شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 5:31 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الشاب مامي المولد والنشأة # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 07/11/2023

اعلانات

الشاب مامي المولد والنشأة # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 4 شهر و 23 يوم
1 مشاهدة

المولد والنشأة



ولد محمد الخليفاتي في 11 عام 1966 في غربة الواد، أحد الأحياء في منطقة سعيدة غرب الجزائر . وأبوه الذي اشتغل في أحد مصانع ورق الورق كان رجلاً صارماًوفقيرا . وأجبر هذا الوضع العائلي مامي الصغير السن على قبول عمل (توضيح) العمل في أي شيء لمساعدة أبيه على كسب القوت اليومي.


وظهر ميل مامي نحو غناء الغناء منذ سن مبكر. وقيل إنه كان يفضل ترديد أنغام ومقطوعات من أغاني غريبة عوض القيام بواجباته الدراسية. فانتهى به الأمر أن أصبح يغني في الأعراس والنوادي الليلية عندما كبر.


شارك في احان وشباب في سن الثالة عشرة وتحصل على المركز الثالث



بدايته الفنية



عندما بلغ 16 عاما، أبهر مامي مشاهدي برنامج ألحان وشباب التلفزيوني الخاص بالمواهب الشابة بأدائه لأغنية قديمة ياهد المرسم عيدلي ماكان تعود لعام 1920 من وهران بلكنة ونغمة أندلسيتين غاية في الاتقان، وأغنية كهذه تعد أساس ما يعرف بالراي. وأصيب الجمهور بخيبة الأمل عندما أنكر على مامي الجائزة الأولى. ومن المعقول أن سر إعجاب الشاب مامي المبكر بذلك النوع الموسيقي يعود إلى ترعرع الراي في أحضان الفقراء والمهمشين.


فقد كتب مامي في موقعه على شبكة عنكبوتية عالمية الويب إن المغنين المهمشين وغالبا الأرامل والمطلقات والمنبوذين والفقراء والمهجرين هم الذين ابتكروا الراي. فهؤلاء استلهموا ذلك الإبداع من معاناتهم وسوء حظهم باستخدام الناي العتيق لارتجال هذا الصنف الغنائي الذي اعتمده الرجال فيما بعد .


Mami.png تصغير يسار الشاب مامي





وبين عامي 1982 و 1985 باع مامي مئات الآلاف من النسخ من الأشرطة العديدة التي أنتجها.


وعندما ألغت السلطات الحظر على هذه الموسيقى عام 1985 حقيقة ، كانت بداية الشاب مامي إلى جانب الشاب خالد عبر المهرجان الأول للراي الذي نظم في وهران .



في البداية كان الأمر صعبا لأن السلطات قالت إن الراي نوع موسيقي مبتذل حقيقة لأننا كنا نستخدم الكلمات البسيطة—كلمات عامية. لم تكن شعرا أو ما يعبر عن جمالية الحياة. بالأحرى كنا نغني عن حياتنا اليومية، قال مامي لقناة سي إن إن . أما اليوم فالراي مقبول لدى الناس. بل انه أصبح ذا شعبية واسعة لأن السلطات رأت أن هذا النوع الموسيقي نجح في تجاوز حدود العالم العربي، كما صارت تقول إنه جزء من ثقافتنا—في الماضي كانوا يقولون عكس هذا تماما حقيقة .



وبعد أدائه عام 1986 برفقة الشاب خالد في مهرجان بوبيني في فرنسا ، نجح مامي في توقيع عقد غنائي، ومن ثم أحيى حفلة على خشبة مسرح أولمبيا الباريسي الشهير وهذه سابقة لمغني راي. وبفترة قصيرة بعد حفلة أوليمبيا، سجل أول ألبوماته تحت عنوان دوني لبلادي . وبعد تجنده في الخدمة العسكرية في الجزائر لمدة عامين، عاد إلى باريس لاستئناف مسيرته الفنية. ثم أصدر خلوني نبكي وحدي في أمريكا عام 1990 .


