيس نادي انتر ميلان السيد ماسيمو موراتي الملياردير الإيطالي الذي اشتهر بشرائه للنجوم مثل رونالدو وفييري وريكوبا وقدم موراتي مبلغا ضخماً من المال بالإضافة لمهاجم الانتر الشاب نيكولا فينتولا وهذه المرة اقتنع مسئولو نادي لاتسيو وأخذو العرض ودرسوه بجديه وكان نيستا قاب قوسين أو أدنى من التوقيع للانتر ولكن الصفقه لم تتم لأن نادي الانتر غير وجهة نظره وتعاقد مع المدافع الدولي الإيطالي فابيو كانفارو.



من ناحيته قدم الميلان في البداية عرض بمبلغ مالي ضخم بالإضافة لانتقال لاعب وسطه الشاب ماسيمو دوناتي ومدافعه البرازيلي الدولي روكي جونيور مقابل انتقال نيستا للميلان وكان مسئولو الميلان مهتمين بشكل كبير بشراء نيستا والجمهور كان ينتظر ان تتم الصفقه لدرجة أن الموقع الرسمي على الشبكة العنكبويتة لنادي الميلان قد وضع صورة لنيستا وهو بزي الميلان الرسمي ولكن مسئولون نادي لاتسيو رفضو جميع تلك العروض لأن اللاعب يستحق أكثر من ذلك كله كانت مطالبتهم بمبلغ يقدر بــ 47 مليون يورو... قد أستمر مسلسل المفاوضات حتى الرمق الأخير من انتهاء فترة التعاقدات الأوربية... ففي آخر يوم وافق رئيس نادي لاتسيو على العرض المقدم من الميلان والذي قدر بــ 31 مليون يورو وذلك حسب ما أعلن للاعلام... ولكن يعتقد بأن قيمة نيستا أكبر من ذلك المبلغ وسيتم دفعها على شكل دفعات سنوية لمدى ثلاث سنوات متتالية وبذلك تم تغطية حاجة نادي لاتسيو للأموال وتم انتقال نيستا للميلان... بجهود رئيس الفخري السيد سيلفيو برليسكوني ونائبه السيد ادريانو جالياني، ويعتبر نيستا(بمهارته الدفاعية العالية وقدراته على افتكاك الكرة من الخصوم والتمركز والتغطية والانزلاقات الناجحة وإبعاد الكرات الهوائية) من أفضل المدافعين.



الانتقال إلى مونتريال إمباكت


في نهاية موسم قرر نيستا الظهور بمؤتمر صحفي لكي يتحدث عن مستقبله الكروي وأكد أنه لن يستمر مع ميلان ويريد اللعب بإمريكا وقد قُدم لنيستا عروض كثيرة سواءً من أوروبا أو أمريكا جاء لنيستا عرض من نيوريوك ريد بولز فريق الفرنسي تيري هنري وعرض من دي سي يونايتد ولكن بإقناع من صديقه دي فايو الذي أنتقل لمونتريال إمباكت الكندي انتقل نيستا لمونتريال إمباكت الكندي برفقة صديقه دي فايو وأول مباراة غير رسمية لنيستا كانت مباراة ودية ضد نادي أولمبيك ليون الفرنسي، وأول مباراة رسمية كانت باالدوري الأمريكي ضد نيوريوك ريد بولز وضد الفرنسي تيري هنري وتمكن فريق نيستا من الفوز بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف لنيوريوك ريد بولز وأثبت نيستا نفسه بجدارة مع الفريق الكندي.



صندوق معلومات سيرة كرة قدم


اسم أليساندرو نيستا


صورة Montreal Impact Alessandro Nesta


حجم_الصورة 200


شرح نيستا عام .


اسم_كامل أليساندرو نيستا


تاريخ_الميلاد تاريخ الميلاد والعمر 1976 3 19 ي.أ ن


مكان_الميلاد روما ، إيطاليا


طول height m 1.87


مركز مدافع (كرة قدم) مدافع


النادي_الحالي


رقم_النادي


سنوات_الشباب1 1985 - 1993


أندية_الشباب1 نادي لاتسيو لاتسيو


سنوات1 1993 - 2002


أندية1 نادي لاتسيو لاتسيو


مباريات1 193


أهداف1 1


سنوات2 2002 -


أندية2 إيه سي ميلان


مباريات2 224


أهداف2 7


سنوات3 -


أندية3 نادي مونتريال إمباكت مونتريال إمباكت


مباريات3 31


أهداف3 0


سنوات_وطنية1 1996 -


منتخب_وطني1 منتخب إيطاليا لكرة القدم إيطاليا


مباريات_وطنية1 78


أهداف_وطنية1 0


قوالب_ميدالية






أليساندرو نيستا إنج Alessandro Nesta وهو لاعب كرة القدم كرة قدم إيطاليا إيطالي سابق، ولد في مدينة روما الإيطالية. ويعتبر أحد أساطير نادي ميلان.





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أليساندرو نيستا نشأته # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 02/10/2023


اعلانات العرب الآن