عزز مامي شهرته في فرنسا ، مكان إقامته الجديدة بإصداره سعيدة عام 1995 ، و مالي مالي عام 1999 التي بلغت أعلى مستوى مبيعات في فرنسا، وأصبح مامي نجما دوليا بتعاونه مع المغني الشهير ستينغ في أغنية وردة الصحراء (براند نيو داي، 1999 ).



أصدرت أغنية له ديو مع الفنان كاظم الساهر سميت (أجلس في المقهى).



وفي عام 2002 ، أصدر ديو مع سميرة سعيد تحت عنوان يوم ورا يوم . ويصنف ألبومه الأخير دلالي ( 2001 ) ضمن الراي الممزوج بالأنغام الرائجة، بنكهة البوب والريجاي وموسيقى الراجامافن. وهو يحمل علامة أمير الراي المميزة، فالشاب مامي استطاع عبر السنين تطوير أسلوبه الموسيقي الخاص به.


اصبح الشاب مامي نجما كبيرا حيث اعجب به الالاف والالاف من المعجبين باسلوبه في الغناء وقد بيعت الملايين من البوماته. واشتهرايظا باسم امير الراي ولحقت شهرته لدول الخارج اوروبا و الدول العربية وامريكا واقام عدة حفلات في هذه الاماكن وقد سجل اغاني مع بعض الفنانين المشهورين امرييكيين وعرب.



للشاب مامي ابنة من الصحفية والمصورة الفرنسية كاميه كاميه تتحدث عن مغني الراي الجزائري مامي.





في 3 قضت محكمة بوبينيه الجنائية في باريس التي اسسها بدرو كعوان بخمس سنوات سجناً نافذة ضد الشاب مامي، بتهمة محاولة الإجهاض القسري التي راحت ضحيتها في صيف 2005 عشيقته السابقة ذات الجنسية الفرنسية إزابيل سيمون.السجن لمدة خمس سنوات على المغني الجزائري مامي]، واطلق سراحه يوم الاربعاء 23 ].





ألبوماته





  • أمير الراي Prince of Rai 1989

  • Mantzaoutchi 1988

  • روح المغرب 1986-1990 magreb soul

  • دعني ابكي 1990 let me rai

  • وهران وهران 1992 wahran wahran

  • سعيدة Saida 1994

  • أَدّوني لبلادي Douni El Bladi 1996

  • مشاركة في فيلم 100 عربي (فيلم) 100 عربي مع الشاب خالد سنة 1997

  • لزرق سعاني 1989 lazrag saani

  • مالي مالي Meli Meli 1998

  • دلاّلي Dellali 2001

  • من الشمال إلى الجنوب Du Sud au Nord 2003

  • على الحي في الركس الكبير Live au Grand Rex 2004

  • ليالي Layali



معلومات فنان موسيقي


الاسم الشاب مامي


صورة Cheb-Mami-012


تعليق الصورة الشاب مامي في إحدى حفلاته.


حجم الصورة


صورة ممتدة


لون خلفي مغني منفرد


الاسم عند الولادة محمد خليفاتي


اسم مستعار أمير راي (موسيقى) الراي


الولادة تاريخ الميلاد والعمر 1966 7 11 df y


مكان الولادة سعيدة الجزائر


الوفاة


مكان الوفاة


الأصل إيقونة علم ALG الجزائر جزائري


الزوج


الزوجة


ألات


نوع الصوت


النوع راي (موسيقى) الراي


المهنة غناء مغني


سنوات النشاط 1982 - الآن


منتج موسيقي


أعمال ملحقة


تأثيرات


موقع ويب Cheb-mami.net




أعضاء حاليون


أعضاء سابقون


ألات مميزة بيانو كمنجا









الشاب مامي ( 11 1966 في سعيدة ، الجزائر ) هو مغني راي (موسيقى) الراي ، الجزائر جزائري ذي شهرة عالمية. اسمه الحقيقي محمد خليفاتي ويطلق عليه لقب أمير الراي.





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الشاب مامي المولد والنشأة # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 07/11/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1